فقدان الاتصال مع القمر الصناعي الإسرائيلي "عاموس 5"

IBRAHIM_EGYPT

عضو مميز
إنضم
7 ديسمبر 2010
المشاركات
2,440
التفاعل
9,078 0 0
7d3d6d42-580d-4cd5-8951-0c8610772cd9.jpg


أعلنت السلطات الاسرائيليه، فقدان الاتصال بالقمر الاصطناعي "الإسرائيلي" "عاموس5"، لسبب مجهول، لافتة إلى أن جميع المحاولات لإعادة الاتصال به باءت بالفشل.

وذكرت الإذاعة العامة العبرية، مساء السبت (21-11)، إن الشركة المشغلة للأقمار الصناعية "الإسرائيلية" فقدت الاتصال مع القمر الصناعي "عاموس5"، لافتة إلى أن الاتصال مع القمر الصناعي فقد صباح يوم السبت؛ ما أدى إلى توقف كافة الخدمات التي يقدمها هذا القمر .

وأشارت إلى أن الشركة التي لا تعرف حتى اللحظة الأسباب التي أدت إلى هذا الخلل تحاول إعادة تأسيس الاتصال بهذا القمر مجددا، لافتة إلى أن كل المحاولات حتى الآن باءت بالفشل.

 
التعديل الأخير:
روسيا تطلق صاروخا يحمل قمرا صناعيا إسرائيليا
نشر في يوم 11 - 12 - 2011

أطلق اليوم الأحد، من محطة بايكونور الفضائية فى كازاخستان صاروخ روسى من طراز "بروتون -أم"، وعلى متنه القمر الصناعى الروسى "لوتش - 5 أى" وقمر الاتصالات الإسرائيلى "عاموس - 5 ".
وأعلنت شركة الاتصالات الفضائية الإسرائيلية (سبيس كوم)، أن نجاح إطلاق القمر الصناعى (عاموس 5) الذى أنتجته سيساعدها فى الارتقاء بنوعية خدماتها لقنوات التلفزة ومزودى الإنترنت وتوسيع رقعتها لتشمل جميع مناطق الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا.
والقمر الروسى "لوتش - 5 آى" مخصص لاستقبال المعلومات من مختلف المناطق فى العالم عن الأقمار والمركبات الفضائية المأهولة وغيرها من الصواريخ والتقنيات الفضائية التى تحلق على ارتفاع منخفض، يصل لأقل من ألفى كيلو متر ثم إعادة إرسالها إلى مراكز أرضية تقع ضمن حدود .
وسيستقبل القمر الروسى المعلومات عن بعد من مواقع مختلفة غير منظورة من داخل الأراضى الروسية ليحولها مباشرة إلى المراكز الأرضية المستقبلة داخل .

 
القدس- ترجمة "القدس" دوت كوم - ذكرت إذاعة (ريشت بيت) العبرية، مساء اليوم السبت، أن الشركة المشغلة للأقمار الصناعية الإسرائيلية فقدت الاتصال مع القمر الصناعي الاسرائيلي (عاموس5).

واوضحت الإذاعة، ان الاتصال مع القمر الصناعي الذي تم إطلاقه منذ 4 أعوام فقد صباح اليوم السبت وهو ما ادى الى توقف كافة الخدمات التي يقدمها هذا القمر للمشتركين ، مشيرة الى ان الشركة التي لا تعرف حتى اللحظة الأسباب التي آدت الى هذا الخلل تحاول إعادة تأسيس الاتصال بهذا القمر مجددا.

وذكرت أنه تم اعتماد بوليصة تأمين على هذا القمر الصناعي قبل إطلاقه بقيمة 160 مليون دولار ، مشيرة الى أنه في حال استمرار انقطاع الاتصال مع هذا القمر بشكل دائم فإن ذلك سيكون له تداعيات اقتصادية كبيرة.
 
صحيفة معاريف إطلاق القمر الصناعى الإسرائيلى "عاموس 5" الشهر المقبل
نشر في يوم 10 - 11 - 2011

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن إدارة شركة "حلليت تكشورت" الإسرائيلية أقررت تحديد موعد الحادى عشر من شهر ديسمبر المقبل موعدا لإطلاق القمر الصناعى "عاموس5" التابع للشركة.

وكانت الشركة قد أرجأت إطلاق القمر الصناعى عاموس5 فى بداية شهر يوليو الماضى إلى موعد غير محدد بعد اكتشاف خلل فنى فى القمر الصناعى.

وأوضح "كوبى ليخت" أن عاموس5 يعد أكبر من الأقمار الصناعية السابقة التى أطلقتها الشركة عاموس3 وعاموس4، وسيكون لنجاح هذا الإطلاق تداعيات جوهرية على مجموعة شركات "يروكيم تكشورت".

وأشارت معاريف إلى أن القمر الصناعى عاموس5 سيدر على الشركة دخل إضافى بقيمة 25 مليون دولار فى عام 2012 وحوالى 50 مليون دولار فى عام 2013، فى حين أن دخل الشركة يصل حاليا إلى 75 مليون دولار فى العام.

 


ذكرت وسائل الاعلام العبرية بأنه تم فقدان الإتصال بالقمر الإصطناعي الإسرائيلي عاموس5، وذلك دون إبداء أية تفاصيل حول سبب الانقطاع.


ووفقاً لما أفاد به الإعلام العبري فإن جميع المحاولات لإعادة الإتصال بالقمر الصناعي حتى اللحظة بائت بالفشل.

وأضافت أن الخدمات التي يوفرها القمر المخصص للاتصالات والبث التلفزيوني توقفت حاليا وأنه تجري محاولة معرفة ملابسات فقدان الاتصال مع احتمالات نقل الخدمات التي يوفرها القمر المفقود على قمر آخر.

وطبقا لبيان نشرته الشركة الفضائية للاتصالات، فقد تم إبلاغ المستثمرين وحملة الأسهم بالشركة والبورصة بأنه لا توجد معلومات بشأن طبيعة الخطأ الفني الذي تسبب في فقدان الاتصال بالقمر الصناعي، وأنها لم تنجح بعد في إستعادته.

وأضافت الشركة أن الحديث قد يكون عن خطأ تقني أو تعرض القمر للاصطدام بالحطام الفضائي أو النيازك.

ويقدر إجمالي الدخل الصافي الذي تحققه الشركة عبر توفير خدمات الاتصالات والبث التلفزيوني قرابة 40 مليون دولار سنويا، فيما تقول أن القيمة السوقية لـ”عاموس 5″ تقدر بقرابة 160 إلى 190 مليون دولارا. وكانت إسرائيل قد أطلقت “عاموس 5″ العام 2011، وأعلنت أنه يغطي منطقة شاسعة من البث تشمل الشرق الأوسط ومناطق في أوروبا وأفريقيا.

وبدأت إسرائيل في إطلاق الأقمار الصناعية من عائلة “عاموس” منذ العام 1996، حين أطلقت “عاموس 1″ من إحدى القواعد في كازخستان، ولحق به “عاموس 2″ في العام 2003 قبل إطلاق “عاموس 3″ في العام 2008 ليحل محل القمرين السابقين.

جدير بالذكر أن القمر الصناعي "عاموس 5" كان قد تم إطلاقه في الـ11 من ديسمبر عام 2011، بعد تأجيل إطلاق “عاموس4″ لمدة عامين تقريبا، حيث تم إطلاقه متأخرا عن سابقه في 31 أغسطس 2013.



وتمتلك إسرائيل برنامجا فضائيا يجمع بين القدرات والعناصر الصناعية والتكنولوجية الذاتية، ما تسبب في اعتبارها ضمن عدد قليل من الدول التي تمتلك برامج من هذا النوع، لا سيما حين نجحت العام 1988 في إطلاق القمر الصناعي التجريبي الأول من عائلة “أفق” على متن الصاروخ “شافيط” لتنال بذلك عضوية نادي الفضاء الدولي.
 
القمر الصناعي المصري فقد لسبب مجهول
القمر الصناعي الاسرائيلي فقد لسبب مجهول بعده بعدة شهور

تحية للرجال المجهولين في الدولتين
 
كائنات فضائية
تقوم بالقفز على الاقمار الصناعية وتعبث بها
وايه اخرتها ؟
 
يبدو ان هناك هاله كهرومغناطيسيه فوق مصر واسرائيل تطيح بالاقمار الصناعيه
ممكن نلاقى حل للمشكله دى عند ايران ولا حاجه :D
 
نفس السبب اللى فقدنا بيه القمر المصرى
واللى ميشوفش من الغربال يبقى اعمى
 
عودة
أعلى