حقيقة الصراع السعودي الإيراني من منظور أميركي

من الي يقول أن إيران ليست عدو والخمينيي طالب الطائفة الشيعية في السعودية بقلب النظام
وحاولو تفجير أكثر الأماكن قداسة لدى المسلمين و قاموا بأعمال تخريبية في الحج وقتل الحجاج ولا ننسى أنهم يلعنون أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم رضي الله عنهم

شي حلو كتير مبارح كان الشيوعيين اعدائنا واليوم الايرانيين بس بدي اسال بعد ايران مين عدونا وباي درجة تجي اسرائيل
شوفو واطلعو منيح هناك عدو واحد يا جماعة اسرائييييييييييييييييييييييل والادارة الاميركية وراها بس
ايران دولة مسلمة على الاقل عندهم قران متلنا وعلى الاقل ما عم يقتلونا كل يوم واقل شي ممكن نطلع عليه انو ايران عدوة لاسرائيل يلي عم تحتل ارضنا

ياخوي كيف تقول ايران ليست عدو

يا اخي الا تسمع تصريحات ايران بضرب دول الخليج ؟؟؟

ولا ايران تضربنا يعني تحبنا واسرائيل تضربنا يعني تكرهنا؟؟

العدو عدو ولو تعرفون مخططات ايران ونيتها بأحتلال دول الشام والخليج العربي وتتمنى ترجع امبراطورية كما كانت في ايام كسرى

جزاكم الله خيرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

:no: بصراحة ردك يدل على شخصيتك التي تدافع عن اسرائيل
مادري بس شكلك علماني
ي حبيبي أنا مني علماني و أكره كل علماني في العالم
و الأخ اللي يقولي أنا أحب إسرائيل والله إنو يجيني تسمم يوم أسمع دي الكلمة
و توقيعي غيرتو وكنت غلطان اللي يبغا يشوفو أهو
وفي الأخير أقول الله يسامحكم
و أرفع راسك أنت مسلم
وهدا ردلكل 1 قلي
1-أنا أمريكي
2-أنا علماني
3-أنا أحب إسرائيل
أنا أكره إسرائيل بشددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددة
وهدا توقيعي الجديد إذا رفعت العقوبة:.

لنتكلم بصراحة ولنرجع للتاريخ ولنكن منصفين لما كان الشاه موجود وكان شرطي الخليج لم يكن احد ليجرأ ويسب ايران او الشيعة عموما و عندما كان الشاه يبيع النفط الايراني على امريكا في زمن الحظر العربي على امريكا لم يتكلم احد ويطالبه بالوقوف مع الفلسطينين واسس سفارة اسرائيل وكان جل مستشاريه من اليهود وجهاز الشافاك يقتل ويعذب الايرانيين المناهضين لفكرة سفارة اسرائيلية ماكان احد يتكلم ويقول مد صفوي ولما طالب بالبحرين خاف اميرها من ضياع حكمه وفر الى النجف يستعطف علمائها لكي يقفوا معه ضد اطماع الشاه وحدث استفتاء في عام 1976 برعاية من الامم المتحدة لكي يحدد شعب البحرين مصيره واختار حكم ال خليفة الذين كافئوهم بالتنكيل واحتل الشاه جزر الامارات قبل حتى ان تكون هناك دولة باسم الامارات ولا احد تكلم ولما قامت ثورة الخميني وتم اسقاط الشاه وطرد اليهود والاسرائليين من ايران الكل زعل من امريكا الى الخليج عموما وفقدت امريكا واسرائيل حليفا مهما جدا وشرطي للخليج وصحيح ان الثورة الخمينية غلطت في تصدير الثورة ولكن تم قطع العلاقات مع اسرائيل وبدل دعم اسرائيل تم دعم الفلسطينين وبدأت حرب الثماني سنوات التي اظهرت ان صدام لم يكن يريد حربا مع ايران بقدر ما كان يريد جيشا قويا مسلحا باموال الخليج لكي يستولي على ابار النفط ويؤسس دولة قوية تتحكم في مصير العالم نفطيا وتجلى ذلك باحتلال الكويت واجزاء من المملكة .
لايوجد صراع بين ايران والمملكة بقدر ماهو تنافس على ارضاء امريكا فمن جانب ايران تريد العودة الى احضان امريكا ولكن بشروطها هي والمملكة بدأت بالتخلي عن شروط ومبادئ واهمها دعم الفلسطينين في المحافل الدولية وعدم تبرير ان المقاومة هي ليست ارهاب والجملة السابقة اختفت من خطابات الجامعة العربية من عام 2002 عندما تم تقديم خطة سلام او خطة تطبيع .

عودة
أعلى