أجتماع مجلس الامن القومي المصرى برئاسة الجمهورية

حور محب

عضو مميز
إنضم
1 مارس 2009
المشاركات
733
التفاعل
1,251 0 0
‏.

السيد رئيس الجمهورية يرأس اجتماع مجلس الامن القومي برئاسة الجمهورية

11693915_1275107339182269_5755669675493858357_n.jpg


12239978_1275107349182268_7328206761984060654_n.jpg

 
شيئ متوقع وخصوصا بعد مجزرة فرنسا
مناقشة خطط التأمين ووضع إحتماليه لهجوم متزامن على مناطق واسعه
ومناقشة التغيرات الأمنيه على الساحه الدوليه بعد الحادث وتطورات رد الفعل
 
قد يكون حاجه بخصوص الطياره الروسيه خاصه اننا هندفع مبالغ محترمه و معضله لو طلعت قنبله
 
الموضوع بقا ظاهر جدا ومش محتاج تفكير والخيوط بدئت تضح للعيان تصرفات الروس اتضحت الان والحقيقه انناا ظلمنا الروس بسبب وقف الرحلات واجلاء الرعايا لان الحقيقه انه كان هناك معلومات بان داعش سيقوم بعمليات ارهابيه ضد اهداف التحالف الدولى وروسيا وهذا ما اعلنه وزير عراقى والداخليه السعوديه فى ما بعد كان هناك معلومات مؤكده باان هناك عمليه كبرى لكن المكان والزمان هو ما لم يكن معلوم وهو ما يبررر وقف الرحلات فى كل من شرم وموسكو وبعض الدول الاوربيه
 
خبر ولا معلومة ولا استنتاج ؟؟؟


مجلس الأمن القومى يبحث استعدادات تجهيز منطقة محطة الضبعة النووية


ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاجتماع الأول لمجلس الأمن القومي، بحضور أعضاء المجلس الذي يضم رئيس مجلس الوزراء ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والمالية، والخارجية، والداخلية، والعدل، والصحة والسكان، والتربية والتعليم والتعليم الفني، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى رئيس جهاز المخابرات العامة.

وقد شارك في الاجتماع عدد من الوزراء لمناقشة الموضوعات ذات الصلة بعمل وزاراتهم، فضلاً عن مستشاريّ الرئيس لشئون الأمن القومي، وشئون الأمن ومكافحة الإرهاب، وأمين عام مجلس الأمن القومي.

وقد تم خلال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات، وفي مقدمتها الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب على الصعيدين الداخلي والدولي، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز جهود المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب من خلال مقاربة شاملة تضم إلى جانب التحركات العسكرية والمواجهات الأمنية، كافة الجوانب التنموية الأخرى بشقيها الاقتصادي والاجتماعي، وكذا الأبعاد الفكرية والثقافية. وفي هذا الإطار، تم التأكيد على أهمية تحفيز واستيعاب طاقات الشباب وبث الأمل في نفوسهم وتنمية مهاراتهم وإعدادهم لتولي المناصب القيادية، بما يحصنهم ضد أية أفكار مغلوطة ويحول دون استقطابهم من قِبَل الجماعات المتطرفة.

واستعرض المجلس ملامح الوضع الأمني على الصعيد الداخلي، حيث وجّه الرئيس بالعمل على توفير أقصى درجات الأمن واليقظة والاستعداد للتعامل مع التحديات المختلفة، بما يساهم في تحقيق أمن المواطنين وتوفير مناخ مناسب للاستثمار وقطاع الصناعة.

كما بحث المجلس تطورات الموقف بالنسبة لمشروع إنشاء المحطة النووية لإنتاج الطاقة الكهربائية في منطقة الضبعة، بالإضافة إلى ما خَلُصت إليه اللجنة الوطنية المعنية من توصيات لإنشاء المحطة من مختلف الجوانب الفنية والمالية وعوامل الأمان النووي، وأعمال التشغيل والصيانة والتدريب، واستعرض الاجتماع الاستعدادات الجارية لتجهيز المنطقة التي ستتم إقامة المحطة النووية بها، وما تتطلبه من تجهيزات فنية وإنشاءات.

ومن جهة أخرى، تناول الاجتماع جهود الحكومة لفض المنازعات مع المستثمرين، حيث تم خلال الاجتماع استعراض عدة تقارير حول المعوقات التي تواجه المستثمرين وسبل تذليلها، والجهود التي تم القيام بها لتسوية عدد كبير منها بالطرق الودية، وذلك في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لتوفير مناخ إيجابي وجاذب للاستثمار، نظراً لمساهمته الفاعلة في تحقيق التنمية وتوفير فرص العمل للشباب.

كما استعرض المجلس عدداً من المشروعات القومية التي تنفذها الدولة في عدد من المجالات والقطاعات الحيوية من أجل تحقيق خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والارتقاء بمستوى معيشة المواطنين، بالإضافة إلى دعم قطاع السياحة في ضوء ما يمثله من أهمية للاقتصاد القومي في المرحلة الحالية، حيث تم التأكيد على أهمية العمل على تنشيط السياحة الداخلية والسياحة العربية وكذا جذب المقيمين في الخارج، ومواصلة الجهود لاستعادة التدفقات السياحية إلى مصر.

 
:):):)



_____________________

أعلن الممثل التجارى الروسى فى مصر، فيدور لوكاشين، أن موسكو والقاهرة، تخططان للتوقيع على اتفاق بناء أول محطة للطاقة النووية فى منطقة الضبعة نهاية العام الجارى.

وأشار لوكاشين، خلال تصريحاته لوكالة "نوفستى" الروسية، إلى أن الطرفين يتفقان الآن على سلسلة أخرى من القضايا الفنية، وبعد ذلك إذا وافق الجانب المصرى سيتم التوقيع على الوثائق قبل نهاية هذا العام.

وأوضح الممثل التجارى، أن روسيا قدمت لمصر اقتراح مشروع بناء المحطة النووية على مستوى عالى وكان الجانب المصرى راضى وأشاد بذلك، ولكن من السابق لأوانه الحديث عن حل جميع القضايا المتعلقة بهذا الأمر.

وأضاف الممثل التجارى أن الجانب الروسى يتعامل مع الوضع بجدية تامة، وستُبْنَى المحطة النووية بناءً على تجربة فوكوشيما، أى أنه سيتم تصميم النظم الأمنية المختلفة الموثوق بها للغاية، بما فى ذلك سقوط الطائرات الثقيلة على المحطة النووية لضمان أعلى مستويات الأمان.

وقال الممثل التجارى الروسى، إن مصر ترغب فى بناء محطات الطاقة النووية فى أقرب وقت ممكن فى غضون من 7 إلى 9 سنوات، ولكن الجميع يدرك أن أول محطة للطاقة النووية ستؤثر على توقيت المشروع.


18201222211521.jpg
 
التعديل الأخير:
اشبه بإجتماع للحكومه المصغره والفرق هو وجود رئيس الجمهوريه ورئيس المخابرات العامه وتنفيذ محطة الضبعه وبحث تذليل العقبات امام الإستثمارات لا يستحق كل هذه الضجه !! اذا العمل في صمت افضل ..
 
لاقرار مشروع الضبعة ووضع اللمسات الاخيره للتوقيع النهائي وتوفير المزنيات المطلوبه للصناعة الاهاتتم في مصر
 
الموضوع ملوش علاقه بالضبعه ده تعتيم الموضوع له علاقه بطائره شرم الشيخ
 
الموضوع اكيد اخطر من توقيع اتفاقية محطه نوويه

الهم اجعله خير
 
عودة
أعلى