السعودية قد تشتري اسلحة روسية تقدر ب١٠مليار دولار

يبدو ان الاخوة في السعودية اصبحوا يخلطون بين الاسلحة الروسية والايراني وينظرون لهم بنفس الرؤية وهذا خطأ كبير ...

السلام عليكم..صباح الخير اخي
اعذرني اخي لكن لا يوجد خلط ولا غيره..ولايمكن المقارنه بين السعودية وايران في اي شي
الخلط تعلم جيد اين يمكن ان يكون..السلاح السعودي متفوق على اغلب السلاح الروسي
وطلب السلاح من بعض الدول له اعتبارات..فنظري
احترم رايك..لكن مكانه ليس في هذا الموضوع
تقبل مروري

فيه زيارة للملك لروسيا بس اظنها قبل اجتماع العشرين القادم

السلام عليكم..صباح الخير اخي
اعذرني اخي لكن لا يوجد خلط ولا غيره..ولايمكن المقارنه بين السعودية وايران في اي شي
الخلط تعلم جيد اين يمكن ان يكون..السلاح السعودي متفوق على اغلب السلاح الروسي
وطلب السلاح من بعض الدول له اعتبارات..فنظري
احترم رايك..لكن مكانه ليس في هذا الموضوع
تقبل مروري
مصر عندها الباتريوت باك٣ وطلبت الاس٣٠٠
ليس معني وجود سلاح متقدم في المملكة عدم شراء سلاح من دولة اخري
المملكة لديها بحرية من امريكا وستشتري قطع احدث منها لكن دة لايمنع الشراء من فرنسا وألمانيا وهكذا

صواريخ إسكندر لن تتم مناقشتها ولا بيعها حسب المسؤلين الروس فهي قد دخلت إلى العمل في 2006 حسب الروسين إدا لن تبيع روسيا إسكندر بقدرما تبيع س-300 او س-400 فالروس يبيعونك اسلحة للتصدي وليس للهجوم.

زياره الملك سلمان لروسيا يتم طبخها من شهور والى الان لا يعلم متى ستتم حتى تنتهي المفاوضات بشأن جميع الامور

الزيارة كانت مقررة آخر الشهر الماضي لكن تأجلت

على الأغلب بسبب القمة الاقتصادية العربية مع دول أمريكا الجنوبية ..

مصر عندها الباتريوت باك٣ وطلبت الاس٣٠٠
ليس معني وجود سلاح متقدم في المملكة عدم شراء سلاح من دولة اخري
المملكة لديها بحرية من امريكا وستشتري قطع احدث منها لكن دة لايمنع الشراء من فرنسا وألمانيا وهكذا

السلام عليكم..اهلن بك اخي الغالي
وانا لا اقلل من شأن الاشقاء في مصر او اي دولة..فالسياسة العسكرية تختلف من دولة لاخرى
كلامك صحيح وليس عليه غبار..واتفهم موقف
ربما فهمت كلامي غلط اخي..وانا فكلامي لاخي علاء ثامر كان ليعرف ان السعودية تعلم ما تشتريه..وهو بقياس جدوا..وليس هناك خلط
السعودية لديها السلاح الامريكي واللاتيني والاوربي والصيني والباكستاني والمحلي ولم يكن عناك اي خلط بال توازن..وهذا ردا على كلام اخي علاء
ولم يكن هناك خطأ او مقارنة بين السعودية او ايران..اتمنى عدم الاجحاف في حق السعودية
رغبة السعودية فالسلاح الروسي لسد النقص..فقط
تقبل مروري

زياره الملك سلمان لروسيا يتم طبخها من شهور والى الان لا يعلم متى ستتم حتى تنتهي المفاوضات بشأن جميع الامور
تفتكر ممكن توقيع صفقة
خصوصا ان الكويت والامارات تتحرك في الاتجاه دة
وهل في تغير في التسليح الخليجي يعني مزيد من التنوع وهل دة تحول عن العرض الامريكي بشأن الدرع الصاروخي
ام ممكن يكون للحصول علي الاف٣٥
اما الامر بالمجمل لن يحدث

هناك دعوة تكررت من الرئيس الروسي لاكثر من مرة حتى اثناء زيارة ولي ولي العهد لروسيا كمندوب للملك والدولة

والملك رحب بالدعوة والتنسيق بشأنها

والوفد ذهبت اكثر من مرة للتنسيق ولجعل الزيارة ذات اهمية ومغزا

جواباً على سؤالك اخي الكريم

هناك وقت متوقع ان تكون في نهاية هذا الشهر نوفمبر ولكن لم يتم التأكيد بشكل نهائي

المهم أن تكون الزيارة ذات ثقل كبير سواء على المستوى السياسي او العلاقات "او لاتكون"

الملك قبل الدعوة مبدئياً ولكن الزيارات المتبادلة سواء من ولي ولي العهد او من وزير الخارجية هو لاعطاء الزيارة زخمها ليس على مستوى الاستقبال والحفاوة بل على مستوى العلاقات نفسها والمنافع

معذرة على الاطالة ولكن حبيت اوضح الرؤية اخي الفاضل احتراماً لتساؤلك

"اختصارا لها وقت متوقع نهاية نوفمبر"

هذا والله أعلم

هناك شيء ربما ملاحظ وهو ان خادم الحرمين يحرص ان تكون زياراته للدول محدودة جداً وان تكون ذات تأثير استثنائي اما الزيارات العادية او البروتوكولية و اكمال التنسيق فيرسل احد نوابه

ماعاد الدول العربية فيكون هناك استثناء للبروتوكول للوضع الاخوي واحتراما لها

السعوديه كان بينها وبين روسيا مفاوضات على صفقه ضخمه جدا قبل الثوره السوريه وتوقفت بسبب الموقف الروسي , بمعنى لا دخل للاس الايراني الموضوع

بالمناسبه هذا موضوع من عام 2013 في المنتدى بخصوص المفاوضات السابقه : http://defense-arab.com/vb/threads/74825/
بس الصفقه كانت سياسيه (شراء اسلحه مقابل سوريا)

واعتقد روسيا ما وافقت على دعم السعوديه في سوريا
بعدها اختفى الخبر او تم صرف النضر عنه

الان بعد اعلان روسيا بيع s300 الى ايران جاء خبر السعوديه

واتوقع ان الصفقه مقابل تعطيل توريد اسلحه الى ايران

هذا مجرد رأي شخصي

بس الصفقه كانت سياسيه (شراء اسلحه مقابل سوريا)

واعتقد روسيا ما وافقت على دعم السعوديه في سوريا
بعدها اختفى الخبر او تم صرف النضر عنه

الان بعد اعلان روسيا بيع s300 الى ايران جاء خبر السعوديه

واتوقع ان الصفقه مقابل تعطيل توريد اسلحه الى ايران

هذا مجرد رأي شخصي

لا يا عزيزي اقراء كلامي جيدا
المفاوضات بين السعوديه وروسيا على صفقه ضخمه جدا طائرات ودفاع جوي وصواريخ حتى ان السعوديه اختبرت دبابه روسيه بالسعوديه

هذا كله كان قبل الثورة السوريه بزمن طويل ولكن عند قيام الثورة وتكشفت المواقف الروسيه تم تجميد المفاوضات واصبحت من اوراق الضغط السعوديه لتغير الموقف الروسي فيما بعد والصفقه ليست سياسيه

المفروض زيارت الملك تكون ذات طابع تجاري بحت لان العالم لا يفهم الا لغت المال نستورد من عندهم كل شئ يفيد البلاد والعباد وليس فقط اسلحه روسيا ليست مصنع سلاح كما يعرفها العرب لاكن هم متفوقين بالزراعه والصناعه ونحن لدينا المال يعني لو عطونا من خبرتهم في مكافحة التصحر والاستفاده من المساحات الشاسعه في المملكه وان نأخذ من خبرتهم في تطوير البنيه التحتيه في المملكه كل هذه المشاريع توطع العلاقات بين المملكه وروسيا ونستطيع ان نكسب ودهم ودعمهم في قضايانا

اما اننا نشتري منهم سلاح وقت الازمات او نجعلهم ورقت ضغط على امريكا لبيعنا f35 لازم نعيد نضرتنا لهذه السياسه

تفتكر ممكن توقيع صفقة
خصوصا ان الكويت والامارات تتحرك في الاتجاه دة
وهل في تغير في التسليح الخليجي يعني مزيد من التنوع وهل دة تحول عن العرض الامريكي بشأن الدرع الصاروخي
ام ممكن يكون للحصول علي الاف٣٥
اما الامر بالمجمل لن يحدث

الامارات تنوع من زمان حسب علمي سواء في البريه او البحريه او الجويه ^^

كل شئ ممكن في الصفقات يبقى إمتلاك صواريخ هجومية غير واردة بالنسبة للعرب وحتى من يحلم بالإف-35 اقول له نم ولا تستيقض ما فاز إلا النوم

الحديث هنا عن اعداد حزمة عقود
ودة معناه ان كان فية مفاوضات ووصلت لمرحلة متقدمة
الحديث عن الاسكندر والاس٤٠٠
عموما ١٠مليار دولار رقم ضخم جدا
هل ممكن نري اسلحة برية روسية في المملكة

هناك حديث عن طلب المملكة bmp-3
و كذلك سميرتش و تحدث وزير الخارجية السعودي في روسيا عن مفاوضات على صواريخ الإسكندر
و لكن لا أنباء عن نتائج المفاوضات حتى الآن.

هناك حديث عن طلب المملكة bmp-3
و كذلك سميرتش و تحدث وزير الخارجية السعودي في روسيا عن مفاوضات على صواريخ الإسكندر
و لكن لا أنباء عن نتائج المفاوضات حتى الآن.

يعني صفقة شاملة
بالتوفيق للمملكة
اتمني الاعلان القريب لتلك الصفقة

عودة
أعلى