مصر ستشتري سفينة الانزال البرمائي Type-071 الصينية ومركبات ZBD05 القتالية البرمائية !

لاغير صحيح ابدا التهديدات الاسرائيليه ليست بمتوقفه على MRBM او SRBM او TBM او BRBM التهديدات الاسرائيليه تصل لICBM
صواريخ بامديه كبيره بسرعات فوق الصوتيه ارتفاعات فوق ال1600 كيلومتر التهديدات الاسرائيليه اكبر من ماتتوقع بالستيا الانتاي ولنكن صريحين يتصدى لصواريخ بمدى يصل بشكل الاخير 2000 كيلومتر او اكثر قليلا لاتتصدى لغيرها باقي الصواريخ اي صواريخ حتى الارتفاع ليس بكافي للتصدى لهذه الصواريخ خاصه ICBM اخر مرحله ستكون مصيبه للانتاي حتى الاس-500 لاكن الفرق هو ان الاس-500 يتصدى لتهديدات من مدى 600 كيلومتر وبارتفاع يصل ل185 كيلومتر لن يكون كافي لتهديات مثل قدرات صواريخ ICBM لاكن ستكون رائعه ضد الصواريخ الاخرى الي ذكرتها ولذلك ليس بكافي ابدا الاس-500 نعم ليس بكافي الايجيس الصيني سيكون طموح فلننتظره
المسار الباليستى للصواريخ عند اطلاقها على مصر لن يجعل الارتفاع كبير للدرجة هذة نتيجة القرب للحدود
بخلافان اسرائيل لو اطلقت باليستى على مصر لن يتعدى مداه 2000 كم فى اقصي الاحوال ان لم يكن اقل لقرب المسافة والاهداف لهم

اخى الكريم ..
انا لا اتحدث عن مدى ارتفاع الرصد ..
الجيريكو ايا كان مداه ..
فسيكون مساره البالستى فى الحالة المصرية لن يزيد عن الالف كيلومتر ..
بحكمالجيرة بين مصر و اسرائيل ..
و النتاى يستطيع التعامل مع هذة الامدية بدقة عالية ..

a single shot kill probability of 98% is claimed against ballistic targets.

المصدر

تحياتى اخى الكريم

طيب رائع طبعا قصدك المسار بحب المدى بينه وبين مصر لاكن كلامك غير دقيق ابدا الارتفاع لدى الصاروخ كبير سرعته من اول ماينطلق ايضا كبيره الانتاي لايتصدى لهذه الصواريخ ولايجرب حضه الى بالمرحله الاخيره يعني ابيك توظح ايش تقصد لان الانتاي اصلا ارتفاعه لايكفي ولايتعامل مع صواريخ بهذه الامديه الكبير وبسرعه تتعدى ال19 ماخ ولا ابالغ

المسار الباليستى للصواريخ عند اطلاقها على مصر لن يجعل الارتفاع كبير للدرجة هذة نتيجة القرب للحدود
بخلافان اسرائيل لو اطلقت باليستى على مصر لن يتعدى مداه 2000 كم فى اقصي الاحوال ان لم يكن اقل لقرب المسافة والاهداف لهم

معك حق لاكن اريحا-3 يناور ويراوغ بقدرات رهيبه لاتتخيلها و2000 وكلامك رائع واضه عليه تعقيب الان دعنا نقل ان الارتفاع الي بيصل له الى ان يصل للهدف الي لن يتجاوز ال2000 كيلومتر سيكونون ولافي اي مجال للشك اكثر من 100 كيلومتر الانتاي لنم يقدر عليه طبعا هو اكيد سيكون اكبر بالراتفاع لاكن لن يكون اقل والانتاي قد يتصدى للصاروخ لو كان بمداه او اطلاقه لاكن هنا اسرائيل ستفكر بذلك فستطور قدرات ال ECM لن تكون لعبه الى ذلك الوقت لايحتاجون لذلك لان الانتاي لايستطيع فعل ذلك

ممكن ترسل لى المصادر و تواريخها فتاريخ الكتاب
هو 2010 يعن يعتبر مصدر حديث ..
فالكتاب بعد تسليم معظم الصفقات الامريكية من الاسلحة فارجوا ارسال المصادر الاخرى للمقارنة ..
و شكرا لك ..
ده مصدر مثلابيقول ان مصر تسلمت 32صاروخ لتسليح بطارية واحدةوطلبت تانى لكن ما فيش كلام عن زيادة

32 خلية ب 32 صاروخ

دوللحد اما الاقى الموضوع

لاغير صحيح ابدا التهديدات الاسرائيليه ليست بمتوقفه على MRBM او SRBM او TBM او BRBM التهديدات الاسرائيليه تصل لICBM
صواريخ بامديه كبيره بسرعات فوق الصوتيه ارتفاعات فوق ال1600 كيلومتر التهديدات الاسرائيليه اكبر من ماتتوقع بالستيا الانتاي ولنكن صريحين يتصدى لصواريخ بمدى يصل بشكل الاخير 2000 كيلومتر او اكثر قليلا لاتتصدى لغيرها باقي الصواريخ اي صواريخ حتى الارتفاع ليس بكافي للتصدى لهذه الصواريخ خاصه ICBM اخر مرحله ستكون مصيبه للانتاي حتى الاس-500 لاكن الفرق هو ان الاس-500 يتصدى لتهديدات من مدى 600 كيلومتر وبارتفاع يصل ل185 كيلومتر لن يكون كافي لتهديات مثل قدرات صواريخ ICBM لاكن ستكون رائعه ضد الصواريخ الاخرى الي ذكرتها ولذلك ليس بكافي ابدا الاس-500 نعم ليس بكافي الايجيس الصيني سيكون طموح فلننتظره

عزيزي الانتي يتصدى لصاروخ باليستي مطلق من مسافة 2500 كم بحد اقصى ، يعني لو استخدمت اسرائيل الجيريكو ضد مصر مثلا واذا علمنا ان المسافة بين تل أبيب والقاهرة 400 كم مباشرة اذا فيمكن للأنتي ان يتصدى له بدون مشكلات ، ولكن لو كانت القاهرة تبعد عن تل ابيب 3000 كم اذا لن يمكن للانتي ان يتصدى له نهائيا لأن الجيريكو سيكون قد دخل في مرحلة اعلى وسيكتسب سرعات فوق صوتية اعلى بكثير من قدرة الانتي على التعامل معها وسنحتاج الى الاس 400 ولو كانت القاهرة تبعد 5000 كم اذا سنحتاج للاس 500 ولو كانت تبعد 6000 او 7000 اذا سنحتاج لمنظومة السبرينت الامريكية او الجازيل الروسية او الـGMD الامريكي القادرين على التصدي للصواريخ العابرة للقارات وهكذا ...

التعديل الأخير:
معك حق لاكن اريحا-3 يناور ويراوغ بقدرات رهيبه لاتتخيلها و2000 وكلامك رائع واضه عليه تعقيب الان دعنا نقل ان الارتفاع الي بيصل له الى ان يصل للهدف الي لن يتجاوز ال2000 كيلومتر سيكونون ولافي اي مجال للشك اكثر من 100 كيلومتر الانتاي لنم يقدر عليه طبعا هو اكيد سيكون اكبر بالراتفاع لاكن لن يكون اقل والانتاي قد يتصدى للصاروخ لو كان بمداه او اطلاقه لاكن هنا اسرائيل ستفكر بذلك فستطور قدرات ال ECM لن تكون لعبه الى ذلك الوقت لايحتاجون لذلك لان الانتاي لايستطيع فعل ذلك
اتكلم ان الصاروخ مداه 2000 كم او اقل وليس ان ارتفاعه 2000 كم
انا لم اقل اننا سنكتفى بالاتاى فقط لكن قلت ان الاس 400 سيكون موجود باذن الله على اقصي تقدير 2018

تضايقت من ردود الاخ ترنيدو
اعتذر بالنيابه عنه
مبارك ل اشقائي المصريين على هالصفقه الرائعه
ربنا يحفظكم ويقوي جيشكم اضعاف اضعاف

طيب رائع طبعا قصدك المسار بحب المدى بينه وبين مصر لاكن كلامك غير دقيق ابدا الارتفاع لدى الصاروخ كبير سرعته من اول ماينطلق ايضا كبيره الانتاي لايتصدى لهذه الصواريخ ولايجرب حضه الى بالمرحله الاخيره يعني ابيك توظح ايش تقصد لان الانتاي اصلا ارتفاعه لايكفي ولايتعامل مع صواريخ بهذه الامديه الكبير وبسرعه تتعدى ال19 ماخ ولا ابالغ

صعب جدااا اخى العزيز ..
الصاروخ تزداد سرعته و ارتفاعه مع زيادة مدى مساره الباليستى ..
فحتى ان قررت اسرائيل ضرب مصر ( الجارة ) بصاروخ عابر للقارات ..!
فلن يصل الصاروخ للمدى الذى هو مصمم له فب التالى لن يصل سواء للسرعة او الارتفاع المصمم له فى حالة مداه 11500 كم
لماذا تفعل اسرائيل كل هذا و فى النهاية دقته مدى الخطا يصل الى 1000 متر

estimated CEP of 1 000 m

مصدر

الفكرة كاملة ليست ناجحة و لا قابلة للتطبيق ..

عزيزي الانتي يتصدى لصاروخ باليستي مطلق من مسافة 2500 كم بحد اقصى ، يعني لو استخدمت اسرائيل الجيريكو ضد مصر مثلا واذا علمنا ان المسافة بين تل أبيب والقاهرة 400 كم مباشرة اذا فيمكن للأنتي ان يتصدى له بدون مشكلات ، ولكن لو كانت القاهرة تبعد عن تل ابيب 3000 كم اذا لن يمكن للانتي ان يتصدى له نهائيا لأن الجيريكو سيكون قد دخل في مرحلة اعلى وسيكتسب سرعات فوق صوتية اعلى بكثير من قدرة الانتي على التعامل معها وسنحتاج الى الاس 400 ولو كانت القاهرة تبعد 5000 كم اذا سنحتاج للاس 500 ولو كانت تبعد 6000 او 7000 اذا سنحتاج لمنظومة السبرينت الامريكية او الجازيل الروسية او الـGMD الامريكي او القادرين على التصدي للصواريخ العابرة للقارات وهكذا ...

طيب انا عندما قال لي الاخوة ذلك لم اقل شيئا انا اعلم ذلك لاكن الانتاي لن يكون قادر على اريحا اخي اريحا سرعته كبيره جدا اريحا ارتفاعه اكبر من ماتتوقع الانتاي لن يتصدى له الى اذا كان في بدايه مراحل اطلاقه وهذا مثل الي انت قلته انا اوظحته لاكن تظل التهديدات كبيره جدا

صعب جدااا اخى العزيز ..
الصاروخ تزداد سرعته و ارتفاعه مع زيادة مدى مساره الباليستى ..
فحتى ان قررت اسرائيل ضرب مصر ( الجارة ) بصاروخ عابر للقارات ..!
فلن يصل الصاروخ للمدى الذى هو مصمم له فب التالى لن يصل سواء للسرعة او الارتفاع المصمم له فى حالة مداه 11500 كم
لماذا تفعل اسرائيل كل هذا و فى النهاية دقته مدى الخطا يصل الى 1000 متر

estimated CEP of 1 000 m

مصدر

الفكرة كاملة ليست ناجحة و لا قابلة للتطبيق ..

طيب لاكن انا قلتها دعك من نسبة الخطء الارتفاع لاريحا-3 سيكون كبير قل ان تتصدى له الانتاي الانتاي والاس-400 كم ارتفاعهم اكيد تعرف وهذا غير ان اريحا يستطيع ان يراوغ بشكل مخيف تماما وكلامك عن ان الصاروخ لن يصل للمدى المطلوب له انا اعلم ذلك لاكنه سيصل للارتفاع المطلوب حتى يهرب من التهديدات الانتاي

لمن يخالفني اسئل نفسك منظومة بارتفاع 60 كيلومتر اعتقد وصاروخ ICBM نعم هذا الصاروخ لن يصل لقوته الكبرى بمداه الخ..
لاكن سيصل للارتفاع المطلوب بسهوله قبل ان يستهدف من اي منظومه ليش الاستهتار ابي اعرف كم المدى بين تل ابيب والقاهره

طيب لاكن انا قلتها دعك من نسبة الخطء الارتفاع لاريحا-3 سيكون كبير قل ان تتصدى له الانتاي الانتاي والاس-400 كم ارتفاعهم اكيد تعرف وهذا غير ان اريحا يستطيع ان يراوغ بشكل مخيف تماما وكلامك عن ان الصاروخ لن يصل للمدى المطلوب له انا اعلم ذلك لاكنه سيصل للارتفاع المطلوب حتى يهرب من التهديدات الانتاي

لا اخى الكريم
لن يصل الى ارتفاعه المطلوب ابدااا ..

و لا الارتفاع الذى صمم لاجله ..
فكلما قل مدى الصاروخ قلت سرعته و قل ارتفاعه عن سطح الارض
و قل ايضا اعلى نقطة فى المسار الباليستى ..
Midcourse phase
المدى بين تل ابيب و القاهرة 403 كم ..

المصدر

لك ان تتخيل ...!

لا اخى الكريم
لن يصل الى ارتفاعه المطلوب ابدااا ..

و لا الارتفاع الذى صمم لاجله ..
فكلما قل مدى الصاروخ قلت سرعته و قل ارتفاعه عن سطح الارض
و قل ايضا اعلى نقطة فى المسار الباليستى ..
Midcourse phase

الصوره واظحه وانا لم اقل ذلك على الاس-400 ولا الاس-500 السؤال والمصريين ادري بهذا والله اعلم كم المدى بين القاهره وتل ابيب لاني انا قلتها على حسب المدى بين المدينتين لم اقل ان المسئله لانقاش بها انتظر الاجابه ونضع الارتفاع المتوقع

المدى بين تل ابيب و القاهرة 403 كم ..

المصدر

لك ان تتخيل ...!

الصوره واظحه وانا لم اقل ذلك على الاس-400 ولا الاس-500 السؤال والمصريين ادري بهذا والله اعلم كم المدى بين القاهره وتل ابيب لاني انا قلتها على حسب المدى بين المدينتين لم اقل ان المسئله لانقاش بها انتظر الاجابه ونضع الارتفاع المتوقع

وضحلهم يا جميل انها مش هتنزل لوحدها هتنزل ومن فوقيها دعم جوى من الكا52 لحين نزول الدبابات والمدرعات الاثقل
المدرعة دى مجرد عامل مساعد وفتح ثغرات لمهو اكبر من الاخر بتخدم على المسترال
علشان تعمل أنزال بحري على البر الأول بتمهد منطقة الأنزال بقصف مساحي واسع وعنيف لمسرح الأنزال بإستخدام مدفعية وصواريخ السفن المصاحبه لسفن الأبرار ، ثم يقوم الطيران المروحي بقنص العناصر والنقاط التي مازالت لها قدره على العمل ، ثم تدفع بوحداتك البرمائيه الخفيفيه لتأمين نزول القوات وفرض سيطره ميدانيه على مسرح العمليات تحت مظلة المروحيات ، ثم تدفع بقواتك الرئيسيه من دبابات ومشاة .......... ومبروك النصر

طيب نتفق ان التهديد ليس موجود بل معدوم مع الاس-500 لاكن هناك مدن مهدده حتى لو بشكل بسيط لاكن بحكم بعد المسافه ستتطور المعادله انا ماادري ردودي مهي واظحه لان الكل يقول لا غير صحيح المسئله حسب المدى انا قلت صحيح وكنت اقول ان الانتاي لا يستطيع التصدي لها بشكل عام ولم اذكر المدى البسيط هداكم الله ;);)

عموما نراكم على خير غدا باذن الله

طيب انا عندما قال لي الاخوة ذلك لم اقل شيئا انا اعلم ذلك لاكن الانتاي لن يكون قادر على اريحا اخي اريحا سرعته كبيره جدا اريحا ارتفاعه اكبر من ماتتوقع الانتاي لن يتصدى له الى اذا كان في بدايه مراحل اطلاقه وهذا مثل الي انت قلته انا اوظحته لاكن تظل التهديدات كبيره جدا

لا عزيزي العبرة هنا في المسافة بمعنى ان الصاروخ طابما تم اطلاقه على هدف قريب فؤن يحتاج الى الوصول لارتفاع شاهق جدا او مايتجاوز الغلاف الجوي لان العلاقة بين اكتساب الارتفاع والمدى علاقة طردية فكلما زاد المدى زاد ارتفاعه عن سطح الارض وكلما اكتسب سرعة اكبر بكثير عند انقضاضه على الهدف من اعلى وخاصة من الارتفاعات الكبيرة جدا

في حالة مصر لن يكون ارتفاع الاريحا كبيرا جدا نظرا لقرب المسافة بشكل كبير جدا مع اسرائيل وبالتالي يمكن الباتريوت باك 3 نفسه ان يعترضه طالما في مدى يقل عن 1000 كم

مثال اخر.. الدول الاوروبية تهتم بنشر انظمة دفاعية يمكنها اعتراض صواريخ مطلقة بحد اقصى من 3500 الى 5500 كم كالنسخة الارضية من الستاندارد 3 الامريكي او النسخة المستقبلية من الاستر وهكذا لان المسافة بينها وبين روسيا او حتى الصين لن تتجاوز المدايات المذكورة بعكس الولايات المتحدة التي تحتاج الى منظومات اكثر قدرة نظرا للمسافات الهائلة الني تفصلها عن الصين او روسيا

وصلك مقصدي اخي الكريم؟

لا عزيزي العبرة هنا في المسافة بمعنى ان الصاروخ طابما تم اطلاقه على هدف قريب فؤن يحتاج الى الوصول لارتفاع شاهق جدا او مايتجاوز الغلاف الجوي لان العلاقة بين اكتساب الارتفاع والمدى علاقة طردية فكلما زاد المدى زاد ارتفاعه عن سطح الارض وكلما اكتسب سرعة اكبر بكثير عند انقضاضه على الهدف من اعلى وخاصة من الارتفاعات الكبيرة جدا

في حالة مصر لن يكون ارتفاع الاريحا كبيرا جدا نظرا لقرب المسافة بشكل كبير جدا مع اسرائيل وبالتالي يمكن الباتريوت باك 3 نفسه ان يعترضه طالما في مدى يقل عن 1000 كم

مثال اخر.. الدول الاوروبية تهتم بنشر انظمة دفاعية يمكنها اعتراض صواريخ مطلقة بحد اقصى من 3500 الى 5500 كم كالنسخة الارضية من الستاندارد 3 الامريكي او النسخة المستقبلية من الاستر وهكذا لان المسافة بينها وبين روسيا او حتى الصين لن تتجاوز المدايات المذكورة بعكس الولايات المتحدة التي تحتاج الى منظومات اكثر قدرة نظرا للمسافات الهائلة الني تفصلها عن الصين او روسيا

وصلك مقصدي اخي الكريم؟

ولو تركز بكلامي مع الاخوة هذا ماقلته باختصار كلما قل المدى بين الصاروخ والهدف المطلوب قل الارتفاع والسرعه والخ..... وهناك الانناي وفي المستقبل اس-500 متواجده لاكن انا عندما تكلمت عن الانتاي تكلمت بشكل واظح ماهو عملها الاساسي وقلت انها لن تتصدى للاريحا وستظرب مصر بسبب اني لم ابني معطياتي على المسافه الخ.... المقصد من قبل النقاش واظح تشكر عموما

منذ2003 وحتى الآن هناك 6 دول عربية مابين مفقودة وشبه مفقودة،
والخطوات العربية الآن..العسكرية والأمنية والدفاعية بشكل عام
كلها تتم في تنسيق وتفاهمات بعضها معلن وبعضها غير معلن،
ﻷن المسألة لم تعد نزعات قومية وحمية عربية،
المسألة الآن مسألة حياة أو موت،
ومجبورين نبقى مع بعض حتى النهاية،
خلال12 سنة 6 دول عربية،
يعني خلال العشر سنوات القادمة ستذهب نصف الدول العربية الكبرى لاسمح الله،
لذلك كل الخطوات الآن تتم في ظل تنسيق وتفاهمات معينة،
وهذا واضح لمن يتابع الإعلام يرى الصورة كاملة،

وخذوا موضوع النووي مثلا كمثال:
خلال شهر واحد فقط تم الإعلان في مصر والإمارات والسعودية عن أعمال تتعلق بالقدرات النووية السلمية،
مع تلويح قوي اللهجة من الإمارات بخصوص أبعاد برنامجها،

تعالوا للصفقات البحرية مع الصين:
اعلان عن نية مصر التعاقد على قطع lpd
وفي نفس الوقت قائد البحرية السعودي هناك،

حتلاحظوا أن هناك صدف كثيرة جدا خلال الستة أشهر الماضية..^_^
الله ينور عليك ..... لا يا أخي هذا الأختصار لا ينفع في موضوع كهذا ، من فضلك أوضح أكثر وأطل أكثر

عودة
أعلى