شركة بوينج تطمح لتطوير أنظمة دفاع مستلهمة من أفلام الخيال العلمي

Abobarean

عضو مميز
إنضم
10 أغسطس 2015
المشاركات
4,268
التفاعل
18,714 0 0
شركة بوينج تطمح لتطوير أنظمة دفاع مستلهمة من أفلام الخيال العلمي

__________________
____________
_______
__


Boeing-598x337.png



حصلت “بوينج” Boeing، الشركة الأمريكية لصناعة الطائرات والدفاع والحلول الأمنية، على حقوق براءة اختراع جديدة تجعلها قادرة على تصنع نظم دفاعية شبيهة بما يظهر في أفلام الخيال العملي.

وتماما مثل دروع الطاقة المتوهجة التي اُستخدمت في حماية الجنود، والآلات، وحتى المركبات الفضائية في أفلام “حرب النجوم” و “ستار تريك”، تستخدم هذه التقنية، التي حملت عنوان “طريقة ونظام لتخفيف موجة الصدمة عبر قوس كهرومغناطيسي”، الطاقة لصرف الأضرار المحتملة.

وكما هو موضح، لم يُصمم هذا النظام لمنع التأثير المباشر للقذائف أو شظايا، بل صُمم بدلا من ذلك لحماية هدف – مثل سيارة أو بناء – من الآثار الضارة لموجة الصدمة التي قد تنجم عند حدوث انفجار قريب.

وبراءة الاختراع الممنوحة هي لنظام توهين آثار موجات الصدمات، يتألف من جهاز استشعار قادر على الكشف عن الانفجارات التي تولدها هذه الموجات، ومن مولد قوس يتلقى إشارة من أجهزة الاستشعار لتأيين منطقة صغيرة، وإنتاج حقل من البلازما بين الهدف والانفجار باستخدام الليزر، والكهرباء، وأمواج الميكروويف.


Boeing-patents-Star-Wars-style-force-fields-CNET.png


وقد يختلف مجال البلازما الصغير هذا عن البيئة المحيطة من حيث درجة الحرارة، والكثافة، والتكوين. وهو يوفر منطقة عازلة بين الهدف والانفجار من شأنها أن تعيق الصدمة من الوصول إلى الهدف والإضرار به.

ونصت براءة الاختراع على أن “مثل هذه التجسيدات المبينة أعلاه قد تقلل من كثافة طاقة موجة الصدمة عن طريق إنشاء وسيط ثانوي في مسار تقدم الموجة قادر لعى عكس، وكسر، وامتصاص، وحرف جزء على الأقل من الموجة”.

ولأن هذا النظام يرفع درجة حرارة الهواء ويأينه، أوضحت الشركة أنه من غير المناسب تغليف الهدف وحجزه في مكان لمدة زمنية طويلة.

وهذا النوع من مجال القوة ممكن من الناحية التقنية، حيث أثبت طلاب الفيزياء العام الماضي أن المجال الكهرومغناطيسي قابل للاستخدام لتوليد درع من البلازما في مكان ما – لكن من المرجح أيضا أن يقوم بتشتيت الضوء، تاركا أي شخص داخله أعمى عن رؤية أي شيء.

________________
__________
___

الفيديو :






_________________
________
__

المصدر :




تحياتي لكم ..
 
طالما فى بحث علمى محترم و متقدم سنرى الكثير و الكثير,
 
لقد تم بالفعل تطبيق هده النظرية إن لم تخني الداكرة في جامعة نيويورك من طرف طلاب لكنها وقتها كانت قيد التجربة فالدرع الكهرومغناطيسي إن طبق مع المستقبل فيستحيل على أي منظومة صاروخية النفاد وضرب الهدف بل هدا الاختراع القيد تجريبي سيجعل ليس فقط السفن الحربية او المركبات تبطل مفعول القدائف والصواريخ بل سيتعادها لتحمي المدن من هجمات نووية محتملة وعليه فالدول المتخلفة ستختفي في حروب كونية مدمرة عكس الدول المتقدمة المبنية على تكنولوجيا الدرع الكهروميغناطيسية.اللهم إسترها معانا.
 
قديما كانت هناك افكار مستحيلة وخيال علمى وتم تحقيقها
ولا استبعد تنفيذ شئ مماثل
الناس دى تصرف ملياراتعلى مشاريع وتهتم اهتمام شديد
 
والله إنهم قوم لا يعبتون الخيال لديهم حقيقة والعلم لديهم هواء يتنفسونه عكسنا الجهل دواءنا والسحر والشعودة آمالنا.
 

المرفقات

  • thumb-350-183180.jpeg
    thumb-350-183180.jpeg
    16.4 KB · المشاهدات: 76
للاسف قريبا سيكون حقيقة كما سبق في كثير من الاشيئ التي ظهرت كاخيال علي والان نراها اسلحة فاعلة ام نحن فسنظل في خندق الخناقة من الفرقة الناجية من المسلمين والحديث في الاعلام ليل نهار عن السحر وجلب الحبيب وياتره دخول الحمام برجلي الشمال حرام ام مكروه لقد ظلمنا الاسلام بالتفاهات الفكرية وهم ينفذون الاسلام دون ايمان بالله
 
للاسف قريبا سيكون حقيقة كما سبق في كثير من الاشيئ التي ظهرت كاخيال علي والان نراها اسلحة فاعلة ام نحن فسنظل في خندق الخناقة من الفرقة الناجية من المسلمين والحديث في الاعلام ليل نهار عن السحر وجلب الحبيب وياتره دخول الحمام برجلي الشمال حرام ام مكروه لقد ظلمنا الاسلام بالتفاهات الفكرية وهم ينفذون الاسلام دون ايمان بالله
ليس لما ذكرته من مسائل شرعية دخل في تأخرنا بارك الله فيك،
لاتتبنى وجهة النظر هذه التي لاتغني ولاتسمن،
ولو ضيع الإنسان الدنيا بما فيها وحفظ دينه فإنه لم يخسر شئ
 
المشروع واقعيته باتت قريبة جدا،
وربما سنراه على التجارب خلال عقد من الزمان
 
اخي ان فهمتني غلط لا اقصد هذا ان اقصد لو رئيتا القنوات الفضائية طول الوقت وهي تتحدث عن جلب الحبيب وتوسيع الرزق وللاسف باسم الدين لو اطلعة علي معظم القنوات المصرية لرئية العجب ده غير قنوات بير السلم تتحدث ليل نهار بدون علم عن الاسلم يا اخي لقد وصل بنا الحال لان يصبح علوم الدين مهنة ما لا مهنة له احنا عندنا شيوج بالاعدادية ان مش عاوز احور الموضوع وارجو ان تكون وجهة نظري وضحة ان مصري ومن منطقة امبابة منبع ارهاب التسعينات وقد رئينا العجب من المدعين
 
بالعلم والمعرفة نستطيع أن نقارع الغرب وليس بالكلام فمن الخيال تولد الحقائق العلمية ومن الإفتراض يتحقق المستحيل وليس بالبعيد أن نرى سفنا طائرة تحلق فوق الغلاف الجوي وتقصف أي مكان دون الحاجة إلى التموقع في السماء.
 
كل ما كان في السبعينيات من وحي الخيال العلمي تحقق متل شعاع الليزر وهاهو الان حقيقة وكان هناك خيال علمي وهو الدرع الكهروميغناطيسي الدي يحجب أي شعاع ويكسره بمجرد ملامسته لهدا الدرع الدي هو عبارة عن حقل ممغنط يفجر أي صاروخ وأي شعاع وامريكا اليوم تقول أنه باستطاعتها خلق هدا المجال الممغنط الدي يولد حقل بلازما إنه الخيال الدي اصبح حقيقة .
 

المرفقات

  • thumb-350-124794.jpeg
    thumb-350-124794.jpeg
    19.4 KB · المشاهدات: 56
عودة
أعلى