سوريا: تدخل عسكري روسي وتصريحات سعودية(أخبارى فقط )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
لا ارى تحركات سعودية واضحة و التي عادة تسبق اتخاذ موقف

هل الروس سياتون و يخرجون الايرانيين و مليشياتهم من سوريا و يحلوا محلهم الامر مقبول عربيا بشرط عدم استهداف الفصائل السورية المقاتلة و اخراج الاسد من الحكم بصيغة ما

هناك امور مبهمة ستتبين في القريب العاجل

الموقف واضح جداً
والتحرك يجي مدروس درع الجزيرة عاصفة الحزم مثال
التحرك في الوقت المناسب يكون
 
عاجل | مراسل : غارات لطائرات يُعتقد أنها روسية على مواقع تابعة للمعارضة السورية المسلحة في مدينة بريف
 
الموقف واضح جداً
والتحرك يجي مدروس درع الجزيرة عاصفة الحزم مثال
التحرك في الوقت المناسب يكون​
!!الوضع اصبح صعب الان لا نستطيع ان نقاتل في جبهتين معا و تدخل الروس كمل الناقص
ننتظر و نرى ماذا سيحدث في قادم الايام
 
الموقف واضح جداً
والتحرك يجي مدروس درع الجزيرة عاصفة الحزم مثال
التحرك في الوقت المناسب يكون

حقيقة لا ارى مقدمات لخطوة كهذه و لاحظ الاتي

لقاء مملوك قبل فترة
تركيز سعودي على اخراج ايران من سوريا و الحفاظ على مؤسسات سوريا
اتصال بوتين سلمان
لا رد من اردوغان على روسيا

هناك امر ما ننتظر قليلا و ستتضح الامور
 
!!الوضع اصبح صعب الان لا نستطيع ان نقاتل في جبهتين معا و تدخل الروس كمل الناقص
ننتظر و نرى ماذا سيحدث في قادم الايام

ليش نتدخل فعليا في سوريا

If it is proxy keep it proxy
 
ليش نتدخل فعليا في سوريا

If it is proxy keep it proxy

وهذا اللي راح يحصل مش شرط شعار الجوية يلعلع في الجو
يكفي البروكسي وهالايام البروكسي صاير يشتت بعد
فندق شمس للحين موجود ! :D
 
العربية.نت
طالب مندوب السعودية في الأمم المتحدة، عبدالله المعلمي، الخميس خلال كلمته أمام الجمعية العام للأمم المتحدة، بوقف الغارات الروسية التي استهدفت مواقع مدنية سورية في ريفي حمص وحماة، وأدت إلى مقتل 36 مدنياً؛ بينهم أطفال ونساء في سوريا.

وقال عبدالله المعلمي إن الرياض قلقة من العمليات الروسية في سوريا.
وحول حادثة تدافع منى، دعا المندوب السعودي إيران إلى الكف عن تسييس الحادثة التي راح ضحيتها أكثر من 700 حاج من جنسيات مختلفة، وطالب طهران بعدم التدخل في شؤون جيرانها.

 


bulit_news.gif
سياسي / المملكة تعرب عن قلقها للعمليات العسكرية الروسية في سوريا
مطالبة النظام السوري بالامتثال لبيان "جنيف 1"


نيويورك 17 ذو الحجة 1436 هـ الموافق1 أكتوبر 2015 م واس

أعربت المملكة العربية السعودية عن قلقها البالغ جراء العمليات العسكرية التي قامت بها القوات الروسية في المدينتين السوريتين "حماة" و"حمص" أمس الأربعاء وخلفت العديد من الضحايا الأبرياء، مطالبة بوقفها الفوري، في حين أكدت أن محاولات الهيمنة والتدخل في الشؤون الداخلية للدول وإذكاء النزعات الطائفية مثل ما تفعله إيران في العديد من دول المنطقة هي ممارسات أثبت التاريخ مأساويتها وأظهر الحاضر إخفاقها.
جاء ذلك في كلمة المملكة التي ألقاها مساء أمس معالي مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله بن يحيى المُعَلِّمِي أمام مجلس الأمن حول البند المعنون "الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين: تسوية النزاع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومكافحة خطر الإرهاب في المنطقة".
وأكدت المملكة أن تحقيق الأمن والسلم في سوريا يتطلب قيام تحالف عريض يتصدى لجذور المشكلة المتمثّلة في استمرار النظام السوري وامتناعه عن الامتثال لبيان ( جنيف 1 ) الذي نص على إنشاء حكومة انتقالية ذات صلاحيات تنفيذية واسعة النطاق، مشيرة إلى أن بشار الأسد ونظامه لا يمكن أن يكون طرفًا في أي حرب ضد الإرهاب لأنه يمثل الإرهاب بعينه.
وفي الشأن اليمني، شدّدت المملكة على أن الخروج على الشرعية الدستورية الوطنية في اليمن والانصياع للتدخلات الإيرانية قد حدا بجماعة الحوثيين وحلفائهم الانقلاب على السلطة ونقض كل العهود التي توصل إليها اليمنيون مما دفع بالمملكة وشقيقاتها من أعضاء التحالف العربي إلى الاستجابة لنداء الشعب اليمني ممثلا في رئيسه الشرعي عبد ربه منصور هادي.
وقال معالي السفير المعلمي إن عقد هذه الجلسة المهمة حول الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين وتسوية النزاعات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومكافحة خطر الإرهاب في المنطقة، يأتي في وقت غاب فيه الأمن والسلم، وازدادت وتيرة التطرف العنيف، واشتد ساعد الإرهابيين في كثير من أنحاء العالم.
وأضاف أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ليست بدعا دون غيرها من بقاع الأرض، بل هي من النسيج العالمي، فمتى ما تحققت العدالة وانتفت محاولات الهيمنة عبر استخدام القوة والتزم الجميع بمبادئ حسن الجوار فإن السلام يصبح هو النتيجة الطبيعية والمنطقية، ومن هنا تتضح أهمية ما طرح من أن معالجة الصراعات القائمة لا بد وأن تنطلق من فهم دقيق لجذورها وأسبابها حتى تتيسر معالجتها والتصدي لها.
وبين أن معظم الصراعات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تعود في الأصل إلى أسباب معدودة يأتي في مقدمتها الاحتلال والاضطهاد والتهميش وعدم احترام الشرعية الدولية، وهي ذاتها الأسباب التي أدت إلى ظهور الإرهاب وامتداد رقعته.



وفي الشأن الفلسطيني أكد معالي السفير المعلمي أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية وعدوانه المتكرر على الحرم القدسي الشريف والمسجد الأقصى المبارك والعنف الذي يمارسه الإرهابيون المستوطنون هو من أهم أسباب النزاعات المسلحة في المنطقة، وأن حالة الإحباط والحرمان التي يفرضها الاحتلال هي من أهم الدوافع التي يستند عليها الإرهاب في الترويج لرسالته، لذلك كان لزامًا على المجتمع الدولي أن يعمل دون كلل وبلا إبطاء على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين وبقية الأراضي العربية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وفقًا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية التي طرحتها المملكة العربية السعودية قبل أكثر من 13 عامًا.
وبين معاليه أن من أهم عوامل انتشار الإرهاب والتطرف العنيف وتهديد الأمن والسلم الدوليين هو ما تمارسه السلطات السورية من اضطهاد بحق الشعب السوري الصامد وارتكاب أبشع الجرائم ضده بما في ذلك إلقاء البراميل الحارقة، وإطلاق الغازات الكيميائية السامة وإفساح المجال أمام الجماعات الإرهابية لتمارس نشاطها وترتكب جرائمها.
وأفاد أن تحقيق الأمن والسلم في سوريا يتطلب قيام تحالف عريض يتصدى لجذور المشكلة المتمثّلة في استمرار النظام السوري وامتناعه عن الامتثال لبيان ( جنيف 1 ) الذي نص على إنشاء حكومة انتقالية ذات صلاحيات تنفيذية واسعة النطاق، مشيرًا إلى أن بشار الأسد ونظامه لا يمكن أن يكون طرفًا في أي حرب ضد الإرهاب لأنه يمثل الإرهاب بعينه، وأن أي حل للأزمة السورية لا بد وأن ينطلق من القناعة بأن من تلطخت أيديهم بدماء الشعب السوري لا مكان لهم في أي تسوية سياسية مقبلة.
وأوضح في ذلك الصدد أن المملكة تصدت لخطر الإرهاب في كل مكان وبادرت إلى المشاركة في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي، وأن الدول التي تدعي أنها قد جاءت مؤخرًا للمشاركة في محاربة إرهاب داعش لا يمكن لها أن تفعل ذلك في الوقت نفسه الذي تساند فيه إرهاب النظام السوري وحلفائه من المقاتلين الإرهابيين الأجانب مثل حزب الله وفيلق القدس وغيرها من التنظيمات الإرهابية الطائفية.
وعبّر عن قلق المملكة البالغ جراء العمليات العسكرية التي قامت بها القوات الروسية في حماة وحمص اليوم، وهي أماكن لاتتواجد فيها داعش، وخلفت العديد من الضحايا الأبرياء، مطالبا باسم المملكة بالوقف الفوري لها وضمان عدم تكرارها.



وفيما يتعلق بالتدخل في الشؤون الداخلية للدول أوضح معالي السفير المعلي أن محاولات الهيمنة والتدخل في الشؤون الداخلية للدول وإذكاء النزعات الطائفية مثل ما تفعله إيران في العديد من دول المنطقة هي ممارسات أثبت التاريخ مأساويتها وأظهر الحاضر إخفاقها، كما أن ممارسات التهميش والحرمان من الحقوق السياسية وغياب المساواة بين المواطنين هي الأرض الخصبة التي ينمو فيها الإرهاب وتترسخ جذوره، لذلك أيدت المملكة الإجراءات التي اتخذتها حكومة العراق فعاد التوازن إلى الحياة السياسية في البلاد ودمج كل مكونات الشعب العراقي في التصدي للإرهاب ودحره.
أما في الشأن اليمني فقد قال معاليه: شهدنا كيف أن الخروج على الشرعية الدستورية الوطنية والانصياع للتدخلات الإيرانية قد حدا بجماعة الحوثيين وحلفائهم إلى الانقلاب على السلطة ونقض كل العهود التي توصل إليها اليمنيون مما دفع المملكة العربية السعودية وشقيقاتها من أعضاء دول التحالف العربي إلى الاستجابة لنداء الشعب اليمني ممثلاً في رئيسه الشرعي عبد ربه منصور هادي، مؤكدًا أن التوصل إلى حل للأزمة اليمنية لا بد وأن يمر عبر حوار سياسي مفتوح بين الأطراف اليمنية، انطلاقًا من الأسس الشرعية للحل وهي مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216.
وحول حادث التدافع بمشعر منى قال معاليه : إنه لمن المستهجن تسيس إيران للحادثة الأليمة التي تعرض لها الحجاج في مكة المكرمة، وهي بذلك لاتراعي حرمة هذه الشعائر الدينية وأرواح الضحايا، في الوقت الذي تعهدت فيه المملكة دوما برعاية الحجاج والسهر على راحتهم وضمان أمنهم، وقامت بإحباط العديد من المحاولات الإيرانية التخريبية في سنين عديدة، وإذ نواسي أسر الضحايا من الحجاج، مشيرا إلى أن حكومة المملكة تقوم بإجراء التحقيقات المناسبة وستقوم بمحاسبة كل مقصر إن وجد.ولكننا لا نسمح ولن نسمح لأي من كان الاصطياد في الماء العكر والالتفاف على هذه الحادثة الإنسانية.
وشدد معاليه على أن حل الصراعات في الشرق الأوسط يتطلب فهمًا عميقًا لجذورها ومسبباتها، ولذلك فإننا نؤكد على ضرورة انتهاء الاحتلال الإسرائيلي ووقف ممارسات النظام السوري والعمل على ترسيه مبادئ العدالة الوطنية والالتزام بقواعد الشرعية الدولية والتمسك بحسن الجوار وعدم التدخل في الشئون الداخلية للغير، وأن ما تحقق ذلك فإن محاربة الإرهاب والقضاء عليه تصبح أقرب منالاً.

// انتهى //
11:12 ت م






















 
الوضع صعب لكن ضل بيد السوريين سلاح أقوى من روسيا وأمريكا وكل جيوش العالم مجتمعه .
وهو رب العالمين متى ما أخلصوا النية وتوحدوا في جهادهم ضد أعداءهم الروس وبشار وامريكا والناتو وإيران..الخ.
 
يجب ان نحسم ملف اليمن باسرع وقت ممكن
لنتفرغ لسوريا الوضع خطير جدا لو دعمنا المعارضة السورية
روسيا بتدعم مليشيات شيعية عراقية وتفتح جبهة معنا بالشمال
اما اذا كانت السعودية وقطر دعموا المعارضة باسلحة مضادة للطائرات ولازالت مخزنه لم تستعمل الا بموافقة الجهة المزوده لهم فستكون ضربة معلم وسيتكبدون الروس خسائر جسيمة
وانا اعتقد ان السعودية وقطر زوت المعارضة السورية بكميات جيده من صواريخ FN6 لانه سبق ان اظهر الثوار صور لها وهي جديده
فضلا عن تنظيم داعش الارهابي الذي يملك كمية كبيره من الستنجر المستولي عليها من العراق
 
يجب على دول الخليج الخروج من التحالف ضد داعش بالعراق وسوريا وتجميد جميع أتفاقياتها الأقتصادية والعسكرية وتعاونها مع الروس بالتوازي مع تدشين عملية إغراق نفطي مدروس للإبقاء سعر النفط أدنى من 40 دولار للبرميل أطول فترة ممكنة..
 
الامور مبهمه بشكل غير طبيعي ومايحدث حاليا يستحيل تحليليه منطقيا او توقع ماسيحدث قريبا
هناك دلالات تفاهم سعودي روسي وزيارة محتمله للملك سلمان ( ولن تكون زياره عاديه بل بالتاكيد ستكون لها اهداف محدده ومتفق عليها مسبقا ) بالاضافه لدلالات اختلاف كبير ايضا فتصريحات الجبير الجرئيه وذكره تفكير السعوديه بالحل العسكري اكثر من مره ومن ضمنها تصريح في وسط الاراضي الروسيه مع رد روسي بدعم عسكري مباشر لبشار وقصف مواقع المقاومه وبعدها تنديد واستنكار سعودي لهذه العمليات والمطالبه بوقفها كلها تجعلنا نقف في حيره مما يحدث .
---------

عموما ارى ان التقسيم هو ابسط الحلول اذا ماتشابكت الامور اكثر في الفتره القادمه
فاراضي سنيه واضحه المعالم بالاضافه لدعم عربي تسليحيا واقتصاديا سينهي معاناة مالايقل عن 70 % من السوريين
فالبدايه للازمه كانت سهلة الحل لو ان لدولنا جرأة وقتها لكن تخاذلنا ادى لتدهور الاوضاع اكثر واصبحنا في كل سنه نجد مشكله تزيد تعقيد المساله اكثر ونتمنى لو اننا حلينا الازمه قبل ظهور المشكله الجديده .
اسرائيل حتى الان لم تتدخل والخوف هو استغلالها هذه الاحداث وبداية احتلالها لاراضي سوريه بحججها المعتاده من امنها القومي والارهاب وغيره
وهذا سيصل بتعقيد الازمه لدرجه جنونيه
فنعطي روسيا ماتريد والاكراد مايريدون وناخذ نصيبنا من سوريا
فالوضع الانساني هناك لايسمح باستغلال الازمه اكثر ، مساله استدراج روسيا واطاله امد الحرب لتحقيق مكاسب هو جريمه بحق السوريين فلا ذنب لهم لتحمل حرب لاناقه لهم فيها ولا جمل الحرب الشرقيه الغربيه لادخل لهم بها
من ابسط حقوقهم العيش بسلام والكثير منها اصلا لو خيرته بين ايام بشار او الوضع الحالي لقال الله يرحم ايام بشار .
 

وزراة الدفاع الروسية تفرج عن بعض تفاصيل الضربات الجوية كالطائرات المشاركة مثلا



m-bGqNOSjtQ.jpg




kS0pM3MkE5w.jpg

 
انا في صف سوريا وشعبها لا بشار ولا نجار ....... فقط انا سامت تلك اللعبه العبثيه ه


أين هم الشعب السوري ؟

كم قتيل
كم لاجئ

ياخي اصدقك القول بأني قريتني التي لايتجاوز عدد سكانها 9 الالف نسميه بلغ عدد السورين فيها 3 الالف سوري

الثوره بدأت سلميه وهو مطلب شعبي
بدأه بشار في احراق مزارع السورين الساكنين بقريتني

هذا كلام الواقع بعيدا عن الاعلام

اقسم بعزة الله بأن احدى نساء السورين تبكي وتحدث بحرقه عند الوالده


الشعب السوري يريد الحريه والامن والامان

من قال بأن الثوره بدأت عام 2011 فهو واهم
الثوره والتهجير بدا في عام 2009 هذا كلام الواقع
 
تحليل سياسي للرئيس المصري انور السادات للوضع السوري ينطبق على بشار الان

 
الضربة الاولى بقنال عنقودية اما الثانية القنبلة من النوع الثقيل اخطات الهدف بفارق كبير


لا اعتقد انها اخطأت
ولكن الصورة لم تكن على نفس مكان الهدف ولو تلاحظ تجد صورة للانفجار (يسار - اسفل) الصورة لم يضهر بشكل كامل في الفيديو
وما يعتقد انه قنابل عنقويه اعتقد انه شضايا من الانفجار الذي لم تصورة الكاميرا
والله اعلم
 

على الدول العربية المشاركة في التحالف الامريكي ضد داعش التهديد بالانسحاب منه لحفظ ما تبقى من ماء الوجه


فما يجري ليس للقضاء على الارهاب ما يجري هو القضاء على الشعب السوري بتوافق روسي امريكي



اعتقد ان الدول العربيه انسحبت منذ فترة
ولم يعد لها تواجد
 
ويقولك السعودية تقصف الابرياء وروسيا الطاهرة لا


أنتظر وترى





أكبر المستفدين اسرائيل وتركيا والغرب

انتظرو الفصل القادم بعد سوريا هو العراق وبعدها ليبا


التاريخ لن يرحمكم
وجامعتكم العربيه ضعيفه
 
مع كامل احترامى للمملكه وتصريحاتها البارحه
بالبلدى تصريح المملكه امبارح برحيل الاسد عسكريا ( تهويش)
الازمه فى سوريه تدخل عامها الخامس ولو ارادت اى من دول المنطقه التحالف مع اخرين لازاحه هذا المخبول عسكريا لفعلوا
اليوم روسيا ( قوه من القوى العظمى) تدخلت صراحه بل الادهى ان معظم ضرباتها تركزت على المعارضه التى تدعمها الملكه وعده دول عسكريا
ماذا ستفعل المملكه!!!...ستضرب الاليات الروسيه والقواعد الروسيه الجديده فى سوريا لتشعل حرب مع روسيا
الامور تنحدر لمنحى خطير يفوق اى ثقل شرق اوسطى على حله بمفرده
كما قلتها من قبل ...اصبت سوريا الان ارض لحرب تكسير عظام بين القوى الكبرى ونحن العرب ( بلا استثناء) خرج الامر من ايدينا وفى النهايه سنسير وفقا للذى يقرره اى من القوى العظمى سواء ارادت تلك القوه الازاحه السياسيه او العسكريه ....بدليل ان معظم التصريحات الاخيره لقاده بلدان الشرق الاوسط بما فيهم الخليج يقرون بالحل السياسى وفقا للمستجدات التى تطفو على السطح من اكثر من 6 اشهر ( بالتحديد عند زياده النفوذ الروسى ماديا على الاراضى السوريه مؤخرا)
الله المستعااااااااااااااااااااااان


كلامك صحيح نوعا ما
لن تضرب السعوديه روسيا مباشرة
هذا ضرب من الخيال

لكن بامكان السعويه ان تفتح المجال على مصراعيه لدعم الثوار
بادوات بسيطة قد تقلب الطاولة مثل
اجهزة تنصت واجهزة فك الشفرات ومضادات دروع وطيران ورشاشات من عيارات مختلفه الاحجام ووو الخ من الادوات البسيطة التي تنقص الثوار كما حصل في افغانستان
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى