سوريا: تدخل عسكري روسي وتصريحات سعودية(أخبارى فقط )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
وماكان الموقف العربي من احتلال العراق ونسف الدوله؟

محاولات لمنع الحرب من خلال مفاوضات سعودية وخليجة مع صدام للتنازل وتجنيب العراق حرب ضروس رفضت المملكة خلالها استخدام اراضيها لهذه الحرب.
 
Armament
Missiles 12 x Kh-55 (AS-15 "Kent-A") or Kh-55SM (AS-15 "Kent-B") cruise missiles.
up to 24 x Kh-15P (AS-16 "Kickback")
Bombs free-fall bombs in place of the missiles

الله يستر اخونا

هناك تنسيق لمرورها
سيتم اخلاء الاجواء عند مرورها
 
هو نفس دور بالروح بالدم نفديك يا صدام, بعدها استقبلوا المحتل بالورود

العراقيين قاومو لاكن لانستطيع ان نقاوم محتل والعرب ضدنا خصوصا ونحن خضنا حرب من 1980 الى2003
لو الشعب العراقي من حديد لكان دمر تركنا البطولات لمدعيها

 
معادلة معروفة بأمريكا ويعرفها الشعب تمام المعرفة وهي: لن تتم اي عمليات عسكرية كبيره او حروب في عهد اي رئيس ديمقراطي. من يتجرأ هم الجمهوريين. الجمهوريين اهتمامهم بالغالب دوليا بينما الديموقراطيين فهم ينكفأوون داخليا لأصلاح ما افسده الجمهوريون ولتحقيق وعود انتخابيه ولكن نسأل رب العزه والجلال بأن يحفظ علينا ديننا وامن اوطاننا ويكفينا اللي فيه شر.

الامان نعمة لا يعرفها الا من فقدها:)

ليس بالضبط... امريكا في عهد كلينتون دخلت لحرب كوسوفو.. و لقنت حليف روسيا انذاك صربيا و مجرمها سيء الذكر ميلوزوفيتش درسا لن ينسوه
الديمقراطيون لا يستعلمون القوة الا في الحالة القصوى... ثم هم معروفون انهم يولون تسيير الامور الخارجية لاكثر الناس تعقلا في الادارة فيما يتعلق في هذا الجانب... المخابرات
 
وماكان الموقف العربي من احتلال العراق ونسف الدوله؟
محاولات لمنع الحرب من خلال مفاوضات سعودية وخليجة مع صدام للتنازل وتجنيب العراق حرب ضروس رفضت المملكة خلالها استخدام اراضيها لهذه الحرب.

اضافة اننا لم نكن نستطيع أكثر من هذا مع جيش قام بقصفنا وحاول احتلال أراضينا .
 

مواقع النظام تؤكد مشاركة طيران الاحتلال الروسي بقصف مواقع المعارضة السورية اليوم:
====


مصادر : سلاح الجو السوري بالتعاون مع الطيران الروسي يستهدفان الميليشيات المسلحة في أرياف و #اللاذقية و

مصادر شام إف إم: الطلعات الجوية التي نفذها الطيران السوري والروسي خلال الساعات الماضية استهدفت مناطق غمام جبل زويد ودير حنا شمال شرق اللاذقية باتجاه كسب.. كما استهدفت الميليشيات المسلحة في مناطق في الرستن وتلبيسة بريف حمص.. واللطامنة وكفر زيتا شمال غرب حماة

مصادر شام إف إم: الغارات ترافقت مع تحليق واسع لطيران الاستطلاع.. وأسفرت عن مقتل عشرات المسلحين وتدمير معداتهم وآلياتهم
 
التخاذل الامريكي الاوروبي في قتال داعش وفي اسقاط الاسد بالقوه اتضح سببه الان

جر روسيا الى القتال في سوريا والعراق ايضا

وهم سوف ينسحبون ويبقون متفرجين على اشلاء الجنود الروس

يبدو ان بوتين سوف يسقط قبل بشار الاسد

سوف ينطبق عليه المثل الشعبي جبناك ياعبد المعين تعين لقيناك ياعبد المعين تنعان
تحياتي الطيبة لك يخوي مراقب وكل عام وانت بخير الروس يقولون بانها عملية محدودة الزمن والاطار والواضح بانها محاولة لتعديل وضع نظام الاسد على الارض ليدخل المفاوضات وهو في وضع قوي لجني مكاسب اكبر والله اعلى واعلم
 
روسيا الشيوعية الاصل الشيعية الهوى لم تتعض من درس افغانستان وها هي اليوم تغرق في المستنقع السوري شيئا فشيئا من اجل انقاد كلب الشام لكن ماهي الا ايام معدودات حتى تتجرع الهزيمة المرة فالتاريخ لا يرحم
 
بوتين: لاعمليات برية وهدفنا حماية الاسد

: : التدخل الروسي في سوريا مؤقت ودعم سيكون جواً ولن تنفذ عمليات برية

#روسيا: بوتين: إذا نجح في #سوريا فسيأتون إلى روسيا ولن ننتظر حدوث ذلك

#بوتين: دعم #الأسد سيكون جوا ولن تنفذ عمليات برية في سورية

روسيا: تعلن بدء عملياتها ضد التنظيمات الإرهابية في #سوريا

روسيا: مصدر أمني لوكالة أ ف ب: يقصف مواقع عدة في ثلاث محافظات سورية

طائرات سلاح الجو الروسي تشن غارات نوعية على مواقع للجماعات الارهابية في تلبيسة والرستن والزعفرانية والمكرمية في ريف حمص وتحقق اصابات
 
اضافة اننا لم نكن نستطيع أكثر من هذا مع جيش قام بقصفنا وحاول احتلال أراضينا .

هذه الجيش هوه من وقف امام الاطماع الايرانيه
العراق جر الى معادات اخوانه والسبب لم يكن العراق ولاداعي لنبش الماضي
 

الكنيسة الروسية الأرثوذكسية تعلن ارضا للجهاد !!



الترجمة بواسطة موقع جوجل :


قرار روسيا لاستخدام القوة الجوية في سوريا يتوافق مع الدور الخاص لروسيا في الشرق الأوسط، وحالة الكنيسة

موسكو. 30 سبتمبر. انترفاكس - الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تؤيد قرار استخدام القوات الجوية الروسية في سوريا.

قال رئيس قسم السينودس من أجل الكنيسة والعلاقات جمعية القمص فسيفولود شابلن للصحفيين يوم الاربعاء.:
"هذا القرار يتسق مع القانون الدولي، وعقلية شعبنا والدور الخاص الذي بلدنا وقد لعبت دائما في الشرق الأوسط،" -

وقال مشيرا إلى أن اليوم تتخذ الحكومة الروسية على دور خاص في تسوية الوضع في الشرق الأوسط، وقال إن روسيا لا يمكن أن يكون غير مبال لمراقبة الإبادة الحالية المسيحيين في المنطقة، والفئات الاجتماعية الأخرى.

وقال الكاهن أيضا أن مجلس الأديان في روسيا في اجتماع عقد في موسكو يوم الاربعاء اتخاذ بيانا لدعم العمليات النشطة في محاربة البلاد ضد الإرهاب في الشرق الأوسط.

وقال "مكافحة الإرهاب - كفاح مقدس، واليوم بلدنا وربما القوة الأكثر نشاطا في العالم التي تحارب معه ليس لديها هذا الاهتمام الذاتي، ولكن لأن الإرهاب أمر غير أخلاقي." - .

وفي وقت سابق الاربعاء، وافق مجلس الاتحاد على استخدام سلاح الجو الروسي في سوريا . لكن، وكما أكد عضو مجلس اتحاد إدارة الكرملين سيرغي ايفانوف، فإن استخدام القوات المسلحة على مسرح أرض العمليات ضد أهداف عسكرية محتمل للعملية والغاية دعم السلاح الجوي للقوات الحكومية السورية في عملياتها ضد تنظيم الدولة الإسلامية
 
سؤال يا شباب: وهل تتوقعون ان الروس لم يدرسوا احتمال ان تكون سوريا وحلا وتضع له حل مناسب؟ انتم تواجهون دوله عظمى - صحيح مهترئة في بعض الجوانب التي لا يمكن اغفالها - لكنها دولة لديها مؤسسات ومستشارين وانظمة شديدة التعقيد. تبسيط الموضوع مضر.
 
أعلنت المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف الأربعاء 30 سبتمبر/أيلول بدء عملية جوية في سوريا وذكر أن الطائرات الروسية شرعت في توجيه ضربات لمواقع تنظيم "داعش".
بقرار من القائد العام الأعلى للجيش والقوات المسلحة الروسية بدأت طائراتنا الحربية التابعة للقوات الجوية الفضائية تنفيذ عملية جوية في سوريا تتمثل في إلحاق ضربات جوية موجهة تستهدف مواقع إرهابيي تنظيم "داعش" على أراضي الجمهورية العربية السورية.

وأشار كوناشينكوف إلى أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قد أبلغ الشركاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي بماهية الأهداف التي تعكف الطائرات الحربية الروسية على تدميرها في منطقة الشرق الأوسط.

وكشف كوناشينكوف عن أن وزير الدفاع الروسي أطلع نظراءه في بلدان منظمة معاهدة الأمن الجماعي على أن الطائرات الروسية تستهدف المعدات العسكرية ونقاط الاتصال والعربات إضافة إلى مستودعات الذخيرة وخزانات الوقود التابعة للإرهابيين.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الاتحاد الروسي كان قد فوض اليوم وبالإجماع الرئيس فلاديمير بوتين استخدام القوات المسلحة الروسية خارج أراضي البلاد، بينما أكد سيرغي إيفانوف رئيس ديوان الرئاسة الروسي أن التفويض يسمح باستخدام القوات الجوية فقط.

وفي وقت سابق من الأربعاء أفادت وزارة الدفاع الأمريكية بأن موسكو أبلغتها الأربعاء ببدء غاراتها في إطار عملية القوات الجوية الروسية في سوريا.

وقال مصدر عسكري أمريكي الأربعاء 30 سبتمبر/أيلول إن البنتاغون يقترح على روسيا بدء مباحثات عاجلة بشأن استخدام قواتها الجوية في سوريا للحيلولة دون وقوع نزاعات.

من جانبه قال مصدر في المكتب الإعلامي للناتو الأربعاء 30 سبتمبر/أيلول،: "مجلس الناتو قد بدأ يتابع زيادة القوات المسلحة الروسية في سوريا وسيواصل هذا العمل"، وذلك تعليقا على قرار موسكو الخاص باستخدام القوات الجوية الروسية في سوريا تلبية لطلب من دمشق.

من جهة أخرى نقلت وكالة "رويترز" من مصدر أمريكي أن القوات الجوية الروسية قد بدأت توجيه أول ضربات جوية استهدفت مواقع في محيط مدينة حمص السورية.

الناتو: يجب ألا تتصادم الجهود العسكرية الروسية في سوريا مع عمليات التحالف

وفي تعليقه على قرار موسكو بدء عملية جوية في سوريا ذكر مسؤول في حلف شمال الأطلسي أن الأمين العام للناتو ينس ستولتنبغ دعا روسيا إلى القيام بدور بناء والتعاون في محاربة "داعش"، كما قال إن أي عمليات عسكرية جديدة يجب ألا تتصادم مع الجهود الحالية التي تتواصل في سوريا بقيادة الولايات المتحدة.

وأضاف المسؤول في الحلف أن ستولتنبرغ رحب بإقامة اتصال بين واشنطن وموسكو حول هذا الموضوع.

خبير أوروبي: قرار روسيا إطلاق عملية عسكرية جوية في سوريا خطوة إيجابية

من جهته اعتبر كلود مونيكيه مدير المركز الأوروبي للبحوث الاستراتيجية والأمن في تعليق لوكالة "نوفوستي" الروسية أن قرار روسيا إطلاق عملية عسكرية جوية في سوريا يمثل خطوة إيجابية.

وأشار في هذا السياق إلى أن العملية الروسية سوف تساعد بالدرجة الأولى في ردع عناصر "داعش" وسواهم، وستعوق نشاطهم هنا أو هناك، بما يجعلهم يفكرون في كيفية الدفاع عن أنفسهم، عوضا عن التفكير في الهجوم، وستحول دون تنفيذ عملياتهم في أوروبا.

وأضاف: أرى أن المشكلة تكمن هنا في أن روسيا عزلت في هذه العملية لتصبح البلد الأجنبي الوحيد الذي يعمل في هذا الاتجاه في سوريا. إيران طبعا لها وجودها هناك، إلا أن وجودها متواضع للغاية.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع مع أعضاء الحكومة الأربعاء أن روسيا ستدعم الجيش السوري ضد تنظيم "داعش" جوا، مشيرا إلى أن هذا التنظيم أعلن روسيا عدوا له منذ زمن طويل.

وكان مجلس الاتحاد الروسي قد وافق بالإجماع في جلسته الأربعاء على طلب الرئيس فلاديمير بوتين السماح باستخدام القوات الجوية الروسية في سوريا تلبية لطلب من دمشق.
 
سؤال يا شباب: وهل تتوقعون ان الروس لم يدرسوا احتمال ان تكون سوريا وحلا وتضع له حل مناسب؟ انتم تواجهون دوله عظمى - صحيح مهترئة في بعض الجوانب التي لا يمكن اغفالها - لكنها دولة لديها مؤسسات ومستشارين وانظمة شديدة التعقيد. تبسيط الموضوع مضر.

العمليات الجوية فقط ماراح تحسم شي
واذا كانوا يريدون مساعدة المليشيات الصهيوشيعية اتوقع المضادات الجوية بيرفع عنها الحظر
 
رئاسة الجمهورية العربية السورية:

بعد مصادقة المجلس الاتحادي في روسيا الاتحادية على قانون يسمح للرئيس بوتين باستخدام القوات الجوية الروسية في الخارج، وردت تساؤلات إلى رئاسة الجمهورية حول صيغة وجود القوات الجوية الروسية في سورية..

نؤكد أن العلاقات بين الدول تحكمها المواثيق والقوانين الدولية والاتفاقيات التي تتمّ بين هذه الدول لتحقيق مصالح شعوبها وضمان سلامة ووحدة أراضيها..

وبناء على ما سبق فان إرسال القوات الجوية الروسية إلى سورية تم بطلب من الدولة السورية عبر رسالة أرسلها الرئيس الأسد للرئيس بوتين تتضمن دعوة لإرسال قوات جوية روسية في إطار مبادرة الرئيس بوتين لمكافحة الإرهاب
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى