سوريا: تدخل عسكري روسي وتصريحات سعودية(أخبارى فقط )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
انضم عدد من المقاتلات من طراز "سو - 30" إلى المجموعة الجوية الروسية العاملة في الأجواء السورية.

جاء إعلان نبأ ضم الطائرات الإضافية إلى العملية الجوية الروسية ضد تنظيم "داعش" في سوريا، في بيان صحفي أصدرته وزارة الدفاع الروسية، وتلقته وسائل الإعلام الروسية، اليوم الاثنين.

وتتولى المقاتلات "سو — 30" حماية قاذفات القنابل والصواريخ الروسية أثناء طلعاتها في أجواء سوريا، بحسب وزارة الدفاع الروسية.

كما أشير في البيان إلى أن وسائل الاستطلاع الجوي والفضائي الروسية تواصل العمل الهادف إلى الكشف عن أهداف جديدة من المواقع والبنى التحتية التابعة لـ "داعش" في الأراضي السورية، على مدار اليوم، لتوجيه ضربات جوية إليها.




:إقرأ المزيد
 


من أهم وأقوى العمليات العسكريه الروسيه المصوره في سوريا

من الدقيقة

52:08

مقدمه من مقدم البرنامج لوصف قوة العملية

ومن الدقيقة

54:50 حتى 1:00:08

فيديو رهيب للعمليات العسكريه في منتهى الدقه والبراعه في التصويب
وفي منتهى القوة أيضاً
وبصراحه روسيا أثبتت مدى قوتها وقدرتها العسكريه
وأنها لا تمتلك ( خُرده ) على حد قول البعض !! :cool:

بالمختصر داعش ( فُشِ* فش*اً مُبرحاً :D )




هههههههههههههههههههههه

هذه الله يهديك العاب بلاي ستيشن وقد تم النقاش حولها سابقاً وتبين انها لعبه حربيه لا اذكر اسمها
ثم اللغه التي يتكلم بها الطيار انجليزية وليست روسيه

صحيح هناك ضرب ودمار لكن هذا الفيدو هو لعبه حربيه
 
موسكو والرياض تدعوان لمصالحة وطنية سورية
روسيا والسعودية تؤكدان تطابق أهدافهما فيما يتعلق بالأزمة السورية
---------------------------------------------------------------------
أكد وزيرُ الخارجيةِ الروسي سيرغي لافروف خلال مؤتمرٍ صحفيٍ مع نظيرِه السعودي عادل الجبير في سوتشي، أنّ موسكو والرياض تدعوانِ إلى مصالحةٍ وطنيةٍ في سوريا والعملِ على وحدةِ أراضيها
.
وفي ختام اللقاء الذي جرى في منتجع سوتشي جنوب روسيا على هامش فعاليات سباق "فورمولا - 1"، علق كل من وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره السعودي عادل الجبير، على نتائج المحادثات، التي جرت بصيغتيها المصغرة والموسعة، والتي وصفها كل من الطرفين بالصريحة والمفيدة.
.
موسكو والرياض ترفضان انتصار "الخلافة الإرهابية" في سوريا
----------------
ذكر لافروف أن الرئيس بوتين ووزير الدفاع السعودي أكدا "التطابق التام" للأهداف التي تسعى موسكو والرياض لتحقيقها في سوريا، وفي مقدمتها ضرورة منع انتصار "الخلافة" الإرهابية في الأراضي السورية.
.
وأشار لافروف إلى أن بوتين أعرب لضيفه السعودي عن تفهمه لقلق الرياض إزاء الخطوات التي اتخذتها روسيا مؤخرا في سوريا، لكنه شدد على أن عمل العسكريين الروس فيها موجه فقط ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" وجبهة النصرة وغيرهما من المجموعات الإرهابية.
.
وبصدد العملية العسكرية الروسية في سوريا قال الجبير إن الجانب السعودي أعرب عن خشيته من إمكانية تفسير هذه العملية على أنها حلف بين موسكو وطهران، لكن الطرف الروسي شرح أن الهدف الرئيسي منها هو مكافحة الإرهاب.
.
هذا وأضاف الجبير أن المملكة تنوي تفعيل جهودها في تنسيق عملها في مجال مكافحة الإرهاب مع روسيا من أجل إنجاح هذا العمل، علما أن بعض المواطنين الروس والسعوديين انضموا إلى صفوف الإرهابيين، وهم يشكلون خطرا على كلا البلدين.
.
أما الهدف المشترك الثاني فقال لافروف إنه يتلخص في اهتمام البلدين في تحقيق مصالحة وطنية في سوريا والإسراع في إطلاق عملية سياسية من شأنها أن تقود إلى أن يشعر جميع السوريين على اختلاف عرقهم ودينهم بأنهم المالكين لبلدهم لبلادهم، مضيفا أن الرئيس بوتين وولي ولي العهد السعودي ناقشا بصورة صريحة "الخطوات التي يمكن أن تقربنا من بدء هذه العملية السياسية".
 
واحد زميل قلي أمسح المشاركه علشان بعض الأعضاء
بمشاركاتهم التافهه سيصدعونا وبالفعل كلامه صحيح
المهم الخطأ ليس خطأ المذيع بل هو خطأ الإعداد في المقام الأول
وهو كإعلامي ولا يفقه في الأمور العسكريه فرش أرضيه للماده المصوره المعروضه

وإذا كان أنا نفسي وقعت في هذا الخطأ ولم أفرق بين الفديو أو أي لعبه !!
فما بالك بمذيع عادي الأمر لا يتعدى سوى خطأ من أسرة الإعداد

بغض النظر عن التوجه السياسي للبرنامج والمذيع نفسه

وشكلنا مش هانخلص إنهارده :cool:
 
الان جنيف 1

اذا عدنا اليه وهو مطلب سعودي
قديما قوبل بفيتو روسي
هل اذا اعيد طرحه يقابل بفيتو

كذا نرجع للمربع الاول !
 
مصدر: السعودية أبلغت موسكو أن تدخلها في سوريا ستكون له عواقب وخيمة

دبي (رويترز) - قال مصدر سعودي إن مسؤولين سعوديين أبلغوا نظراءهم الروس يوم الأحد أن التدخل العسكري الروسي في سوريا ستكون له عواقب وخيمة وسيؤدي إلى تصعيد الحرب هناك وسيستحث متطرفين من أنحاء العالم على المشاركة فيها.

وأضاف أن السعودية ستواصل تعزيز ودعم المعارضة المعتدلة في سوريا مشيرا لمواقف عبر عنها وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان ووزير الخارجية عادل الجبير خلال اجتماعات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الخارجية سيرجي لافروف.

وحث السعوديون روسيا على المساعدة في محاربة الإرهاب في سوريا بالانضمام إلى التحالف الذي يحارب تنظيم الدولة الإسلامية ويضم أكثر من 20 دولة وقالوا إن الرئيس السوري بشار الأسد يجب أن يرحل في إطار أي عملية سلام.





قلنالكم لا تستبشروا خيرا من الروس الغباء والعناد والتكبر هو صفتهم

هاهي السعوديه من موسكو تعلن دعمها للمعرضه السوريه

الحرب بيننا وبينهم بدأت في سوريا بشكل غير مباشر

زيارتنا لهم بالامس هي مجرد انذار لهم
 
الغارات تستهدف المستشفيات والأسواق وليس داعش
ريف إدلب يفضح الروس: المدنيون والمعتدلون هم الهدف!

يقول الجيش الروسي إنه يقصف إرهابيين و"دواعش" في سوريا، لكن هذا غير صحيح، ومحافظة إدلب تشهد على زيف ادعاءاته. فالطيران الحربي الروسي يحول مستشفيات وأسواقاً شعبية إلى أثر بعد عين رغم عدم تمركز "داعش" في إدلب وريفها.

علي الإبراهيم من إدلب - خاص بـ"إيلاف": يكفكف الطبيب محمد دموعه ويجمع ما تبقى من معدات طبية داخل غرفة صغيرة ضمن المشفى الميداني، ويتحدّث لـ"إيلاف" عن مئات المصابين الذين بترت أحد أطرافهم أو عولجوا من تشوهات في الجسم، وصولاً لعشرات الألوف الذين فارقوا الحياة ضمن هذا المشفى الميداني الذي يقع في محافظة إدلب.

أثناء حديثنا، وصلت سيارة اسعاف تحمل بداخلها مصابين مدنيين غطى الدم كل ملامحهم، وذلك نتيجة قصف جوي نفذته طائرات حربية روسية إستهدفت سوقًا شعبيًا في منطقة جبل الزاوية في ريف ادلب شمال سوريا.

دقائق معدودة والصمت هو سيد الموقف، إذ لا توجد تجهيزات طبية لإنقاذهم.

يستفيق السوريون يوميًا على عشرات من الضحايا الجدد، اغلبهم يفارقون الحياة بعد الاصابة، فلا سبيل لنقل واسعاف المصابين سوى ما يتطوع به الجيران من جهد، فالمشافي الميدانية باتت خارج الخدمة وخاصة بعد قصف معظمها من قبل قوات النظام السوري وحليفه الروسي الذي بدأ مؤخرًا بقصف المعارضات السورية.

قصف ممنهج

يروي الدكتور معن العلي وهو مدير أحد المشافي الميدانية في ريف ادلب لـ"إيلاف"، اللحظات الأولى لقصف المشفى من قبل الطيران الروسي.

يقول: "ليس هناك أصعب من أن تصارع الموت بالموت، مئات الجرحى والمصابين من المدنيين في غرف الاسعاف والانعاش يقصفون بشكل شبه يومي، بكل انواع الاسلحة وفي كثير من الاحيان نقف عاجزين أمام هول المصيبة، فالنظام المجرم والدب الروسي يستهدفان المشافي الميدانية والنقاط الطبية المنتشرة في المناطق المحررة بشكل ممنهج".

ويتابع العلي حديثه: "الامكانيات محدودة وخاصة في الفترة الاخيرة كما ترى، غرفة مظلمة تحت الأرض وأسرة سبعة واسطوانة اوكسجين ومعدات بسيطة هذا كلّ ما نملك، كلّ يوم يصل الينا اكثر من عشرين مصابًا كنا نعالجهم هنا، وقتها كان يمكنك بوضوح سماع صرخات وآهات الجرحى، اليوم تلاشت تلك الصرخات وبشكل نهائي بعد تدمير المشفى الميداني".

الأسواف الشعبية هدف للروس

المشافي الميدانية ليست الهدف الوحيد للطيران الروسي في ريف ادلب شمال سوريا، فقد لجأ الروس في الآونة الاخيرة إلى قصف الأسواق الشعبية والتجمعات السكنية المكتظة بالمدنيين، وذلك في محاولة لكسر ارادة الحياة.

يوثق ناشطون سقوط عشرات الصواريخ التي استهدفت مناطق للمدنيين في جبل الزاوية بريف وادلب، وأودت بحياة أكثر من خمسين شخصًا معظمهم من المدنيين بينهم نساء وأطفال.

يقترب منا رجل عشريني يحمل بيده لعبة لطفله، الذي قتل منذ أيام بغارة جوية روسية، ويقول: "هذا ما تستهدفه روسيا... الاطفال والنساء.. هي حليف نظام الطاغية بشار الاسد لا نتوقع منهم سوى مزيد من القصف والتدمير.

استهداف الكلّ

حول العمليات العسكرية التي تشنها روسيا في سوريا يقول القائد الميداني في جيش الفتح أبو فيصل لـ"إيلاف" إن "محافظة ادلب وريفها شمال غرب سوريا تحت سيطرة جيش الفتح والجيش الحر، وليس هناك أي تواجد لتنظيم داعش، وإنما داعش يتواجد بشكل اساسي في المناطق الشرقية".

يضيف: "الطيران الروسي يستهدف المدنيين والاسواق الشعبية إضافة لإستهدافه فصائل المعارضة المسلحة على الأرض، وذلك في محاولة منه لحماية نظام الأسد من السقوط، لكن خاب وخسر، وسيكون مصيرهم لمزابل التاريخ مع نظام الاسد السفاح".

ويؤكد أبو فيصل أن الطيران الروسي "ما هو الا احتلال جديد جاء بعد فشل تدخل المليشيا اللبنانية والعراقية وقوات ايرانية... سيكون هدفاً لنيراننا كل من يحاول مساندة الاسد في قتل الشعب السوري".

المعارضة تستبسل

وتواصل فصائل تابعة للجيش الحر والمعارضة المسلحة تصديها لمحاولات قوات النظام مدعومة بغارات جوية روسية كثيفة، التقدم في مناطق ريف حماة الشمالي حيث ارتفعت حصيلة الدبابات والمدرعات التي دمرتها المعارضة المسلحة إلى 37 في الأيام الخمسة الأخيرة، فيما سقط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين بقصف الطيران الروسي للمناطق التي تدور فيها المعارك.

وقال القائد العسكري لـ"لواء فرسان الحق" أحد الالوية التابعة للجيش السوري الحر المشاركة في المعركة إن سربًا من الطيران الروسي يؤمن الغطاء لقوات النظام في محاولة للتقدم بريًا لاستعادة المناطق التي خسرها مؤخراً، حيث نفذت أكثر من 45 غارة جوية روسية استهدفت قرية عطشان والمسيك بريف حماة خلال اليومين الماضيين لكن دون جدوى فالكلمة الفصل على الأرض للثوار، على حدّ تعبيره.

- See more at:
 
آخر تحديث: الاثنين 28 ذو الحجة 1436هـ - 12 أكتوبر 2015م KSA 12:26 - GMT 09:26
بريطانيا تتحدث عن "مرونة" تجاه رحيل الأسد
الاثنين 28 ذو الحجة 1436هـ - 12 أكتوبر 2015م
ae087baf-166c-4439-af52-75244fe04995_16x9_600x338.JPG

وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند
  • لوكسمبورغ – رويترز، فرانس برس
    أكد وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، اليوم الاثنين، أن بلاده متمسكة برأيها بأنه لا يمكن السماح لبشار الأسد بالاستمرار رئيسا لسوريا، لكنها "مرنة" إزاء توقيت وطريقة رحيله عن السلطة.

    وقال هاموند لدى وصوله لحضور اجتماع عادي يعقده وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ اليوم: "لا يمكننا العمل مع الأسد كحل طويل الأمد بالنسبة لمستقبل سوريا. يمكننا أن نبدي مرونة بشأن طريقة رحيله. ويمكن أن نتحلى بالمرونة إزاء توقيت رحيله".

    ويعمل دبلوماسيون للوصول إلى حل وسط بين الدول التي تريد رحيل الأسد فورا وتلك المستعدة لقبول انتقال يتسم بالمرونة، وذلك قبيل اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ اليوم.

    وقد شددت فرنسا على وجوب رحيل الأسد عن السلطة، حيث قال وزير الشؤون الأوروبية الفرنسي قبيل حضوره الجلسة: "الانتقال السياسي شرط للسلام، ويجب أن يتم ذلك من دون مشاركة الأسد".


 

أخبار حلوة قادمة من ريف اللاذقية اليوم....

تحرير بلدة دورين السنية((محتلة من قرابة 10 أشهر)) في جبل الاكراد من الاحتلال الأسدي المدعوم روسيا + فرض حصار تام على كتائب الاسد وحزب الشيطان من الجهات الاربعة التي تقدمت نحو قرية كفردلبة بجبل الاكراد

تحرير التلة الأخيرة في قرية جب الاحمر بريف اللاذقية المطلة على سهل الغاب والتي احتلها العدوان العلوي المدعوم روسيا

التاو بدأ بالعمل في ريف اللاذقية بشكل مكثف حتى ضد الدشم وليس المدافع والدبابات ...

اخيراً ..جثث كتائب الأسد ازدادت اليوم في محاور جبل الاكراد



 



السيطرة على " " أولى نتائج غرفة عمليات " الأحزاب " بريف



 

أحيانا يضطر الثوار والمجاهدون الى الانسحاب من مواقعهم مؤقتا نتيجة غزارة القصف الجوي والمروحي الى مواقع خلفية قريبة معدة سلفا ومعززة بصواريخ م/د ..فيندفع كتائب الاسد بالدبابات الى تلك المواقع التي تم اخلاؤها وهنا يحدث الهجوم المضاد من الثوار والمجاهدين ويحدث التلاحم واضعاف تدخل سلاح الجو الروسي
 

مطار كويرس بريف حلب الشرقي المحاصر من قبل داعش منذ سنة ونصف

هكذا يعيش كلاب الأسد المحاصرون في المطار على مدار الساعة كالجرذان

كانو يقتلون السكان بالطائرات والمرحيات والبراميل والآن يعيشون نفس التجربة مع حصار داعش لهم

صحة وهنا

[/URL]​
 
أخبار حلوة قادمة من ريف اللاذقية اليوم....

تحرير بلدة دورين السنية((محتلة من قرابة 10 أشهر)) في جبل الاكراد من الاحتلال الأسدي المدعوم روسيا + فرض حصار تام على كتائب الاسد وحزب الشيطان من الجهات الاربعة التي تقدمت نحو قرية كفردلبة بجبل الاكراد

تحرير التلة الأخيرة في قرية جب الاحمر بريف اللاذقية المطلة على سهل الغاب والتي احتلها العدوان العلوي المدعوم روسيا

التاو بدأ بالعمل في ريف اللاذقية بشكل مكثف حتى ضد الدشم وليس المدافع والدبابات ...

اخيراً ..جثث كتائب الأسد ازدادت اليوم في محاور جبل الاكراد








اين صور جثث كتائب الاسد
 
مطار كويرس بريف حلب الشرقي المحاصر من قبل داعش منذ سنة ونصف

هكذا يعيش كلاب الأسد المحاصرون في المطار على مدار الساعة كالجرذان

كانو يقتلون السكان بالطائرات والمرحيات والبراميل والآن يعيشون نفس التجربة مع حصار داعش لهم

صحة وهنا



اللهم اضرب الظالمين بالظالمين
 
اين صور جثث كتائب الاسد

لسة من 3 ساعات تم التحرير ....وتريد فوراً الصور بسرعة ..ومن اين في ريف اللاذقية

بعض من فيديوات الامس وصباح اليوم

الفرقة الأولى الساحلية مميز سقوط عساكر النظام قتلا بعد استهدافهم برشاش الدوشكا


الفرقة الأولى الساحلية شاهد تدمير دبابة تابعة لقوات النظام على برج انباتة



الفرقة الأولى الساحلية تدمير مدفع عيار 57 لقوات النظام في قرية الحمبوشية



الفرقة الأولى الساحلية أعطاب عربة bmbلقوات النظام في جب الأحمر بصاروخ تاو


 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى