سوريا: تدخل عسكري روسي وتصريحات سعودية(أخبارى فقط )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
ادعوا الله ان تكون التجربة الافغانية درس للعرب و الا يكرروا الاخطاء الماضية عندما دعمت السعودية و مصر و باكستان و غيرها من الدول الاسلامية المقاتلين الافغان بتخطيط المخابرات الامريكية بدعوي محاربة قوات غازية ملحدة كافرة غزت بلاد المسلمين و ارسال الاف الشباب العربي و المسلم للجهاد ضد العدو الملحد السوفيتي الذي يغتصب النساء و يقتل الشيوخ و الاطفال ثم بعد 11 سنة تقريبا تدخل قوات الناتو نفس البلد لكن هذه المره لتحريرها ممن تم مساعدته لحكمها و تم تثنيتها بالعراق

نفس لغة الخطاب التي كانت سائدة في ذلك الوقت ضد الاتحاد السوفيتي يجري محاولة اعادة تكرارها بمسميات اخري ضد روسيا
فعلا كان فيها نسبة فشل ولكن

السؤال نحن نسمع كل يوم ارهاب وغيره وحملات امنيه
لكن شي واحد لم اسمعه
ماهو سبب فشل تجربتنا مع المجاهدين في فغانستان
لم تدس الاسباب
ابد
رغم ان هناك من ذهب الى فغانستان وعاد
ولم يتغير بل مواطن صالح
منهم الشيخ سفر الحوالي والشيخ العبيكان وهناك كثير منهم موجودين بيننا ونعرفهم
 
لماذا الدهشة

في الغرب يسمون الفرنسسين دوما بالمخنثين لجبنهم و تراجعهم عند اول ضربة

قوم سحقهم هتلر و استعبدهم في بضعة ايام ماذا كنت تنظر منهم يعني

لا تختزل امة في حرب معينة او مقولة ..

نابوليون بونابرت له كلام ثاني .
 
ادعوا الله ان تكون التجربة الافغانية درس للعرب و الا يكرروا الاخطاء الماضية عندما دعمت السعودية و مصر و باكستان و غيرها من الدول الاسلامية المقاتلين الافغان بتخطيط المخابرات الامريكية بدعوي محاربة قوات غازية ملحدة كافرة غزت بلاد المسلمين و ارسال الاف الشباب العربي و المسلم للجهاد ضد العدو الملحد السوفيتي الذي يغتصب النساء و يقتل الشيوخ و الاطفال ثم بعد 11 سنة تقريبا تدخل قوات الناتو نفس البلد لكن هذه المره لتحريرها ممن تم مساعدته لحكمها و تم تثنيتها بالعراق

نفس لغة الخطاب التي كانت سائدة في ذلك الوقت ضد الاتحاد السوفيتي يجري محاولة اعادة تكرارها بمسميات اخري ضد روسيا
لا احد يتعلم
 
لا تختزل امة في حرب معينة او مقولة ..

نابوليون بونابرت له كلام ثاني .

نابليون بونابارت شجاع و مغامر عسكري ماهر
لكنه متهور و فاشل

و انتهى به الامر كأخوه هتلر
الجيش الروس دخل امبراطوريته و اسقطوها في بارس


%D0%92%D1%81%D1%82%D1%83%D0%BF%D0%BB%D0%B5%D0%BD%D0%B8%D0%B5_%D1%80%D1%83%D1%81%D1%81%D0%BA%D0%B8%D1%85_%D0%B2%D0%BE%D0%B9%D1%81%D0%BA_%D0%B2_%D0%9F%D0%B0%D1%80%D0%B8%D0%B6.jpg
 
مموّلو المعارضة السورية يجسّون نبض موسكو بأخبار توريد صواريخ لمعارضي الأسد

ذكرت وسائل الإعلام الأمريكية أن ممثلي ما يسمّى بالمعارضة السورية المعتدلة طلبوا من واشنطن الحصول على صواريخ " أرض ـ جو" للحماية من ضربات الطيران الحربي الروسي. من جهته، لم يعلق الكرملين على هذه المعلومات حتى الآن. بينما شكك الخبراء السياسيون في أن يلجأ البيت الأبيض إلى مثل هذه الخطوة خوفاً من تصاعد المواجهة على شاكلة الحرب الباردة. وفي الوقت نفسه لا يستبعد هؤلاء أن يأخذ ممولو المعارضة الرئيسون على عاتقهم مسألة شحنات الأسلحة، قاصدين بذلك كلاً من تركيا والمملكة العربية السعودية.

stinger_missile_GettyImages-50418486_468.jpg



على خلفية اتهام روسيا بقصف المعارضة السورية " المعتدلة"، ذكرت أن بعض هذه الجماعات طلبت من الولايات المتحدة الأمريكية تزويدها بوسائط الدفاع الجوي للحماية من الطائرات الروسية. ولاشك أن هذه الخطوة من جانب واشنطن أو غيرها من حلفائها سوف تذكّرنا كثيراً جداً بزمن الحرب الباردة، عندما كانت الولايات المتحدة الأمريكية تصدّر الأسلحة إلى المجاهدين في أفغانستان، الأمر الذي قد أن يؤدي إلى تصاعد التوتر في العلاقات مع موسكو.

ويتذكر المراقبون أيضاً أنه بعد خروج القوات السوفياتية من أفغانستان اضطرت السلطات الأمريكية إلى تخصيص مبالغ ضخمة من الأموال لشراء منظومات " ستينغر" المحمولة المضادة للطيران من المجاهدين، وذلك خوفاً من أن تُستخدم ضد القوات الأمريكية أو للعمليات الإرهابية ضد الطائرات المدنية.

وذكر أندريه سوشينتسوف مدير وكالة " السياسة الخارجية" بالشراكة لموقع " روسيا ما وراء العناوين" أن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاءها لن تقوم بتجهيز معارضي الرئيس السوري بشار الأسد بالمنظومات الصاروخية المحمولة المضادة للطيران أو بأية منظومات دفاع جوي أخرى، لأنها لا تريد مزيداً من التدهور في العلاقات مع موسكو بسبب سوريا التي تلعب دوراً ثانوياً في الخطط الأمريكية. كما لن تزود المعارضة المعتدلة بصواريخ " ستينغير"، لأن الأسد سوف يحصل في مثل هذه الحالة على منظومات " أس ـ 300".

وفي حديث لموقع " روسيا ما وراء العناوين"، أشار ديميتري أوفيتسيروفبيلسكي الأستاذ في مدرسة الاقتصاد العليا بموسكو إلى أن توريد الأسلحة يجري، بشكل عام، بعيداً عن وسائل الإعلام. ولذلك فمن المرجح أن تكون مقالة واشنطن بوست بمثابة تسريب معلومات منظم بشكل خاص من أجل " تلمس" ردود الفعل، سواء في الولايات المتحدة الأمريكية أم في روسيا".

وأوضح ديميتري أوفيتسيروفبيلسكي أن " المسلحين السوريين يمكن أن يرفعوا قليلاً من درجة استعداد الولايات المتحدة الأمريكية للمواجهة مع روسيا في الأزمة السورية، وأن يحاولوا إيقاظ المخاوف في هذا المجال في موسكو، ولا ينبغي أيضاً استبعاد أن يكون نشر مثل هذه المعلومات وسيلة لدفع هذه المسألة إلى حلبة النقاش. كما يوجد احتمال ثالث، ولكنه قليل الاحتمال، وهو أن قسماً من الإدارة الأمريكية غير مهتم بتصعيد المواجهة مع روسيا ويحاول بهذه الصورة إفشال التصدير السري للصواريخ المضادة للجو أو الأسلحة الأخرى".

من الممكن أن تحصل المعارضة على الأسلحة من اللاعبين الإقليميين

يضيف ديميتري أوفيتسيروفبيلسكي قائلاً إن المملكة العربية السعودية وتركيا قدمتا بالفعل منظومات دفاع جوي محمولة للإسلاميين السوريين. كما لا يستبعد أن يكون قد تم الاستيلاء على بعض هذه المنظومات في ليبيا والعراق، ولكنها غير فعالة ضد الطائرات الضاربة الحديثة مثل " سو ـ 34". أما " أكثر الخيارات احتمالاً فهو الاستمرار بإرسال الأسلحة المضادة للدبابات وبعض الأسلحة الأخرى غير القادرة على إصابة القوات الجوية الروسية، ولكنها قادرة على تعزيز قوة مقاومة العملية الهجومية التي تعدها القوات السورية والقوات الخارجية الإيرانية".

ومن جانبه، لا يستبعد فلاديمير أفاتكوف مدير مركز الدراسات الشرقية والعلاقات الدولية والدبلوماسية العامة بموسكو أن تحصل المعارضة السورية على وسائط للدفاع الجوي من تركيا. حيث يقول إنه " من الممكن أن نتوقع من تركيا خطوات مفاجئة معادية لروسيا، بما فيها الدعم العملي للمعارضة السورية، فعقب عودته من موسكو أصدر أردوغان بياناً تضمن للمرة الأولى إمكانية وجود الأسد في السلطة خلال المرحلة الانتقالية. ولكنه عاد مؤخراً ليؤكد من جديد أن روسيا تحيد كثيراً عن جادة الصواب ومن الممكن أن تجد نفسها في عزلة نتيجة سياستها".

ويضيف الخبير أفاتكوف قائلاً إن " تركيا تتاجر وتبحث عن الموقف الأمثل بالنسبة لها، ويرتبط ذلك بالوسط السياسي الخارجي والوضع في داخل هذا البلد، حيث يزداد التناقض ما بين القوى السياسية الرئيسة. ولسوء الحظ، فإن الاقتصاد لن ينقذ موسكو وأنقرة من الخلافات الجيوسياسية التي تتطلب حلولاً عاجلة، وإلا فإننا نخاطر بخسارة تركيا".


 
حكومة انتقالية !!

نظام ومعارضة واجراء انتخابات !!

هل انت تتكلم عن امريكا ام سوريا ؟؟

يعني انت ستحافظ على مؤسسات بشار الاسد الامنية والعسكرية ليجري انتقال سلمي للسلطة وانتخابات نزيهة ... والله احتمال وارد جدا بنسبة كبيرة !!

بشار الان يقتل المدنيين والمعارضة والاطفال والبيوت والحياة وننتظر منه انتقال سلمي للسلطة !!

%D8%AD%D9%85%D8%B52.jpg


183934362605.jpg


والله الانتقال السلمي للسلطة قريب جدا ...

بس تشدو حيلكم شويتين ..
الحرب الاهليه اللبنانيه حدث فيها ما يحدث في الحرب السوريه وافظع وبعد مقتل 150 الف لبناني من شعب لم يتجاوز تعداده وقتها المليونان غير من فقدوا وشردوا وكانت لبنان وقتها ايضا مسرحا لكل اجهزه المخابرات ومليشيات طائفيه وعرقيه ودينيه لها مموليها الدوليين والاقليميين وجيش ممزق وطائفي التوجه ولمده 15 عاما من القتال الشرس وفي النهايه تم اتفاق الطائف السياسي برعايه سعوديه خالصه وانتهت الحرب......اقروؤا التاريخ وتعلموا منه

images


images


images
 
التعديل الأخير:
سوريا التي تراها روسيا ممكنة

عندما اندلعت الاحتجاجات في سورية عام 2011، ضد استبداد أقلية دينية على رأسها بشار الأسد، تبايت الآراء بشأن ما ينتظر هذا البلد.


syria_468.jpg



المعلقون في الغرب وتركيا وبلدان الخليج، توقعوا انهيارا سريعا للنظام في دمشق، إما وفق المخطط التونسي (فتنة داخلية)، أو المخطط الليبي (تدخل خارجي). أما في روسيا، فقد أُشير حينذاك، إلى اختلاف الحالة السورية عن غيرها، من حيث عدم تجانس التركيبة السكانية، وتمتع الجيش بما يكفي من القدرات، وتلاحم الطبقة الحاكمة، والدعم القوي من طرف إيران.. وسوى ذلك. كان الاستنتاج أن "عامل الدومينو" في سورية سوف يتعثر على أقل تقدير.

أظهر سير الأحداث أن موسكو تدرك الخصوصية السورية بدقة تامة. وسرعان ما تبين أن الموقف الذي اتخذته (الدعم الحازم لنظام دمشق الرسمي، والرفض القاطع لأي تدخل خارجي)، موقف ثابت على الأقل، هذا إن لم يكن موقفا رابحا.

بين العامين 2011 و 2015 تردى الوضع في سورية، طبعا، ولكنه دحض التنبؤات القائلة بحتمية تقويضه ثوريا.

وقد جرى الكثير من الأحداث على هذا الطريق، بما في ذلك الحرب التي تخلت عنها الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن كانت قاب قوسين أو أدنى من شنها على سورية؛ وعملية نزع وتدمير السلاح الكيميائي السوري المدهشة بسلاستها؛ والمحاولات التي لا نهاية لها لتوحيد المعارضة وإيجاد أرضية مشتركة بين خصوم الأسد وأنصاره. ولكن ذلك كله بات من الماضي، فظهور "الدولة الإسلامية" (داعش) المنذر بخطر مستطير، خلط الأوراق جميعها. وسورية السابقة لم يعد لها وجود، وثمة علامة استفهام كبيرة إن كانت سورية ستبقى سورية، ولو في أي شكل من الأشكال.

المعطيات غير المباشرة حول تفعيل دعم موسكو العسكري لدمشق، تتيح الافتراض أن روسيا قررت الاشتراك بهمة أكبر في هذه الأزمة. إن الوضع ميدانيا مشوش إلى أبعد حد، فجميع اللاعبين متورطون في نزاعات متعددة الجوانب. قوات الأسد ضد "الدولة الإسلامية"، وضد ما يسمى المعارضة المعتدلة. و"الدولة الإسلامية" ضد الأسد والمعارضة. والمعارضة ضد الجميع؛ هذا دون أن نحسب، مثلا، الأكراد الذين لهم حربهم ضد تركيا التي تحاول حل المسألة الكردية، تحت ستار مكافحة "داعش" ("داعش" منظمة محظورة رسميا في روسيا- المحرر). إن الافتراض بإمكانية الخروج من هذه "الخلطة" العسكرية- السياسية بتسوية سورية، يبدو تفاؤلا متهورا، من غير المعروف على أي أساس يقوم، لاسيما أن اللاعبين الخارجين ما زالوا، كالسابق، دون موقف موحد يجمع بينهم على هذا الصعيد.

في سورية، بل وفي الشرق الأوسط عامة، يستحيل الآن تحقيق "انتصار" بمعنى الكلمة. الدبلوماسيون الروس يؤكدون دائما أن القضية ليست في الأسد، بل في مبدأ ("لا تتدخل"، "لا تؤذِ"). والهدف الأساسي هو المحافظة على "الوضع القائم". ولكن هذه السياسة لم تفلح، إذ لم يعد في سورية وجود لأي "وضع قائم".

تتلخص النظرة الغربية بأن هذه "المشادة" لم تسفر، كبديل واقعي للنظام الحالي، عن خصوم راشدين، بل أسفرت عن "داعش". أما النظرة الروسية ففحواها، أن دوغمائية الغرب نسفت فرص انتقال سلس للسلطة في سورية. ومهما كان الأمر، فإن الحديث يدور الآن، عما إذا كان سيتسنى أم لا ، منع "داعش" من الوصول إلى دمشق، ما سيكون له تأثير دعائي هائل القوة.

العاصمة السورية إحدى أقدم عواصم العالم الثقافية – التاريخية، وجزء من الإرث الحضاري الأوروبي. وسقوطها سيكون تأشيرا لانسحاب الحداثة من الشرق الأوسط، بلا رجعة. وتجدر الإشارة على وجه الخصوص إلى أن عشرات، والآن مئات، آلاف اللاجئين من المنطقة أغرقوا أوروبا. لقد أدرك هؤلاء أن الشريحة العصرية من المجتمع لا مكان ولا عمل لها حيث ألوان "داعش" ترسم المستقبل.

متى، وفي أية حال، يمكن اعتبار الجهود الروسية ناجحة؟ إذا تحدثنا بلغة الواقعية، قد يكون ذلك في حال إقامة "جيب علوي" كأمر واقع على غرار "إسرائيل"، يتمتع بالقدرة على الدفاع الذاتي في ظل دعم خارجي، ومن شأنه أن يكون عائقا أمام توسع "الدولة الإسلامية" الخارج عن السيطرة. لاشك أن هذه المماثلة، افتراضية جدا، ولكن الآلية متشابهة.

الاتصالات الدبلوماسية المكثفة صيف العام الجاري، حيث توافد إلى موسكو الزوار من الشرق الوسط، تجعل المرء يفترض أن تفعيل النشاط الروسي هذا، لا ينبغي أن يكون مفاجأة للآخرين. إن استعداد موسكو النشط للمجازفة من أجل المحافظة على "الجيب العلوي"، أمر في مصلحة الجميع، باستثناء "الدولة الإسلامية".

يعبر القادة الأوروبيون، الواحد بعد الآخر، عن استيائهم وقلقهم جراء تزايد الوجود العسكري الروسي في سورية، علما بأن ديفيد كاميرون، على سبيل المثال، يدعو في الوقت نفسه، إلى التدخل لإلحاق الهزيمة بـ"داعش".

وإذا اعتبرنا أن إلحاق الهزيمة بـ "داعش" أمر ممكن، وبعد ذلك سينشب صراع من أجل السيطرة على سورية، فإن المخاوف الغربية تبدو مبررة.. فليس ثمة رغبة كبيرة بأن تتطلع روسيا للعب دور هام في مستقبل سورية. ولكن الرغبة الأكبر لدى أصحاب مثل هذا السناريو، لا تتمثل بسحق "داعش" على يد قوات التحالف الدولي، ولا بقيامة سورية على أسس جديدة، بل– تحديدا وبالضبط- بترسيخ أقدام خصوم "داعش" الإسلاميين في مناطق محدودة، واستمرار الصراع المضني من أجل البقاء.

في هذه الحال، يكون للغرب مغزى مباشر في عدم عرقلة التحركات الروسية، بل في تسهيلها قدر الإمكان. ولكن من الجدير بالذكر، أن كل تاريخ الشرق الأوسط الحديث، وعلاقات القوى الخارجية به، تدل على ان هذه القوى فقدت تقريبا قدرتها على تحليل ما يجري دونما أهواء شخصية، وتحيز إيديولوجي مسبق.

فيودورلوكيانوف ـ رئيس مجلس السياسة الخارجية والدفاع


 
يابني :confused: !

وما موقفك انت ، وكيف تعالج هذه الازمة من وجهة نظرك ؟


كلمة يبني قصدتها تقريبا مثل اللهجة المصرية
و ليس يا بني
ولا يوجد فيها اي تجريح لشخصك كما تظن
و اطمئن انا لست بذالك المستوى في نقاش حضري متبادل

موقفي
انا موقفي صعب التحقق
موقفي ان يخرج الجميع من سوريا و يتركوها لأهلها الطيبين و لا يتدخل فيهم احد
اي Status quo ك 2010
و لكن ذالك لم يعد ينفع اليوم للأسف

كيف ستعالج الازمة
كما يقولها الجميع
اتفاق سياسي شامل مدعوم بوسائل ضغط عسكرية
من الآخر تفاهمات بين الامريكان و الروس و تنتهي المأساة

 
سفن روسية تقصف مواقع "داعش" بسوريا بـ26 صاروخا من بحر قزوين
RT
 
: سلاح الجو الروسي وجه ضربات إلى 112 موقعا لتنظيم " " في منذ بدء العملية

عاجل - : يجب تسوية النزاعات المشابهة للأزمة السورية بالسبل السياسية

عاجل - #بوتين: اقترح توحيد تحركات الجيشين السوريين النظامي و"الحر" ضد "#داعش"

عاجل - #بوتين يقيم إيجابيا نتائج العملية العسكرية الروسية في #سوريا

عاجل - #بوتين يوجه تعليماته بمواصلة الاتصالات بالشأن السوري مع و و و

عاجل - #شويغو: لا يمكن التغلب على #داعش بدون التنسيق الروسي الأمريكي

عاجل - وزير الدفاع الروسي: سفن أسطول بحر قزوين وجهت ضربات صاروخية مكثفة إلى مواقع لـ" #داعش" في #سوريا

عاجل - #بوتين: نعول على دعم القوات الجوية الروسية لتحركات الجيش السوري ضد #داعش على الأرض
 
(رويترز) - قال قائد فصيل سوري معارض تدربه الولايات المتحدة يوم الأربعاء إن الضربات الجوية الروسية دمرت مستودعات الأسلحة الرئيسية لمجموعته في الوقت الذي توسع فيه روسيا هجماتها على مقاتلين يدعمهم خصوم أجانب للرئيس السوري بشار الأسد.

وجرى استهداف لواء صقور الجبل - الذي شارك مقاتلوه في تدريبات عسكرية نظمتها المخابرات المركزية الأمريكية في السعودية - الأسبوع الماضي أيضا بضربات روسية فيما بدأت موسكو حملتها الجوية دعما لدمشق.

وقال حسن حاج علي الذي يقود المجموعة لرويترز عبر الانترنت إن الضربات الجديدة استهدفت مستودعات الأسلحة الرئيسية في محافظة حلب الغربية ودمرتها بالكامل في وقت متأخر يوم الثلاثاء.

وقال في تسجيل صوتي جرى الحصول عليه بشكل منفصل إن هذه تعتبر المستودعات الرئيسية للواء.

وينشط لواء صقور الجبل في مناطق بغرب وشمال سوريا حيث تتركز الكثير من الضربات الجوية الروسية وحيث لا يوجد لتنظيم الدولة الإسلامية - الهدف المعلن للغارات الروسية - أي وجود يذكر.

والمجموعة هي واحدة من عدد من جماعات معارضة تعتبرها الولايات المتحدة معتدلة وتلقت تدريبا في إطار برنامج شديد السرية للمخابرات المركزية الأمريكية. وهذا البرنامج لا علاقة له ببرنامج آخر وضعته وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) لتدريب مقاتلين سوريين ومدهم بالسلاح لمحاربة الدولة الإسلامية.

وقدمت دول تعارض الأسد صواريخ موجهة مضادة للدبابات للمجموعة. وكان لهذه الصواريخ تأثير كبير في الميدان.

ويتصدى لواء صقور الجبل أيضا لمحاولات الدولة الإسلامية التقدم في مناطق شمالي حلب قرب الحدود التركية. وقال حاج علي إن تنظيم الدولة الإسلامية هاجم مجموعته أيضا يوم الثلاثاء وفجر سيارة ملغومة في إحدى قواعده.
 
الحرب الاهليه اللبنانيه حدث فيها ما يحدث في الحرب السوريه وافظع وبعد مقتل 150 الف لبناني من شعب لم يتجاوز تعداده وقتها المليونان غير من فقدوا وشردوا وكانت لبنان وقتها ايضا مسرحا لكل اجهزه المخابرات ومليشيات طائفيه وعرقيه ودينيه لها مموليها الدوليين والاقليميين وجيش ممزق وطائفي التوجه ولمده 15 عاما من القتال الشرس وفي النهايه تم اتفاق الطائف السياسي برعايه سعوديه خالصه وانتهت الحرب......اقروؤا التاريخ وتعلموا منه

images


images


images


اعتقد ان هناك اختلاف كبير بين الحالتين ،

سؤال ...

لماذا من صالح الاطراف اللبنانية ..

هو نفسه من يرفض الاسد ويطلب خروجه من سوريا بأي ثمن ؟



جيش الاسد عبارة عن مرتزقة وحزب الله وايرانيين والان روس ... ويحارب شعبه المسكين ...

هل ستكون هناك مصالحة او انتقال سلمي للسلطة ؟
 

وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو : 4 سفن حربية روسية أطلقت 26 صاروخ من بحر قزوين على مواقع لداعش في سوريا

- عمليات القصف تمت من سفن تابعة لأسطول بحر قزوين المرابطة بالقرب من الساحل الشمالي لإيران.
- الصواريخ الدقيقة أصابت أهدافها إصابات مباشرة و يبدو أنه تم التنسيق مع بلدين هما إيران والعراق كون الصواريخ كان يجب أن تمر عبر غلافهما الجوي.
- 11 موقع تم استهدافهب صاروخ كروز من طراز "Caliber" التي أصابت أهدافها بنجاح .
- بعد مسافة الإستهداف 1500 كلم تدل على فعالية الصواريخ المطلقة حسب سيرغي شويغو.


مصدر:


مصدر 2

 
‏بوتين يؤكد أن الطيران الروسي سيساند قوات الأسد في هجماتها البرية #العربية_عاجل
 
نعم اطلاقها من بحر قزوين ويبدو انها صواريخ كروز لانها استخدمت المجال الجوي الايراني والعراقي!
هل بالامكان معرفة نوعها؟

المصدر:

26 صاروخ كروز حلقت لاكثر من 1500 كلم
بما انها كروز و بعيدة المدى و من البحر
رأيي قد تكون Club 3M14-T التي يفوق مداها + 2500 كلم
بما انها مزودة في كروفيتات بويان التي تشكل عمود اسطول بحر القزوين
ننتظر افادة و تصريحات رسمية
561507c2c36188ef3a8b4573.jpg

m-14ae.jpg
 
‏رويترز: مصدر مقرب من الرئيس الفرنسي ينفي طرح #هولاند لفكرة توحيد القوات الحكومية والجيش الحر لمحاربة داعش
 
‏العاسمي: الخسائر التي سببها الطيران الروسي في صفوف المدنيين كبيرة

‏عضو المجلس العسكري الأعلى في #الجيش_السوري_الحر أيمن العاسمي: لا نستبعد إنزال #روسيا قوات برية في #سوريا
 
‏وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر: #روسيا تعمل في #سوريا بناء على استراتيجية خاطئة
 
‏كارتر: سنستمر في التواصل مع #روسيا لسلامة طيارينا في #سوريا
 
26 صاروخ كروز حلقت لاكثر من 1500 كلم
بما انها كروز و بعيدة المدى و من البحر
رأيي قد تكون Club 3M14-T التي يفوق مداها + 2500 كلم
بما انها مزودة في كروفيتات بويان التي تشكل عمود اسطول بحر القزوين
ننتظر افادة و تصريحات رسمية
561507c2c36188ef3a8b4573.jpg

m-14ae.jpg


رساله للجميع بان الروس لديهم ذراع طويل ايضا
نفس العقيده الغربيه في القصف من خلف البحار
والكل يجرب قدراته فوق رؤسنا
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى