الشركه المصنعه للارماتا مستعده للنظر فى تصديرها للاجانب ..السعوديه والامارات وقطر مشترين محتملين

الحين وش دخل التصنيع بموضوعنا ؟
انا اتكلم على رفضك لشراء الاسلحة من روسيا وامريكا بحجة انهم لا يوالونا

لا تخلط المواضيع ورد على نقطتي

ومتى قلت انهم لايوالوننا لا تأتي بكلام من رأسك

قلت انهم لم يقدموا لنا شيئا من مصالحنا لا مصالح نقل تقنيه ولا مصالح اقتصاديه ولا مصالح سياسيه

كيف لواحد مثلك اعترض على شراء الميسترال وهي تكلف مليار ونص دولار بحجة اننا نعاني عجز مالي وتأتي وتتنتقد اعتراضي على صفقات بعشرات المليارات

والتصنيع هو احد منافع الصفقات العسكريه ام انك ترى انه لا حاجه له

يبدو ان البعض لم يفهم معنى المصالح في شراء الاسلحه

اذكر قضيه سحب السفير السعودي من دوله السويد عندما تدخلت السويد في الشأن الداخلي السعودي

اعتذرت السويد و السبب ان تجار السلاح في السويد هم من قامو بطلب تقديم الاعتذار للمملكه

المعنى هنا

اي صفقه سلاح كبيرة يجب ان يكون معاها شي جميل كالمصالح السياسيه او نقل التقنيات او تصنيع مشترك على الاقل

كل مصنعين السلاح في العالم يتمنون التاجر السعودي لانه هو من يدفع ببذخ و بدون شروط للاسف

يبدو ان البعض لم يفهم معنى المصالح في شراء الاسلحه

اذكر قضيه سحب السفير السعودي من دوله السويد عندما تدخلت السويد في الشأن الداخلي السعودي

اعتذرت السويد و السبب ان تجار السلاح في السويد هم من قامو بطلب تقديم الاعتذار للمملكه

المعنى هنا

اي صفقه سلاح كبيرة يجب ان يكون معاها شي جميل كالمصالح السياسيه او نقل التقنيات او تصنيع مشترك على الاقل

كل مصنعين السلاح في العالم يتمنون التاجر السعودي لانه هو من يدفع ببذخ و بدون شروط للاسف

تسلم ايديك على هذا الكلام

وهذا هو الواقع للأسف نعقد صفقات بعشرات المليارات ولا نحصل على مقابل لا سياسي ولا تقني ولا اقتصادي ويأتي من يلومني على هذه الطلبات وكأنه لا حق لي فيها

حتى لا يأتي احد في المستقبل وينتقدني سوف اكررها مره اخرى هنا

سوف اعترض على جميع الصفقات العسكريه التي لا تحتوي على منافع سياسيه واقتصاديه وتقنيه ولا يهمني لو بقينا بدون سلاح غربي فالشرق فاتح اذرعه لنا بكل مالذ وطاب
لا اقبل تبذير اموالنا بدون اي فوائد اخرى غير الحصول على سلاح فلم يعد فقط الموضوع شراء اسلحه بل يتعدى ذلك اكثر بكثير لدى نظرة بعض الدول التي تشتري السلاح

انا اقدر تقديرا كبيرا حجم وطني السعوديه لا على المستوى الاقتصادي ولا على المستوى السياسي ولا على المستوى الديني وهي قادره على نزع ماتريده لو حصلت منها ضغوط اكثر على تجار السلاح

هذا والله ما اقوله اذا عقدنا صفقه يجب ان نحصل على مقابل اما تقنيه او استثمار او دعم سياسي وهنا البعض يريدنا ان نأكل تراب ولا نطلب اي شيء فقط علينا ان نشكر الله على بيعنا السلاح
مصر اشترت اسلحه من فرنسا وحصلت مقابلها على تصنيع الجويند وعلى دعم فرنسي سياسي قوي ليه ما نحصل نحن على نفس الشيء الى متى نبذر عشرات المليارات بدون اي فائده
سبحان الله تم اتهامي اشد الاتهامات فقط لانني طالب بالحصول على امتيازات من هذه الصفقات
يا اخي المشكله فينا وفي تفاوضنا وعدم تقديرنا للمال
وانت قلتها ليه فرنسا تعطي مصر تقنيه وحنا لا !!!!!!؟؟؟

فى دول اسلامية بعيدة عن بؤرة الصراع وتصنيعهم البحرى مميز قد لا يكون الاقوى لكن كنواة للتصنيع دول شرق اسيا الاسلامية ماليزيا واندونيسيا تلك الدول لديها مشاريع طموحة تحتاج فقط من يمولها وقبل كل شيء بناء ترسانة بحرية كبيرة فى بلدك كبيرة لانك عمرك ماهتبدا تصنيع بدون وجود الاساس بالنسبة لتصنيع الدبابات المملكة ممكن تصنع التى 90 عندها باعداد كبيرة الروس فى ازمة ويمكن استغلال ذلك الجزاءر فعلتها بالفعل وعرضت علينا الارماتا كتصنيع بس مستقبلا المملكة عيبها الوحيد التسليم بالتلسيح الغربى فقط ودا السبب الرئيسي فى المماطلة لانهم عارفين انك متقدرش تستغنى عنهم تخيل لو المملكة مشاركة بالتمويل فى مشروع كا fc31 حتى لو مستواها بمستوى الثاندر 17 ودا فرض مستحيل انك تصنعها وتطور شيء فشء افضل ميت مرة من شراء الرابتور لانك لما تشترى المعرفة التى تدوم وعلم يدوم ويطور حتى تستطيع الافضل الصين اساسا من 30 او 40 سنة مكنتش حاجة بالسرقة التقنية وشراء المشاريع البسيطة اتطورت بالصين اللى نعرفها النهاردة بس ارجع واقولك محدش هيحترمك الا لما يكون عندك قوة الردع بجد القوة النووية مش مجرد اسلحة من باكستان لكن بصورة علنية وعلى ارض سعودية

ياخي لاتصير متحجر العقل لم اقصد نوع السلاح لانني اعلم ان هناك اسلحه لن تباع لنا ابدا

القصد هو نقل تقنيه محترم ومنافع اقتصاديه وسياسيه

توقف عن محاولة التصيد الفاشله

السلام عليكم..اخي الكريم

الكثير من ردودك تعارض شراء السلاح من روسيا وامريكا..انا اقدر غيرتك على المسلمين وبلادهم

الرسول عليه الصلاة والسلام كان يعامل الاسرة بالمكافأة تريد الافراج عنك..نعم..اذا نريد تعليم هؤلاء من المسلمين القراءة والكتابة..ومنهم المال..وغيرها
وكان لهذا مكسب للاسلام والمسلمين في حفظ القران الاحاديث والتفسير
ونحن هنا ناخذ منهم ما نتقوى به لنصرة الاسلام والمسلمين..وفي نفس الوقت نحن نعارضهم في بعض القضايا

مثل بسيط..الطائرات الحربية التي تستخدمها السعودية وجميع دول الخليج..اليست امريكية..وها نحن نحمي انفسنا بها بعد الله من خطر كان محدق بنا لولا لطف الله وحكومتنا الرشيدة ايدها الله بنصره..ايران نحن نهددها بماذا..اسرائيل وغيرها
اذا الحاجة تقتضي ان نتعامل مع الامور بهذا الشكل التكتيكي..فقط
لا تقول الصين او فرنسا او المانيا..فالكل يعرف موقفهم من الاسلام

اذا اصبحت ملك في يوم من الايام فالله يعني اللي يتعامل معاك..ههههههه..امزح معك

السلام عليكم..اخي الكريم

الكثير من ردودك تعارض شراء السلاح من روسيا وامريكا..انا اقدر غيرتك على المسلمين وبلادهم

الرسول عليه الصلاة والسلام كان يعامل الاسرة بالمكافأة تريد الافراج عنك..نعم..اذا نريد تعليم هؤلاء من المسلمين القراءة والكتابة..ومنهم المال..وغيرها
وكان لهذا مكسب للاسلام والمسلمين في حفظ القران الاحاديث والتفسير
ونحن هنا ناخذ منهم ما نتقوى به لنصرة الاسلام والمسلمين..وفي نفس الوقت نحن نعارضهم في بعض القضايا

مثل بسيط..الطائرات الحربية التي تستخدمها السعودية وجميع دول الخليج..اليست امريكية..وها نحن نحمي انفسنا بها بعد الله من خطر كان محدق بنا لولا لطف الله وحكومتنا الرشيدة ايدها الله بنصره..ايران نحن نهددها بماذا..اسرائيل وغيرها
اذا الحاجة تقتضي ان نتعامل مع الامور بهذا الشكل التكتيكي..فقط
لا تقول الصين او فرنسا او المانيا..فالكل يعرف موقفهم من الاسلام

اذا اصبحت ملك في يوم من الايام فالله يعني اللي يتعامل معاك..ههههههه..امزح معك

لا اعلم لما تجدون صعوبه في فرض شروطكم عندما تتفاوضون على شراء الاسلحه

هل انتم فعلا تعلمون حجم وطنكم ام انكم من النوع اللي يستحقر حجم وطنه

دول عربيه واسلاميه اقل منا امكانيات ماديه واقتصاديه وتحصل على منافع لا تقارن بما نحصل عليه الى متى تريدوننا ان نستمر على هالسياسه الفاشله

قريبا ترقبوا على حجم ما سوف تحصل عليه ايران وانتم تتفرجون

انا اعيش مفاوضات يوميا في عملي بعضها نجح وبعضها فشل ولكني لا ايأس ابدا ولا انوي عقد صفقه بدون تفاوض بقوه اجني منها بعض الثمار

وليس كل طائراتنا امريكيه بل نصفها تقريبا بريطاني التايفون والتورنيدو والهوك

لا اعلم لما تجدون صعوبه في فرض شروطكم عندما تتفاوضون على شراء الاسلحه

هل انتم فعلا تعلمون حجم وطنكم ام انكم من النوع اللي يستحقر حجم وطنه

دول عربيه واسلاميه اقل منا امكانيات ماديه واقتصاديه وتحصل على منافع لا تقارن بما نحصل عليه الى متى تريدوننا ان نستمر على هالسياسه الفاشله

قريبا ترقبوا على حجم ما سوف تحصل عليه ايران وانتم تتفرجون

انا اعيش مفاوضات يوميا في عملي بعضها نجح وبعضها فشل ولكني لا ايأس ابدا ولا انوي عقد صفقه بدون تفاوض بقوه اجني منها بعض الثمار

وليس كل طائراتنا امريكيه بل نصفها تقريبا بريطاني التايفون والتورنيدو والهوك

اخي اشكر لك استجابتك السريعة
الموضوع هنا ليس فرض الرأي..اما حجم وطني فأنا اعلمه جيدا..واعلم ماذا يجب عليا ان افعله اتجاهه
لكل دولة سياستها الخاصة خارجيا وداخليا..واريد ان اعرف هذه الدولة ماذا فعلت لتستشهد بها هنا..؟
لا تستطيع فعل اي شي ونحن ليس لدينا فوبيا من اي دولة..ونحن لا ننتظر الفعل لكي يحدث ردة فعل ونخسر بسببها الكثير..من يعادينا نعاديه..واختلاف المصالح والقضايا موجود بين كل الدول عربية او اجنبية
ايران التي تتحدث عنها قوتها بالتطرف والارهاب وغسيل العقول بأفكار شيطانية فهم وابليس وجهان لعملة واحدة
انت تعيش ونحن نسمع ونرى كل ما تعيشه..فليس بيننا حجاب
اخي امريكا بريطانيا روسيا المانيا فرنسا..الخ نتعامل معهم بما يقضي مصلحتنا والكثير من القضايا نختلف فيها..فلا تنظر للاشياء من منظور ضيق
فقط

ماني فاهم ايش سبب معارضة الاخوة لصفقات سياسية .؟

اولا كيف اشتري من روسيا وهي تقوم بدعم اعدائي مثل المليشيات الارهابية [ايران - سوريا ] ومن ورائها هم يدعمون حزب الات الارهابي وحزب الدعوة العراقي الارهابي والجماعات الارهابية الشيعية في سوريا وفي كل مكان وتقسيم الدول لصالح اعدائنا وهم دول مننا وليس لهم على ارض الواقع اي حق فيها مثلا سوريا منا اكثر من روسيا وايران وتركيا كيف ادعم الروس وهم يدعمون مثل هؤلا الاشخاص .,؟

مالم يقدمو تنازل لي في موضوعات سياسية مثل سوريا وتنحي بشار بشكل اجباري من الروس مقابل حفظ القاعدة البحرية بطرطوس مع تقديم اسلحة مميزة لسوريا المستقبل مقابل القاعدة وايضا مقابل مادي زمنقاعدة مجانيه في سوريا انتهى ..

لما امريكا تعطيني سلاح قادر انه يجابهه السلاح الروسي ويجعلني متفوق علية هذا مصلحة عسكرية وسياسيه

بكل بساطة لايوجد اي صفقة سلاح من دون اعتبراتها السياسية وصفقة الجربين البرازيلية خير مثال بعيدة كل البعد عن منطقتنا

مش عارف كل ردودى اتحذفت ليه ، انا لم اخطىء فى احد ولم اتجاوز ، ام لانى مصرى اتكلم فى شأن سعودى ، انا اتكلم من واقع الخوف على مصلحة المملكة العزيزة على قلبى ، وان كان الحوار خارج السياق فكلام الاخوة موجود لم يحذف ، هذه السياسة الرخيصة والمزاجية فى التعامل مع الاعضاء القائمة على الهوى المطلق تضر بالمنتدى وسير النقاشات فيه ...

عودة
أعلى