رسمياً : الميسترال مصرية

المقال قديم بتاريخ 8/8 ايام القوه العربيه المشتركه و التي تاجلت لاجل غير مسمي

مجتهد صرح بان هناك دعم سعودي اماراتي لشراء مصر الحاملتين والاقرب انها بدعم خليجي عموما الف مبروك للبحرية المصرية فقوة مصر قوة للعرب جميعا

شراء مدمرة أو فرقاطة ثقيلة مخصصة للدفاع الجوي يجب أن تكون Full option بجميع تجهيزاتها و تسليحها و تكون وصلت لدرجة مهمة من النضج
لهذا السبب لا اشجع الاتجاه نحو الصين او روسيا الافضل من الموجود و المتاح هو الفريدا كما ان ايطاليا ستقدم لمصر تنازلات اكبر و اقوي من الفرنسيين

بعد توقف الصفقة مع روسيا.. فرنسا تبيع سفينتي "ميسترال" لمصر

أعلنت الرئاسة الفرنسية، أن مصر وافقت على شراء سفينتين حربيتين من طراز "ميسترال"، اللتين صنعتهما فرنسا لبيعهما لروسيا، في صفقة ألغيت بسبب دور موسكو في الأزمة الأوكرانية.

وقالت الرئاسة الفرنسية، في بيان منها، إن الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند، ونظيره المصري عبدالفتاح السيسي، اتفقا على مبدأ وشروط لشراء مصر سفينتي ميسترال.

وتأتي الصفقة، بعد أقل من 6 أسابيع من توصل فرنسا وروسيا إلى اتفاق لإعادة المبلغ الذي دفعته موسكو بالكامل على الصفقة، 1.2 مليار يورو، 1.3 مليار دولار، بعد إلغاء بيعها السفينتين، وكان من المقرر تسليم أولى السفينتين في 2014، والثانية هذا العام.

لكن وسط الخلاف بين روسيا والغرب، الذي يعتبر هو الأسوأ منذ الحرب الباردة بسبب الأزمة الأوكرانية، رأى شركاء فرنسا أن تسليم السفينتين سيقوض جهود عزل موسكو، بعد ضمها شبه جزيرة القرم في 2014 ودعمها للمتمردين في شرق اوكرانيا.

مجتهد صرح بان هناك دعم سعودي اماراتي لشراء مصر الحاملتين والاقرب انها بدعم خليجي عموما الف مبروك للبحرية المصرية فقوة مصر قوة للعرب جميعا

يا ابو الخير كله والله لو حصل لكنا السباقيين للشكر والتقدير لكن لا يوجد اي دليل علي تدخل مادي خليجي في كل الصفقات الكبري للجيش والموضوع بيكون بالتقسيط من ميزانية الجيش وبضمانات من بنوك الدولة شريكة الصفقة فين الفلوس الخليجي بقا والله ان وجدت لكنا شكرنا الناس للصبح بس مش حقيقي ده كلام اخواني غربي لتسفيه كل ما يخص مصر حتي لا يعتبر انجاز يحسب للقيادة السياسية ليسهل تأليب الشارع عليها وقت الحاجة

والاتنين مع بعض الله ينور عليك يا ريس .... كام تليفون منك ظبط الليلة وقفل الكلام وزى مااحنا عايزين، ،،،، بحبك يا مصر

مشاهدة المرفق 37051
Mil-Dip Source: RUS & Egypt made contract on 50 KA-52, RUS's ready to deliver a part of KA-52 in Naval version-KA-52K

قضي الامر اذا ال 50 قطعه ( برية + بحرية ) منطقي
اعتقد كذلك ان الاباتشي ستزيد

التعاون قوة ، هاتوا واحدة اف 15 بقى

اقسم بالله هيحصلى حاجه ...قلبى هيقف
نتوحش بحريا بمعنى الكلمه ...نتعدى حدود القدرات البحريه المتواجده حولنا
استعراض قوه مهيب واضافه قدرات لوجيستيه وعسكريه ضخمه
ياربااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه
الله اكبر

قضي الامر اذا ال 50 قطعه ( برية + بحرية ) منطقي
اعتقد كذلك ان الاباتشي ستزيد
حتي الان ال50 بريه و الامر حسب الطلب المصري استبدال جزء من البري يعني 30بري+20 بحري او تعاقد جديد بعدد 20 بحري يعني بقاء 50 بري و عقد جديد منفصل 20بحري

يكتبوا علي واحده فيهم تكون فى ايدك وتقسم لغيرك

و التانيه الحلوه كيداهم

يا ابو الخير كله والله لو حصل لكنا السباقيين للشكر والتقدير لكن لا يوجد اي دليل علي تدخل مادي خليجي في كل الصفقات الكبري للجيش والموضوع بيكون بالتقسيط من ميزانية الجيش وبضمانات من بنوك الدولة شريكة الصفقة فين الفلوس الخليجي بقا والله ان وجدت لكنا شكرنا الناس للصبح بس مش حقيقي ده كلام اخواني غربي لتسفيه كل ما يخص مصر حتي لا يعتبر انجاز يحسب للقيادة السياسية ليسهل تأليب الشارع عليها وقت الحاجة

انا لم اقصد الانتقاص من مصر وجيشها العظيم بالعكس انا فرح جدا بهذا الخبر فكما ذكرت قوة مصر من قوة العرب جميعا لاكن مجتهد لديه مصار

فهو مثلا اول من ذكر صفقة الرافال وذكر المستيرال فلديه مصادر فقط واعلم يقينا ان لدى مصر من الاموال مايكفي لتشتري ماتشاء فالله ذكر في قصة يوسف انه قال اجعلني على خزائن الارض فوصف نبي الله يوسف مصر بانها خزائن الارض

ياربااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه
الله اكبر
سلامة قلبك يا عسل

لهذا السبب لا اشجع الاتجاه نحو الصين او روسيا الافضل من الموجود و المتاح هو الفريدا كما ان ايطاليا ستقدم لمصر تنازلات اكبر و اقوي من الفرنسيين

كنت قلتها لكم من قبل أن الفريم سوف تأتي من دون Aster 30 و سكالب و للأسف سوف أقولها من جديد إمتلاك فرقاطة دفاع جوي من الغرب أو أمريكا سوف يكون بشروط و بشروط تعجيزية , يعني وجودها مثل عدم وجودها ( وجودها زي عدمه )

فقط القوى العظمى من تملك فرقاطات الدفاع الجوي لأنها تعتبر سلاح إستراتيجي و حساس جدا

انا لم اقصد الانتقاص من مصر وجيشها العظيم بالعكس انا فرح جدا بهذا الخبر فكما ذكرت قوة مصر من قوة العرب جميعا لاكن مجتهد لديه مصار

فهو مثلا اول من ذكر صفقة الرافال وذكر المستيرال فلديه مصادر فقط واعلم يقينا ان لدى مصر من الاموال مايكفي لتشتري ماتشاء فالله ذكر في قصة يوسف انه قال اجعلني على خزائن الارض فوصف نبي الله يوسف مصر بانها خزائن الارض

انتا عارف شخصيا كنت اتمني واحدة لمصر والاخري للسعودية ليحدث تكامل وتشارك في العمل يصل لحد التؤامة لكن المملكة غير مهتمة ولديها اهتمامت اخري

انتا عارف شخصيا كنت اتمني واحدة لمصر والاخري للسعودية ليحدث تكامل وتشارك في العمل يصل لحد التؤامة لكن المملكة غير مهتمة ولديها اهتمامت اخري
مش مصدقك ههههههههههههه انت بطيب خاطره

الله اكبر

يزحف و يتوغل و يتسرب و ينتشر و ينتشر و ينتشر

كنت قلتها لكم من قبل أن الفريم سوف تأتي من دون Aster 30 و سكالب و للأسف سوف أقولها من جديد إمتلاك فرقاطة دفاع جوي من الغرب أو أمريكا سوف يكون بشروط و بشروط تعجيزية , يعني وجودها مثل عدم وجودها ( وجودها زي عدمه )

فقط القوى العظمى من تملك فرقاطات الدفاع الجوي لأنها تعتبر سلاح إستراتيجي و حساس جدا

روسيا موجودة او حتي فرنسا التي لن ترضي بترك درتيها ميسترال مكشوفة بدون حماية وعرضة للأغراق

مبــــــروك لجمهـــــــورية مصـــــــــــــر العربيــــــــــه,,,
لقد اثلجتم صــــــــــــدورنا بهاتين الجميلتيـــــــــن ,,,

والان بدأت معــــــــــــــادلة البحرية العربيه تاخذ مكانتها اقليميا ,,,

,
,
,​

عودة
أعلى