طائرة "القيامة" : خمس حقائق حول القلعة المحلقة

jaffar

عضو مميز
إنضم
10 مارس 2015
المشاركات
2,785
الإعجابات
5,839
النقاط
710
حجزت وزارة الدفاع الروسية، تحسبا لنشوب حرب نووية، طائرة قيادة من الجيل الثالث، من المحتمل أن يتم اختيار أضخم طائرة، وهي "إيل – 96"، بحمولة إقلاع قصوى 250000 كغم. لم يتم الكشف عن المواصفات التقنية لهذا لمشروع أوعن مواعيده بعد.
جمع موقع "روسيا ما وراء العناوين" 5 حقائق حول الطائرات الروسية التي تقوم بأدوار مراكز قيادة محمولة جوا.

1. أول "طائرة القيامة" روسية كانت مقر القيادة الجوي على أساس طائرة "إيل – 86". لقد كانت بلا نوافذ، وقد طلي زجاج قمرة القيادة من الأعلى بحماية مصنوعة من سبائك خاصة.

2. تم تزويد الطائرة بهوائي، طوله 5 كم، ملفوف حول كبل معد للاتصالات الخاصة بالغواصات بترددات منخفضة للغاية، وذلك على حساب غمره في الماء.!!!!!

3. غطي أعلى الجزء الأمامي من هيكل الطائرة، اعتبارا من قمرة القيادة وحتى منتصفها ما عدا نافذة قمرة القيادة لدواع أمنية، بالكامل ببنية فوقية مشابهة للعلبة مزوّدة بمعدات اتصال عبر الأقمار الاصطناعية.

4. تم من على متن الطائرة في منتصف تسعينيات القرن المنصرم، في إطار الاختبارات، إطلاق تجريبي لصاروخ نووي.

5. يمتلك رئيس روسيا فلاديمير بوتين في الوقت الحاضر مركز قيادة جوي على أساس طائرة "إيل – 96".

تحتوي الطائرة على صالون مؤلف من طابقين مع غرف نوم وقاعة اجتماعات وصالة رياضية وإنعاش. إنها أغلى طائرة في روسيا بسعر يفوق 300 مليون دولار أميركي.

http://arab.rbth.com/science-and-technology/2015/09/01/31179.html
 

H.N.A 95

عضو مميز
إنضم
22 مارس 2015
المشاركات
3,720
الإعجابات
6,403
النقاط
830
كما الأمريكان لديهم طائرات للطوارئ الروس أيضا عاملين حسابهم
 

حكم مصارعه

عضو مميز
إنضم
27 نوفمبر 2014
المشاركات
4,512
الإعجابات
5,367
النقاط
1,320
معلومات؟

E-4 AIRBORNE COMMAND POST

E-4 AIRBORNE COMMAND POST
Historical Snapshot
The huge capacity of the Boeing 747 made it an ideal airframe for the Advanced Airborne Command Post (E-4). In 1973, the E-4 took over the mission of the EC-135flying command post aircraft: to provide safe airborne headquarters for military and civilian leaders, including the president, secretary of Defense, and Joint Chiefs of Staff in times of emergency.

The original three E-4As were upgraded to the standard of the E-4B. The first B model was delivered Dec. 21, 1979, and entered service in January 1980. By 1985, all aircraft were converted to B models.

The four E-4s carry 13 external communications systems and are designed for missions lasting 72 hours. Their "hardness" features protect the crew from electromagnetic radiation and the effects of a nuclear blast.

Secondary missions assigned to the E-4B include VIP travel support and Federal Emergency Management Agency support, which provides communications to relief efforts following natural disasters such as hurricanes and earthquakes.

All E-4B aircraft are assigned to the 55th Wing, Offutt Air Force Base, Neb.
Technical Specifications
  • E-4 Airborne Command Post​
First flight June 19, 1973
Airframe Model 747
Classification Advanced Airborne Command Post
Span 195 feet 8 inches
Length 231 feet 4 inches
Gross weight 800,000 pounds
Top speed More than 600 mph at 30,000 feet
Endurance More than 12 hours
Ceiling 45,000 feet plus
Power Four 52,000-pound-thrust F103-GE-100 turbofan engines
Accommodation Up to 94 personnel, including flightcrew and 30 battle staff members

http://www.boeing.com/history/products/e-4-airborne-command-post.page
 

حكم مصارعه

عضو مميز
إنضم
27 نوفمبر 2014
المشاركات
4,512
الإعجابات
5,367
النقاط
1,320
طائرة نهاية العالم
thumb.jpg

طائرة نهاية العالم أو طائرات يوم القيامة هي طائرة 4B ، والتي تستخدم في حال وقوع حرب نووية ، أو أي هجوم إرهابي ، غزو أجنبي أو ، بصفة عامة في أي حالة من حالات الطوارئ . يتكون السلاح الجوي الأمريكي من أربع طائرات E-4B بـ مقرها في أوفوت مع قاعدة للقوات الجوية المسؤولة للحفاظ على وزير الدفاع الأمريكي . طائرة E-4B هي الطائرة المعدلة من B747-200 وهي بمثابة مركز العمليات الوطنية المحمولة جوا لتوفير القيادة والسيطرة والاتصالات في المركز المتجهة الى توجيه القوات النووية (والتقليدية) ، من خلال التلقي والتحقق منها . تستطيع الطائرة ان تطير لمسافة طويلة ، مع قدرتها على الابقاء على وضع استعداد المستمر للمغادرة خلال 5 دقائق . تدعم E-4B لرحلات السلاح الجوي التي تهاجم مراكز القيادة الوطنية على الأرض . سلاح الجو الاميركي هو أيضا جزء أساسي من الخطة ، والتابع بمركز القيادة الاستراتيجية والمخصصة لإعداد الطوارئ في دورته في أوفوت في قاعدة السلاح الجوي قرب أوماها ، والذي يضم أربع طائرات بوينغ 747 والتي صممت للسماح للرئيس أن يحكم من الجو .
أمريكا لديها 4 طائرات نهاية العالم ، مع انها دائما لا تصرح بذلك . تعتبر طائرة نهاية العالم هي مرآة السلاح الجوي – لمكتب عمل الرئيس في حالات الطوارئ . مكتب طيران الرئاسة ، هو مبني مجهز لطائرة يوم القيامة للحفاظ على عمل حكومة الولايات المتحدة في حال وقوع حرب نووية أو في حالة الكوارث الأخرى .

Nose-of-Boeing-E-4b.jpg
Enjoy-a-Guided-Tour-Inside-the-E-4B-NAOC-Doomsday-Plane.jpg
وهنا بعض الحقائق حول طائرة نهاية العالم :
تحولت طائرة 747 إلى طائرة E-4B لتسمى بطائرة نهاية العالم .
يمكن لطائرة يوم القيامة أن تحمل القنبلة النووية للتصدي على الهجمات الإرهابية
تتميز بقدرتها على البقاء في الجو لعدة أيام دون التزود بالوقود .
طائرة يوم القيامة لديها قذيفة محمية للإشعاع ، والتي تتكون من 67 من الهوائيات وأطباق الأقمار الصناعية ، بالإضافة إلى احتوائها على مجموعة من التكنولوجيا الفائقة .
تتكون طائرة يوم القيامة من ثلاثة طوابق وطاقمها يصل الى 112 شخصا ، مما يجعلها أكبر طائرة تضم كل هذا العدد من الطاقم عن أي طائرة عسكرية في الولايات المتحدة ، وربما في العالم .
انشأت طائرة يوم القيامة من قبل رونالد ريغان في عام 1980 ، في الأيام الأخيرة من الحرب الباردة عندما حدثت التوترات المرتفعة والخوف من الحرب النووية . نادرا ما تناقش السلطات الأمريكية موضوع طائرة يوم القيامة .
طائرة يوم القيامة المعروفة رسميا باسم مركز العمليات الوطنية المحمولة جوا (NAOC) ، طائرة E-4B ، وهي طائرة الرئيس والقادة العسكريين في أميركا والتي تستخدم كمركز للقيادة والسيطرة المحمولة جوا في حالة نشوب حرب نووية أو غيرها من أي صراع خطير .
دائما ما تكون طائرة نهاية العالم في حالة تأهب على الرغم من الغرض الأساسي لها ، إلا ان القلق الشديد من احتمالية اندلاع حرب نووية في أي وقت . وهذا يعني أن تتمركز في طاقم الطائرة في الثكنة قرب مدرج المطار والتي يمكن أن تكون لها طائرة جاهزة للإقلاع في أي لحظة .
تم تجهيزه كل طائرات NAOC مع مجموعة واسعة من معدات الاتصالات ، والتي تتضمن التردد الهوائي المنخفض جدا والتي يمكن أن تخلف حتى خمسة أميال وراء الطائرة الوحدبة العملاقة على رأس جسم الطائرة والذي يقدم تردد فائق . يعرف سلاح الجو Milstar بأنه “نظام الخدمة المشتركة في الاتصالات الساتلية والتي توفر أمنا ومقاومة والاتصالات في جميع أنحاء العالم لتلبية متطلبات الحرب الأساسية للمستخدمين العسكريين . وترتبط كوكبة الأقمار الصناعية المتعددة السلطات للأوامر مع مجموعة واسعة من الموارد ، بما في ذلك السفن والغواصات والطائرات والمحطات الأرضية . وبالإضافة إلى ذلك ، توفر قادة الطائرة عن كل مستوى من الاتصالات الواسعة المفتوحة والآمنة تماما .

التصميم:
تم تصميم E-4B من أجل البقاء على EMP مع أنظمة سليمة . على الرغم من أن العديد من الطائرات القديمة تم ترقيتها مع قمرات القيادة الزجاجية ، إلا ان طائرة E-4B لا تزال تستخدم الأدوات التناظرية التقليدية ، لتكون أقل عرضة عن أي ضرر من انفجار EMP .
E-4B قادرة على العمل مع طاقم من 48:112 شخصا ، وهو أكبر طاقم لأي طائرة في تاريخ سلاح الجو الأمريكي . مع إمكانية البقاء لفترة طويلة دون التزود بالوقود . في رحلة تجريبية ، استطاعت الطائرة التحمل من الطائرات المحمولة جوا وللتشغيل الكامل الذي قد يستمر إلى 35 .4 ساعة ، ولكن تم تصميمها على البقاء محمولة جوا لمدة أسبوع كامل في حالة الطوارئ . يمكن للطائرة أن تحمل اثنين من الناقلات المحملة بالكامل KC-135 للتزود بالوقود .

الجزء العلوي:
سطح الطائرة يحتوي على محطات للطيار ، في مساعد الطيار ، الملاح ، ومهندس الطيران ، بما في ذلك محطة الملاحة الخاصة الغير موجودة في طائرة بوينغ التجارية 747 . وتقع صالة وأماكن النوم لأطقم الطيران وغيرهم من أماكن الموظفين في الجزء الخلفي من سطح الطيران . ويتكون طاقم الطائرة من قائد الطائرة ، مساعد الطيار ، الملاح ، ومهندس الطيران .
يحتوي سطح الطائرة الأوسط على قاعة المؤتمرات ، والتي توفر منطقة آمنة للمؤتمرات ، والتي تحتوي على طاولة المؤتمر لتسعة أشخاص . في الجزء الخلفي من قاعة المؤتمرات فإنه عبارة عن غرفة الإسقاط لخدمة قاعة المؤتمرات . غرفة الإسقاط لديه القدرة على إسقاط رسومات الحاسوب ، الشفافيات ، أو الشرائح المكونة من 35 مم إما إلى قاعة المؤتمرات في الغرفة الإعلامية إما بطريقة منفردة أو في وقت واحد .
وراء غرفة الإسقاط هناك عمليات منطقة الفريق التي تحتوي على بيانات معدات لمعالجة البيانات التلقائي والمقاعد ومجالات العمل لوحدة التحكم عن 29 موظفا . يتم تكوين لوحات المفاتيح لتوفير الوصول إلى أو من التجهيز الآلي للبيانات ، لوحة المفاتيح الآلي ، الدوائر وصول ترددات الهاتف والراديو مباشرة ، المباشرة ، لوحة مراقبة لخطوط لوحة المفاتيح ومسجل الصوت .

منطقة الراحة:
تحتل الجزء المتبقي من السطح الرئيسي في الخلف ، والذي يوفر أماكن الراحة والنوم لأعضاء الطاقم . وتحتوي بقية المنطقة على تخزين المواد الغذائية والتي تستخدم أيضا للاحتفالات الدينية . داخل منطقة الدخول إلى الأمام هناك وحدة المطبخ الرئيسية والسلالم إلى سطح الطائرة ولمنطقة المعدات أقل قدما . تحتوي هذه المنطقة على الثلاجات والمجمدات ، والأفران ، وفرن الميكروويف لتوفير قدرة تقديم أكثر من 100 وجبة ساخنة . بالإضافة إلى ذلك ، توجد أربعة مقاعد على الجانب الأيسر من منطقة دخول إلى الأمام لحراس الأمن والحكام .
تحتوي الغرفة الإعلامية على طاولة مؤتمر مع ثلاثة مقاعد تنفيذية ، ثمانية عشر مقاعد إضافية ، ومنبر ، واثنين من الشاشة المسطحة LED بقياس 80 بوصة . تحتوي منطقة الالكترونيات على رحلة لوحات الكهرباء مع أنظمة الطائرات ، والطيران للمعدات الالكترونية الطيران ومحولات الأكسجين السائل ، وتخزين الأمتعة وقطع الغيار .

الفيديو التالي يعطي لك الفرصة لأخذ جولة داخل واحدة من هذه الطائرات المثيرة للاهتمام والمهمة

http://www.almrsal.com/post/201778
 

sword1988

فــريق أول
إنضم
4 سبتمبر 2010
المشاركات
898
الإعجابات
715
النقاط
810


أعلن يوري بوريسوف نائب وزير الدفاع الروسي أن الجيش الروسي سيتسلم أول نموذج من طائرات "يوم القيامة" من الجيل الثالث في العام المقب
ومن المقرر تسليم طائرة "يوم القيامة" من الجيل الثاني للوزارة الدفاع الروسي قبل نهاية العام الحالي.

وأوضح بوريسوف يوم الثلاثاء 5 يوليو/تموز خلال زيارته إلى مصنع شركة فورونيج لتصنيع الطائرات، أن الشركة ستسلم لوزارة الدفاع في عام 2017 أول نموذج من مركز القيادة الاستراتيجي الطائر يخصص لقيادة الوحدات والتشكيلات العسكرية والذي طورته على طائرة "إيل – 96-400"، علما أن مركز القيادة من الجيل الثاني الذي سبق له أن خضع لكافة الاختبارات الحكومية الضرورية بنجاح، تم تطويره على أساس طائرة "إيل-80".

يذكر أن مركز القيادة الاستراتيجي الطائر الذي أطلق عليه اسم "طائرة يوم القيامة"، يخصص لقيادة الوحدات والتشكيلات العسكرية في ظروف النشر العملياتي للقوات وغياب البنية التحتية الأرضية، وكذلك في حال تعطل مراكز القيادة العملياتية البرية وعُقد وخطوط الاتصال.

وأضاف بوريسوف أن الشركة تنفذ حاليا عقدا آخر خاص بتطوير طائرات "آن-148".

وتفقد المسؤول خلال زيارته إلى المصنع المنصات المعدة لإنتاج طائرة النقل الخفيفة الحديثة "إيل-112 ب".

https://arabic.rt.com/news/830923-طائرة-يوم-القيامة-من-الجيل-الثالث-في-الجيش-الروسي-في-العام-المقبل/
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى