تفاصيل صفقه ka-52 المصريه

مصدر صيني
اكبر موقع عسكري صيني يوكد شراء مصر عدد 50 - 52 مروحية Ka-52K الروسية
埃及向俄采购50架卡52武装直升机

BB849C96FDF88317226FDB0F2343E176.jpeg

 
التعديل الأخير:
ليا سوال مجنون وممكن تعتبروه درب من دروب الخيال
السوال كالاتى
هل ممكن المسترال الفرنسية تشيل الاف 35 النسخة ذات الاقلاع العمودى باريحية و ولو شالت ممكن تشيل عدد اد ايه ؟

ليه بسئل السوال دا ؟
امريكا رؤسائها متقلبون ابتعاد مصر عن الامريكان دا فى الصالح ومن الممكن كمان 10 سنين امريكا تعمل على استرضاء مصر بطيارة زى الاف 35 زي ما عمل السادات وكانت النتيجة اتعرض الاف 15 والاف 16 لنختار ما نشاء منها
دلوقتى ربما احلم بس ليه لا ؟
الميسترال غير مجهزه لتشغيل الطائرات ثابته الجناح القصيره الاقلاع النسخ البحريه او الاقلاع العمودي الهارير او الاف35 بي
 
مصدر صيني
اكبر موقع عسكري صيني يوكد شراء مصر عدد 50 - 52 مروحية Ka-52K الروسية
埃及向俄采购50架卡52武装直升机

BB849C96FDF88317226FDB0F2343E176.jpeg

لا جديد الموقع ينقل عن موقع جينز
 
الميسترال غير مجهزه لتشغيل الطائرات ثابته الجناح القصيره الاقلاع النسخ البحريه او الاقلاع العمودي الهارير او الاف35 بي
هل يمكن تعديلها ؟ان تطلب الامر
 
هل يمكن تعديلها ؟ان تطلب الامر
تفضل هذا الاقتباس عن الاستاذ الموريسكي فيه الرد علي كل استفساراتك
مرحبا اخواي الكريمين

بداية المسترال سفينة دعم برمائي بجناح جوي للمروحيات و بالتالي فهي غير قادرة على استيعاب طائرات مقاتلة لا من حيث مواصفات جناحها الجوي ' الحضيرة و المصعد و السطح و خزانات الوقود و مستودعات الذخيرة و ورشات الصيانة ' من جهة و لا تجهيزات الملاحة و التوجيه من جهة اخرى

بالمناسبة طائرات الاقلاع العمودي تحتاج لسطح ذو مواصفات خاصة لتحمل درجات الحرارة العالية لما تنفثه المحركات بشكل مباشر فوقها و هو امر لم تراعيه فرنسا في تصميم المسترال لذلك لا مجال لاستخذام اي نوع من المقاتلات علما ان الاقلاع العمودي حصر على الهريير المتقادمة او F-35B البعيدة المنال لذلك لا مجال لتحمل المسترال اي مقاتلة نظريا او عمليا


بالتوفيق

مرحبا اخي الكريم

بداية لكل سفينة خصوصية تميزها فمثلا حاملات الطائرات الخفيفة كالامير استوريال الاسبانية و شاكيري التايلاندية اصغر ازاحة من المسترال لكنها لها مواصفات خاصة فهي لا تحتوي على الرصيف العائم اي لا يوجد لها جناح برمائي كما انها تملك مسربا مائلا للاقلاع و هذا كلف غير متوفر تقنيا في المسترال للاسف


بالتوفيق

مرحبا اخي الكريم

بالنسبة لتغيير مواصفات المسترال لتصبح قادرة على حمل المقاتلات امر عويص للغاية الافضل منه انشاء قطعة جديدة على ادخال التعديلات التي بعضها يعتبر مستحيلا فمثلا ادخال الممر المائل على سطح السفينة سيغير من توزيع الاوزان و بالتالي استقرار السفينة و عليه سيتم احداث تغيير جذري في ابعادها و هذا امر مستبعد

بالتوفيق
 
حاملة مقاتلات لا نحتاجها من الاساس
جميع مسارح العمليات التى تهددت قريبة منك او قريبه من اشقائنا
حضرتك مفهموم الامن القومى المصر اتغير ولازم يبقى ليك قوة ضاربة باريحية فى اى مكان من المحيط للخليج ان تطلب الامر مثلا ضرب اثيوبيا لو ولد يك حاملة قبالة السواحل الاريتيرية لك ان تتخيل ماذا تستطيع ان تفعل جارك الوحيد السودان قالك ملكش عبور عندى وعندك توتر علاقات معاه مفيش عبور من عنده الرافال عشان تطلع من اسوان الى اثوبيا فى المياه الدولية وتخش من فوق اريتريا المسافة هتزيد جدا هتعدى 2200 كيلو متر غير انك كمان ممكن تدخل فى قتال جوى ودا هيقلل من الوقود بتاعك ومش هتعرف ترجع الاذا كنت خارج من اليمن من قاعدة هناك
مفهوم القوة العربية المشتركة هيحتم عليك فى وقت من الاوقات لازم يكون عندك ولو على صغير ومتنساش الاتراك هيحاولو يتحرشو بيك لازم تكون جاهز وايران عند باب المندب لازم اكون جلهز فى اى وقت وفى اى مكان
 

الفديو دا شد انتباهى ربما اكون اقا منكم جميعا علما فى الامور العسكرية لكن انا شايف ان الاف 35 النسخة B انها شئ مبشر ممكن يكون فى الاحلام بالمسترال بس صغر المساحة والمسافة لتكون فى الجو هو شئ مبشر انا عارف ان المسترال لن تكون حاملة بالمعنى الحرفى ولن تمسها لكن هل من الممكن بالبلدى ان موقف فقط لعدد صغير 2 او 3 مع العلم ان الفديو دا المعروض اامام حضراتكو محتاجش امكانيات خاصة كاالاسلاك الخاصة لتوقيف الطائرة او تقنية دفع الهواء التى تستعمل فى بعض الحاملات
مجرد دفع عمودى ونزول عمودى
 

The Egyptian military has ordered Russian-made Kamov Ka-52 Alligator attack helicopters, a military source said during the MAKS-2015 air show.

Egypt has ordered Ka-52 helicopters but the delivery has not started yet, according to the source that did not specify the timeframe and sum of the contract.

الجيش المصري يطلب المروحية الهجومية الروسية كا 52 التمساح، حسب تصريح مسؤول عسكري خلال معرض ماكس 2015 الجوي.
قامت مصر بطلب مروحيات كا 52 لكن عمليات التسليم لم تبدأ بعد، نقلا عن المصدر الذي لم يحدد المدة الزمنية ولا قيمة الصفقة.


 
The Egyptian military has ordered Russian-made Kamov Ka-52 Alligator attack helicopters, a military source said during the MAKS-2015 air show.

Egypt has ordered Ka-52 helicopters but the delivery has not started yet, according to the source that did not specify the timeframe and sum of the contract.

الجيش المصري يطلب المروحية الهجومية الروسية كا 52 التمساح، حسب تصريح مسؤول عسكري خلال معرض ماكس 2015 الجوي.
قامت مصر بطلب مروحيات كا 52 لكن عمليات التسليم لم تبدأ بعد، نقلا عن المصدر الذي لم يحدد المدة الزمنية ولا قيمة الصفقة.


48 -50 طائرة باذن الله
والتسليم سيبدا حسب ما اعرف اول 2016 باذن الله
وتم التدريب عليها الفتره الماضية
 
اية رايك في الكلام دة من موقع ديبكا




مرحبا اخي الكريم

بداية ديبكا الاسرائيلي من اكثر المواقع تهويلا و تزييفا في كل ما يخص الصفقات او المفاوضات العربية لذلك لا آخذ كلامها الا من باب التلذذ بعويلها

بالنسبة لجزئية قدرة الرافال على حمل المقاتلات فهنا السوق ضيق بين الهاريير التي توقف انتاجها من زمن و بالامكان اقتنائها من بريطانيا او امريكا حيث تعمل الاتنتان على اخراجها من الخدمة او F-35B التي ستحل مكانها فهل بامكان مصر الحصول عليها ؟ بكل الاحوال الامر شبه مستحيل في الافق المنظور

و هنا احب ان اضيف تصريحا لقائد البحرية الامريكية امام لجنة من الكونغرس يعلل فيها طلب ادخال الفئة اميريكا رفقة الفئة واسب رغم قلة الفروق بينهما حيث علل بان السطح في واسب غير قادر على تحمل حرارة الاقلاع العمودي المتكرر للمقاتلة و ذلك لمحركها القوي و الذي يعمل بطاقة قصوى لرفع بدنها الثقيل و هذا يؤدي الى بروز تشققات و انبعاجات تتراكم مع الوقت كما ان العمل في المستوى المحاذي للسطح قد تحول لجحيم بسبب ارتفاع درجة الحرارة واصفا الامر بانه فرن بشري عملاق فكانت القطعة اميريكا التي تحتوي على سطح طيران بضعف السمك و ببطلاء خاص للحرارة بالاضافة الى منظومتي تبريد الاولى على السطح و الاخرى اسفله تعمل بالمياه المالحة

و هذا سبب واحد سيجعل المسترال منطقيا غير قادرة على احتضان جناح مقاتل زد عليها عوامل اخرى شرحها سيحتاج لموضوع مفصل و ثقيل لو اسعفني الوقت لربمى قمت بتحريره حيث ان العوامل تشمل انضمة التوجيه و الاستطلاع و البنية الالكترونية و مركز القيادة بالاضافة الى تغييرات جذرية في خزانات الوقود و مستوعبات الذخيرة و الحضيرة و ورشة الاصلاح و المصعد و عوامل ثانوية اخرى

بالتوفيق
 

Egypt will in the coming years take delivery of approximately 50 Ka-52 attack helicopters from Kamov.

A recent report by the Research and Production Corporation Precision Instrumentation Systems (JSC SPC CPR) company notes that 50 ECO-52 sensor turrets used aboard the Ka-52 will be delivered to Egypt between 2016 and 2019, indicating an order for up to 50 of the helicopters.

مصر ستستلم في السنوات القادمة ما يقارب 50 مروحية هجومية كا 52 من شركة كاموف.
وفي تقرير حديث لشركة البحث والإنتاج لأنظمة وأجهزة التحديد / الدقة JSC SPC CPR أشار أن 50 برجا لأجهزة الإستشعار طراز ECO-52 والتي تركب على متن مروحيات كا 52 سيتم تسليمها لمصر بين سنوات 2016 و 2019، مشيرا إلى طلب يصل إلى 50 مروحية.

During the Paris Air Show in June, the head of Rosoboronexport’s delegation Sergei Kornev said that the Ka-52 had received its first foreign order but did not disclose who the customer was or how many aircraft were ordered.
خلال معرض باريس الجوي في شهر جوان، قال رئيس بعثة Rosoboronexport السيد سيرغي كورنيف أن الكا 52 قد حصلت على أول طلب أجنبي لكنه لم يمشف عن الزبون أو عدد المروحيات التي تم طلبها.

Last week a “military-diplomatic source” told Russian news agency ITAR-TASS that Egypt intends to buy Ka-52 Alligators but deliveries have not yet started. No further details were given.

It is not clear if the Ka-52s were ordered in September last year when Russia said it had reached a preliminary deal with Egypt for the sale of $3.5 billion of weapons.

الأسبوع الماضي "مصدر عسكري ديبلوماسي" صرح لوكالة الأنباء الروسية ITAR-TASS أن مصر تعتزم شراء التمساح كا 52 لكن عمليات التسليم لم تبدأ بعد. ولم يتم تقديم أي تفاصيل أخرى.

Elsewhere in Africa, Algeria has expressed interest in the type, requesting a Ka-52 demonstration in the North African country due to take place in July-August this year.

وفي مكان آخر في إفريقيا، أعربت الجزائر عن اهتما مها بهذا الطراز، فقامت بطلب تجربة الكا 52 على أراضي هذا البلد الشمال إفريقي والمبرمج إقامتها بين شهري جويلية و أوت من هذه السنة.

المصدر:
 
سؤال هل الخوان كارلوس تقدر تشيل رافال او ميج نسخ الحاملات ؟
 
10 نتائج رئيسة لمعرض "ماكس 2015"

2. التركيز على الشرق الأوسط

الجدير بالذكر هو وفرة عدد الضيوف رفيعي المستوى من الشرق الأوسط. لقد تعرّف ممثلو المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والأردن ومصر وإيران بالتفصيل عن المنتجات المعروضة في المعرض. وقد أعربت إيران عن اهتمامها بشراء طائرات سوخوي سوبرجت، أما مصر، فستغدو مشترية للمروحية الهجومية كا 52. أما الاردن فهو شريك قديم لروسيا في مجال التعاون التقني - العسكري. وهناك تنتج، بترخيص مسبق، قاذفات القنابل ر ب جي – 32 من طراز "هاشم". ولذلك، يمكن أن نتوقع تجديد العقود العسكرية المبرمة مع هذا البلد بعد اختتام المعرض.


8. وجدت المروحية الهجومية "كا- 52 K" أول مشتر أجنبي لها

طلبت مصر من روسيا مروحيات هجومية من طراز "كا-52 K". لم يتم الكشف عن عدد هذه المروحيات. وأفيد أيضا بأن فرنسا تتفاوض مع مصر بخصوص إعادة بيعها إحدى السفينتين الهجوميتين البرمائيتين من طراز ميسترال، اللتين بنيتا أساسا لصالح البحرية الروسية. وكانت القيادة العسكرية الروسية قد خططت مسبقا لاستخدام سفينتي ميسترال بمثابة قاعدتين عائمتين "K.


التقرير كاملا هنا:



ألف مبروووك لمصر مروحية رائعة
 
نشرت صحيفة «روسيسكايا جازيتا» الروسية تقريرًا عقب انتهاء «ماكس 2015» الدولي للطيران في موسكو، تحت عنوان «التماسيح الروسية تطفو على نهر النيل».

وأضافت الصحيفة الروسية أنه أصبح من المعروف أن مصر تعتزم شراء أكثر من 50 طائرة هليكوبتر هجومية من طراز "كا — 52" (التمساح)، وهذا سيشكل انفراجة حقيقية لـ"كاموف" في السلاح العالمي.

وأوضحت الصحيفة الروسية، أن مصر قد تستخدم هذه المروحيات لحاملة الطائرات الفرنسية «ميسترال» التي قد تحصل عليها القاهرة من باريس، بحسب تقارير نشرتها وسائل الإعلام المختلفة نقلًا عن مصادر عسكرية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن أحدث نسخة من كا — 52 عرضت في ماكس 2015 في موسكو، والتي تم تأسيسها أساسًا للحاملة الفرنسية "ميسترال" التي كانت ستحصل عليها روسيا من فرنسا قبل إلغاء التعاقد بين البلدين.

1015461431.jpg
1015461352.jpg
1015461285.jpg
1015461462.jpg
 
50 هليكوبتر كاموف :eek:
دى هتبقى كارثه فوق رؤوس المدرعات وما بداخلها سيكونوا فى عداد المفقودين بمعنى ادق ما يتحرك على الارض سيكون بين فكى تلك الفتاكه
 
الخبر بتاريخ 29/8/2015 ، شركه روسبورون اكسبورت الروسيه نفت الأخبار التي تم تناقلها عن شراء مصر لمروحيات كا - 52


المصدر :
 
عودة
أعلى