الرئاسة المصريه : السيسى فى زيارة رسمية لروسيا 25 أغسطس لمدة 3 أيام

الفكرة اين سيتم التخلص من النفايات سواء دفنها او عند نقلها و كيف و ما هي الضمانات
الوقود النووى اعتقد انه يتم استيرادة من الخارج للمفاعلين المصريين الموجودين حاليا للابحاث
لكن هناك تكهنات اننا نقوم بتصنيع جزء ويقال ايضا اننا نقوم بتصنييع عالى التخصيب وتم الاستناد على اثار الوقود النووى العالى التخصيب التى تم اكتشافها فى مفاعل انشاص
وادعت مصر انه عبارة عن اثار من الحاويات التى تنقلة الى مصر من الخارج
بالنسبة لمسألة التصنيع عندنا الجيش ممكن يدخل فى هذا الامر وقادرين عليه وانت تعرف ان الجيش يدوس فى الحجر لكن لا اعتقد اننا سنفكر فى هذا
لان ذلك سيفتح علينا ابواب كثيرة
وكيفية التخلص منه امر ليس بالصعب علينا ايضا ممكن انشاء اماكن فى الصحراء الغربية فى المناطق النائية هناك والتخلص منه هناك
سؤال اين يتم التخلص من الوقود النووى المستخدم فى المفاعلين الموجودين حاليا ؟
 
منا بقول وش في مكسب مالي مهول للفئه الضاله اياها في التخلص من النفايات لن يقدرو ان يتركوه فطبيعي نقلق
الدفن في القاع خطر لاننا حنواجه مشكلة في نقص المياه على مدار ال 20 - 30 عاما القادمة و حنحتاج المياه الجوفية و مهما دفنا في اماكن محصنة في نسبة خطر عليها
المعالجة للنفايات هي افضل طريقة و الروس كويسين في المجال دا كنت شاهدت عملية تفكيك كاملة للغواصة التايفون منها المفاعل و ازالة اعمدة الوقود و معالجة المياه في المفاعل و جدرانه لتصل لنسب غير خطيرة
المشكلة هي process طويلة و مكلفة
المياة الجوفيه ليست موجودة فى كل الاماكن
عندك فى الصحراء الغربية المياة الجوفية تسير على شكل انهار تحت الارض واماكنها معروفة وهناك مناطق لايوجد بها تقريب حسب ما قرات
وتكون اماكن قاحلة بالفعل
وهناك اماكن فى الصحراء الغربية المياة الجوفيه بها غزيرة حتى انه هناك اعين فى بعض المناطق المياة تخرج منها لوحدها بضغط شديد
حتى ان الفراعنة فى عهد توت عنخ امون قاموا بمعجزة هندسية لايوجد لها تفسير حتى الان فى الواحات
فهناك عيون على سطح الارض من الحجر ظاهرا كانها ناء به ماء راكد به على مستوى الارض وعندنا تقترب منها تخرج المياة على شكل نافورة
ساحاول ان اتى لك بفيديو عن عين طبيعية فى الواحات تضخ المياة بشكل طبيعي
 
الصداقة الروسية المصرية تقوم على أساس متين

54d396e3601e9b55188b45d1.jpg


نشرت صحيفة "
كوميرسانت" الروسية مقالا بعنوان "الصداقة الروسية المصرية تقوم على أساس متين" ، وجاء فيه:

يصل اليوم إلى موسكو الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في زيارة هي الثالثة على التوالي منذ توليه الرئاسة المصرية في يونيو/حزيران عام 2014.

ومنذ ذلك الحين تحولت مصر دولة حليفة رئيسية لروسيا في العالم العربي. وينوي الجانبان دعم العلاقات السياسية الجيدة من خلال التعاون في المجالين الاقتصادي والتجاري.

وسيبقى الرئيس المصري في موسكو لغاية الخميس 27 أغسطس/آب الجاري. ولم يستبعد ممثلون عن وزارة الخارجية المصرية زيارة عبد الفتاح السيسي لمعرض "ماكس – 2015" للطيران والفضاء الذي يفتتح اليوم في ضواحي موسكو.

ويضم برنامج الزيارة حسب الصحيفة لقاءات مع نواب مجلس الدوما (مجلس النواب) الروسي برئاسة رئيسه سيرغي ناريشكين، وكذلك رؤساء كبرى الشركات الروسية، بما فيها شركتا "غازبروم" وروس نفط".

وقد أدى صعود عبد الفتاح السيسي إلى السلطة في مصر إلى ارتقاء التعاون العسكري التقني بين البلدين إلى مستوى نوعي جديد حيث تم توقيع اتفاقيات توريد آليات حربية إلى مصر حتى نهاية عام 2016 بمبلغ 3.5 مليارات دولار.

وبدأت موسكو قبل ذلك بتزويد الجيش المصري بمنظومة "إس – 300 بي أم أنتاي 2500" للصواريخ المضادة للجو. وصارت القاهرة البلد الثاني الذي طالب بهذه المنظومة بعد فنزويلا.

وصرح للصحيفة مصدر في وزارة الخارجية المصرية بأن أجندة القمة المزمع عقدها بين الرئيسين فلاديمير بوتين وعبد الفتاح السيسي في 26 أغسطس/آب ستبحث موضوع سعي القاهرة إلى الانضمام إلى مجموعة "بريكس" ، وكذلك تشكيل منطقة للتجارة الحرة مع الاتحاد الاقتصادي الأوراسي.

وكانت القيادة الروسية ألمحت أكثر من مرة إلى أن الحديث في موضوع انضمام مصر إلى "بريكس" سابق للآوان. وفيما يتعلق بالموضوع الثاني فقد تم تشكيل فريق ثنائي للخبراء لدراسته.

وتعول مصر في السنوات القريبة القادمة على استعادة نموها الاقتصادي على حساب تحويل المشروع المطور لقناة السويس إلى مجمع صناعي ولوجستي. وكان الرئيسان قد اتفقا خلال زيارة بوتين الأخيرة للقاهرة على إنشاء منطقة صناعية روسية بالقرب من القناة.

وقال الخبير الروسي في مجال المواصلات اللوجيستية أليكسي بيزبورودوف إن بعض الشركات الروسية، بما فيها شركات الحبوب والسيارات قد تهتم بالمساهمة في هذا المشروع بصفته محطة مهمة على طريق تصدير المنتجات الروسية إلى الهند ودول آسيوية أخرى.

ويرجح أن يوقع الجانبان أثناء القمة الروسية المصرية يوم غد الأربعاء على اتفاقية إنشاء أول محطة ذرية ( المفاعلان النوويان من طراز " ВВЭР - 1200 ") في مصر تقدر قيمتها الإجمالية ب 5 مليارات دولار أبدت مصر استعدادا لدفعها خلال سنتين.

 
ده كلام محترم .
مافيش مجال للإحتكار منعا للمساومة فيما بعد ..
حرية الرفض او القبول في التوسع في اي مشاريع نووية اخرى في نفس المكان ..
حرية اختيار شريك اخر يوفر لي مميزات افضل في محطات مُزمع إنشائها مستقبلا ..


* ما اعلمه ان مصر ستتعاقد ايضا مع الصين في بناء محطتين في نفس المكان .. " توزيع كعكة الضبعة " على روسيا و الصين له فوائد سياسية و اقتصادية جمة :ـ
ـ تنويع مصادر التكنولوجيا ..
ـ خلق بيئة تنافسية ستعود بالمنفعة في النهاية لمصلحة المشروع ..
ـ توزيع الشراكة النووية على قطبين من الخمسة الأقوياء في العالم " روسيا و الصين " و ما يعود من ذلك على تعميق و توطيد الشراكة الاستراتيجية على كافة المستويات بين مصر و القوتيين العظمتين في أسيا ..
ـ و النقطة الأهم .. توزيع الضغوط الدولية ـ إن حدثت ـ على طرفين " روسيا و الصين " و ليس على طرف واحد .. مما يُعزز و يُقوي موقف مصر الدولي في الدفاع عن حقها الشرعي في امتلاك التكنولوجيا النووية ..
بالاضافة لتوثيق العلاقات الصينية والروسية :D
 
بمجرد وصول الرئيس السيسي الي مقر اقامته في موسكو السيسي استقبل ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد

15.jpg


استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي في مقر إقامته بموسكو، ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، وذلك وفق انفراد "صدى البلد".

وكان السيسي قد وصل إلى العاصمة الروسية موسكو، في زيارة تبدأ اليوم، الثلاثاء، وتستمر لثلاثة أيام يلتقي خلالها نظيره الروسي فلاديمير بوتين ويعقبه عدد من اللقاءات.

والله لما شوفت الصورة دى بجد قلبى كان حيوقف من تسارع دقاتة
 
يارب يارامي
انا متفائل جدا
ان شاء الله الاسبوع ده تكون الميسترال مصريه او ننساها الى الابد
اهم صفقه اتمناها هى الميسترال بتجهيزاتها الروسيه
والانضمام إلى مجموعة بريكس
 
المقاتلة "سوخوي 30": السيطرة الجوية
اليوم AM 07:59
كتب :

18229395571439313013.jpg

صورة أرشيفية



يبدو أن ما تتعرض له مصر من عمليات إرهابية كبيرة دفع الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى التنويع في الأسلحة المختلفة، والإتجاه في ذلك لروسيا خصوصًا، فتكررت منذ تولي السيسي رئيسًا للجمهورية زيارته لروسيا، كما أن زيارات مسئولين روسيين لمصر كانت تعبير صريح عن نيتها لدعم مصر الفترة المقبلة.يزور السيسي غدًا روسيا في زيارة تستغرق يومين، يناقش خلالها عدة ملفات دولية وعربية، ويعقد خلالها صفقات سلاح، حيث ذكرت عدد من الصحف أن الرئيس السيسي وبوتين سيوقعان على صفقات لتوريد روسيا لمصر مقاتلات "ميج 29" و "سوخوي30".رصدت "الوطن" أبرز المعلومات عن مقاتلة "سوخوي 30"-طائرة مقاتلة ثنائية المحرك، ثنائية المقاعد طُورت بواسطة شركة "سوخوي"-تنتمي إلى مقاتلات الجيل الرابع -باستخدام الصواريخ الموجهة وغير الموجهة تستطيع أن توجه الضربات إلى جميع الأهداف المعادية-تتميز بعمل مهمات بعيدة المدى والمتابعة بالرصد الراداري -تستطيع مساندة القوات الأرضية واستخدام الأسلحة الذكية دون الدخول في المجال الجوي المعادي-تتميز بقدرتها على مهاجمة عدة أهداف في وقت واحد -مقاتلة مطورة من النسخة التدريبية ثنائية المقاعد "سو 27 يو بي"-تستطيع مقاومة الظروف المناخية وظروف التشويش الإلكتروني-مجهزة لتنفيذ جملة من المهام التكتيكية من ضمنها "مهام الإنذار المبكر" وصولا إلى مهام تدريبات القيادة والسيطرة الجوية على مجموعة من المقاتلات-مصممة بأجنحة أمامية والجزء الأمامي لها يشمل قمرة القيادة وخلايا الأنظمة الإلكترونية للمقاتلة بالإضافة إلى الرادار
 
حيث تم توقيع اتفاقيات توريد آليات حربية إلى مصر حتى نهاية عام 2016 بمبلغ 3.5 مليارات دولار.
هى دى أى صفقه ياناس انا دماغى لفت ؟؟!!!
موضوع انضمام مصر إلى "بريكس" سابق للآوان. وفيما يتعلق بالموضوع الثاني فقد تم تشكيل فريق ثنائي للخبراء لدراسته.
لو حد من الخبرا ممكن يفيدنا , هل مجموعة البريكس بتطلب شروط معينة للإنضمام لها ؟!! على جبر @على جبر
اتفاقية إنشاء أول محطة ذرية ( المفاعلان النوويان من طراز " ВВЭР - 1200 ") في مصر تقدر قيمتها الإجمالية ب 5 مليارات دولار أبدت مصر استعدادا لدفعها خلال سنتين.
المصادر متضاربه هنا , شوية يقولوا الروس هايشيلوا 90% وشويه 85 % ومع الرقمين دول وجدنا أنه الدفع المصرى سيكون بعد التشغيل أما الآن فالدفع خلال سنتين فقط .

بدأت أشعر أن التضارب فى الصفقات الروسية أمر مقصود لأنه مش معقول التخبط يكون عند كل الناس فى مصر وروسيا والمتتبعين من مصر وخارجها .
 
رئيس مجلس الدوما يعلن خلال لقائه السيسي نيته زيارة الشرق الأوسط
تاريخ النشر:25.08.2015 | 16:47 GMT |

آخر تحديث:25.08.2015 | 17:00 GMT |

136
55dc8ed7c4618897608b4594.jpg
RIA NOVOSTI رئيس مجلس الدوما الروسي سيرغي ناريشكين

86

أعلن رئيس مجلس الدوما الروسي سيرغي ناريشكين عن نيته القيام بعدة زيارات لدول الشرق الأوسط حتى نهاية العام الجاري، إضافة لإرسال وفد برلماني إلى مصر.

وقال ناريشكين خلال لقائه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الثلاثاء 25 أغسطس/آب في موسكو: "أعلم أنه يخطط حتى نهاية العام لانتخابات برلمانية (في مصر) وإذا حدث ذلك، فنحن جاهزون لإرسال وفد برلماني من الدوما لإقامة اتصال مع البرلمان المصري وبدء العمل معه".

وأضاف: "أخطط لعدة زيارات إلى دول الشرق الأوسط في نهاية العام"، مؤكدا: "إنني مستعد لاستئناف وبدء مرحلة جديدة من التعاون البرلماني المشترك بين بلدينا".

وصرح ناريشكين : "أثق في أن استئناف العلاقات البرلمانية بين برلماني بلدينا سيساهم في توسيع تعاوننا الثنائي"، قائلا: "أعتبر أننا نحن، البرلمانيين، يجب أن نقيم أجواء ملائمة وقانونية قبل كل شيء لتطوير التعاون في القطاعات الاقتصادية والتقنية العسكرية والإنسانية".

من جانبه أعلن الرئيس المصري عن سعادته الدائمة لاستقبال البرلمانيين الروس سواء بعد الانتخابات أو خلالها"، مؤكدا: "يطيب لنا جدا استقبالكم. وأعتقد أنه بجهود برلمانينا يمكننا تطوير علاقاتنا باتجاه صحيح وإيجابي أكثر".

التهديد اللإرهابي في الشرق الأوسط.. أبرز مواضيع مباحثات السيسي مع آل نهيان في موسكو

هذا والتقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عقب وصوله موسكو بقليل ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وبحث معه عدة مواضيع من بينها العلاقات الثنائية والوضع في المنطقة والتهديدات الإرهابية.

وقال السكرتير الصحفي للرئيس المصري، السفير علاء يوسف: "الجانبان بحثا خلال المحادثات سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين بلدينا في المجالين السياسي والاقتصادي".

وأفادت وكالة "سبوتنيك" بأن السيسي سيلتقي كذلك الملك الأردني عبدالله الثاني الذي وصل موسكو أيضا يوم الاثنين.

كما وصل ولي عهد أبوظبي آل نهيان العاصمة الروسية في زيارة عمل إلى موسكو شارك خلالها في مراسم افتتاح معرض "ماكس" الدولي للطيران والفضاء.

المصدر: وكالات
 
أتمنى الإسكندر, ومع أنى لست من أنصار نظرية "ماخفى كان أعظم" إلا أن غالب ظنى أن مصر طلبته لكن لن يتم الإعلان عنه نظرا لفعاليته ضد الكيان الصهيونى وماسيصحب امتلاكه من تسليح أمريكى للكيان, وربما نفاجأ بوجوده بعد فترة من دخوله الخدمة.
 
التعديل الأخير:
قناة سى بى سى تقول غدا توقيع اتفاقية انشاء محطة الضبعه النواويه
 
ربنا يسهل
اهم شئ تصنيع الوقود النووي من ضمن الصفقه اتمني ذلك
افضل اختيار الروس علي الاقل ضمنت توريد اس 400 وعدم قدره قوات خارجيه لمهاجمه مشاريعهم المستقبليه
التمويل روسي ويسدد من العائد
 
بعد قليل..السيسى يلتقى رئيس صندوق استثمارات روسيا لبحث التعاون بين البلدين

يلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الثلاثاء، رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسى لبحث سبل تعزيز التعاون الاستثمارى بين البلدين وجذب الاستثمارات الروسية إلى الاقتصاد المصرى. كما سيلتقى الرئيس السيسي أيضا مع وزير الصناعة الروسى لمناقشة تطوير التعاون بين البلدين فى المجال الصناعى والمنطقة الصناعية الروسية فى محور قناة السويس.
 
"السيسى" يغادر مقر "النواب الروسى".. ويوجه تحية للشباب المصريين بموسكو
820152519349179.jpg


وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، التحية لعدد من الشباب المصريين الدارسين فى موسكو والذين اصطفوا لتحيته، منذ قليل، لدى مغادرته مقر مجلس النواب الروسى.


 
عودة
أعلى