البحرين تضبط مهربي أسلحة ومتفجرات قادمة من ايران عبر البحر

البحرين تدين "إثارة إيران للتوتر والفتن" ببلاغ من المغرب

دخلت سفارة البحرين في المغرب على خط التوتر القائم حاليا بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والبحرين، حيث نددت باستمرار ما سمته "التصريحات العدائية من قبل مسؤولي إيران دون أدنى مراعاة بمبادئ حسن الجوار، أو الالتزام بالقوانين والأعراف الدولية، وميثاق الأمم المتحدة، ومنظمة التعاون الإسلامي، والتي ترفض التدخل في الشؤون الداخلية للدول".

وأوردت سفارة البحرين بالمغرب، أن استمرار التصريحات الاستفزازية المتعمدة من جانب مسؤولي جمهورية إيران، وعلى اختلاف مستوياتهم، وتدخلاتهم بدعم التخريب وإثارة الفتن، تعكس بجلاء موقفها العدائي، ويكشف إستراتيجيتها القائمة على التدخل في شؤون مملكة البحرين، وإثارة القلاقل، وإشاعة التوتر بالمنطقة".

وندد سفير البحرين بالرباط، خالد بن سلمان المسلم، ضمن بلاغ توصلت به هسبريس، بما اعتبره "تدخلات وتصرفات إيرانية تستفز المنامة، وكل محاولاتها للنيل من مملكة البحرين" وفق تعبيره.

ويأتي موقف السفارة البحرينية بالمغرب في سياق توتر جديد اندلع بين طهران والمنامة، حيث استدعت البحرين، قبل أيام قليلة، سفيرها في إيران للتشاور، بسبب ما اعتبرته تدخلات مسؤولين إيرانيين في الشأن الداخلي للبحرين، من بينهم المرشد الأعلى للثورة، علي خامنئي.

وكان بيان نشرته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية قد أفاد بأن "التصريحات الإيرانية لا تعكس مطلقا أية نوايا حقيقية لإيران، في إرساء علاقات ودية، وحسن جوار مع مملكة البحرين، وجميع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية".

البحرين اتهمت إيران بتهريب مواد متفجرة وأسلحة وذخائر إلى البحرين، وإيواء الهاربين من العدالة، وفتح المعسكرات الإيرانية لتدريب المجموعات الإرهابية التي تسعى إلى استهدف أرواح الأبرياء، فضلاً عن الحملات الإعلامية المضللة والمستمرة تجاه البحرين".

وبدورها أبدت إيران رفضها للاتهامات البحرينية، وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الإيرانية، مرضية أفخم، أمس الأحد، "حكومة البحرين، وعبر تكرار اتهامات لا أساس لها، تسعى إلى افتعال مناخ من التوتر في المنطقة"، مضيفة "مثل هذه الأساليب غير بناءة، ولا تؤثر على رغبة إيران في التعاون الإقليمي لمكافحة الإرهاب والتطرف".

 
اللي بيقول البحرين دولة صغيرة لاتستطيع حماية نفسها
اسف انت غلطان
انا كمصري عندي حدود البحرين من الخليج الي المحيط
نحميها ونحافظ عليها من كل خاين و طامع الي يوم الدين
 
التعديل الأخير:
الحمدالله مافي خوف على البحرين من ازلام ايران المتواجدين فيها ..
وزارة الداخليه بالبحرين قادرة على حفظ الامن في البحرين وشفنا هالشيء بالازمه البحرينيه الاخيره ..
في كثير مفكر ان الانقلابيين كانوا سيسقطون الحكومة بالبحرين وان القوات البحرينيه كانت عاجزة عن ردعهم وأن لولا دخول قوات درع الجزيره للبحرين لسقطت البحرين بيد اتباع الملالي لكن بالحقيقه الداخليه البحرينيه كانت صبوره معهم وانتظرت دخول قوات درع الجزيره لحمايتها من اي هجوم خارجي فقط وبعد دخول قوات درع الجزيره تم فض دوار المتعه من قبل قوات الشغب البحرينيه ولم تتدخل قوات درع الجزيره في شيء والبعض كان مفكر ان من فض المتظاهرين من دوار اللؤلؤه هم قوات درع الجزيره وهذا الشيء غير صحيح .
انا بصراحه عجبني اسلوب قوات مكافحة الشغب بالبحرين وتعاملها مع المتظاهرين وكانوا اشداء معهم وشفنا كثير من مقاطع الفيديو الي اثبتت هالشيء بعكس قواتنا بالقطيف والعواميه الي كانوا بالبدايه لطيفين معهم وماعطوهم العين الحمرا الا بالاخير ..
 
اللي بيقول البحرين دولة صغيرة لاتستطيع حماية نفسها
اسف انت غلطان
انا كمصري عندي حدود البحرين من الخليج الي المحيط
نحميها ونحافظ عليها من كل خاين و طامع الي يوم الدين


حسنا أجبني على هذه الأسئلة لنتبين الأمر بدون عواطف..
كم عدد سكان البحرين ؟؟ وكم نسبة السنة في مملكة البحرين ؟؟ وما مدى قدرة الشعب البحريني الأصيل - لا الفارسي - على الصمود في وجه الأطماع ؟؟ وكيف نجت البحرين من المؤامرة الإيرانية لقلب نظام الحكم ؟؟ وما حجم الظغوط الدولية التي تعرضت لها السعودية بعد أن تدخلت لحمايتها من المؤامرة ؟؟ وهل توقفت المؤامرات الإيرانية رغم تكفل السعودية بحمايتها ؟؟... وهل تضمن عدم تغير المعادلات بعد الاتفاق الايراني ليصبح بعدها أي تدخل سعودي بمثابة احتلال لدى المنتظم الدولي ؟ وهل ستستطيع السعودية في ظل ظروف جديدة طارئة الصمود في وجه المنتظم الدولي ؟؟...

البحرين أمام خطر وجودي واندماجها في السعودية سوف يجعل أي اعتداء ايراني هو اعتداء على أراضي سعودية وهو ما لن يتجرأ عليه الإيرانيون عكس ما تقوم به الآن.. فلا يكاد يمر شهر بدون أن نسمع تصريحات ايرانية بكون البحرين ولاية ايرانية وبدون أن تضبط السلطات البحرينية أسلحة ومتفجرات موجهة لزعزعة استقرارها..

لكن بما أن العرب لديهم حساسية من المصطلحات الوحدوية ويرون وصف الدولة (بالصغيرة) ووجوب اندماجها في دولة أكبر عيبا واحتقارا لها !!.. فانتظروا حتى تصبح البحرين وغير البحرين عراق آخر.. ولننظم آنذاك تجمعات لطم جماعي..!

على العرب أن يعو أن العالم من حولهم يتغير وإن لم يستطيعوا التكيف وقراءة الأوضاع جيدا والتصرف بناءا على المعطيات الجديدة سيجدون أنفسهم في خبر كان.
 
البحرين: تحديد هوية المشتبه بتورطهم فى تفجير "سترة" واعتقال بعضهم

920.jpg

مصابين من الشرطة البحرينية

الأربعاء 29.07.2015 - 09:37 ص

نشرت الصفحة التابعة لوزارة الداخلية البحرينية على موقع "تويتر" خبراً يفيد بأن أعمال البحث والتحري التي تم مباشرتها إثر الحادث الإرهابي الذي وقع بقرية سترة حددت هوية المشتبه بتورطهم في هذه الجريمة الإرهابية والقبض على عدد منهم، حسبما ذكرت وكالة أنباء البحرين.

وأشارت الى أن رئيس الأمن العام كان قد اوضح في وقت سابق أنه في ضوء ذلك تم اتخاذ عدد من التدابير الأمنية والإجراءات القانونية تمثلت في الانتشار الأمني وتفعيل عدد من نقاط السيطرة الأمنية وتحديد الحركة في بعض المناطق لتأمين سلامة الجمهور وأفراد القوة ، وباشرت الأجهزة الأمنية تكثيف عمليات البحث والتحري للوصول إلى الجناة وتقديمهم للعدالة.

وكان تفجير إرهابي قد وقع بقرية "سترة" البحرينية، أمس الثلاثاء استهدف رجال الشرطة وأسفر عنه استشهاد اثنين منهم وإصابة ثالث بإصابات بالغة، وخمسة آخرين بإصابات طفيفة ومتوسطة.​
 
عودة
أعلى