حفل تخرج الكلية الجوية المصرية 2015

الناس اللي بتسال عن الفتح الاستراتيجي .. المقصود بيه تقديم الدعم الفني و اللوجيستي للوحدات المقاتله ..

يعني مثلا في عملية ليبيا مقاتلات الاف 16 التي اشتركت في العمليه و بسبب قصر مداها نسبيا اعادت تمركزها من غرب القاهره الى مطروح لتكون اقرب الى مسرح العمليات ..

هذه العمليه سبقها فتح استراتيجي .. حيث قامت طائرات النقل العسكري بنقل الذخائر و قطع الغيار و الفنيين اللي هيخدموا على الاف 16 في مطروح

طائرات ذات مدى بعيد مثل الرافال لن تحتاج لهذا الامر
 
بالفيديو.. الرئيس السيسي يقلد أوائل خريجي كلية الطيران والعلوم العسكرية نوط الواجب العسكري

460.jpg


ايام الحج حسنى .. الاوائل كانوا بيبقوا لبسين زى الكليه مش لبس الطيران !!
 
للحق اتظلم و ظلم برده...............الله يرحمه و يجازيه عن الصالح خير

والله مقدرش اختلف معاك و لا اوفقك لاني غير ملم بكل المعلومات و مش قاري كتير
لكن بالنسبة لمجهوده في الحرب و كيف عومل مش من السادات فقط لكن من مبارك بالذات هو ما اعنيه

ربنا يرحم موتانا جميعا
 
الفريق يونس: لم يتم تخفيض قدرات الرافال المصرية.. وانضمام ٨ مقاتلات إف١٦ بلوك 52 قريبًا لقواتنا
11779774_732514256861046_5511185709951055406_o.jpg

كشف الفريق يونس المصرى قائد القوات الجوية المشاركة بفاعلية فى الحرب على الإرهاب، أن القوات الجوية لديها مخطط كامل لإحلال وتجديد الطرازات المتقادمة من الطائرات بأحدث المقاتلات وفقًا لمعايير القتال الجوي؛ بهدف تلبية احتياجاتنا لمجابهة التهديدات والعدائيات الجوية المحتملة كافة.

وقال الفريق يونس المصري: "كان لابد من تطوير القوات الجوية، لحفظ أمن بلدنا، وهذا ليس تهديدًا لأحد، ولكن من أجل مواكبة نظم التسليح فى المنطقة، والتطور الكبير فى أسلحة القتال الجوي بمختلف دول العالم".

وأكد المصري -على هامش الاحتفال بتخرج الدفعة ٨٢ طيران وعلوم عسكرية- أن القوات الجوية المصرية تعد فى مصاف أقوى القوات الجوية فى المنطقة والعالم طبقا لكفاءة مقاتليها، أو بما تمتلكه من مقاتلات متنوعة، مؤكدًا أن معيار اختيار أى قطعة قتالية جديدة يكون هو المعيار الفني البحت بعيدًا عن أى جانب سياسى.

ورفض قائد القوات الجوية التشكيك فى قدرات الرافال التى وصلت لمصر اﻷسبوع الماضى، مؤكدًا أنه لم يتم تخفيض أى من قدرتها القتالية أو تسليحها، على العكس نحن دائمًا نطلب إضافات للقطع التى نشتريها، وأوضح أن تاريخ البدء فى صنع نوع الطائرة ليس هو العامل اﻷهم، لكن نوع الإصدار، وما حصلنا عليه من الرافال، هو الإصدار الأحدث.

وأشار المصري، إلى أن اللجنة الفنية طلبت الرافال كأفضل الطائرات المقاتلة من الجيل الرابع على مستوى العالم، وتعتبر ملكة المقاتلات، وطائرة كل المهام، وقد ساعدنا الرئيس بثقله السياسي في إسراع عملية الشراء، فلم تأخذ إلا ستة أشهر منذ التعاقد، بينما الطبيعى أن ننتظر انتهاء المصنع من إنتاج الخط المخصص لنا فى ٥٣ شهرًا.

وأشار المصري إلى إشادة الجانب الفرنسى بمستوى الطيارين المصريين واﻷطقم الفنية التى أنهت التدريب على الطائرة فى أسرع وقت بما يمثل أسرع ٥٠% من أى طيارين لدول أخرى.

وأوضح المصري، أن القوات المسلحة تتعاون تسليحيًا وفنيًا، مع عدد كبير من الدول الشرقية والغربية موضحًا أن هناك تعاونًا كبيرًا من الجانب الأمريكى والروسى، والفرنسى، والعديد من الدول الأخرى، بالإضافة إلى وجود تعاون مشترك مع العديد من الدول العربية فى مجال التدريبات المشتركة.

وأعلن الفريق المصرى أن القوات الجوية سوف تتسلم قريبًا 8 طائرات إف 16 بلوك 52 المطورة من الجانب الأمريكى، ومن المنتظر أن تشارك تلك الطائرات فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة،بالإضافة إلى وصول ٣ طائرات أخرى من الرافال قبل نهاية العام الحالى، بما يعد إضافة مهمة للقوات الجوية المصرية.

وذكر الفريق يونس المصري، أن القوات الجوية المصرية عمرها يصل إلى 80 عامًا، وهذه فترة كبيرة جدًا بالنسبة لأى سلاح طيران موجود فى العالم، وهذا جعل القوات الجوية المصرية قادرة على التعامل مع كل الطرازات من الطائرات، ولديها منظومات تأمين فنى لكل المقاتلات والهيل وطائرات النقل الموجودة لديها، الأمر الذى يجعل القوات الجوية المصرية قادرة على تنويع مصادر السلاح داخلها دون وجود أي معوقات فنية، خاصة فى ظل وجود أطقم طائرة على أعلى مستويات الكفاءة.

وأضاف المصري: "منظومة التأمين الفني داخل القوات الجوية المصرية قادرة على استيعاب جميع الطرازات لل أنواع الطائرات، وأبطال القوات الجوية الموجودين فى السعودية ضمن قوات تحالف "إعادة الأمل" يعطون المثل، ومسار فخر لقواتنا، حيث أكدوا بشهادة كل القوات المشاركة قدرة الطيار المصرى على إدارة مختلف عمليات القتال الجوي بكفاءة عالية وقدرة غير مسبوقة.

وأشار الفريق يونس المصرى، إلى أن أي تعاقد تدخل فيه القوات الجوية المصرية، يشمل عمليات التأمين الفني والتدريب، بالإضافة إلى مهام العمليات، وهناك حرص دائم على توفير منظومة تأمين فني لأى طراز جديد يدخل الخدمة فى صفوف القوات الجوية، فى أقل فترة زمنية ممكنة، والتى تشمل عمليات التفتيش والإصلاح، وعمل العمرات.

 
التعديل الأخير:
اللي شافوا العرض حصل الكلام ده ولا محلصش ولا مش ظهرت الهدية التذكارية فعلا في اخر العرض

انا معرفش حصل الكلام دا ولا لا بس لو حصل اعتقد ممكن يكون ماكيت للرافال مصنوع من الذهب
دا استنتاج من الكلام السابق اللى تم ذكره
 
اللي شافوا العرض حصل الكلام ده ولا محلصش ولا مش ظهرت الهدية التذكارية فعلا في اخر العرض

تواترت انباء
وماكيت بقطع ثمينه
و شكل الموقع انهو الخبر الصراحة
و بعدين الراجل لسه واخد جاكت عادي من طيارين الرافال و جاكت جاكت يعني
والله انضف من اللي تلاقي في BVLGARI
و اصلا مش وقته الصراحه !! عالم فاضيه سابو العرض كلو و جم في دي
 
تواترت انباء
وماكيت بقطع ثمينه
و شكل الموقع انهو الخبر الصراحة
و بعدين الراجل لسه واخد جاكت عادي
و اصلا مش وقته الصراحه !! عالم فاضيه سابو العرض كلو و جم في دي
حذفت الخبر خلاص يارجالة مدام مش متاكدين منه
 
حذفت الخبر خلاص يارجالة مدام مش متاكدين منه احذفوا كلامكم ياريت برضه لو تلحقوا

لا عادي مش مشكلة انا قصدي على الخبر نفسه بالعكس المعرفة بالمحيط العام سيئها و جيدها كويسة
combat awareness يا معلم ;):p
 
بالنسبة "للجازيل" لسه فى الخدمة ما خرجتش ما يتفعش أخرجها بالأعداد دى دون دخول البديل .
 
والله مقدرش اختلف معاك و لا اوفقك لاني غير ملم بكل المعلومات و مش قاري كتير
لكن بالنسبة لمجهوده في الحرب و كيف عومل مش من السادات فقط لكن من مبارك بالذات هو ما اعنيه

ربنا يرحم موتانا جميعا

بالعكس
السادات ظلم الشاذلى لكن مبارك المعزول كان عادل جدا معاه

عموما بعيد عن التفاصيل لكن علاقة الشاذلى بمبارك لم تكن سيئة و كان دافئة الى حد ما سواء فى الجيش او لما كان نائب للسادات او فى رئاسته فى الاول
بل كان مبارك هو من صالحه مع السادات بعد الحرب و لما خلاه سفير مصر فى انجلترا و مبارك قدمله الوسام الخاص بالحرب فى ذلك الوقت

لكن نقطة الخلاف كان ان الشاذلى كذب فى كتابه فى نقطة محددة و هى الفترة التعبوية للقوات بعد العبور السادات خدع فيها السوريين بينما ان خطة العبور اصلا خطة العبور هيئة الاركان اشتركت فيها بمئات من القادة فليست سر حصرى على السادات او الشاذلى و كلهم كذبوه فى هذه النقطة

زائد تهجمه على المشير اسماعيل بالباطل "كعدم كفائته و الجنرال العجوز و خلافه" بينما الراجل سنا كان اصغر من السيسى و كفاءة كان ملم بجزء الاستخبارات العامة و الاستخبارات العسكرية و التخطيط العسكرى بحكم وظائفه اللى مسكها و لولا موته بعد الحرب لكانت مذكراته كنز استراتيجى بمعنى الكلمة و محدش كان هيقرا غيرها

بسبب الكذبتين دول فى المذكرات "و كان فيه نقاط اخرى بس لا تذكر قصاد النقطتين دول"+ان قانونا لا يجوز ان يكتب اى تفاصيل عن الحرب الا بالرجوع للاستخبارات و الجيش كان هنا خلافه مع مبارك بعد الرئاسة

و للأسف الكذب ده استغله البعض من اشباه الشياطين فى البروباجاندا و شق الصف

ثم السقطة فى وجهة نظرى للشاذلى هو شماته فى مقتل السادات و وصفه لقاتله بأنه ظابط شجاع؟! و الكلام ده كله و هو بره البلد بيلسن علينا و خلاص


ملخص الكلام

هو بشر
و اتظلم و ظلم
كان ليه عمل صالح عظيم و كفى بمشاركته فى الحرب شرف
و كان ليه سقطاته برده

لكن الجيش كمؤسسة محترمة و وفية لا تعنيها السقطات ديه قدام العمل الاكبر و هو انه كان جزء هام من نصر اكتوبر

فلزم تكريمه

فهمت؟
 
التعديل الأخير:
إنتوا عارفين إيه هى التهمة إلى تمت محاكمة الشاذلى عليها بخصوص إفشاء أسرار عسكرية تخص حرب "أكتوبر" !!!
 
عودة
أعلى