بريطانيا ترسل طائرة تجسس إضافية للمشاركة بالعمليات ضد «داعش»

H.N.A 95

عضو مميز
إنضم
22 مارس 2015
المشاركات
3,720
الإعجابات
6,402
النقاط
830




لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
قالت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم (الجمعة)، إن طيارين بريطانيين شاركوا في ضربات جوية في سوريا نيابة عن حلفاء مثل الولايات المتحدة وكندا.

حيث أعلن وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون الخميس ان بلاده سترسل طائرة تجسس اضافية للمشاركة في العمليات التي تشنها القوات البريطانية في اطار التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش".

وقال الوزير ان الطائرة وهي من طراز ايرسيكر ستسلم هذا الصيف وسترسل سريعا للمشاركة في العمليات ضد التنظيم المتطرف، واصفا الحرب ضد المتطرفين بانها "معركة بريطانيا الجديدة"؛ في اشارة الى المعركة الشهيرة خلال الحرب العالمية الثانية. واضاف "مرة جديدة سلاح الجو الملكي هو من يقود الهجوم المضاد ضد عدو فاشي، عدو مستعد لقتل خصومه كما المدنيين".

يذكر أنه رئيس الوزراء ديفيد كاميرون أخفق عام 2013 في الحصول على موافقة المشرعين البريطانيين على المشاركة في عمل عسكري في سوريا، رغم أن بريطانيا تنفذ هجمات دورية في العراق.

وقال متحدث "المملكة المتحدة نفسها لا تنفذ ضربات جوية في سوريا... لكن لدينا برنامجا طويل الاجل للمشاركة بأفراد في عمليات مع حلفاء حيث تعمل مجموعة صغيرة من الجنود البريطانيين تحت قيادة الدول المضيفة. وهذا ما حدث في سوريا".



http://m.aawsat.com/home/article/408646/بريطانيا-ترسل-طائرة-تجسس-إضافية-للمشاركة-بالعمليات-ضد-«داعش»
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى