شركة DCNS تقوم ببناء وحدة المستشعرات لأول كورفيت جاويند مصري

bob

عضو
إنضم
20 أغسطس 2009
المشاركات
418
التفاعل
2,008 0 4
الدولة
USA
تقوم حاليا شركة DCNS الفرنسية للصناعات البحرية ببناء " وحدة المستشعرات البانورامية والاستخبار المدمجة PSIM Panoramic Sensors & Intelligence Module " الخاصة بأول كورفيت " جاويند Gowind " مصري من فئة " Gowind 2500 " والذي يجري بناؤه في احواض الشركة بمدينة لوريان Lorient .

الوحدة ستتضمن بنية جزئية تركيبية Modular Structure ستشمل الصاري المدمج ومركز العمليات والاتصالات الداخلية وأماكن ملحقة تحوي مكونات تقنية ، وستزن 100 طن تقريبا وستنقسم الى 3 أجزاء رئيسية من أسفل لأعلى على النحو الآتي :


10410440_724643470981458_4784832962581214930_n.jpg


- الجزء الأول والرئيسي ، وهو عبارة عن قاعدة فولاذية من ثلاثة طوابق تحوي غرف العمليات ، حيث سيقوم المُشغّلون بإدارة الاوضاع التكتيكية والاسلحة والمستشعرات عبر الشاشات متعددة المهام .

- الجزء الثاني ، وهو عبارة عن قبّة مضنوعة من المواد المُركبة تتموضع فوق القاعدة الفولاذية وستحوي بداخلها الرادار الرئيسي المسؤول عن البحث والتتبع والمُخصص للكورفيت المصري ، والذي سيكون من طراز Smart S MK.II 3D ثلاثي الأبعاد من شركة طاليس Thales الفرنسية العريقة للصناعات الدفاعية ويبلغ مداه الاقصى 250 كم ويمكنه تتبع 500 هدف جوي وبحري في وقت واحد وقادر على رصد الصواريخ من مسافة 50 كم وهو ذات مصفوفة مسح الكتروني نشط AESA Active Electronically Scanned Array .

- الجزء الثالث والأخير ، وهو عبارة عن صاري مصنوع من الألومنيوم سيحمل هوائيات دعم انظمة الملاحة والاتصالات والحرب الإلكترونية ( مُتضمنة منظومة Vigile 200 للاستخبار الالكتروني واعتراض الاشارات وتحديد الانبعاثات الرادارية وهي النسخة الخفيفة من منظومة الحرب الالكترونية الثقيلة Vigile 400 العاملة على فرقاطات فريم FREMM بما فيها النسخة المصرية ) .

هذه الوحدة المتكاملة يتم انتاجها وبناء مكوناتها بشكل مستقل تماما عن الكورفيت الذي يتم بناء هيكله في الاحواض المتحصصة ، وسيتم اختبار المكونات الالكترونية المذكورة اعلاه بشكل مستقل وكل على حده وعلى عدة مراحل مختلفة ، وصولا إلى مرحلة دمج جميع المستشعرات مع انظمة القتال والتي تعد واحدة من اكثر المراحل تعقيدا في برامج بناء السفن القتالية .

شركة DCNS ستنهي بناء الوحدة في الاشهر القليلة القادمة وستبدأ اختباراتها في فبراير / مارس 2016 القادمين ، حيث ستجري الاختبارات البرية للوحدة لمدة 6 اشهر كاملة لاكتشاف واصلاح وتصحيح كافة الاخطاء في الانظمة الالكترونية متضمنة منظومة ادارة المعارك CMS Combat Management System لضمان تطورها واعتماد ادائها قبل تنصيبها على الكورفيت .

الخبرات المكتسبة من بناء هذه الوحدة والتي تُعد الأولى من نوعها ، سوف تساعد على توفير الوقت في الاختبارات التي ستتم على الوحدات المُزمع بناؤها مستقبلا ، حيث سيتم بناء الـ3 كورفيتات الباقية في الاسكندرية ، وستقوم شركة DCNS ببناء وحدات المستشعرات والاستخبار المدمجة الخاصة بها في فرنسا ليتم نقلها للأحواض المصرية لتجميعها وتنصيبها على الكورفيتات المُزمع بناؤها هناك .

بحلول نهاية عام 2017 سيكون أول كورفيت " Gowind 2500 " مصري جاهز للإبحار ، وستبلغ ازاحته 2600 طن وطوله 102 متر وسيحوي 16 خلية اطلاق لصواريخ Mica VL الحرارية والرادارية للدفاع الجوي و8 قواذف لصواريخ Exocet Block III المضادة للسفن والاهداف الساحلية وقواذف طوربيدات MU90 المضادة للغواصات ومدفع OTO Melara عيار 76 مم مزود بالقذائف الذكية ومدفعين عيار 20 مم يعملان بالتحكم عن بعد ومروحية بحرية مضادة للغواصات وسونار مثبّت اسفل مُقدمة الهيكل وسونار اخر مقطور كاشف للأعماق المختلفة ومنظومة متخصصة للحرب الالكترونية والاجراءات المضللة للصواريخ .
 
يا سلااام كورفيت علي كيفك
اللي حاطط تصميم وتسليح الكورفيت دا واحد صاحب مزاج
 
يا سلااام كورفيت علي كيفك
اللي حاطط تصميم وتسليح الكورفيت دا واحد صاحب مزاج
كورفيت متميز في كل شئ الا الدفاع الجوي كبيره يدافع عن نفسه لذلك يحتاج الي العمل تحت قياده فرقاطه AAW او GP
 
كورفيت متميز في كل شئ الا الدفاع الجوي كبيره يدافع عن نفسه لذلك يحتاج الي العمل تحت قياده فرقاطه AAW او GP

لا ادرى لما لم نطلب دمج الاستر 15 علي الجاويند فهو افضل من الميكا فى المدى و اعتقد ان رادار الكورفيت اكثر من مناسب له

كما اعيب على القطع الفرنسيه ككل عدم وجود نظام فلانكس او مثيل له للدفاع ضد الصواريخ فى المرحله الاخيره فى حال فشل صواريخ الدفاع الجوى فى اعتراضها
 
الف الف الف مبروك للقوات البحريه المصريه خاصه والقوات المسلحه المصريه عامه
عقبال الميسترال امين يارب
 
عودة
أعلى