الطوربيد الألماني Baracuda

IF-15C

عضو مميز
إنضم
3 سبتمبر 2007
المشاركات
3,657
التفاعلات
71
طوربيد ألماني بسرعة صاروخ

فقاعة من بخار الماء تحيط به وتقلل احتكاكه بالماء

[URL="http://marenostrum.org/navegacion/supercavitacion/torpedo.jpg"][URL="http://marenostrum.org/navegacion/supercavitacion/torpedo.jpg"][URL="http://marenostrum.org/navegacion/supercavitacion/torpedo.jpg"][/URL][/URL][/URL]

Barracuda Missile

تعتبر مشكلة السرعة من أهم نقاط ضعف الطوربيد منذ اختراعه ابان الحرب العالمية الأولى على أيدي البريطانيين. وهذا هو العامل الأساسي في نجاح البوارج الحربية في المناورة والتخلص من ملاحقة الطوربيد، الذي يعتبر أهم سلاح بحري على الإطلاق منذ اختراع الغواصة.

[URL="http://atsmedia.cachefly.net/uploads/ats23367_supercav.jpg"][URL="http://atsmedia.cachefly.net/uploads/ats23367_supercav.jpg"][URL="http://atsmedia.cachefly.net/uploads/ats23367_supercav.jpg"][/URL][/URL][/URL]



وتبلغ سرعة الطوربيدات التقليدية نحو 130 كلم/ ساعة فقط، ويعتبر الاحتكاك بالماء العامل الأساسي الذي يواجه صناعة الطوربيدات، إلا أن القوة البحرية الألمانية تتحدث عن طوربيد جديد تبلغ سرعته 800 كلم/ ساعة و«يطير» تحت الماء كما يطير الصاروخ الاعتيادي في الجو. وهذا يعني أن الطوربيد الألماني الخارق، واسمه «باراكودا»، لا يرحم، ليس بسبب سرعته الكبيرة فحسب، وإنما بسبب قدرته على المناورة وبسبب قدرته التفجيرية. وتشير مصادر البحرية الألمانية إلى أن بوسع «باراكودا» الفتك بالبوارج البحرية الكبيرة من خلال الانفجار تحتها، وليس بالضرورة اصابتها.


الباركودااااااااااا

[URL="http://www.prosieben.de/imperia/md/images/lifestyle_und_magazine/www/sendung_05_05_29/German_Barracuda_Missile_400_150_Diehl_BGT_Defence.jpg"]
[/URL]



وطوربيد «باراكودا Baracuda» مشروع مشترك بين القوة البحرية الألمانية وشركة« ديل بي جي تي» ديفنس Diehl BGT Defence الشهيرة في عالم تقنية صناعة الأسلحة. وتتحدث شركة «ديل» على موقعها الإلكتروني عن «صاروخ مائي» يجيد المناورة، قليل الضوضاء، وبالتالي صعب الكشف عنه بأجهزة تقصي الضجيج، وذو قوة تفجير كبيرة.

محاكاة الطبيعة

واستلهمت شركة «ديل» تصميم الصاروخ المائي وتقنيته من سمكة «باراكودا» العدوانية التي تنتمي إلى صنف سمك الكركي السهمية. وتنتشر هذه الأسماك في المحيط الأطلسي وقرب سواحل اليابان واستراليا، إضافة إلى مناطق أخرى. وما يميزها أنها تختلف من ناحية الحجم كثيرا ويتراوح طولها بين 30 و100 سم عند سواحل اليابان، في حين انه يرتفع إلى 3 أمتار عند السواحل الاسترالية.

[URL="http://cav.safl.umn.edu/images/gallery/safl-02-supercav.jpg"][URL="http://cav.safl.umn.edu/images/gallery/safl-02-supercav.jpg"][URL="http://cav.safl.umn.edu/images/gallery/safl-02-supercav.jpg"][/URL][/URL][/URL]



والمعتقد أن العديد من الهجمات التي تنسب إلى سمك القرش في هذه المناطق سببها هجمات الباراكودا ذات الأسنان المدببة كالخناجر. وهناك 18 نوعا من الباراكودا السهمية الشكل وذات الرأس المدبب الذي يعتقد أنه سر سرعتها مقارنة ببقية الأسماك.

وزود علماء شركة ديل طوربيد «باراكودا» بتقنية جديدة تستخدم الماء نفسه في صناعة فقاعة من بخار الماء تحيط بالطوربيد وتقلل احتكاكه بالماء. كما زودوه برأس مدبب متحرك يحتوي على مجسات لاكتشاف الأجسام التي قد تعترضه فيناور ليحرك معه كامل الطوربيد، مع فقاعته، بعيد عن الحاجز ووصولا إلى الهدف.

ومعروف أن الغواصات والبواخر التي تتعرض لهجمات الطوربيدات تستخدم مختلف التقنيات بهدف منع الطوربيد من الوصول إليها. من هذه التقنيات شباك من الحديد التي تصطاد الطوربيد، والجدران «الطيارة» المصنوعة من مادة تتجمد خلال ثوان أمام الطوربيد التي تطلق من فوهات المدافع ... إلخ.

وتقول شركة ديل أن طوربيد «باراكودا» هو الأول من نوعه الذي يستطيع تجنب الحواجز الطبيعية والمصطنعة وصولا إلى الهدف.

والمعتقد أن سكوت الروس عن أسرار غرق الغواصة «كورسك» يوم 12/ 8/2002 ورفضهم لأية مساعدة في انتشالها من الأعماق سببه الحفاظ على أسرار طوربيد روسي «سوبر».


ويرى الألمان أن سرعة الطوربيد الروسي الذي انفجر في «كورسيك»، وسحب معه 130 ملاحا إلى الموت، لم تكن سرعته تتجاوز 350كلم/ساعة. كما سبق للبحرية الاميركية أن تحدثت عن تطوير تقنية لفقاعة غازية تحيط بجسم الطوربيد وتعمل على رفع سرعته إلى 540 كلم/ ساعة.

اسماك الباركودا المشتق منها اسم الطوربيد الخارق

[URL="http://www.mekshat.com/pix/upload/images6/mk10305_fish-great-barracuda.jpg"]
[/URL]

امل ان تستمتعو بالموضوع
 
التعديل الأخير:

a_aziz

عضو
إنضم
23 ديسمبر 2007
المشاركات
9,661
التفاعلات
262
الف شكر اساذنا المحترم على الموضوع الجميل لكن لدي تسائل هل يقارن بالطوربيد الروسي الشاكفال
 

IF-15C

عضو مميز
إنضم
3 سبتمبر 2007
المشاركات
3,657
التفاعلات
71
حياك الله اخونا القدير عزيز الطوربيد الروسي يعتمد على نفس الخصائص التي يتعمد عليها الطوربيد الالماني وهي خاصيه الطيران تحت سطح الماء كهيئه الصاروخ واطةربيد الروسي يطلق عليه
نفسى المسمى وهي الطوربيدات الصاروخية الفرق اعتقد هي خصائص الطوربيد الالماني قليل الضوضاء وقوة تفجيرة كبيرة اضافة طبعا الى السرعة العالية800 كلم/ ساعة . بينما الطوربيد الروسي حوالي 350 كلم/ساعة.

وهذه صورة للطوربيد الروسي وعلى فكرة ايران استلمت
هذا الطوربيد الروسي القوي عن طريق روسيا وهو يهدد
بقوة التواجد الامريكي في الخليج.

 

a_aziz

عضو
إنضم
23 ديسمبر 2007
المشاركات
9,661
التفاعلات
262
حياك الله اخي العزيز الله اكبر 800 كلم سرعة كبيرة لا يمكن لاي سفينة او غواصة اجتنابه
 

redcrash

Algerian Army
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
2,893
التفاعلات
226 1
حقيقة الشكفال فتح متسقبل زاهر للطوربيدات و كما فتح باب قاتم للغواصات والسفن .
وملا شك فيه أن الغواصة الان ستعود الى الصدارة كأخطر سلاح بحري لتكس بهذا تفوق الفرقاطات المزودة بطائرات مروحية .
لكن طوربيد البركودا فتح الباب أوسع امام الغواصات للهيمنة البحرية وبسرعة 800 كلم في الساعة يستحيل رده أو صده أو حتى مهاجمة الغواصة المطلقة له ليصبح قتال الغواصات يقاس بالثواني .

 
إنضم
29 سبتمبر 2007
المشاركات
265
التفاعلات
4
طوربيد قوي جدا وسرعته كبيره 800 كيلو بالساعة شي مو بسيط
بارك الله فيك يبناخي
 

النسرالعربي

مشير اركان حرب
صقور الدفاع
إنضم
9 يناير 2008
المشاركات
8,141
التفاعلات
13,239 8
طوربيد جبار وقوي جدا ولاكن هل المانيا تعرضه للبيع ام انه الماني فقط
وماذا سنفعل اذا حاولت اسرئيل ان تملكه
ماذا سيكون ردنا على هذا الموضوع
فهذا الطوربيد ان دخل سلاح البحريه الاسرئيلي قولوا السلام على القطع البحريه العربيه لن تكون لديها فائده كبيره
وانا ارى ان تقوم الدول العربيه بعمل برنامج لصناعه الطوربيدات الحربيه وتطويرها
حتى يتسنا لنا المواجهه والدفاع عن انفسنا
(يجب ان ننظر الى الطوربيدات البحريه والصواريخ على انها اسلحه المستقبل فيجب الاهتمام بها وتكريس جزء من الانفاق العسكري لهذا الامر)
شكرا على الموضوع
 
التعديل الأخير:
إنضم
31 يوليو 2008
المشاركات
3,352
التفاعلات
51
مشكور علىا لمعلومات والصور الجميلة المرفقة فى الموضوع ولكن ما هو قطر الطوربيد اى على على الغواصات سيعمل
 

titod

عضو
إنضم
12 يناير 2009
المشاركات
147
التفاعلات
1
رد: الطوربيد الألماني Baracuda

شكراً على الموضوع
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى