أمريكا تهدد العالم بالهراوة النووية

مباشر

1013572289.jpg

وسائل إعلام أمريكية: البنتاغرام يتعطش للحرب

16:17 05.07.2015(محدثة 16:19 05.07.2015) انسخ الرابط
191634
أعلنت الصحيفة الأمريكية "كاونتر بونتش" أن البنتاغون يسعى لتحقيق مصالحه من خلال الحرب.
ووفقا للصحفي الأمريكي، مايك أونتي، فإن الاستراتيجية العسكرية الأمريكية الجديدة، التي بدأت يوم الأربعاء، هي دليل على كيفية حكم العالم من خلال العنف. وتحاول وزارة الدفاع الأمريكية حماية الأمن القومي بالعدوان فقط.

وأشار أونتي إلى أن الولايات المتحدة تسعى لحماية "مصالح الأمن القومي" بالسياسة العدوانية مع البلدان ذات الموارد الطبيعية الهائلة.

وقال: " الحرب، ثم الحرب، ثم الحرب، هذا هو مستقبل وزارة الدفاع الأمريكية".

وتعتقد الولايات المتحدة أن الدول، التي تشكل تهديدا حقيقيا لها هي روسيا وإيران والصين وكوريا الشمالية، بالرغم من أنه لايوجد أي صراع عسكري مباشر بينها وبين هذه الدول.

ويضيف الصحفي إلى أن: " أيا من من هذه الدول لا تسعى إلى النزاع مع الولايات المتحدة، ولكن الولايات المتحدة تريد أن تتقاتل مع هذه الدول".

ويخلص: "الجميع يعلم أن الولايات المتحدة تقوم بكل ماتريد، والاستراتيجية العسكرية الجديدة تؤكد هذه الحقيقة المحزنة".

ويذكر أن الاستراتيجية العسكرية القومية الجديدة التي نشرها البنتاغون أشارت إلى أربع دول، من بينها الصين، بأنها «تهدد المصالح الأمنية» للولايات المتحدة. وجاء في الوثيقة، وهي من 20 صفحة، ونشرت بإذن من رئيس أركان الجيوش الأمريكية الجنرال مارتن ديمبسي: ندعم صعود الصين ونشجعها على أن تصبح شريكا في الأمن العالمي.

ولكن مطالبها في كامل بحر الصين الجنوبي تقريبا لا تتطابق مع القانون الدولي، بحسب الوثيقة. وأوضحت أن بناءها العدائي لجزر اصطناعية في المنطقة اتاح لها نشر قوات عسكرية وسط الطرق البحرية الدولية المهمة

والدول الثلاث الأخرى التي أشارت إليها الوثيقة بأنها تسعى إلى تهديد المظاهر الرئيسية للنظام الدولي.



:إقرأ المزيد
 
"شنغهاي" و"بريكس" في مواجهة القطبية الأمريكية والحفاظ على الأمن الدولي
تاريخ النشر:06.07.2015 | 12:03 GMT |

15267
559a6e7dc46188d34a8b45cb.jpg
RIA NOVOSTI ALEXEY DANICHEV مدينة أوفا تستعد لاستضافة قمتي "شنغهاي" و"بريكس"

تشهد مدينة أوفا، عاصمة جمهورية بشكيريا الروسية، قمتين في غاية الأهمية على خلفية التحولات الجيوسياسية والأمنية في العالم.

في الفترة من الـ8 إلى الـ10 يوليو/ تموز الحالي يجتمع قادة وزعماء دول منظمة شنغهاي للتعاون (روسيا والصين وكازاخستان وقرغيزستان وطاجكستان وأوزبكستان، وتتمتع كل من منغوليا والهند وإيران وباكستان وأفغانستان بصفة مراقب فيها، كما تتمتع بيلاروس وسريلانكا وتركيا بصفة "شريك في الحوار")، وكذلك قادة مجموعة بريكس (روسيا والصين والهند والبرازيل وجنوب إفريقيا) لمناقشة جميع القضايا الدولية والإقليمية، والعلاقات الثنائية بين كل من المنظمتين والدول والهيئات الأخرى المشابهة.

وإذا كانت المحاور السابقة تشكل الخطوط العريضة لأجندة القمتين، فالتفاصيل المهمة تتعلق ببنية منظمة شنغهاي وآفاق مستقبلها وفاعليتها الإقليمية والدولية، إذ تتأكد الأنباء تدريجيا بشأن قبول عضوية كل من الهند وباكستان في تلك المنظمة.

وقد أعلن نائب وزير الخارجية الصيني تشنغ قوبنغ أن باكستان والهند ستبدآن بعملية الانضمام لمنظمة شنغهاي للتعاون في القمة التي ستجري في روسيا يومي الـ9 والـ10 من يوليو/تموز الحالي، وذلك في أول توسع للمنظمة الدولية منذ تأسيسها في عام 2001.

وقال تشنغ قوبنغ إنه مع تزايد تأثير نمو منظمة شنغهاي للتعاون يهتم عدد كبير من الدول في المنطقة بمسألة الانضمام إلى المنظمة، مؤكدا أن انضمام الهند وباكستان لها سيساهم بدور مهم في نمو "شنغهاي للتعاون" وبدور بناء في العمل على تحسين علاقاتهما الثنائية.
من جهة أخرى أكد نائب وزير الخارجية الصيني أهمية تعاون دول المنظمة من أجل التصدي للمخاطر الإرهابية. وتولي الصين اهتماما خاصا لهذا وسيكون لها تعاون أمني مع الدول المعنية.

تسلمت روسيا اعتبارا من الأربعاء 1 أبريل/نيسان 2015 ولمدة عام كامل رئاسة مجموعة "بريكس" للاقتصادات الناشئة التي تضم إلى جانبها، البرازيل والهند والصين وجنوب أفريقيا. وأكدت وزارة الخارجية الروسية أن الأهداف الرئيسية لروسيا في إطار رئاستها لـ"بريكس" هي إطلاق عمل بنك "بريكس" للتنمية التابع للمجموعة، وصندوق الاحتياطيات النقدية. وقال مسؤول في وزارة الخارجية الروسية إن بعض الشركاء في الغرب بدأوا بالفعل بجس النبض للانضمام إلى بنك "بريكس" للتنمية، الذي يعد أول مؤسسة دولية يتم إنشاؤها من دون مشاركة دول غربية.

من جهة أخرى نشر موقع رئاسة روسيا لمجموعة "بريكس" كلمة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التي قال فيها إن رئاسة روسيا للمجموعة تأتي في ظل مناسبات مهمة. وشدد على أن المجموعة تدعو إلى ضرورة حل الأزمات الدولية عبر الطرق السياسية ومن خلال الحوار، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول ذات السيادة. وأشار بوتين إلى أن روسيا ستضع على رأس أولوياتها تنشيط المجموعة في حل القضايا الدولية وبناء الهندسة الأمنية والاستقرار في العالم. كما ستولي موسكو اهتماما خاصا للمجال المالي، بإنشاء بنك التنمية برأسمال 100 مليار دولار، إضافة إلى احتياطيات نقدية تصل قيمتها إلى 100 مليار دولار أخرى. واعتبر بوتين أن مجموعة "بريكس" تمثل شكلا من أشكال تعدد القطبية في العالم، مشيرا إلى ضرورة تفعيل دورها للحفاظ على الأمن والاستقرار العالميين.

يذكر أن قادة دول مجموعة "بريكس" كانوا قد وقعوا خلال القمة السادسة للمجموعة في مدينة فورتاليزا البرازيلية في 15 يوليو/تموز 2014، على وثيقة لتأسيس بنك للتنمية برأسمال قدره 100 مليار دولار، وسيقوم بنك التنمية الجديد بتقديم التمويل لمشروعات البنية التحتية لدول مجموعة "بريكس". وسيقع المقر الرئيسي للبنك في شنغهاي الصينية، كما اتفقوا على إنشاء صندوق احتياطي مشترك للعملات بحجم 100 مليار دولار، وبإدارة مستقلة، تلجأ الدول الأعضاء للاستعانة به وقت الأزمات والطوارئ، ومن الممكن أن يتطور لاحقا ليصبح موازيا لصندوق النقد الدولي.

كما يذكر أيضا أن المساحة الإجمالية لدول مجموعة "بريكس" تبلغ 26% من مساحة اليابسة على الكرة الأرضية، وعدد السكان الإجمالي في دول "بريكس" يبلغ 42% من عدد سكان الأرض الإجمالي، وفي عام 2013 بلغت حصة "بريكس" من حجم التبادل التجاري العالمي 16.1%، في النفقات العسكرية - 10.8%، إنتاج مصادر الطاقة 40.2% من الإنتاج العالمي.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد أكد في مطلع العام الحالي أن روسيا ستستغل فترة رئاستها لمنظمة شنغهاي للتعاون ومجموعة "بريكس" في عام 2015 لمنح نشاط هذين الإطارين نبضا جديدا. وقال لافروف في 21 يناير/كانون الثاني الماضي إن روسيا عملت بنجاح في العام الماضي في مختلف المحافل متعددة الأطراف، بما في ذلك مجموعة "بريكس" ومنظمة شنغهاي للتعاون ومجموعة العشرين. وشدد على أهمية الاتفاقات في المجال الاقتصادي في إطار مجموعة "بريكس"، قائلا إنها استراتيجية الشراكة الاقتصادية وخارطة الطريق للتعاون الاستثماري.

من جهة أخرى تدرس مجموعة "بريكس" إمكانية تأسيس وكالة تصنيف ائتماني مستقلة داخل المجموعة لتقييم الاقتصادات بشكل مستقل وموضوعي بعيدا عن التسييس. وقال السفير البرازيلي في روسيا أنطونيو غويريرو إن الحديث عن نتائج عمل فريق الاتصال سابق لأوانه، لأن أي حل أو قرار يتوجب دراسته بعناية. وأشار إلى أن مجموعة الاتصال ستدرس مدى قابلية إجراءات وكالات التصنيف الائتماني الحالية للتطبيق على جميع الاقتصادات، وإذا كانت هذه الإجراءات تأخذ بعين الاعتبار جميع العوامل المرتبطة بالاقتصادات، مضيفا أنه قد تقتضي الحاجة إيجاد مؤشرات بديلة ونهجا أوسع لتقييم الاقتصادات بشكل صحيح. كما يعتقد غويريرو أن الوكالة الجديدة في حال تأسيسها لن تقوم بمواجهة المؤسسات المالية أو الوكالات الحالية، مؤكدا وجود طلب على خدمات وكالات التصنيف الائتماني.

وتظهر الحاجة إلى وجود وكالات تصنيف ائتماني مستقلة بعيدة عن السياسة بعد قيام وكالات التصنيف الأمريكية بخفض تصنيف روسيا الائتماني، حيث وصف رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف قرار خفض تصنيف روسيا الائتماني من قبل وكالة التصنيف الأمريكية "ستاندرد أند بورز"، بالأداة السياسية المفضوحة.

وفي سياق آخر يمكن أن تقترح روسيا على كل من الهند والصين، بصفتهما بلدين عضوين في مجموعة "بريكس"، إنشاء محطة فضائية مدارية مشتركة. ومن المتوقع أن يعرض هذا الاقتراح في قمة مجموعة "بريكس" الحالية.

يذكر أن الحديث حول إنشاء محطة فضائية روسية مستقلة بدأ في النصف الثاني من عام 2014. ويتوقع أن تعتمد تلك المحطة على الوحدات الروسية المستخدمة حاليا في المحطة الفضائية الدولية. وتقول التقارير إنه من المستحسن دراسة إمكانية تحقيق المشروع الفضائي الدولي في إطار استراتيجية التحالف التكنولوجي للمجموعة. وأن موسكو تأخذ بعين الاعتبار التقدم الذي حققته كل من الهند والصين في تطوير الرحلات الفضائية المأهولة. وكان مجلس الخبراء الروسي قد أعد اقتراحات تخص مشروع تصنيع صاروخ عامل بالميثان وطائرة فضائية.

وعلى الصعيد السياسي، يرى الخبراء أن روسيا والصين ومجموعة "بريكس" تمارس دورا فعالا في مواجهة الهجمة الأمريكية الغربية علي مناطق نفوذ دول المجموعة، وعلى كل من روسيا والصين وفنزويلا، حيث شهدت الأخيرة محاولة فاشلة لاغتيال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

وفيما يتعلق بمنظمة شنغهاي فقد أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن إحدى المهام الرئيسية خلال رئاسة روسيا للمنظمة خلال العام الحالي تتمثل في "تدشين عملية توسيع المنظمة". وقال إيغور مورغولوف نائب وزير الخارجية الروسي في المنتدى العاشر لمنظمة شنغهاي للتعاون في مدينة خانتي مانسييسك الروسية في 11 مارس/ آذار الماضي، إن توسيع المنظمة سيسمح بانتقالها إلى مستوى جديد للتعاون. وأوضح أن الهدف الأساسي لرئاسة روسيا يتمثل في رفع فعالية منظمة شنغهاي للتعاون باعتبارها أحد المحافل الرئيسية للتعاون متعدد الجوانب بين دول المنطقة في مجالات الأمن وتطوير التعاون الاقتصادي والعلاقات الإنسانية. وتهدف موسكو إلى مواصلة تعميق التعاون في مكافحة الإرهاب والانفصالية والتطرف وتهريب المخدرات والجريمة المنظمة العابرة للحدود.

إن موسكو تدعو إلى توسيع التعاون بين دول "شنغهاي" في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف والانفصالية. وتدعو إلى زيادة مساهمة المنظمة في تطوير التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب برعاية الأمم المتحدة. وربما النقطة الأخيرة بالذات لا تروق للأطراف الغربية التي تريد الاستئثار بكل شيء بصرف النظر عن مصالح الدول الأخرى أو الأضرار التي تلحق بهذه الدولة أو تلك. بل ومنع قوى كبرى قادرة على الإسهام بقسط كبير في الحفاظ على الأمن الدولي والإقليمي. غير أن الأهم في هاتين القمتين أنهما تواصلان التأكيد على ضرورة توازن العالم، وتحذران من مخاطر القطبية الأحادية، وإحكام قبضة الولايات المتحدة والناتو على مقدرات الدول ومستقبل المجتمع الدولي.

أشرف الصباغ
 
مدمرة "بورتر" الأمريكية تدخل حوض البحر الأسود
تاريخ النشر:06.07.2015 | 07:30 GMT |

1342K
559a2b76c4618801178b45cb.jpg
Reuters مدمرة "بورتر" الأمريكية.. صورة أرشيفية

أفاد الأسطول الحربي الروسي بأن مدمرة "بورتر" الأمريكية المزودة بالصواريخ الموجهة دخلت حوض البحر الأسود لتعزز مجموعة السفن الحربية التابعة لحلف شمال الأطلسي.

وقال مصدر في الأسطول الحربي الروسي يوم الاثنين 6 يوليو/تموز، "عبرت مدمرة "بورتر" المزودة بالصواريخ الموجهة منطقة مضيقي البوسفور والدردنيل ودخلت البحر الأسود".

وأشار المصدر إلى أن فرقاطة "فرانسيشكو دي آلميدا" البرتغالية وفرقاطة "ترومب" الهولندية وكاسحة الألغام "تاخو" الإسبانية دخلت البحر الأسود في الأيام السابقة، بينما غادرت سفينة الاستطلاع الحربية الفرنسية "Dupuy De Lom"حوض البحر يوم الأحد.

وذكّر المصدر بأن سفينتي الإنزال الكبيرتين الروسيتين "ألكسندر أوتراكوفسكي" و"كورولوف" عادتا في الـ3 من يوليو/تموز إلى البحر الأسود بعد أن كانتا ضمن مجموعة سفن الأسطول الروسي في البحر الأبيض المتوسط.

يذكر أن سفنا تابعة للولايات المتحدة ودول الناتو تتواجد باستمرار في حوض البحر الأسود بعد اندلاع الأزمة في مناطق شرق أوكرانيا.

المصدر: "إنترفاكس"
 
مباشر

1014765710.jpg

وزارة الخارجية: روسيا قد تشن ضربة نووية ردا على العدوان المسلح

16:30 04.07.2015(محدثة 16:31 04.07.2015) انسخ الرابط
7600152
ذكرت وزارة الخارجية الروسية الحالات، التي يمكن لروسيا استخدام الأسلحة النووية فيها.
وأعلن مدير ادارة منع انتشار والحد من التسليح في وزارة الخارجية الروسية، ميخائيل أوليانوف لوكالة "انترفاكس"، أنه بحسب العقيدة، يمكن للاتحاد الروسي استخدام الأسلحة النووية في حاليتن: في حالة استخدام الأسلحة النووية أو أسلحة الدمار الشامل ضدها أو ضد أحد من حلفائها، وفي حالة العدوان ضدها باستخدام الأسلحة التقليدية أي عندما يكون هناك تهديدا لوجود الدولة الروسية.

وقد اعتمدت روسيا عقيدة عسكرية جديدة في نهاية عام 2014، البند الأول في قائمة المخاطر هو توسيع حلف شمال الأطلسي، وتنص الوثيقة أيضا على أن روسيا لديها الحق في الدفاع عن مواطنيها في جميع أنحاء العالم، واعتبر الغرب أن اعتماد مثل هذه العقيدة هو تعزيز للقوى النووية.

وقال أوليانوف: " إن هذه العقيدة جاءت في محلها، وهي لا تشكل تهديدا على العالم الخارجي، فهي ليست إلا تحذير للدول، التي قد تشن عدوان ضد روسيا".

ويذكر أن بوتين أوضح في أواخر يونيو/حزيران، أن روسيا تزيد من قوتها العسكرية من أجل رعاية المواطنين، وشدد على أنه لا يوجد خطط عدوانية للبلاد.



:إقرأ المزيد
 
اللهم اضرب الظالمين بالظالمن واخرجنا من بينهم سالمين
اللهم عليك بأمريكا وروسيا والصين
اللهم عليك بالصفويين ومن شايعهم ودار في فلكهم
وكل من سعي واراد زوال دينك في الارض
آمين آمين آمين
 
هذه كلها من إرهاصات أزمة الديون الأمريكية.

هؤلاء القوم سيفعلون المستحيل من أجل إبقاء الشعب الأمريكي في غيبوبة مطلقة عن السياسات الخارجية للبيت الأبيض, فهذه الدولة في طريقها للسقوط والتفكك لا محالة بسبب الانهيار الإقتصادي, لذا هم يختلقون المشاكل ليس لشيء سوى إطالة نفس الإنهيار لا غير



هذا فيديو نابع من أفواههم وغيره الكثير جداً جداً من محللين اقتصاديين يتوقعون انهيار الاقتصاد الأمريكي, وبالتبعية سينهار الإتحاد الفدرالي لأن ثلاث ولايات فقط تشكل أكثر من 30% من مجموع الاقتصاد الأمريكي و47 ولاية تشكل 70% وهذه الولايات تدفع ضريبة فدرالية لصالح الإتحاد ككل تشكل خسارة فادحة لها لأنها تدفع أكثر من ما تتلقى حيث توجد ولايات تشكل عبء على الاتحاد لأن ناتجها المحلي لا يغطي احتياجاتها

ولاية كالفورنيا لوحدها لو انفصلت ستكون من أقوى عشر اقتصادات بالعالم !
 
هذه الدولة اصبحت بغيضة جدا , انا متأكد ان ثلاثة ارباع دول العالم يتمنون سقوطها اليوم قبل الغد
 
هذه كلها من إرهاصات أزمة الديون الأمريكية.

هؤلاء القوم سيفعلون المستحيل من أجل إبقاء الشعب الأمريكي في غيبوبة مطلقة عن السياسات الخارجية للبيت الأبيض, فهذه الدولة في طريقها للسقوط والتفكك لا محالة بسبب الانهيار الإقتصادي, لذا هم يختلقون المشاكل ليس لشيء سوى إطالة نفس الإنهيار لا غير



هذا فيديو نابع من أفواههم وغيره الكثير جداً جداً من محللين اقتصاديين يتوقعون انهيار الاقتصاد الأمريكي, وبالتبعية سينهار الإتحاد الفدرالي لأن ثلاث ولايات فقط تشكل أكثر من 30% من مجموع الاقتصاد الأمريكي و47 ولاية تشكل 70% وهذه الولايات تدفع ضريبة فدرالية لصالح الإتحاد ككل تشكل خسارة فادحة لها لأنها تدفع أكثر من ما تتلقى حيث توجد ولايات تشكل عبء على الاتحاد لأن ناتجها المحلي لا يغطي احتياجاتها

ولاية كالفورنيا لوحدها لو انفصلت ستكون من أقوى عشر اقتصادات بالعالم !

هل بالامكان ذكر الولايات الغنية؟
 
هل بالامكان ذكر الولايات الغنية؟


ولاية كاليفورنيا تحتل المرتبة الأولى كأكبر اقتصاد بناتج محلي يصل إلى حوالي 2 تريليون و 300 مليار دولار.. وتكساس في المرتبة الثانية بأكثر من 1 تريليون و 600 مليار دولار.. ثم ولاية نيويورك في المرتبة الثالثة بأكثر من 1 تريليون و 350 مليار دولار..

وهذه هي اللائحة الكاملة للناتج المحلي للولايات الأمريكية الخمسين بالترتيب.

 
ولاية كاليفورنيا تحتل المرتبة الأولى كأكبر اقتصاد بناتج محلي يصل إلى حوالي 2 تريليون و 300 مليار دولار.. وتكساس في المرتبة الثانية بأكثر من 1 تريليون و 600 مليار دولار.. ثم ولاية نيويورك في المرتبة الثالثة بأكثر من 1 تريليون و 350 مليار دولار..

وهذه هي اللائحة الكاملة للناتج المحلي للولايات الأمريكية الخمسين بالترتيب.

كالفورنيا لديها التقنية وادي السليكون ولديها صناعة السنيما هوليود!
ولكن ما هو السبب في الناتج المحلي العالي لكل من نيويورك وتكساس؟
 
كالفورنيا لديها التقنية وادي السليكون ولديها صناعة السنيما هوليود!
ولكن ما هو السبب في الناتج المحلي العالي لكل من نيويورك وتكساس؟


تـكساس ولاية ضخمة من ناحية المساحة وسكانها حوالي 30 مليون نسمة.. لديها اقتصاد متنوع كما أنها غنية بالنفط...
أما نيويورك فهي ولاية المراكز المالية والصناعات ذات التكنولوجيا العالية والاقتصاد الخدماتي عالي القيمة المضافة.. كما أنها ولاية فلاحية...
 
وزارة الدفاع الروسية: اختبار واشنطن قنبلة ذرية عمل استفزازي
تاريخ النشر:13.07.2015 | 14:51 GMT |

آخر تحديث:13.07.2015 | 21:23 GMT |

16878.6K
55a3d986c46188db128b45e7.jpg
RIA NOVOSTI مقر وزارة الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن اختبار قنبلة ذرية من طراز "B61-12" في الولايات المتحدة يحمل طابعا استفزازيا.

وفي تصريح صحفي قال نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف إن تصرفات الجانب الأمريكي في هذا المجال تنافي تصريحات واشنطن عن سعيها إلى جعل العالم منزوعا من السلاح النووي، بل وتدل على نية الولايات المتحدة الحفاظ على نشر وسائل ذرية في أوروبا تكون قادرة على بلوغ الأراضي الروسية، وضمان الفعالية الأقصى لهذه الوسائل.

وأضاف نائب الوزير أن الولايات المتحدة تستخدم "التهديد الروسي" المزعوم والمصطنع كستار لزيادة قدرات الناتو العسكرية ونشاطاته بالقرب من حدود روسيا الغربية، بل وتقوم بتحديث ترسانة واشنطن النووية.

55a3d914c46188db128b45e4.jpg
قنبلة B61-12
وبحسب المسؤول، فإن وزارة الدفاع الروسية أولت اهتماما لقيام الولايات المتحدة باختبار هذه القنبلة من دون عبوة نووية، والذي أجري في 1 يوليو/تموز الحالي في موقع تونوبا بويلامة نيفادا جنوب غرب البلاد.

55a3e2f0c46188af128b4601.JPG
موقع تونوبا
وذكر أنطونوف أن قنبلة من هذا النوع مزدوجة الوظيفة، يمكن أن تعتبر عنصرا من الأسلحة الاستراتيجية الهجومية لدى نقلها على متن قاذفات ثقيلة من ناحية، وسلاحا نوويا غير استراتيجي لدى نقلها بوسائل الطيران التكتيكي من ناحية أخرى.

55a3e36ac46188bc118b45eb.JPG
عملية إلقاء القنبلة على موقع تونوبا
وأشار أنطونوف إلى أن من خصوصيات الاختبار أن القنبلة ألقيت من على متن طائرة "F-15E" المقاتلة القاذفة، الأمر الذي يبعث على افتراض أنه أجري بهدف التأكد من إمكانية إلقاء قنابل "B61-12" من طائرات من هذا النوع مرابطة في أوروبا.

55a3da54c46188c9548b45d4.jpg
RIA NOVOSTI طائرة "إف 15" القاذفة المقالة القاذفة
وأكد نائب وزير الدفاع الروسي أن "إجراء الولايات المتحدة مثل هذه الاختبارات لا يمكن اعتباره خطوة من شأنها أن تؤثر إيجابا على الوضع. إن الأعمال غير المسؤولة من هذا القبيل لا تجعل العالم أكثر أمنا وسلاما، فهي ترسل إلى المجتمع الدولي إشارة كاذبة ومقلقة، الأمر الذي في غاية الأهمية عدم نسيانه الآن، مع الأخذ بعين الاعتبار النتائج المثيرة للجدل لمؤتمر مراقبة تنفيذ معاهدة عدم انتشار السلاح النووي الذي جرى في مايو/أيار الماضي".

وتعد قنبلة "B61" الذرية المحمولة جوا أحد أبرز أنواع الأسلحة النووية التابعة للقوات النووية الاستراتيجية للولايات المتحدة منذ عام 1968، أما العدد الإجمالي لكل القنابل من هذا النوع فيبلغ حوالي 3155 قنبلة. وتعتبر "B61" قنبلة ذات قوة متغيرة تتراوح بين 0.3 و170 كيلوطن، وهي من عناصر تسليح معظم الطائرات القتالية في الولايات المتحدة.

وفي مارس/آذار عام 2010 طلبت وزارة الطاقة الأمريكية (التي تتبع لها "الإدارة الوطنية للأمن النووي" المشرفة على تطوير وحماية الترسانة الذرية الأمريكية) مخصصات مالية قدرها نحو ملياري دولار لتحديث قنبلة "B61".

مراسل قناة RT في موسكو:

تعليق نائب عميد كلية العلوم السياسية بجامعة موسكو الدكتور أندريه مانويلو:

المصدر: وكالات
 
مباشر

1014373226.jpg




الخارجية الأميركية: الاتفاق بشأن إيران لا يلغي الحاجة إلى إنشاء نظام الدفاع الصاروخي

01:35 15.07.2015(محدثة 01:42 15.07.2015) انسخ الرابط
1720
واشنطن، 15 يوليو - سبوتنيك.أعلنت وزارة الخارجية الاميريكية، أن الاتفاق بشأن أيران لا يلغي الحاجة إلى وجود نظام الدفاع الصاروخي لمواجهة التهديد الصاروخي الإيراني، لأن إيران لديها أكبر مخزون من الصواريخ الباليستيه في الشرق الأوسط، وهذا يمثل مصدر قلق للولايات المتحدة والمجتمع الدولي.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميريكية، في حديث نقلته وكالة "سبوتنيك"، أن التوصل لإتفاق بخصوص الملف النووي الإيراني، لا يلغي الحاجة إلى أنشاء درع صاروخي لمواجهة التهديد الصاروخي الإيراني. لهذا السبب تم إصدار قرار جديد في مجلس الأمن للأمم المتحدة، سيتم تفعيله بخطة عمل شاملة مشتركة، ينص على بقاء العقوبات الخاصة ببرامج إيران البالستية لمدة ثماني سنوات.
وأشار إلى أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بحماية حلفائها وشركائها ضد تهديدات الصواريخ الباليستية المحتملة، بما في ذلك تلك التي تشكلها إيران، و سوف تتخذ خطوات لمواجهة برامج الصواريخ الإيرانية من خلال مبادرات الأمن مع شركائنا في المنطقة، و من خلال الدرع الصاروخي والعقوبات ونظام الرقابة والسيطرة على الصادرات من تكنولوجيا الصواريخ التي تلتزم فيه 34 بلد.
وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قد أعلن في وقت سابق، أن روسيا تترقب بشغف رد فعل الولايات المتحدة الأميركية بعد توقيع الاتفاق بشأن البرنامج النووي الإيراني، حيث أوضح لافروف أنه "في نيسان / أبريل 2009، أعلن الرئيس الأميركي أوباما، أنه في حال تسوية مشكلة البرنامج النووي الإيراني، سيكون لا داعي لإنشاء الجزء الأوروبي لنظام الدفاع الصاروخي.
وكانت المفاوضات الصعبة حول البرنامج النووي الإيراني قد توجت يوم الثلاثاء، باعتماد خطة عمل شاملة مشتركة، تهدف إلى رفع كامل لكافة العقوبات الاقتصادية والمالية التي فرضت ضد إيران، في وقت سابق، من قبل مجلس الأمن الدولي والولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي.



:إقرأ المزيد
 
هذه كلها من إرهاصات أزمة الديون الأمريكية.

هؤلاء القوم سيفعلون المستحيل من أجل إبقاء الشعب الأمريكي في غيبوبة مطلقة عن السياسات الخارجية للبيت الأبيض, فهذه الدولة في طريقها للسقوط والتفكك لا محالة بسبب الانهيار الإقتصادي, لذا هم يختلقون المشاكل ليس لشيء سوى إطالة نفس الإنهيار لا غير



هذا فيديو نابع من أفواههم وغيره الكثير جداً جداً من محللين اقتصاديين يتوقعون انهيار الاقتصاد الأمريكي, وبالتبعية سينهار الإتحاد الفدرالي لأن ثلاث ولايات فقط تشكل أكثر من 30% من مجموع الاقتصاد الأمريكي و47 ولاية تشكل 70% وهذه الولايات تدفع ضريبة فدرالية لصالح الإتحاد ككل تشكل خسارة فادحة لها لأنها تدفع أكثر من ما تتلقى حيث توجد ولايات تشكل عبء على الاتحاد لأن ناتجها المحلي لا يغطي احتياجاتها

ولاية كالفورنيا لوحدها لو انفصلت ستكون من أقوى عشر اقتصادات بالعالم !



عندما تتفسخ أمريكا سوف تتفسخ معها ولايات كثيرة بشكل داخلي.

خريطة أمريكا الجغرافية السياسية المستقبلية لا يمكن لأعتى المفكرين رسمها الآن بدقة .... أمريكا ستتفسخ بطريقة تاريخية مشهودة .... هناك مؤشرات لنزول 2 مليون جندي أجنبي على أرض أمريكا بدعوى تحريرها من تبعيتها للتنظيمات والشبكات السرية الخفية أو غير ذلك.
وهناك مؤشرات أخرى لأمور أخرى.

لكن دائما أقول أن توقعي الرئيسي للأحداث في أمريكا سيجعل ببساطة أي توقع قاصر عن الأحداث المنتظرة التي يجب أن تكون فريدة وعجية وباهرة
 
خبير زلازل: زلزال شديد سيدمر الولايات المتحدة
تاريخ النشر:16.07.2015 | 22:18 GMT |

آخر تحديث:16.07.2015 | 22:19 GMT |

101363.6K
55a7a2dac46188de608b4602.JPG
زلزال كاليفورنيا

حذر خبير الزلازل المشهور كاثرين شولتز، من احتمال وقوع زلزال شديد في الولايات المتحدة خلال السنوات الخمسين المقبلة.

حسب رأي شولتز " Katherine Schultz" ان الولايات المتحدة الأمريكية مهددة بوقوع كارثة طبيعية تسبب مقتل آلاف الأشخاص وتجبر الملايين على البحث عن مسكن جديد في مناطق أخرى.

يذكر ان صدع سان اندرياس، الذي هو صدع متحول "transform fault" وطوله 1300 كلم ويقع بين الصفائح التكتونية للمحيط الهادئ وشمال الولايات المتحدة، يمر على امتداد ساحل كاليفورنيا، واكتشف قبل عشرات السنين فقط. تقع شمال هذا الصدع منطقة انضغاط الصفائح "subduction zones" كاسكاديا.

55a7a30fc46188630e8b45cf.JPG
صدع سان اندرياس
وفق رأي شولتز، في حالة تحرك هذه الصفائح بالنسبة لبعضها البعض سوف يسبب حدوث زلزال شديد قوته 8 – 9.2 درجة حسب مقياس ريختر. يثق الخبير ان هذا الزلزال سوف يقع عاجلا أم آجلا، وانه سوف يسبب حدوث تسونامي كبير يقضي على حياة الكثيرين.

ويضيف الخبير أن مدنا يبلغ مجموع عدد نفوسها أكثر من 7 ملايين نسمة ستقع ضمن منطقة الزلزال. ولكنه لا يتمكن من تحديد موعد معين لوقوع الزلزال، فقد يحدث غدا، وقد يحدث بعد 20 – 30 سنة، إلا انه يؤكد على انه سيقع خلال الخمسين سنة المقبلة.

المثير ان السلطات الأمريكية لا تعير أي اهتمام لهذه التحذيرات ولا تحرك ساكنا لاتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية السكان، بحجة عدم رصد أي هزات ارضية في المنطقة.

المصدر:ايكسبريس نوفوستي.رو
 
سؤال للخبراء:

ماذا لو حدث تفجير نووي في صدع سان أندرياس ؟؟؟؟
أو ماذا لو حدث تفجير تقليدي بكمية ضخمة من المتفجرات التقليدية ؟؟؟

هل ممكن تزيد درجة الزلزال عن 9.5 ريختر؟؟؟؟
 
سؤال للخبراء:

ماذا لو حدث تفجير نووي في صدع سان أندرياس ؟؟؟؟
أو ماذا لو حدث تفجير تقليدي بكمية ضخمة من المتفجرات التقليدية ؟؟؟

هل ممكن تزيد درجة الزلزال عن 9.5 ريختر؟؟؟؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
اللهم اضرب الظالمين بالظالمن واخرجنا من بينهم سالمين
اللهم عليك بأمريكا وروسيا والصين
اللهم عليك بالصفويين ومن شايعهم ودار في فلكهم
وكل من سعي واراد زوال دينك في الارض
آمين آمين آمين

اللهم آمين مع أولوية خاصة جدا للأمريكان اللهم آمين
 
عودة
أعلى