سـمـو ولـي ولـي الـعـهـد يـزور فـرنـسـا

رد اكثر من رائع اخي احمد واختصر علي سرد رأيي. الروس لا يستطيعون. وبهذا تعرف ميزان القوى فيه هذه النقطة حصرا يميل لصالح من. والروس لا شك يعلمون ذلك. روسيا دولة عظمى لكنها ليست اله، هناك مواطن خلل ومواطن عجز لا يمكن تجاهلها.
انا لو اعرف ان الروس ليس لهم نقاط ضعف لم اكن سافرح بخبر هذه الزيارة باﻷصل

اوباما وحزبه في وضع ماساوي

الجمهورين راح يخنقونهم خنق على هذا التطور الخطير بالنسبه لهم وراح تشوفون حجم السعوديه

السعوديه بداءت في رسم استراتيجيه جديده ولن تتراجع عنها

باذن الله

اوباما وحزبه في وضع ماساوي

الجمهورين راح يخنقونهم خنق على هذا التطور الخطير بالنسبه لهم وراح تشوفون حجم السعوديه

السعوديه بداءت في رسم استراتيجيه جديده ولن تتراجع عنها

باذن الله

لم تبدأ الان اخي، هذا الكلام بوادره من عهد الملك عبدالله الله يرحمه.

تابع الفيديو من اوله الى اخره وسوف تعلم من سياسته صح

بانوراما | بندر يعرض على بوتين زيارة مصر | روسيا اليوم | Aug 19.2013

على فكره هل تريد ان تعلم نتائج السياسه الروسيه ومدى نجاحها

تمسكوا ببشار الاسد لمدة اربع سنوات حتى قتل مئات الالاف من شعبه ودمر بلده بالكامل والان يتفاوضون على رأسه مع امريكا يعني ان سياستهم هناك بأبقاء الاسد ودحر الثوره السوريه فشلت وفي العكس السياسه السعوديه ثابته ولم تتغير في موقفها من سوريا بأستبعاد الاسد وتشكيل حكومه انتقاليه ويعني ان سياستها سوف تختم بالنجاح بأستبعاد الاسد يعني انتصار لماتريده السعوديه في سوريا على ماتريده روسيا
اليمن دعموا الحوثي واستقبلوه في ارضهم وفي سفارتهم وعندما حدثت عاصفة الحزم توقفوا عن دعمه بل انقلبوا عليه وايدو السياسه السعوديه في ايقاف الحوثي بالقوه يعني السياسه السعوديه انتصرت في اليمن

في سوريا بدأو يميلون للحل السعودي واليمن مالوا رسميا للحل السعودي

انتصار للسياسه السعوديه على السياسه الروسيه في بلدين سوريا واليمن

السعوديه تمتلك امكانيات اقتصاديه وسياسيه كبيره تجعل لعاب روسيا يسيح لها وهي فقط تنتظر اشاره للتقارب مع اكبر دوله نفطيه في العالم وتتحكم بأسعار النفط واكبر اقتصاد في الشرق الاوسط وشمال افريقيا واكبر مستورد للأسلحه في العالم وقبلة مليار ونص المليار مسلم

لن اناقش القضايا الشائكه و اللي هتجيب مشاكل الان :)
عقبت علي ردك فقط احتراما للوقت اللي استغرقته لكتابه التعليق الطويل :)

16 مفاعلاً نووياً و6 اتفاقيات

أفاد موفد العربية إلى سان بطرسبرغ فارس بن حزام إلى أن العنوان الرئيسي والأبرز للقاء الذي جمع ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين فهو كشف السعودية عبر مصادر خاصة للعربية أنها تعتزم بناء 16 مفاعلاً نووياً للأغراض السلمية ومصادر الطاقة والمياه، وسيكون لروسيا الدور الأبرز في تشغيل تلك المفاعل.وأضاف أن 80% من اللقاء تمحور حول تطوير العلاقات بين البلدين، و20% حول أوضاع المنطقة من سوريا إلى العراق واليمن ولبنان.كما أشار إلى أنه كان لافتاً عزم المملكة الاستثمار في المجال الزراعي والاستحواذ على شركات زراعية داخل روسيا، وذلك بهدف توفير ضمان للأمن الغذائي للسعودية، وتحقيق عائدات استثمارية شبة مضمونة.إلى ذلك، لفت موفد العربية إلى أنه أثير نقاش حول التعليم وسبل تعزيز الشراكة بين البلدين في هذا المجال وامكانية رفع عدد المبتعثين إلى روسيا إلى 500 العام المقبل.وكانت السعودية وروسيا، وقعتا الخميس، 6 اتفاقيات استراتيجية، على رأسها اتفاقية تعاون في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية، وتفعيل اللجنة المشتركة للتعاون العسكري والتعاون في مجال الفضاء، إضافة إلى اتفاقيات تعاون في مجال الإسكان والطاقة والفرص الاستثمارية.وجاء ذلك خلال زيارة ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، إلى روسيا، حيث التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سان بطرسبورغ.من جهته، اعتبر مساعد الرئيس بوتين للشؤون الخارجية، يوري أوشاكوف، أن اللقاء هام بالنسبة للبلدين، وسيؤدي إلى تعزيز علاقتهما ورفعها إلى مستوى غير مسبوق.وكان ولي ولي العهد السعودي ووزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان وصل إلى روسيا في زيارة رسمية. وكان في استقباله لدى وصوله مطار بولكفا في مدينة سانت بيترسبورغ الروسية وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك، والرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار المباشر الروسي كريك ديميترياس، ورئيس الشؤون الخارجية لمدينة سانت بيترسبورغ يفقمي قيري قورياف، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا عبدالرحمن بن إبراهيم الرسي.

لن اناقش القضايا الشائكه و اللي هتجيب مشاكل الان :)
عقبت علي ردك فقط احتراما للوقت اللي استغرقته لكتابه التعليق الطويل :)

بل انك مربوط اللسان لا تستطيع الرد لأن ما كتبته انا هو الحقيقه وليس ادعاءات زائفه عن انتصارات روسيه وهميه

انتصار للسياسه السعوديه في سوريا وانتصار للسياسه السعوديه في اليمن

والاهم انتصار للسياسه السعوديه في مصر والتي راهنت عليها من اول لحظه لسقوط مرسي بينما الروس فضلوا التريث والانتظار خوفا من فشل السيسي

وعرفت المملكه من اين تأكل الكتف
ارى عشرات العصافير تضرب بحجر واحد

بل انك مربوط اللسان لا تستطيع الرد لأن ما كتبته انا هو الحقيقه وليس ادعاءات زائفه عن انتصارات روسيه وهميه

انتصار للسياسه السعوديه في سوريا وانتصار للسياسه السعوديه في اليمن

والاهم انتصار للسياسه السعوديه في مصر والتي راهنت عليها من اول لحظه لسقوط مرسي بينما الروس فضلوا التريث والانتظار خوفا من فشل السيسي

والله ما حكايه مربوط اللسان ... انا مش عايز ادخل في جدالات فقط.

مشكلة السياسه الروسيه السابقه كانت تراهن على أوراق ضعيفه مثل سوريا وايران وهوا ما أضعفهم في المنطقه والآن تحاول تصحح اخطاءاها وتتقرب من دول الخليج ومصر وخاصة دول الخليج يوجد الثقل الاستراتيجي وكذالك المال وكذالك النفط فوجودها في منطقة الخليج سوف يخفف الحصار التي يفرضه عليها الغرب وهذا مايجب أن تستغل دول الخليج وخاصة السعوديه

المملكة اتفقت مع كوريا الجنوبية وروسيا وفرنسا

اي لاتستطيع امريكا الضغط على جميع هذه الدول كلها لوقف التعاون النووي

اعتقد انها صفعه لامريكا

عودة
أعلى