الولايات المتحدة تعتمد أول دواء يعالج ضحايا الكوارث النووية

Zanka-Flow

عضو
إنضم
31 مارس 2015
المشاركات
181
التفاعل
216 0 0
556c59ecc46188f7508b4585.jpg


سمحت وزارة الصحة الأمريكية باستخدام مستحضر كان يستعمل سابقا للتخلص من آثار العلاج الكيميائي، سمحت هذه المرة باستخدامه في إزالة آثار التعرض للإشعاعات أثناء الكوارث النووية.

والمقصود بالأمر هو بروتين اصطناعي يدعى "نيبوغين" من شأنه تحفيز نمو كريات الدم البيضاء بصفتها أداة هامة وفعالة لنظام المناعة.

وكانت وزارة الصحة قد وافقت على استخدام نيبوغين لعلاج أمراض الاشعاع بشتى درجاته عام 1991. ولكن إدارة مراقبة المواد الغذائية والأدوية لم توافق إلا الآن على استخدام هذا الدواء الفعال لمساعدة المتعرضين للإشعاعات في الحوادث النووية ، وذلك بعد إجراء دراسات وتجارب طويلة في جامعة ميريلاند الأمريكية.

وأجرى العلماء والاطباء تجارب سريرية على الحيوانات، علما أنه ليس هناك عمليا حتى الآن أشخاص تعرضوا لتأثير انفجار نووي قوي.

ووصفت الإدارة كل التجارب التي أجريت بأنها ناجحة وأوصّت باستخدام "نيبوغين" للأغراض المذكورة ، علما أن هذا المستحضر يخفف حدة الإصابة بالإشعاعات ويسرع استعادة نشاط نخاع العظم.

وقد أدخل المستحضر نيبوغين في الاحتياطي الاستراتيجي الأمريكي من المضادات الحيوية واللقاحات وغيرها من الأدوية التي يمكن أن توزع على السكان في حال وقوع كوارث نووية.
 
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ايش قصدك
اعتقد انه ما زال سلاح مدمر
عارف ولاكن قصدى انه بمرور الوقت توجد اساليب تقلل من تدميره شيئا فشيئا ففى بدايته لم يوجد اى سلاح يحد من تاثيره اليوم اى عربة مدرعة تستطيع النجاة منه اذا خرجت من دائرة القتل الاكيد فقط
 
واضح ان السلاح النووى كغول العصر الحديث بدات قوته المدمرة تنهار شيئا فشيئا
كلام رائع أستاذ عزت،
فعلا آثار الضربات النووية بدأت تخف بفعل وسائل وقاية ومعالجة بشكل كبير،
سواء على المستوى الصحي أو الإقتصادي أو العسكري
وهناك أبحاث قوية لمعالجة اثاره بيئيا
وأشهر ذلك أجهزة تعقيم ومعالجة المياه من الآثار الإشعاعية النووية
وكذلك أجهزة التطهير الأخرى،
المستقبل هو لليزر وأشعته القاتلة
وهناك أبحاث الآن حول قنابل ليزرية نووية أذكر في منتدانا موضوع حولها
 
لا بأس سيكون لكم ما تطلبونه ولكن عليكم أن تتعايشوا مع أنكم أنتم أصحاب القرار الحقيقيين وليس غيركم.
Resident-Evil-Armegeddon.jpg
 
عودة
أعلى