اتفاق مع الصناعات العسكرية لأبتعاث 5الآف مهندس

crooz

عضو
إنضم
30 ديسمبر 2013
المشاركات
168
التفاعل
217 0 0
ضمن "وظيفتك وبعثتك" .. وقال: في تخصّصات نوعية دقيقة
الدخيّل: اتفاق مع الصناعات العسكرية لابتعاث 5 آلاف مهندس
422078.jpg

سبق- الرياض: كشف وزير التعليم الدكتور عزام الدخيّل، عن توقيع اتفاقية مع مؤسسة "الصناعات العسكرية" لابتعاث 5 آلاف مهندس ضمن برنامج "وظيفتك وبعثتك".

وقال الدخيّل مغرِّداً عبر "تويتر": الصناعات العسكرية قوة وحماية للوطن نفخر أننا وقّعنا مع معالي رئيسها اتفاقية وظيفتك وبعثتك تضيف للصناعات 5000 مهندس في تخصّصات نوعية دقيقة.




أضف تعليقك
 
الله يبارك ويوفق ..
وياليت الاختيار يكون بعناية ..
لكن لفت نظري العدد الكبير 5000 هل هؤلاء مهندسين على رأس العمل . وتم ابتعاثهم !!
 
الابتعاث طوال الفترات السابقه لم تستفد منه السعوديه بشكل كبير
فأغلب الطلاب المبتعثين كانوا بتخصصات موجوده اصلا لدى جامعات السعوديه
وحتى التخصصات الغير موجوده فمجال عملها ضيق ويقتصر على بعض الشركات
فالدوله بشكل عام لم تستفد كثيرا منه
وكان المفترض من البدايه يكون الابتعاث بناء على احتياجات الدوله وليست على رغبة الطالب فقط
ويبدو ان هذا الخطا تنبه له المسؤولين حاليا وتغير المخطط فاصبح الابتعاث على حسب احتياجات الدوله
وهذا الصحيح ، فأنت اولا حدد احتياجاتك في القطاعات العسكريه والصحيه والتعليميه والهندسيه وغيره
وابتعث على اساسها الطلاب والزمهم بهذه التخصصات
 
المملكة العربية السعودية وخلال المرحلة الثالثة من برنامج الابتعاث

قررت ان يكون الابتعاث على حسب احتياج الشركة او المؤسسة او القطع المستهدف ...... وايضاً هذا القطاع هو من يختار الجامعة ويختار التخصص بحيث قبل ما يطلع المبتعث يكون عارف وظيفته وتكون وظيفته تنتظره

وليس كما في السابق من الابتعاث الغير مرتبط بشركات او توظيف ... وشيء طبيعي لانها كانت تجربة جديدة

طبعاً ....... المملكة مؤمنه بأنشاء جيل متعلم في ارقى وافخم واعرق جامعات العالم

+

بالاضافة لما يتخرج من جامعاتنا والتي الان اصبحت من الافضل عربياً وكذلك تتجه للمنافسه عالمياً
 
البرنامج الثالث للابتعاث بدأ قبل ايام وقام حتى الان ابتعاث 18 الف طالب ....... وسوف يستمر البرنامج مع بالايام القادمة مع شركات ومؤسسات كثيرة بحيث سوف يتضاعف العدد بشكل كبير
 
الابتعاث في مجال الصناعات العسكرية

«التعليم» و«الصناعات العسكرية» توقعان اتفاقية لابتعاث 5000 طالب

889727385248.jpg

وزير التعليم ورئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية خلال توقيع الاتفاقية​
الرياض - الرياض الإلكتروني

وقع عزّام الدخيّل وزير التعليم ومحمد الماضي رئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية ، اتفاقية تعاون لابتعاث 5000 طالب، ضمن المرحلة الثالثة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي #وظيفتك_وبعثتك، وذلك لشغل وظائف لدى المؤسسة بعد إكمالهم فترة الابتعاث في مجالات الصناعات العسكرية وهندسة المعدات الثقيلة وهندسة الفضاء .

وعبر وزير التعليم في تصريح له عقب توقيع الاتفاقية عن شكره للمؤسسة العامة للصناعات العسكرية ممثلة في محمد الماضي، لتجاوبها مع مبادرة الوزارة لتوفير فرص وظيفية للمبتعثين، مشيرًا إلى أن اتفاقية #وظيفتك_وبعثتك تسعى للتعاون وتكامل الأدوار وتنسيقها بين الوزارة ومؤسسات وهيئات القطاع العام، في سبيل توحيد الجهود نحو تحقيق تنمية وطنية في مختلف المجالات.

من جانب آخر وصف محمد الماضي المرحلة الثالثة للابتعاث #وظيفتك_وبعثتك بأنها نهج خلاق في تحديد متطلبات سوق العمل، مشيراً إلى
أن المؤسسة العامة للصناعات العسكرية ستعمل مع الوزارة في اختيار التخصصات النادرة التي توجد في الجامعات العالمية العريقة، وأن هذه الاتفاقية تشكل إضافة قيمة لهذه المؤسسة التي تعد إحدى ركائز التوظيف التقني في المملكة العربية السعودية.

يذكر أن الوزارة بدأت منذ الأسبوع الماضي في التحضير للمرحلة الثالثة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي بنمط جديد يقوم على الربط المباشر بين الوظيفة ومجالات الابتعاث، وذلك بما يضمن للخريج الفرصة الوظيفة التي تم ابتعاثه من أجلها، وتم في هذا الإطار حتى الأن بالإضافة إلى ما تم توقيعه اليوم توقيع عقود شراكات مع كل من الخطوط السعودية، ومؤسسة النقد العربي السعودي، والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، ومدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة، والهيئة الملكية للجبيل وينبع.
 
الابتعاث في مجال الطيران

التعليم والخطوط توقعان اتفاقية شراكة لابتعاث 5000 طالب

941164798335.jpg

الرياض - واس:
وقع عزام الدخيل وزير التعليم ومدير عام الخطوط الجوية العربية المهندس صالح بن ناصر الجاسر , بمقر أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران , شراكة بين الوزارة والمؤسسة لابتعاث 5000 طالبة وطالبة ضمن المرحلة الثالثة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث #وظيفتك_وبعثتك، الذي سيبدأ في تلقي طلبات التقديم في العاشر من رمضان عبر بوابة وزارة التعليم.

وعقب التوقيع أوضح معالي الدكتور الدخيل أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار آلية جديدة طورتها
الوزارة في المرحلة الثالثة من برنامج الابتعاث، التي تربط منحة البعثة مباشرة مع فرصة التوظيف؛ بحيث يصبح بإمكان المبتعث اعتبارا من هذه المرحلة معرفة جهة توظيفه التي ستشارك بدورها في تحديد شروطها الخاصة بها في الاختيار وفي متابعة وضع الدارس من البداية حتى تخرجه.

وأضاف معاليه أن برنامج الابتعاث في المرحلة الثالثة #وظيفتك_وبعثتك يتسم بزيادة أعداد المنح وفتح المجال للطلبة بالداخل والخارج للتقديم بكافة المراحل حتى الدبلومات.

وعبر الدكتور الدخيل عن سعادته بأن تكون باكورة تنفيذ مبادرة (#وظيفتك_وبعثتك)، من خلال مؤسسة وطنية عملاقة هي الخطوط الجوية العربية السعودية، على نحو يسهم في توفير كوادر بشرية وطنية مؤهلة ومدربة؛
بواقع 3000 طيار ومساعدي طيار، 2000 مهندس وفني من المتخصصين في حقل الطيران.

واختتم الدكتور الدخيل تصريحه بتقديم أسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - لتوجيههم بتطوير الابتعاث وتعزيز استثماره بما يحقق الاستفاده القصوى منه لخدمة التنمية في المملكة.
 
الابتعاث في مجال الطاقة الذرية والمتجددة

ابتعاث 1000 طالب لدراسة مجالات الطاقة الذرية والمتجددة

068418277194.jpg
الرياض - واس

وقع وزير التعليم عزام الدخيّل، ورئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة هاشم يماني اليوم، اتفاقية شراكة (#وظيفتك _وبعثتك ) بين الوزارة والمدينة لابتعاث 1000 مرشح ضمن المرحلة الثالثة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الذي سيبدأ في تلقي طلبات التقديم في العاشر من شهر رمضان عبر بوابة وزارة التعليم.

وأوضح الدخيّل أن الاتفاقية ستمكن المدينة ليس فقط من اختيار التخصصات والجامعات بل واختيار المرشحين والإشراف على دراستهم بما يسهم في الرفع من تحصيلهم العلمي في تخصصاتهم التي تشمل مجالات هندسة وتقنية الطاقة بأنواعها الذرية والشمسية والجيوحرارية وطاقة الرياح، ليكونوا إضافة للمدينة جنباً إلى جنب مع مجموعة الخبرات التي تزخر بها.

وأهاب بالشباب السعودي بالانضمام إلى برنامج الابتعاث واستثمار هذه الفرص من خلال المرحلة الثالثة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي للإسهام في التنمية الكبيرة التي تشهدها المملكة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ومساندة عضديه سمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد.

من جانبه عبر رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة عن شكره لمبادرة وزارة التعليم (وظيفتك وبعثتك) التي بموجبها تم تحديد المؤهلات التي تسعى إليها المدينة، ومتابعة دراسة المرشحين وتأهيلهم التأهيل المناسب تمهيدا للقيام بمهام وظائفهم على أكمل وجه.
 
الابتعاث في مجال المياه

«التعليم» توقع اتفاقية لابتعاث 1000 مهندس تحلية سعودي

341334959724.jpg

جانب من توقيع الاتفاقية​
متابعة - الرياض الإلكتروني

وقّع عزام الدخيل وزير التعليم، ومحافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة عبدالرحمن آل إبراهيم بمقر المؤسسة في الرياض اتفاقية شراكة (وظيفتك وبعثتك) بين الوزارة والمؤسسة لابتعاث 1000 مرشح ضمن المرحلة الثالثة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث، الذي سيبدأ في تلقي طلبات التقديم في العاشر من رمضان عبر بوابة وزارة التعليم.

وعبر الدخيل في تصريح صحفي عقب التوقيع عن اعتزازه بتوقيع الاتفاقية مع مؤسسة حيوية استطاعت أن تحقق نقلات كبيرة في مجال استراتيجي مهم، مؤكداً ثقته بأن الاتفاقية ستعزز بإذن الله من هذا النجاح بسواعد وطنية واعدة ومؤهلة تشمل 1000 فرصة ابتعاث في تخصصات نوعية في صناعة التحلية "نحن في أمس الحاجة لنقل علومها وتطبيقاتها من مؤسسات تعليمية عالمية عريقة".

وأشار إلى أن دور المؤسسة العامة لتحلية المياه يتعدى مجرد توفير الوظيفة، إلى مساهمتها في اختيار المتقدمين واختيار الجامعات التي سيلتحقون بها، فيما سيكون لهم كذلك دور في الإشراف على هؤلاء المبتعثين طوال مدة دراستهم، بما يحقق مستوى عال من الجودة المطلوبة. وعبر وزير التعليم عن سروره بتفاعل المؤسسات والهيئات الحكومية الكبير مع الآلية الجديدة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث في مرحلته الثالثة ،لافتاً النظر إلى أنه بإمكان الدارسين على حسابهم الانضمام إلى البرنامج.

واختتم عزام الدخيل تصريحه بدعوته لشباب الوطن باستثمار هذه المنح القيمة التي تؤكد أن بلد الخير مليء بالعديد من الفرص الوظيفية التي تنتظرهم للإسهام في التنمية الكبيرة التي تشهدها المملكة في ظل قائدنا الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده، وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله.



من جانبه أوضح محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في تصريح مماثل بأن المشروع سيعزز من مكانة المملكة اقتصادياً وصناعياً لملائمته مع احتياج سوق العمل والتخصصات الدقيقة وسيمكن الشباب الطموح من تحقيق تطلعاته وضمان مستقبله بتوفر وظيفته بعد عودته مباشرةً ،مضيفاً بأن الجهود التي تبذلها وزارة التعليم في هذا الصدد محل اعتزاز كل مواطن،لاسيما وأن مشروعها الطموح سيعود بالخير الوفير على كافة القطاعات المستفيدة من هذا البرنامج الطموح.

وأبان آل إبراهيم أن الدعم التي تجده كافة القطاعات من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله يجب أن يوازيه عمل مضاعف ونجاحات متلاحقة، مبيناً أن المؤسسة ستعزز من ريادتها العالمية من خلال التخصصات الدقيقة التي سيكتسبها خريجوها بإذن الله بمزجها مع الخبرات المتوفرة بالمؤسسة في ظل امتلاكها أكبر محطة تحلية بالعالم ،فضلاً عن أنها الأعلى إنتاجاً عالمياً، وحصول المؤسسة مؤخراً على جائزة أفضل منظمة تحلية في العالم.

وقال محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة أن حصول المؤسسة على 1000 بعثة في هذه التخصصات ستكون رافدا مهما للمؤسسة لتحقيق غاياتها السبع وضمان استدامة انتاجها للمياه المحلاة وخفض تكلفة إنتاجه ،معبراً عن خالص امتنانه للدور الذي يقوم به معالي وزير التعليم لشباب الوطن والمؤسسات الحكومية لرفع مستوى قدراتها المعرفية والعلمية بهذه الكفاءات البشرية المتخصصة.
 
الابتعاث في مجال الاقتصاد

«التعليم» و «النقد» يوقعان شراكة لابتعاث 5000 طالب وطالبة

177399905631.jpg

الدخيّل والمبارك خلال توقيع اتفاقية الشراكة

الرياض - واس

وقع عزام الدخيّل وزير التعليم، ومحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي فهد المبارك، اليوم في مقر المؤسسة اتفاقية شراكة بين الجهتين، لابتعاث 5000 طالبة وطالبة ضمن المرحلة الثالثة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الذي سيبدأ في تلقي طلبات التقديم في العاشر من رمضان عبر بوابة وزارة التعليم.

وعقب التوقيع أوضح عزام الدخيل في تصريح له أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار المنهجية الجديدة #وظيفتك_وبعثتك التي طورتها الوزارة التي تقوم على الربط الفعلي بين الفرص الوظيفية الحالية والمستقبلية في القطاعات التنموية المختلفة، وبين برنامج الابتعاث الخارجي، مشيراً إلى أن الوزارة عملت خلال الفترة الماضية على التواصل المباشر مع المؤسسات والهيئات الحكومية للتعرف على حجم احتياجاتها الفعلية من الموارد البشرية، وتم الاتفاق مع العديد منها على برنامج شراكة توفر بموجبه الوزارة تلك الاحتياجات من طلبة المرحلة الثالثة لبرنامج الابتعاث ليتم توظيفهم بعد تخرجهم وعودتهم مباشرة.

وأضاف الدخيل : نحن سعداء بحجم الفرص الوظيفية التي تم الاتفاق عليها اليوم، وأود أن أشكر معالي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور فهد المبارك على التفاعل البناء مع برنامج الابتعاث الذي تجسد في رغبة المؤسسة
توفير 3000 متخرج ومتخرجة في تخصصات التأمين، و2000 أخرى في القطاع المصرفي، وأنا على يقين بإذن الله أن خريجي المرحلة الثالثة في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الذين سيتم الارتباط معهم في دراسة التخصصات التي حددتها المؤسسة سيكونون قوة وظيفية فاعلة ومتميزة للارتقاء بنشاط التأمين والقطاع المالي إلى مراتب متقدمة في بلادنا الغالية.

واختتم الدخيل تصريحه بقوله:
وقعنا بالأمس مع الخطوط السعودية اتفاقية شراكة مماثلة واليوم مع مؤسسة النقد لتأمين وظائف نوعية وغدا بإذن الله سيكون هناك اتفاق مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة.

من جانبه أشاد المبارك بالجهود التي تبذلها وزارة التعليم في برنامج الابتعاث وتطوير الموارد البشرية للمملكة. وبالمنهجية والرؤية الحديثة لوزارة التعليم التي تربط بين برنامج الابتعاث والاحتياجات الفعلية من الموارد البشرية في كافة قطاعات الدولة، مؤكداً على أن هذه الخطوة ستساهم في توفير الفرص الوظيفية لأبنائنا وبناتنا المبتعثين.

وقال المبارك إن : مؤسسة النقد تنوي تخصيص 3000 بعثة في التخصصات المرتبطة بقطاع التأمين، و2000 بعثة لبقية القطاعات المالية الأخرى، مشيرا إلى أن نسبة السعودة في قطاع التأمين تصل إلى نحو 45% من إجمالي العاملين فيه.

وأكد المبارك على أن مؤسسة النقد تستهدف رفع النسبة خلال السنوات الخمس القادمة لتتواءم مع نسبة السعودة في بقية القطاعات التي تشرف عليها لاسيما أن قطاع التأمين مقبل على تطور نوعي من حيث اتساع السوق وارتفاع مستوى الخدمات.

يذكر أن المرحلة الثالثة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين ستتيح في آليتها الجديدة للدارسين على حسابهم الخاص فرصة التقديم على البرنامج والانضمام للبعثة، وذلك بما يمنحهم الضمان الوظيفي المطلوب.
 
«التعليم» و«الهيئة الملكية» توقعان اتفاقية لابتعاث 1000 طالب

889384223147.jpg

الأمير سعود بن ثنيان ود. عزام الدخيل خلال الاتفاقية

وقع صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، مع وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل، اتفاقية شراكة (وظيفتك وبعثتك) بين الوزارة والهيئة لابتعاث 1000 طالب، ضمن المرحلة الثالثة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الذي سيبدأ في تلقي طلبات التقديم في العاشر من شهر رمضان عبر بوابة وزارة التعليم.

وعقب توقيع الاتفاقية، أدلى سمو رئيس الهيئة الملكية بتصريح أشاد فيه بالدور الذي يقوم به وزير التعليم لإنجاح برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وبلوغ أهدافه الإستراتيجية من خلال تأسيس شراكات فاعلة مع مختلف القطاعات الحكومية لتحقيق الانسجام بين الوظائف الحالية والمستقبلية وبين الابتعاث، مؤكدًا سموه أن الاتفاقية تهدف إلى تحقيق الاستثمار الأمثل لبرنامج الابتعاث الخارجي عبر تحقيق الربط المباشر بين الوظيفة والتخصص الذي يتيح شغل الوظائف بمبتعثين مؤهلين.

وقال سموه: إن الهيئة الملكية ستشارك وزارة التعليم في متابعة هذا الملف بكل اهتمام بما يضمن الجودة وتحقيق أهداف البرنامج وفق آلية مشتركة يتم الاتفاق عليها، ومن ذلك تحديد التخصصات المطلوب شغلها بالوظائف، والمراحل الدراسية بعد دراسة الضوابط المهنية ذات العلاقة بمجالاتها وأنشطتها.

ولفت النظر إلى أن اتفاقية التعاون مع وزارة التعليم تأتي استمراراً لنهج الهيئة الملكية للجبيل وينبع في استقطاب الكفاءات السعودية المؤهلة، ورغبة منها في تلبية احتياجاتها من الكوادر البشرية المتميزة.

ودعا سموه في ختام تصريحه الله تعالى أن يعين الجميع على خدمة الدين والوطن، وأن يوفق جميع المبتعثين لتحقيق النجاح والتميز في تخصصاتهم ليعودوا إلى أرض الوطن وقد اكتسبوا العلم النافع، ويسهموا في تنمية بلادهم في مختلف المجالات التي تحظى بدعم ورعاية ولاة الأمر.

ومن جانبه أعرب وزير التعليم الدكتور عزام الدخيّل عن شكره وتقديره لسمو رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان على اهتمامه وحرص الهيئة على استثمار مخرجات برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، مبينا أن اتفاقية (وظيفتك وبعثتك) تعمل بمنهجية جديدة ودقيقة لتوفير الاحتياجات المستقبلية من الكوادر البشرية بما يتواءم مع حاجات واستراتيجيات المؤسسات والهيئات الحكومية.

وأفاد أن الهيئة الملكية للجبيل وينبع في مقدمة الجهات التي تستقطب الكفاءات الوطنية بالنظر إلى حجم مرافقها المختلفة وتنوعها في مجالات حيوية مهمة، مؤكدا أن اتفاقية (وظيفتك وبعثتك) خير محفز لشباب الوطن للتحصيل العلمي واكتساب الخبرات بعد ضمان الوظيفة وشرف الإسهام في التنمية الكبيرة التي تشهدها المملكة.
 
الابتعاث طوال الفترات السابقه لم تستفد منه السعوديه بشكل كبير
فأغلب الطلاب المبتعثين كانوا بتخصصات موجوده اصلا لدى جامعات السعوديه
وحتى التخصصات الغير موجوده فمجال عملها ضيق ويقتصر على بعض الشركات
فالدوله بشكل عام لم تستفد كثيرا منه
وكان المفترض من البدايه يكون الابتعاث بناء على احتياجات الدوله وليست على رغبة الطالب فقط
ويبدو ان هذا الخطا تنبه له المسؤولين حاليا وتغير المخطط فاصبح الابتعاث على حسب احتياجات الدوله
وهذا الصحيح ، فأنت اولا حدد احتياجاتك في القطاعات العسكريه والصحيه والتعليميه والهندسيه وغيره
وابتعث على اساسها الطلاب والزمهم بهذه التخصصات

"لم تستفد منه السعودية بشكل كبير" .. جملة مبالغ فيها .. نعم لم يكن هنالك تقنين بالتخصصات ولهذا اصبح هنالك تشبع ببعض التخصصات وطلب ملح لتخصصات اخرى ..
 
^

هذا ماتم توقيعه خلال ايام منذو انطلاق المرحلة الثالثة من الابتعاث ...... وبقية الشركات والمؤسسات والقطاعات الاخرى بالطريق خلال الايام القادمة

مرحلة ابتعاث الاولى والثانية وخريجي الجامعات السعودية والمرحلة الثالثة ..... انشئت بنية علمية عملاقة من الشباب المتعلم في كافة المجالات


المملكة العربية السعودية ...... في نهضه علمية عملاقة

فالمملكة تعمل بخطين متوازيين
: -

1- انشاء المدن الجامعية وتطوير مستوها لتنافس عالمياً وانشاء اوقاف لتمويلها ومعاهد ومراكز بحثيه بها
2- ابتعاث اعداد كبيرة في لدراسة في ارقى وافخم جامعات العالم وفي ادق التخصصات التي نحتاجها
 
الله اكبر الله اكبر الله اكبر
هذي هي التخصصات التي يجب منذو زمان الابتعاث لها لاكن الحمد لله بعهد سيدي سلمان العز كل الاحلام بدات تتحقق والقادم اجمل
بعثات بالمجال النووي والذري والجوي طيارين وخلافه وبالطب وبالهندسة هذي اهم والاهم من ذالك ابتعاث حسب الاحتياج وافضل شي بعثتك ووظيفتك
الله اكبر النصر للاسلام الموت للشيعة اللعنة لليبراليين
 
نرجع لموضوع الصناعات الحربية ........ الصناعات الحربية قائل رئيسها الجديد " الماضي " انه كما قاد سابك للعالمية سوف يقود الصناعات الحربية للعالمية

ثانياً ان 5000 مهندس وتخصص دقيق هو حاجة المصانع فقط ........ بل ان 5000 هئولاء هم من يحتاج لابتعاثهم

والا الاحتياج من المهندسين والفنيين كبييييييير جداً فكل سنة يقبل مئاات المهندسين والفنيين للعمل وليس للابتعاث


فالصناعات الحربية خلال 5 سنوات القادمة سوف تكون كسابك .... ولاكن سابك عسكرية
 
الخطر القادم ع السعودية هو من شبابها الليبراليين والملحدين الان بدا الالحاد ينتشر وقنوات وليد ابراهيم تنشر ذالك وتدعمهم يجب الايقافهم مثل مايتم ايقاف الدواعش لانكيل الكيل بمكيالين كلهم متطرفون ويجب مناصحتهم بالاول او القضاء عليهم
ليبرالي+داعشي=خراب ودمار وجواسيس للاعداء
 
لابد من الحصول على القنبلة النووية الافضل بصنع سعودي لو بعد 20 سنه لاباس او اذا تعذر ذالك شرائها جاهزة فهي الامان بعد الله لن ينفعنا جار ولاشقيق لنا ينفعنا ويضع لنا هيبة وقوة امام الدول القوية الا النووي
 
طبعاً الجهات القادمة هي الصحة والنقل خصوصاً القطارات والمترو .... وغيرها من القطاعات التي سوف يشملها الابتعاث في تخصصات التي تحتاجها الدولة
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى