سامح شكرى: سنشارك بريا فى اليمن إذ لزم الأمر.. ونأمل الوصول لحل سياسى

ليست فضيحة ولا حاجة ,امريكا ذات نفسها عانت الامريين في العراق فهربت وسلمته بعد ذلك لايران وداعش , حرب العصابات ليس لها كبير , نعم ستنتصر لكن بعد خسائر كبيرة ...تحياتي اخي الكريم

نرجع ونقول امريكا دولة كافرة وتحارب مسلمين اصحاب عقيدة قوية....في المقابل نحن باذن الله مسلمين واصحاب حق مع الشعب اليمني ضد الحوثي ومن عاونهم

تمام ... فين دلائل ده علي الارض؟ فين الشمال من قتال الحوثيين بعد توفر الامدادات؟ ازاي الحوثيين و صالح قادرين علي السيطره علي اراضي بل و التمدد دون حاضنه شعبيه؟

السلام عليكم جميعا

المدن الشماليه حاربت الحوثي وصالح

images

%D8%AA%D9%82%D8%B3%D9%8A%D9%85_%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%86.gif

مارب
الجوف
البيضا
اب
تعز
دماج

كلها مدن شماليه

:)

تمام ... لو الشعب اليمني مهدد و معاك الخ فين اليمن الشمالي من ' المقاومه ' ؟

تقريبا الشمال اليمني حاضن لصالح و الحوثي ... و عدد سكان الشمال اكبر من الجنوب فأنت بتتكلم في نسبه لا تقل عن ٧٠٪ ضد مشروعك ... هتفرض عليهم مشروعك السياسي بالقوه؟

عشان اقربلك الموضوع ... لو مصر ضعيفه عسكريا ... ترضي دوله زي تركيا / قطر تتدخل في مصر عسكريا و تدمر البنيه التحتيه لفرض مشروع الاخوان السياسي؟ و هتلاقي بردو نفس الحجج بتتقال ... الاخوان اغلبيه و الشعب المصري مهدد بالسلاح من الجيش الخ.
انت شكلك بتهزر ^_^
حرام عليك يارجل..ولا معلومة صح ههههههههه
الشماليين حاربوا الحوثي قبل الجنوبيين بسنة ونصف
في صعدة نفسها قبايل وايلة وهمدان وفي عمران وشمال صنعاء قبائل حاشد وبكيل،
انت كنت فين وقتها؟؟!!

هذا الكلام وان كان قصدك فيه سليم يعتبر اسائة لنا ولمصر. هذا الشخص ومن هم على شاكلته يبحث عن الفتنة بين الشعب السعودي والمصري وهذه ليست اول مشاركة له، اتمنى منك ومن الاعضاء الاخرين ان لا تنجروا معاه فيحصل على ما يريد وهو بث الفرقى والكراهية...

بالعكس انا محب لمصر واهلها وانا اتكلم هنا من باب المصالح المصرية والبعض للاسف يعتقد ان مصر عندما تشارك في التحالف هي منه ولا جدعنه من السيسي الامر متخلف تماما المصالح مافيها جدال ومصر تعرف جيدا مصالحها

علي الرغم من فرحتي و سروري بل و فخري بعاصغه الحزم لاكن : انا تماما ضد الهجوم البري الا لو كان عمليات محدوده للقوات الخاصه
الخسائر البشريه بقوات التحالف هاتكون كبيره حدا للاسف بسبب طبيعه الجغرافيه لليمن و لن يحقق الاهداف المرجوه
الحصار البحري و الجوي و الضربات الجراحيه هلي الحل معا انشاء مقاومه مدربه حتي لو يتم شراء الزمم
لاكن اهلاك ارواح الجنود السعودييتن و المصريين في هجوم بري مرفوض و لن يحقق الاهداف المرجوه
و لنا في التجريبه المصريه في اليمن الدروس

امن المملكه هو امن قومي وواجب مصري و ليس بسبب وجود عناله مصريه او مساعدات كما ذكر احد الاعضاء و اعاتبه علي هذا الكلام

و يجب فرض النظام المناسب للامن المصري السعودي بالقوه و حتي لو كان ضد رغبه اليمنيين
لايوجد مايسمي بالديموقراطيه او حقوق الانسان او او او في امريكا نفسها عندما تتعلق الامور بالامن القومي اي كلام اخر لا يمت بصله للواقع
انتا عاوز تجيب ايران المنطقه و تفوللي حموم انسان يا اخي ا* الانسان نفسه

مبدئيا يجب ان تعرفو ان السياسة مافيها مجاملات الكل يبحث عن مصالحه ومصر لديها مصالح في الخليج ويجب عليها ان تحافظ على مصالحها واتفق معاكم ان الجيش المصري يجب ان لايتدخل في اليمن فاليمنين قادرين على على دحر صالح والحوثيين الا اذا دعت الحاجة لتواجد قوات خاصة فقط

أنا كمصري أرفض تماماً إهدار الدماء المصرية ( و السعودية أيضاً ) في التدخل البري في اليمن

أعتقد إن أولى الناس بالقتال دفاعاً عن كرامتهم هم أهل البلد نفسها , لو الموضوع تسليحهم و تدريبهم لا أعتقد إننا سنتأخر ولا نحن ولا الاشقاء السعوديين لكن عليهم تحمل تكلفة الدم هذه

لانني بصراحة رأيت من الخيانة في هذه الحرب و إنعدام حب الوطن و بيعه بالرخيص ,
نفس ما قرأت عنه في الستينات في كتب الضباط المصريين

لن تتحرر بلد هناك فيها من يطلب من السعودية راتباً ليقاتل من أجل بلاده !!

الغريب ان اللي بيحاولوا يقنعوني ان اليمن كله معاهم بشماله و جنوبه عاملين like للتعليق ده رغم ان التعليق مضمونه ان لا احد يقاتل اصلا و هو ما اسماه صاحب التعليق ' بيع للوطن و خيانه '

ليس لنا هدف في اليمن سوا اعادة الحق لاصحابه واعادة اليمن الى العرب بعد محاولة الحوثي تسليمها لايران المجوسيه.
الفتره المقبله سيكثر النبااح والعويل لاذناب ايران فاتمنى من الاعضاء عدم الرد ع اسئلتهم التافهه ومحاولة التشكيك من نوايانا اتجاه اليمن لانهم مفضوحون ومعرووفه توجهاتهم.

...

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
مبدئيا يجب ان تعرفو ان السياسة مافيها مجاملات الكل يبحث عن مصالحه ومصر لديها مصالح في الخليج ويجب عليها ان تحافظ على مصالحها واتفق معاكم ان الجيش المصري يجب ان لايتدخل في اليمن فاليمنين قادرين على على دحر صالح والحوثيين الا اذا دعت الحاجة لتواجد قوات خاصة فقط
محدش قال ان السياسه فيها مجاملات
مصر و السعوديه هما العمق الاستراتيجي و الجيوسياسي و الديني و الاقتصادي للاخر
يعني احنا مش بعتنا قوات علشان المساعدات
باكستان لم ترسل قوات رغم كل المساعدات لان المسئله ليست امن قومي لباكستان

نا كنت رافض التدخل البري في البداية، لكن الجيوش العربية الان ليست كالسابق، بل بالعكس زادت الخبرة والسلاح...اذا العرب لا يتستطيعوا تحرير اليمن من هؤلاء الثلة فهذه فضيحة كبرى وحتى ان كانت التضاريس الجبلية صعبة....وعلى هذه المنطق سيتم التاكيد على الاشاعة التي تقول ان الجيوش العربية ليست لتحرير البلدان العربية والدفاع عن الاوطان بل هيا لحماية الحكام والحكومات؟!!! ولا ايه رايك؟

بس تقدم نوعيه الاسلحه مش للتحالف بس لاكن للجانبين
و الطبيعه الجبليه اصعب الظروف لاي جيش نظامي و الحرب هاتكون حرب عصابات و شوارع مش حروب عاديه
مثلا اسرائيل اقوي مليار مره من حزب الله لاكن بتخسر كتيييييييير كل مره رغم القصف الجوي بدون اي حسابات
لاكن الوضع مختلف لان طيران التحالف ايديه هاتكون مغلوله بحكم ان اليمنيين اخوه لنا
لو سوريا اقولك البري يدخل نخلص في اسبوع لاكم اليمن شعوب و قبائل و الكل هناك مسطول بالقات
الهجوم البري انتحار صدقني

ليس لنا هدف في اليمن سوا اعادة الحق لاصحابه واعادة اليمن الى العرب بعد محاولة الحوثي تسليمها لايران المجوسيه.
الفتره المقبله سيكثر النبااح والعويل لاذناب ايران فاتمنى من الاعضاء عدم الرد ع اسئلتهم التافهه ومحاولة التشكيك من نوايانا اتجاه اليمن لانهم مفضوحون ومعرووفه توجهاتهم.

haters gonna hate :p

لا أدري لماذا بعض الأعضاء يحاول يفتعل مشكلة بين مصر والسعودية؟؟؟!!!
هل بيشتغل عند الشاباك ويريد أن يقيس حجم حب الشعبين لبعضهم وما مداه مثلا؟؟!!..^_^
أيها الأعضاء الشاباكيون..^_^
مش حنزعل من بعض إطلاقا،
حتى لو تحاربنا حنا ومصر لاسمح الله،
ححارب وأنا أحبهم هههههههههههههههه..^_^
خلاص وقفوا الأبحاث والمحاولات الفاشلة دي

كلام غريب
اذا لماذا نتألم على سوريا الان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لماذا لا نتركهم لايران التى اختروها لانفسهم طبقا لكلامك
ولنفترض صحة كلامك فى العراق
اختار الشيعة ايران هناك
وبالتأكيد سمعت عن جرائم ايران فى العراق ضد السنة
يعنى اختيار فئة من الشعب لايران طبقا لمنطقك اضر بفئة اخرى وضرب معها مفهوم الوطن والمواطنة
ثانيا اسأل اى احد من السعوديين عن اليمن والنظام القبلى الذى يحكمهم وان الولاء للقبيلة وشيخها واشياء فهم ادرى منى لذلك
ثالثا نفترض سيتاريو خيالى مثلا ان ليبيا او السودان اختاروا اسرائيل مثل سيناريو اليمن
فهل ستتركهم طبقا لمنطقك انهم احرار فى اختيارهم لاسرائيل وستصبح مطوق من اسرائيل من كل حدودك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عودة
أعلى