سامح شكرى: سنشارك بريا فى اليمن إذ لزم الأمر.. ونأمل الوصول لحل سياسى

لا حول الله
انا ضد التدخل البرى لان تكلفته باهظة ولكن مع وقف ايران هناك
اما عن اختيار اليمنين لنظامهم السياسى فلا اعتقد انك تعيش فى عالم موازى
اذكر شعب عربى واحد فقط يختار نظامه السياسى ليختار شعب يتفشى فيه الجهل والفقر بطريقة بشعة
لو كنا قاومنا ايران فى لبنان وسوريا ولم نسمح لامريكا باحتلال العراق لكنا وفرنا كل ذلك

يعني صراع نفوذ و الضحيه الشعب اليمني ... الغايه لا تُبرر الوسيله.

اي شعب ...... واي نظام سياسي ؟؟؟؟؟
لماذا تقلبون الحقائق ؟؟؟؟؟
اليس هادي هو الرئيس الشرعي للبلاد وعبر انتخاب ديمقراطي يا من تدعون الديمقراطيه ؟؟؟
هل انقلب هادي علي نفسه واحتل صنعاء ووضع نفسه قيد الاقامه الجبريه ؟؟؟
من قتل 6000 يمني منذوا القدوم من صعده الي صنعاء ؟؟؟
من احتل صنعاء والان يقصف المدنيين في كل اليمن ؟؟؟
ما هو موقع الحوثي من الاعراب في النظام السياسي اليمني ؟؟؟
رجاء يجب احترام عقول اعضاء المنتدي والرقي بالفكر وطرح وجهات النظر

يعني صراع نفوذ و الضحيه الشعب اليمني ... الغايه لا تُبرر الوسيله.
وما الحل من وجهة نظرك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهل لو ترك الحوثيون وايران تتحكم باليمن كما تقول
افلن يكون اليمنين ضحية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سوريا والعراق ولبنان اكبر مثال

وما الحل من وجهة نظرك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهل لو ترك الحوثيون وايران تتحكم باليمن كما تقول
افلن يكون اليمنين ضحية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سوريا والعراق ولبنان اكبر مثال

مؤيدين صالح و الحوثيين كام % من الشعب اليمني ؟ شمال اليمن مع مين و نسبته كام % من السكان؟
هما عايزين ايران .. هما أحرار .. أنت مش وصي عليهم عشان تعملهم أباده جماعيه عشان خرجوا عن طوعك.

مؤيدين صالح و الحوثيين كام % من الشعب اليمني ؟ شمال اليمن مع مين و نسبته كام % من السكان؟
هما عايزين ايران .. هما أحرار .. أنت مش وصي عليهم عشان تعملهم أباده جماعيه عشان خرجوا عن طوعك.

كلام فاضي وعدم معرفة بالواقع اليمني علي عبد الله صالح يمسك بالجيش والحرس الجمهوري ولديه تحالفات قوية في الشمال اليمني اما في الجنوب فهو لا يملك اي شعبية او قاعدة فجنوب اليمن كاملا مع تعز وممارب والبيضاء كلها تقاتله وتقاومه بشكل كبيير ثانيا الحوثيين قامو بعمل مناورات عسكرية على الحدود السعودية وتوجيه منظومات صاروخية ضد المملكة هل تريد مننا ان نسكت ؟؟؟لو تؤثر امن المملكة سوف يسقط الاقتصاد المصري وينهار

هناك اكثر من مليون عامل مصري سيرجعون الى مصر+ دخلهم لوحدهم فقط يفوق دخل قناة السويس+ ستتوقف المساعدات المالية والمشتقات النفطية

هل تستطيع مصر تحمل هذا ؟؟؟ ثانيا الكل ضد التدخل البري ولا نريد ان يموت اي عربي لاكن الحرب فرضت علينا ومن المعيب ان نموت جبناء

في ليبيا اذا قامت المجموعات الارهابية بعمل مناورات عسكرية على الحدود الغربية لمصر وحصلو على صواريخ هل ستكت مصر ؟؟؟

كلام فاضي وعدم معرفة بالواقع اليمني علي عبد الله صالح يمسك بالجيش والحرس الجمهوري ولديه تحالفات قوية في الشمال اليمني اما في الجنوب فهو لا يملك اي شعبية او قاعدة فجنوب اليمن كاملا مع تعز وممارب والبيضاء كلها تقاتله وتقاومه بشكل كبيير ثانيا الحوثيين قامو بعمل مناورات عسكرية على الحدود السعودية وتوجيه منظومات صاروخية ضد المملكة هل تريد مننا ان نسكت ؟؟؟لو تؤثر امن المملكة سوف يسقط الاقتصاد المصري وينهار

هناك اكثر من مليون عامل مصري سيرجعون الى مصر+ دخلهم لوحدهم فقط يفوق دخل قناة السويس+ ستتوقف المساعدات المالية والمشتقات النفطية

هل تستطيع مصر تحمل هذا ؟؟؟ ثانيا الكل ضد التدخل البري ولا نريد ان يموت اي عربي لاكن الحرب فرضت علينا ومن المعيب ان نموت جبناء

في ليبيا اذا قامت المجموعات الارهابية بعمل مناورات عسكرية على الحدود الغربية لمصر وحصلو على صواريخ هل ستكت مصر ؟؟؟

يعني افهم من كلامك ان الشمال اليمني مع الحوثي ولا أيه بالضبط , ياريت التوضيح لاننا كمصريين الواقع اليمني بالنسبة لنا غامض قليلا وهل تأييد الشمال للحوثي هو ما يأخر تقدم قوات هادي وما سبب عدم نجاح قوات هادي في تقديم انتصار حقيقي علي الارض ???

لا تخلط الحابل بالنابل

على صالح كانت له مصلحة مع الحوثي وهوا الانقلاب على الرئيس هادى
والحوثيين يحتاج إلى الجيش والحرس الجمهورى الذى ولائه لعلى صالحه وابنه

الأمر بين الاثنين مصالح وهذه المصالح كانت سوف تنتهى ويبدأ التنازع بينهم إذا استطاعوا السيطرة على اليمن ووقتها أما أن يقوم صالح بطرد الحوثي ومليشياته ويسيطر على الحكم أو يستطيع الحوثي السيطرة على الحكم بالدعم الإيرانى

أو هناك احتمال آخر وهوا تقسيم السلطة بينهم أو اقتسام اليمن

كان لابد من تدخل عربى فورا فهناك عملية لرعاية خنجر آخر فى ظهر الأمة العربية الإسلامية على حدود بلاد الحرمين الشريفين وتطل على باب المندب المنفذ الحيوى لمصر

هل ننتظر حزب زعبله آخر يكفى لبنان وحزب زعبله وسوريا ومليشيات آيات والعراق ومليشيات إيران

الشعب اليمنى مهدد تحت السلاح الموجود بيد الحوثي والتابعين لصالح وكان لابد من نصرتهم وليس كما تدعى أن اليمن هوا الذى اختار

لا تخلط الحابل بالنابل

على صالح كانت له مصلحة مع الحوثي وهوا الانقلاب على الرئيس هادى
والحوثيين يحتاج إلى الجيش والحرس الجمهورى الذى ولائه لعلى صالحه وابنه

الأمر بين الاثنين مصالح وهذه المصالح كانت سوف تنتهى ويبدأ التنازع بينهم إذا استطاعوا السيطرة على اليمن ووقتها أما أن يقوم صالح بطرد الحوثي ومليشياته ويسيطر على الحكم أو يستطيع الحوثي السيطرة على الحكم بالدعم الإيرانى

أو هناك احتمال آخر وهوا تقسيم السلطة بينهم أو اقتسام اليمن

كان لابد من تدخل عربى فورا فهناك عملية لرعاية خنجر آخر فى ظهر الأمة العربية الإسلامية على حدود بلاد الحرمين الشريفين وتطل على باب المندب المنفذ الحيوى لمصر

هل ننتظر حزب زعبله آخر يكفى لبنان وحزب زعبله وسوريا ومليشيات آيات والعراق ومليشيات إيران

الشعب اليمنى مهدد تحت السلاح الموجود بيد الحوثي والتابعين لصالح وكان لابد من نصرتهم وليس كما تدعى أن اليمن هوا الذى اختار

تمام ... لو الشعب اليمني مهدد و معاك الخ فين اليمن الشمالي من ' المقاومه ' ؟

تقريبا الشمال اليمني حاضن لصالح و الحوثي ... و عدد سكان الشمال اكبر من الجنوب فأنت بتتكلم في نسبه لا تقل عن ٧٠٪ ضد مشروعك ... هتفرض عليهم مشروعك السياسي بالقوه؟

عشان اقربلك الموضوع ... لو مصر ضعيفه عسكريا ... ترضي دوله زي تركيا / قطر تتدخل في مصر عسكريا و تدمر البنيه التحتيه لفرض مشروع الاخوان السياسي؟ و هتلاقي بردو نفس الحجج بتتقال ... الاخوان اغلبيه و الشعب المصري مهدد بالسلاح من الجيش الخ.

وانا حر في حماية مصالحي

تمام ... لو الشعب اليمني مهدد و معاك الخ فين اليمن الشمالي من ' المقاومه ' ؟

تقريبا الشمال اليمني حاضن لصالح و الحوثي ... و عدد سكان الشمال اكبر من الجنوب فأنت بتتكلم في نسبه لا تقل عن ٧٠٪ ضد مشروعك ... هتفرض عليهم مشروعك السياسي بالقوه؟

عشان اقربلك الموضوع ... لو مصر ضعيفه عسكريا ... ترضي دوله زي تركيا / قطر تتدخل في مصر عسكريا و تدمر البنيه التحتيه لفرض مشروع الاخوان السياسي؟ و هتلاقي بردو نفس الحجج بتتقال ... الاخوان اغلبيه و الشعب المصري مهدد بالسلاح من الجيش الخ.

لدى الكثير من الزملاء سواء من الشمال أو الجنوب أو من قبائل حضرموت

الشمال غير متقبل للحوثيين ولكن كما ذكرت لك اتفق الحوثي مع على صالح على الانقلاب والسلاح بيد الطرفين

الدولة انهارت بسبب خيانة لقادة الجيش اليمنى الذى هوا ولائه لصالح

خرجت الكثير من المظاهرات فى الشمال التى ترفض انقلاب الحوثي وقتل الكثير وكانت تفض هذه المظاهرات بالأسلحة الآلية

يا اخى انت لا تعلم شئ عن اليمن ولا عن ما كان يدبر للضرر ببلاد الحرمين الشريفين

اسرائيل بردو في حروبها علي غزه بتحمي مصالحها ... حمايه المصالح ليست مبرر لاستخدام القوه العسكريه و انتهاج اسلوب العقاب الجماعي في حق شعب عربي.

اذا لم نستعمل سلاحنا في حماية مصالحنا اذا متى نستعمله

اما مسالة عقاب جماعي و شعب عربي شقيق هذي كله للاستهلاك الاعلامي وكلام غير دقيق اصلا

لدى الكثير من الزملاء سواء من الشمال أو الجنوب أو من قبائل حضرموت

الشمال غير متقبل للحوثيين ولكن كما ذكرت لك اتفق الحوثي مع على صالح على الانقلاب والسلاح بيد الطرفين

الدولة انهارت بسبب خيانة لقادة الجيش اليمنى الذى هوا ولائه لصالح

خرجت الكثير من المظاهرات فى الشمال التى ترفض انقلاب الحوثي وقتل الكثير وكانت تفض هذه المظاهرات بالأسلحة الآلية

يا اخى انت لا تعلم شئ عن اليمن ولا عن ما كان يدبر للضرر ببلاد الحرمين الشريفين

تمام ... فين دلائل ده علي الارض؟ فين الشمال من قتال الحوثيين بعد توفر الامدادات؟ ازاي الحوثيين و صالح قادرين علي السيطره علي اراضي بل و التمدد دون حاضنه شعبيه؟

هل تستطيع مصر تحمل هذا
؟؟؟ ثانيا الكل ضد التدخل البري ولا نريد ان يموت اي عربي لاكن الحرب فرضت علينا ومن المعيب ان نموت جبناء

هذا الكلام وان كان قصدك فيه سليم يعتبر اسائة لنا ولمصر. هذا الشخص ومن هم على شاكلته يبحث عن الفتنة بين الشعب السعودي والمصري وهذه ليست اول مشاركة له، اتمنى منك ومن الاعضاء الاخرين ان لا تنجروا معاه فيحصل على ما يريد وهو بث الفرقى والكراهية...

أنا كمصري أرفض تماماً إهدار الدماء المصرية ( و السعودية أيضاً ) في التدخل البري في اليمن

أعتقد إن أولى الناس بالقتال دفاعاً عن كرامتهم هم أهل البلد نفسها , لو الموضوع تسليحهم و تدريبهم لا أعتقد إننا سنتأخر ولا نحن ولا الاشقاء السعوديين لكن عليهم تحمل تكلفة الدم هذه

لانني بصراحة رأيت من الخيانة في هذه الحرب و إنعدام حب الوطن و بيعه بالرخيص ,
نفس ما قرأت عنه في الستينات في كتب الضباط المصريين

لن تتحرر بلد هناك فيها من يطلب من السعودية راتباً ليقاتل من أجل بلاده !!

لكن اخي الكريم لا بد ايضا من مراعاة النواحي المادية السيئة للشعب...يعني منطقيا مش معقول بروح احارب عشان موضوع رئاسي واترك اولادي واهلي يموتوا جوع في البيت، حط نفسك مكانهم

التعديل الأخير:
لكن اخي الكريم لا بد ايضا من مراعاة النواحي المادية السيئة للشعب...يعني منطقيا مش معقول بروح احارب عشان موضوع رئاسي واترك اولادي واهلي يموتوا جوع في البيت، حط نفسك مكانهم

100٪

لك الله ياليمن

أعتقد إن أولى الناس بالقتال دفاعاً عن كرامتهم هم أهل البلد نفسها , لو الموضوع تسليحهم و تدريبهم لا أعتقد إننا سنتأخر ولا نحن ولا الاشقاء السعوديين لكن عليهم تحمل تكلفة الدم هذه

لو تؤثر امن المملكة سوف يسقط الاقتصاد المصري وينهار

ذا لم نستعمل سلاحنا في حماية مصالحنا اذا متى نستعمله

اما مسالة عقاب جماعي و شعب عربي شقيق هذي كله للاستهلاك الاعلامي وكلام غير دقيق اصلا
اسرائيل بردو في حروبها علي غزه بتحمي مصالحها ... حمايه المصالح ليست مبرر لاستخدام القوه العسكريه و انتهاج اسلوب العقاب الجماعي في حق شعب عربي.

علي الرغم من فرحتي و سروري بل و فخري بعاصغه الحزم لاكن : انا تماما ضد الهجوم البري الا لو كان عمليات محدوده للقوات الخاصه
الخسائر البشريه بقوات التحالف هاتكون كبيره حدا للاسف بسبب طبيعه الجغرافيه لليمن و لن يحقق الاهداف المرجوه
الحصار البحري و الجوي و الضربات الجراحيه هلي الحل معا انشاء مقاومه مدربه حتي لو يتم شراء الزمم
لاكن اهلاك ارواح الجنود السعودييتن و المصريين في هجوم بري مرفوض و لن يحقق الاهداف المرجوه
و لنا في التجريبه المصريه في اليمن الدروس

امن المملكه هو امن قومي وواجب مصري و ليس بسبب وجود عناله مصريه او مساعدات كما ذكر احد الاعضاء و اعاتبه علي هذا الكلام

و يجب فرض النظام المناسب للامن المصري السعودي بالقوه و حتي لو كان ضد رغبه اليمنيين
لايوجد مايسمي بالديموقراطيه او حقوق الانسان او او او في امريكا نفسها عندما تتعلق الامور بالامن القومي اي كلام اخر لا يمت بصله للواقع
انتا عاوز تجيب ايران المنطقه و تفوللي حموم انسان يا اخي ا* الانسان نفسه

علي الرغم من فرحتي و سروري بل و فخري بعاصغه الحزم لاكن : انا تماما ضد الهجوم البري الا لو كان عمليات محدوده للقوات الخاصه
الخسائر البشريه بقوات التحالف هاتكون كبيره حدا للاسف بسبب طبيعه الجغرافيه لليمن و لن يحقق الاهداف المرجوه
الحصار البحري و الجوي و الضربات الجراحيه هلي الحل معا انشاء مقاومه مدربه حتي لو يتم شراء الزمم
لاكن اهلاك ارواح الجنود السعودييتن و المصريين في هجوم بري مرفوض و لن يحقق الاهداف المرجوه
و لنا في التجريبه المصريه في اليمن الدروس

امن المملكه هو امن قومي وواجب مصري و ليس بسبب وجود عناله مصريه او مساعدات كما ذكر احد الاعضاء و اعاتبه علي هذا الكلام

و يجب فرض النظام المناسب للامن المصري السعودي بالقوه و حتي لو كان ضد رغبه اليمنيين
لايوجد مايسمي بالديموقراطيه او حقوق الانسان او او او في امريكا نفسها عندما تتعلق الامور بالامن القومي اي كلام اخر لا يمت بصله للواقع
انتا عاوز تجيب ايران المنطقه و تفوللي حموم انسان يا اخي ا* الانسان نفسه

انا كنت رافض التدخل البري في البداية، لكن الجيوش العربية الان ليست كالسابق، بل بالعكس زادت الخبرة والسلاح...اذا العرب لا يتستطيعوا تحرير اليمن من هؤلاء الثلة فهذه فضيحة كبرى وحتى ان كانت التضاريس الجبلية صعبة....وعلى هذه المنطق سيتم التاكيد على الاشاعة التي تقول ان الجيوش العربية ليست لتحرير البلدان العربية والدفاع عن الاوطان بل هيا لحماية الحكام والحكومات؟!!! ولا ايه رايك؟

انا كنت رافض التدخل البري في البداية، لكن الجيوش العربية الان ليست كالسابق، بل بالعكس زادت الخبرة والسلاح...اذا العرب لا يتستطيعوا تحرير اليمن من هؤلاء الثلة فهذه فضيحة كبرى وحتى ان كانت التضاريس الجبلية صعبة....وعلى هذه المنطق سيتم التاكيد على الاشاعة التي تقول ان الجيوش العربية ليست لتحرير البلدان العربية والدفاع عن الاوطان بل هيا لحماية الحكام والحكومات؟!!! ولا ايه رايك؟

ليست فضيحة ولا حاجة ,امريكا ذات نفسها عانت الامريين في العراق فهربت وسلمته بعد ذلك لايران وداعش , حرب العصابات ليس لها كبير , نعم ستنتصر لكن بعد خسائر كبيرة ...تحياتي اخي الكريم

عودة
أعلى