القناة الـ7 تكشف: جيش الحرب يتدرب على جغرافية غزة

او ربما الجميع هزم مثل غزو ايطاليا لاثيوبيا
ربما نجحت ايطاليا في احتلال اثيوبيا لكنها تكلفت الكثير الكثير مما اضعفها فلم تتمكن من الاستمرار في احتلالها او الاحتفاظ بقوتها في الحرب العالميه الثانيه

حتى نكون منطقيين فأي دولة محتلة في العالم تقديم 2000 شهيد هو لاشئ مقابل إستمرار القضية , الجزائر قدمت 2-3 مليون شهيد على مدار سنين الإحتلال الفرنسي

إسرائيل خسارة 70 قتيل و عدة مليارات من الدولارات أيضاً لاشئ

إسرائيل لم تسعى إلا لإعاشة الشعب الفلسطيني في غزة شهراً من الرعب و الدم و تدمير بنية غزة التحتية و إظهار حماس بقوتها الحقيقية و لتذكير الشعب الفلسطيني بإجرام الصهاينة

حماس لا تسعى إلا فقط لمنع أي إحتلال بري إسرائيلي لغزة و هو مالم يحدث أساساً فإسرائيل لم تسعى لذلك

لمن يقول ان حماس انتصرت في حربها الاخيرة فحزب الله انتصر ايضا و كبد خسائر اكبر للاسرائيليين مما فعلت حماس

اما اذا كان حزب الله لم ينتصر و اضرا بالبنان و اهلها فالنتيجة الطبيعية هي ان حماس ايضا لم تنتصر و اضرت بغزة و اهلها فقط
يا اخي بتقولوا ملام ما قلته حزب آلات انتصر طيب وش فيها ما نقضي شي اهم حاجه ترتاح انت وحماس انتصرت اهم حاجه تكون مرضي يا عم

اصبحت اهداف الشعب الفلسطيني كما تقول حماس والمعلن عنها اعلاميا وبقوه ثلاثه......فتح معابر اسرائيل ومصر مع غزه ...فتح مطار غزه...فتح ميناء لغزه

لكن اين مطلب الدوله الفسطينيه الموحده وعاصمتها القدس لن تجد
اين مطلب عوده اللاجئين الى اراضيهم لن تجد
اين مطلب اخراج المستوطنات وقطعان المستوطنين لن تجد
اين مطلب النضال الموحد كتفا بكتفا بكل فصائل الشعب سياسيا وعسكريا لن تجد

قد اصبحت من الماضي وقد خلقت المقاومه الواقع الذي تعيشه فلسطين السليبه حاليا ...........قضيه اماره غزه.......لا دوله فلسطين

اذا كانت حماس حركة مقاومة فحزب الله كذلك لانها قاتلت اسرائيل
لا للازدواجية في المعايير - مع العلم اني اعتبر حماس وحزب الله مجرد مرتزقة لايران-
انت لو تقدم لها السلاح ما كانت اتجهة لي ايران فكف عن المزايدة مقصر وتبقها تنتظرك مع كرهي لي الشيطان ايران لكن حماس تم وضعها في زاويه و مالقت الا ايران تقدم لها سلاح ما ألومها الوم العرب الي واقفين يتفرجوا ويحاصروها

حتى نكون منطقيين فأي دولة محتلة في العالم تقديم 2000 شهيد هو لاشئ مقابل إستمرار القضية , الجزائر قدمت 2-3 مليون شهيد على مدار سنين الإحتلال الفرنسي

إسرائيل خسارة 70 قتيل و عدة مليارات من الدولارات أيضاً لاشئ

إسرائيل لم تسعى إلا لإعاشة الشعب الفلسطيني في غزة شهراً من الرعب و الدم و تدمير بنية غزة التحتية و إظهار حماس بقوتها الحقيقية و لتذكير الشعب الفلسطيني بإجرام الصهاينة

حماس لا تسعى إلا فقط لمنع أي إحتلال بري إسرائيلي لغزة و هو مالم يحدث أساساً فإسرائيل لم تسعى لذلك
اسرائيل انسحبت في عام 2005 وبشكل احادي ومفاجيءمن غزه ودون قتال وكان التوسعي النهم شارون صاحب تلك الخطوه المفاجئه التى حيرت الجميع وقتها .....وقتها قطاع غزه كان تحت سيطره السلطه الفلسطينيه ومنظمه التحرير ..فتح ولم تكن حماس المسيطره .....ا

اذا كانت حماس انتصرت فحزب الله بالتاكيد انتصر اما اذا كان حزب الله هزم فحماس بالتاكيد اتحط عليها

لا لازدواجية المعاييرررررررررررررر كما قال الاخ سميررررررررررررررررر

سوالك جميل وجوابي ستجده في سوالي ده
اجمع نخبة النخب و المدفعية وكتائب الدبابات و تحاصر عدوك ا بحر واجهز المشاة وادكها بطيران و المدفعيه و الهاونات ليه عشان أتدرب
نية اسرائيل عسكريا اقتحام غزة واجتياحها كاملاً و الدليل التقدم من الشجاعية وبعد ما لقوا مقاومه شديده تحصنوا هناك و لقوا مقاومه اشد انسحبت لي أطراف الشجاعيه
وعلي فكرة اسرائيل هاجمة غزة من ثلاث محاور تكتيك معروف انه تكتيك اجتياح كامل و الدليل في إصابات دبابه بصاروخ rpg 29 وسط الشجاعيه في الحي
ده كله ادله علي رغبة اليهود احتلال غزة وفششششششششلت
يعني تم صده بكل شرف ومنعه وقوها يعني حماس نجحت معناته في ايقاف عملية احتلالها معناته انتصرت عسكريا

طيب هذا استنتاجك انت الشخصي بسبب تحليل طريقه الهجوم
مجددا ما هي الاهداف؟ يعني اهداف عاصفه الحزم مثلا معلنه من اول يوم و لنا ان نحكم علي نجاحها من عدمه طبقا للاهداف التي حددوها هم لانفسهم. انما مره اخري ما هو الهدف الاسرائيلي من العمليه العسكريه؟

علي فكره ثلاث محاور ليس شرط اجتياح. من سنه 68 ال 70 في مصر كانت حرب الاستنزاف و كانت في كثير من الاحيان علي محاور عده و لم تكن اجتياحا
في المقابل الالمان في الهجوم الخاطف كانوا يجتاحون بلدانا من محور واحد غير متوقع مثل اجتياح فرنسا في يومين

اذا كانت حماس انتصرت فحزب الله بالتاكيد انتصر اما اذا كان حزب الله هزم فحماس بالتاكيد اتحط عليها

لا لازدواجية المعاييرررررررررررررر كما قال الاخ سميررررررررررررررررر
وانا ماذا قلت حزب آلات انتصر في لبنان الحمدلله ما اخلي كرهي يعميني علي حقيقة واضحة حزب آلات انتصر في لبنان وحماس ايضا انتصرت ومع الحصار الشديد و حزب آلات ليس هناك عليها حصار و بشار موقف معاهم مع انه كلب لكن واقف مع بنو ملته و حماس مع الحصار انتصرت انتصار عن انتصار يفرق

عمري ما شفت نقاش في المنتدي ده انتهي بأن حد اقنع التاني بوجهه نظره ... حرفيا.

يا أما الموضوع بينتهي بحظر يا أما جدال في حلقه مفرغه بأعاده لنفس الافكار بصيغ مختلفه لمده عده ايام :)

عشان كده الواحد بيرمي الكلمتين و خلاص تجنبا للعقم :p

عمري ما شفت نقاش في المنتدي ده انتهي بأن حد اقنع التاني بوجهه نظره ... حرفيا.

يا أما الموضوع بينتهي بحظر يا أما جدال في حلقه مفرغه بأعاده لنفس الافكار بصيغ مختلفه لمده عده ايام :)

عشان كده الواحد بيرمي الكلمتين و خلاص تجنبا للعقم :p

استوفي حقه من النقاش
مغلق

نهايه معظم النقاشات

طيب هذا استنتاجك انت الشخصي بسبب تحليل طريقه الهجوم
مجددا ما هي الاهداف؟ يعني اهداف عاصفه الحزم مثلا معلنه من اول يوم و لنا ان نحكم علي نجاحها من عدمه طبقا للاهداف التي حددوها هم لانفسهم. انما مره اخري ما هو الهدف الاسرائيلي من العمليه العسكريه؟

علي فكره ثلاث محاور ليس شرط اجتياح. من سنه 60 ال 70 في مصر كانت حرب الاستنزاف و كانت في كثير من الاحيان علي محاور عده و لم تكن اجتياحا
في المقابل الالمان في الهجوم الخاطف كانوا يجتاحون بلدانا من محور واحد غير متوقع مثل اجتياح فرنسا في يومين

اخضاع غزة ودخولها و السيطره عليه تري الي اقول مو علم صواريخ لو قضية الخدمه الوطنية حا تفهم اول مهامك كا قائد او عسكري ضد عدوك هو اسقاطه و السيطره علي مناطقه او عاصمته ان كان دوله و لا احد رجاء يقولي تدمير بنية تحتيه هي اصلن مختفيه او غير موجوده بالأساس وممكن تدميرها بي طيران من غير وضع جندي واحد داخل غزة بل محاصرتها بي مشاة مدفعية و الحاصل كان في تقدم طيب انا بتقدم ليه مدام ما ابقه اجتياح المكان و السيطره علي من مكاني اضرب عدوي بالمدافع و الهاونات و الطياران من غير تحريك جندي تحليلات الكثيرين من العسكرين يقولوا اجتياح اسرائيل بتجمع نخبتها و دباباتها وتتقدم الشجاعيه و المناطق الاخر ليه بتستاهبل

وثانية قلت ثلاث محاور لانه في ثلاث حروب ده كان اسلوب اليهود مع القطاع و هو الهجوم من ثلاث محاور معروفه عشان تستطيع الاليات التحرك بحريه و الهجوم في نفس الوقت ومنطقة حجمها اقل من ٥٠٠ كيلو مربع تبقه تهاجمه من اكثر من ثلاث محاور ده غباء ليس هناك فائده منه وعلي فكره في الحرب الاخيره بعد مرور كم اسبوع تغير تكتيك اليهود وهاجموا بي اربع محاور وفشلوا تكتيك واضح لاجتياح البري
وعلي فكره انت لما تتكلم عن فرنسا و مصر تتكلم عن دول و ألمان دخلو فرنسا من اكثر من محور ولا كيف اخضع فرنسا فرنسا بلد كبير جدا باريس الي دخلها من محور واحد ومصر كانت بتحارب في منطقة صحراويا واسعه اختيار ثلاث محاور بيهلك جنودك كلهم في بقعه ما فيها حماية طبيعه اما القطاع منطقة صغيره جدا محور واحد كافي بسيطره عليها مع الجنود الاكفاء وثلاث محاور لي قطاع صغير اكبر دليل علي الرغبه في إخضاعه واجتياحها تمام

اخضاع غزة ودخولها و السيطره عليه تري الي اقول مو علم صواريخ لو قضية الخدمه الوطنية حا تفهم اول مهامك كا قائد او عسكري ضد عدوك هو اسقاطه و السيطره علي مناطقه او عاصمته ان كان دوله و لا احد رجاء يقولي تدمير بنية تحتيه هي اصلن مختفيه او غير موجوده بالأساس وممكن تدميرها بي طيران من غير وضع جندي واحد داخل غزة بل محاصرتها بي مشاة مدفعية و الحاصل كان في تقدم طيب انا بتقدم ليه مدام ما ابقه اجتياح المكان و السيطره علي من مكاني اضرب عدوي بالمدافع و الهاونات و الطياران من غير تحريك جندي تحليلات الكثيرين من العسكرين يقولوا اجتياح اسرائيل بتجمع نخبتها و دباباتها وتتقدم الشجاعيه و المناطق الاخر ليه بتستاهبل

وثانية قلت ثلاث محاور لانه في ثلاث حروب ده كان اسلوب اليهود مع القطاع و هو الهجوم من ثلاث محاور معروفه عشان تستطيع الاليات التحرك بحريه و الهجوم في نفس الوقت ومنطقة حجمها اقل من ٥٠٠ كيلو مربع تبقه تهاجمه من اكثر من ثلاث محاور ده غباء ليس هناك فائده منه وعلي فكره في الحرب الاخيره بعد مرور كم اسبوع تغير تكتيك اليهود وهاجموا بي اربع محاور وفشلوا تكتيك واضح لاجتياح البري
وعلي فكره انت لما تتكلم عن فرنسا و مصر تتكلم عن دول و ألمان دخلو فرنسا من اكثر من محور ولا كيف اخضع فرنسا فرنسا بلد كبير جدا باريس الي دخلها من محور واحد ومصر كانت بتحارب في منطقة صحراويا واسعه اختيار ثلاث محاور بيهلك جنودك كلهم في بقعه ما فيها حماية طبيعه اما القطاع منطقة صغيره جدا محور واحد كافي بسيطره عليها مع الجنود الاكفاء وثلاث محاور لي قطاع صغير اكبر دليل علي الرغبه في إخضاعه واجتياحها تمام

إسرائيل لم تجرب أبدا الاجتياح البري لغزة

و بمنطقكم المحاول لإثبات شئ لم يحدث , ,فلو فعلاً إسرائيل قامت بعملية محاولة لإقتحام لقطاع غزة و فشلت و لم تخسر سوى عشرين جندي فهو إنجاز عسكري إسرائيلي يعتبر إسطوري :D

البعض للأسف يتحدث و كأنه هناك معارك برية شرسة حدثت في مجرة مجاورة و نحن لا ندري عنها شئ :D

إجتياح بري = سيناريو لبنان 2006 و صور لبنان 2006 و جميعنا نتذكر

إسرائيل لم تجرب أبدا الاجتياح البري لغزة

و بمنطقكم المحاول لإثبات شئ لم يحدث , ,فلو فعلاً إسرائيل قامت بعملية محاولة لإقتحام لقطاع غزة و فشلت و لم تخسر سوى عشرين جندي فهو إنجاز عسكري إسرائيلي يعتبر إسطوري :D

البعض للأسف يتحدث و كأنه هناك معارك برية شرسة حدثت في مجرة مجاورة و نحن لا ندري عنها شئ :D
وضرب الدبابات في وسط الشجاعية و المحاربة من نقطة صفر في الحي في غزة علي لسان حماس عندهم في فيديوا وثائقي اسمه من نقطة صفر اكثر من معطي ودليل يوضح محاولت اجتياح واضحه لكن من يريد ان يري اصفر ازرق وش تسويله

انا شايف مناقشتكم في الموضوع ده بتديروها بنفسكم بطريقة جيدة جداً أتمنى تستمروا عليها

تصبحوا على خير يا رجالة

وضرب الدبابات في وسط الشجاعية و المحاربة من نقطة صفر في الحي في غزة علي لسان حماس عندهم في فيديوا وثائقي اسمه من نقطة صفر اكثر من معطي ودليل يوضح محاولت اجتياح واضحه لكن من يريد ان يري اصفر ازرق وش تسويله

هل هناك دبابات إسرائيلية وصلت لحي الشجاعية ؟؟؟؟؟

يا اخي حينما تريد النقاش لا تناقض نفسك
انت تستند علي طريقه الثلاث محاور في اثبات كون اهداف اسرائيل العسكريه هي احتلال القطاع
و انا اعطيت لك مثل و هو حرب الاستنزاف الذي كانت فيه العمليات علي محاور عديده و هدفه هو فقط الاستنزاف
حرب الاستنزاف لم تكن في سيناء كما تقول انت ان المحاور العديده بسبب مسافه سيناء الشاسعه و انما حرب الاستنزاف كانت فقط ضرب الاهداف علي الضفه الغربيه للقناه و عمليات خلف الخطوط الاماميه هناك

بالنسبه لفرنسا تم الاقتحام بطريقه blitzkrieg حينما توقع الفرنسيين ان يدخل الالمان عن طريق خط ماجينوه و خالفهم الالمان و دخلوا من محور واحد في غابات لا اذكر اسمها تحديدا الان و عند نجاح هذا المحور في اجتذاب بقايا الجيوش في فرنسا تمت باقي العمليه من محاور اخري لكن يظل الاجتياح كان من محور واحد

مجددا ما هو الهدف من العمليه العسكريه حتي تقر بهزيمه او نصر عسكري مثلما كنت تحاضر العضو الاخر قبل قليل؟

انت كل معلوماتك غلط مش عارف انت بتجيب الكلام ده منين و انا مش عايز اعلق علي كلامك و اكتر من مره تتكلم بكلام من دماغك و تاليفك و الاحظ ده في ردود كتيره لك في اكثر من موضوع بتكتب عن اشياء لم تحدث

انت كل معلوماتك غلط مش عارف انت بتجيب الكلام ده منين و انا مش عايز اعلق علي كلامك و اكتر من مره تتكلم بكلام من دماغك و تاليفك و الاحظ ده في ردود كتيره لك في اكثر من موضوع بتكتب عن اشياء لم تحدث
انا ما قلت حماس تمتلك اسكود انت لو شفت الفلم الوثائقي و فديوهاتم كنت فهمة كلامي و يا اخي متي تكلمة من راسي انت الي بتتكلم كلام عجيب عن خسارة حماس وهزيمته وتحاول النصر لي هزيمة وتستمية في ذالك اليهود ما سوها و انا اخوك

يا اخي حينما تريد النقاش لا تناقض نفسك
انت تستند علي طريقه الثلاث محاور في اثبات كون اهداف اسرائيل العسكريه هي احتلال القطاع
و انا اعطيت لك مثل و هو حرب الاستنزاف الذي كانت فيه العمليات علي محاور عديده و هدفه هو فقط الاستنزاف
حرب الاستنزاف لم تكن في سيناء كما تقول انت ان المحاور العديده بسبب مسافه سيناء الشاسعه و انما حرب الاستنزاف كانت فقط ضرب الاهداف علي الضفه الغربيه للقناه و عمليات خلف الخطوط الاماميه هناك

بالنسبه لفرنسا تم الاقتحام بطريقه blitzkrieg حينما توقع الفرنسيين ان يدخل الالمان عن طريق خط ماجينوه و خالفهم الالمان و دخلوا من محور واحد في غابات لا اذكر اسمها تحديدا الان و عند نجاح هذا المحور في اجتذاب بقايا الجيوش في فرنسا تمت باقي العمليه من محاور اخري لكن يظل الاجتياح كان من محور واحد

مجددا ما هو الهدف من العمليه العسكريه حتي تقر بهزيمه او نصر عسكري مثلما كنت تحاضر العضو الاخر قبل قليل؟
كيف تقيس سينا بحجمها بي قطاع غزة شوفت الحجم و حتي خط برليف كيف منا عته وقوته و كيف مصر هاجمة من محاور مختلفة الشاهد قطاع غزة تمت مهاجمته من تلات محاور و علي كلامكم انو سبب الحرب تدمير البنّاء التحتيه و المشهد يعكس والخطة العسكري بتقول لي قطاع غزة واضح هدفه السيطره عليه لو كلامي خطا عن سبب الحرب الاجتياح رجاء لو عندك مصدر من احد قادة حماس العسكرية او حتي قائد عسكري اسرائيل يقول عكس كده اثبت لي خطا و بعتذر وبقول فهمة الموضع خطا اجلب نخبة جنودي ومدفعي ودبابات وطياران عشان ايش العب معاك
خاطبوا العقل بما يعقل
وفرنسا يضل الهجوم لم يكن بي محور واحد فقط مهم كان و ده علي كلامك تم الهجوم بي محور اخر يعني الاجتياح كامل فرنسا حتي لو كان بي محور واحد في البدايه تشعب في النهاية
وعلي فكره الهجوم علي اسرائيل كان من سوريا ومصر مع العراق يعني محورين وفي نهاية تشعب الهجوم من عدة محور
المهجمه من عدة محاور بل الهجوم في اساسه للاجتياح و السيطر وما شفت في حياتي ولا الكتب القريبه انو حصل هجوم فقط لتدمير البنية التحتيه و الانسحاب من غير ضغوط ولا اي حاجه من هذا القبيلة تكون ضرب من الجنون من الطرف المهاجم
وان كان لديك كلام اخر عن نوايه اسرائيل اخبرنا بها أفدنا أعطيتك تحليلي وتحليل بعض الخبراء الي سمعتهم من الاخبار

التعديل الأخير:
هل هناك دبابات إسرائيلية وصلت لحي الشجاعية ؟؟؟؟؟
اقتح علي الفيديو الثقائفي حق حماس اسمه من نقطة صفر فيه فيديو استهداف مركافا في حي من احياء غزة ان لم تخوني الذاكرة في الشجاعيه

عودة
أعلى