القناة الـ7 تكشف: جيش الحرب يتدرب على جغرافية غزة

كيف تقيس سينا بحجمها بي قطاع غزة شوفت الحجم و حتي خط برليف كيف منا عته وقوته

لا حول و لا قوه الا بالله

انا اتحدث عن حرب استنزاف و انت تتحدث عن حرب اكتوبر

حربان مختلفان تماما و حرب الاستنزاف استمرت 500 يوم
يا اخي اقراء كلامي قبل الرد عليه

وفرنسا يضل الهجوم لم يكن بي محور واحد فقط مهم كان و ده علي كلامك تم الهجوم بي محور اخر يعني الاجتياح كامل فرنسا حتي لو كان بي محور واحد في البدايه تشعب في النهاية

الاقتحام كان محور واحد و ليس عده محاور و انا اذكر امثله من التاريخ فقط للاستدلال علي ان نظريتك في ان تطبيق الهجوم من محاور ثلاث بالتاكيد يعني رغبتهم في الاجتياح او احتلال القطاع لا تكون صائبه بالضروره
وعلي فكره الهجوم علي اسرائيل كان من سوريا ومصر مع العراق يعني محورين وفي نهاية تشعب الهجوم من عدة محور

حرب اكتوبر مره اخري !!

المهجمه من عدة محاور بل الهجوم في اساسه للاجتياح و السيطر وما شفت في حياتي ولا الكتب القريبه انو حصل هجوم فقط لتدمير البنية التحتيه و الانسحاب من غير ضغوط ولا اي حاجه من هذا القبيلة تكون ضرب من الجنون من الطرف المهاجم

هناك شيئ اسمه الاستنزاف بمعني ارهاق عدوك ماديا و معنويا و الحاق اكبر قدر ممكن من الخسائر به
و هناك هجوم لازاله اخطار مثل عمليه عاصفه الحزم. هل هجوم عاصفه الحزم بسبب للاجتياح؟

اذا نعود من حيث بدئنا

اعرف الهدف من العمليه تعرف ان كانت نجحت ام فشلت و شكرا

لا حول و لا قوه الا بالله

انا اتحدث عن حرب استنزاف و انت تتحدث عن حرب اكتوبر

حربان مختلفان تماما و حرب الاستنزاف استمرت 500 يوم
يا اخي اقراء كلامي قبل الرد عليه

الاقتحام كان محور واحد و ليس عده محاور و انا اذكر امثله من التاريخ فقط للاستدلال علي ان نظريتك في ان تطبيق الهجوم من محاور ثلاث بالتاكيد يعني رغبتهم في الاجتياح او احتلال القطاع لا تكون صائبه بالضروره

حرب اكتوبر مره اخري !!

هناك شيئ اسمه الاستنزاف بمعني ارهاق عدوك ماديا و معنويا و الحاق اكبر قدر ممكن من الخسائر به
و هناك هجوم لازاله اخطار مثل عمليه عاصفه الحزم. هل هجوم عاصفه الحزم بسبب للاجتياح؟

اذا نعود من حيث بدئنا

اعرف الهدف من العمليه تعرف ان كانت نجحت ام فشلت و شكرا
و الهدف برائيك هو استنزاف القطاع طبعا بنيت امورك بتحليلات زي ويثبت لك فشل نظريتك في النقاط الجايه
علي العموم كلامك جميل جدا لكن الواقع يناقض طيب لي اقتحم اسرائيل قطاع غزة ممكن تسبب الستنزاف زي السعودي الضرب بطياران فقط من غير ما يدخل جندي واحد الا اليمن حقيقة ناقض نفسك بتشبيهك العمليه العسكريه في القطاع غزة بالاستنزاف وتشبيها بي عاصفة الحزم الي تختلف جذريا و الأسباب كا الآتي وصححني ان كنت مخطي
١- الاستنزاف ليس شروطه تدخل بري وإقحام جنودك لي يحاربو ويحاولو استلام المناطق زي ما حصل في قطاع غزة تقدم الجنود الا الشجاعية وتل التفاح ومناطق اخري وزادة الاقتحام الا اربع محاور بدل واحد
اما حروب الاستنزاف النقيض تمام مما حصل في غزة عندك حرب الخليج بدات حرب استنزاف في البدايه و الطيران ضرب الجنود و المدرعات العراقية حتي لم يبقه الا رماد واجتاحت القوة المشاة في ما بعد هذا الخطة نفسها نفس عاصفة الحزم مع إلغاء التدخل البري في الحال عاصفة الحزم يتم دك الاوباش من غير تدخل جندي واحد في صنعاء مع الحصار و هذا يسمي استنزاف حروب الاستنزاف عادة تكون لي اضعاف العدوا لكي يتم مهاجمته و قوته تخور ويسهل علي المهاجم تدمير الباقي من غير اي جهد يذكر حتي لو فرضنا فكرهم كان استنزاف غزة تكتيكاً كان عشان يدخلوا الجنود من غير مقاومه الا غزة يعني تظل نظرية الاجتياح هي الأرجح مع الاستنزاف ولا تضرب بعاصفة الحزم مثال لانه لم تنتهي بعد وكمان ده الي كنت قاصده اول ممكن تحاصر واستنفذ قواء خصمك من غير تدخل جندي واحد وفي كثير من الأحيان من المقاطع المصورة في غزة الجنود يحاربون وجه لي وجه التوضيح ده كفيل بالجواب لكن أزيدك بنقطه اخره

٢- نحن نتكلم عن قطاع أصبح منتهي لا وجود لي اي شي لكي تستنزفه لا مال و لا منشأت و لا جنود يمكنك رؤيتهم وتعرف قواعدهم عشان يتم استنزافهم قصة الحصار و الاستنزاف غير منطقية ولم تحصل قطاع غزة لي الأسباب الي ذكرته في وجود لي هجوم إسرائيلي بري علي القطاع مو من ثلاث محاور فقط بل اربعه

وبنسبه لمصر وحروب الاستنزاف وغيره ممكن اكون الخبط بينهم كثير فا اهل مكة ادري بشعابها وهنا اعتذر علي الخلط

اما نظرية الثلاث محاور ليس التكتيك الوحيد في مئات من طرق الهجوم لكن في الحروب الثلاثه السالفه كان هذا اسلوب اليهود في القطاع طيلة الحروب الثلاثه المره الوحيده ان لم اكون مخطي تغير هذا التكتيك في الحرب الاخير اصبح اربعه محاور وده تكتيك واضح للهجوم وليس الدفاع مع انو كان ممكن اسراييل تحصن نفسها بعيد عن غزة بكم كيلو وده الا فعلته في النهايه بعد ان ايقنة دخول غزة حا يكون صعب واسرائيل عسكريا اصبح نقطة ضعفها الي سبب في خسارتها هي قلقها الكبير ليس من قتل جنودها كما يتصور البعض بل في اختطافهم وأحراجه وده صعب مهمة الهجوم البري وخلاها من موقع الهجوم الا ادفاع

التعديل الأخير:
بالله انت تجاوب عن نفسك وتغالطها لم تنتصر حماس لكن اسرائيل انسحبت !!!!!!! يارجل هل الكلام ده ينطبق علي سينا مصر والتحالف العربي لم ينتصر في سينا لكن اسرائيل انسحبت !!!!!!! يارجل لاتقول شي يدينك
وليه ما حتلة قطاع غزة بسالك ؟
جوابك عشان خايفه علي جنودها ما خلاص نبطل نكون جيش من اساسه لو خايفين علي اروح جنودنا اسرائيل لو استطاعة حتي لو ضحة بي ١٠٠٠٠ لن تتردد في السيطره علي القطاع لكن لم و لن تقدر باذن الله المشكله حتي ما تبغه تعترف بي فوز اخوك المسلم علي اليهود بس عشان اخوان مسلمين يا رجل يا رجل قول الحق لن يضر احد غزة صامده بسبب الله ثم قوة حماس و لا كان تم إخضاعها زي رام الله و الاسرائيلين يسرحوا ويمرحون فيها
بارك الله في المقاومه وزادهم قوة ولحمة
من اين اتيت بالتحالف العربي في سيناء الجيش المصري فقط هو الذي كان في المعركه لم يشارك اي قوه في هذه الحرب غير قوه عراقيه فقط لا غير

في الحالة الفلسطينية المنتصر هو من يحافض على اﻻرض و بس و ﻻ يوجد ﻻ تنسيق امني و ﻻ منطقة ا و منطقة باء و ﻻ قانون يمنع عن السلطة الحاكمة ان ﻻ تمتلك اكثر من كﻻش
وهل تدري انت ان نفس الشروط توجد عندهم بان مناطق تكون خاليه ام انت لا تدري هذا اذكر الحقيقه او تصمت ولا تتكلم

في الحالة الفلسطينية المنتصر هو من يحافض على اﻻرض و بس و ﻻ يوجد ﻻ تنسيق امني و ﻻ منطقة ا و منطقة باء و ﻻ قانون يمنع عن السلطة الحاكمة ان ﻻ تمتلك اكثر من كﻻش
نعم فعلا لا تنسيق امني ولا منطقة الف ولا باء ولا جيم التي تم خرقها جميعا وادخال كل انواع السلاح فيها وقتما اردنا وادخال حتى الاف 16 وارضنا لنا كامل السيادة عليها - حررناها بدم جنودنا رغم انف اليهود والامريكان والحاقدين
المنتصر هو من لا يترك ارضه محتلة كلية بسبب خوفه من المواجهة او ان يشتري السلاح من عدوه أو يرسل اليه ضباط مخابرات للتدرب على ايدي ضباط الموساد عندهم
رجاء لا تحشر مصر بالنقاش وناقش الموضوع نفسه

نعم فعلا لا تنسيق امني ولا منطقة الف ولا باء ولا جيم التي تم خرقها جميعا وادخال كل انواع السلاح فيها وقتما اردنا وادخال حتى الاف 16 وارضنا لنا كامل السيادة عليها - حررناها بدم جنودنا رغم انف اليهود والامريكان والحاقدين
المنتصر هو من لا يترك ارضه محتلة كلية بسبب خوفه من المواجهة او ان يشتري السلاح من عدوه أو يرسل اليه ضباط مخابرات للتدرب على ايدي ضباط الموساد عندهم
رجاء لا تحشر مصر بالنقاش وناقش الموضوع نفسه

؟؟؟!!!! انا اقصد الضفة الغربية لكن اظن حساسية الموضوع جعلت اﻻمور تختلط عليك

وهل تدري انت ان نفس الشروط توجد عندهم بان مناطق تكون خاليه ام انت لا تدري هذا اذكر الحقيقه او تصمت ولا تتكلم

ﻻﻻ اتحداك ان تثبت ان هدا يوجد في غزة رمز العزة
فالجندي القسامي يتواجد بكل معداته في اخر شبر من قطاع غزة

اتفاق وقف اطﻻق النار الدي ارغمت حماس اسرائيل عليه ينص على دلك و اسرائيل ﻻ تدخل صدقات بل مرغمة على دلك و مازالت لحماس العديد من اﻻوراق للضغط على اسرائيل اهمها قضية اﻻسرى

والمشكل الثاني اغلاق معبر رفح القاتل من مصر وهو الحصار الاعظم
فأتقوا الله ياأولي الألباب
انا لله وانا إليه راجعون
نقول ثور يقولوا احلبوه
ياناس مصر فاتحه المعبر لعبور الافراد والمرضى على فترات واسرائيل (إن كان هناك حصار اصلا) فهي من تحاصر
يا ناس مصر لها معبر وحيد وهو للأفراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااد وليس للبضائع
لماذا حتى لو اغلق المعبر الخاص للأفراد يعتبر حصار قاتل في حين يتم تجاهل كل المعابر مع اسرائيل؟؟؟؟؟؟؟؟ علشان تلبسوا التهمة لمصر وخلاص ويتم شيطنة مصر مع ان المعبر يفتح على فترات للغرض الذي انشأ من اجله
غزة كانت وما زالت تحصل على بضائعها من الطرف الذي احتل فلسطين وهو اسرائيل ومعابرها
الحصار غير موجود غير في مخيلة الاخونجية فقط
آلاف الشاحنات تدخل وآلاف الانفاق ويقولك حصار - طيب بالله عليك دا كلام يقبله عقل ومنطق
الوضع الان هو الوضع الطبيعي منذ احتلال قطاع غزة وقبل ان تتركه اسرائيل طواعية كي تقتنصه حماس من السلطة وانشاء امارتها
الوضع الطبيعي هو ادخال المواد الغذائية من معابر البضائع وهو ما يحدث الآن فأين الحصار
أرجو الرد ولا تتهرب

التعديل الأخير:
معنى كلمة حصار في اللغه هل تريدون ان نفهمها لكم
لا بأس ( معنى حصار في معجم اللغة العربية المعاصرة
حِصار [مفرد]: ج أحْصِرَة (لغير المصدر) وحُصُر (لغير المصدر):
1- مصدر حاصرَ: "ضرَب الجيشُ حِصارًا على المدينة- رفعُ الحصار- ضيَّق الحصارَ"| ضرَب حصارًا حول المدينة: سيطر عليها.
2- موضع يُحصر فيه الإنسان ويُمنع من الخروج.
• حِصار اقتصاديّ: حصار يراد به التّضييق اقتصاديًّا على بلد من البلدان بمختلف الوسائل.
• حصار بحريّ: منع وصول المُؤَن والذّخائر إلى موانئ العدوّ عن طريق البحر في وقت الحرب.
• حصار عسكريّ: (سك) إحاطة الجيوش للمدن أو الأهداف العسكريّة، وقطع وسائل الحياة والاتِّصالات عنها؛ وذلك لدفع أهلها إلى الاستسلام. )

في اي منطق يدخل المحاصر للمحاصرين آلاف الشاحنات وحركة التنقل من معابر غزة طبيعية جدا وعلى ما يرام بل ان الكثير من اهل غزة يذهب للعمل باسرائيل
يبقى بالمنطق اين الحصار؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!

و الله يا اخي بالعكس ما في حاجه ومافي مشكلة وما بدخل معاك بجدل في امر زي ده انت حر انت تصدق الي تره مناسب وانا اصدق الي أراه مناسب وصحيح عادي
بس ان شاء الله ربي لو كتب لي عمر وزّرت مصر بروح هناك

مفيش حاجه هنا اسمها تصدق اللي عايز تصدقه ... ده تاريخ و حقائق و ليس شئ يحتمل وجهه نظر .

و ما تفعله انت و غيرك هو محاولات للسطو علي التاريخ العسكري المصري و هو لم و لن نسمح به .

و المفروض الاداره تتصرف معاكو.

و بالمناسبه ده مصدر يوضح التخاريف المذكوره في المصدر اللي جبته ...

التعديل الأخير:
انا لله وانا إليه راجعون
نقول ثور يقولوا احلبوه
ياناس مصر فاتحه المعبر لعبور الافراد والمرضى على فترات واسرائيل (إن كان هناك حصار اصلا) فهي من تحاصر
يا ناس مصر لها معبر وحيد وهو للأفراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااد وليس للبضائع
لماذا حتى لو اغلق المعبر الخاص للأفراد يعتبر حصار قاتل في حين يتم تجاهل كل المعابر مع اسرائيل؟؟؟؟؟؟؟؟ علشان تلبسوا التهمة لمصر وخلاص ويتم شيطنة مصر مع ان المعبر يفتح على فترات للغرض الذي انشأ من اجله
غزة كانت وما زالت تحصل على بضائعها من الطرف الذي احتل فلسطين وهو اسرائيل ومعابرها
الحصار غير موجود غير في مخيلة الاخونجية فقط
آلاف الشاحنات تدخل وآلاف الانفاق ويقولك حصار - طيب بالله عليك دا كلام يقبله عقل ومنطق
الوضع الان هو الوضع الطبيعي منذ احتلال قطاع غزة وقبل ان تتركه اسرائيل طواعية كي تقتنصه حماس من السلطة وانشاء امارتها
الوضع الطبيعي هو ادخال المواد الغذائية من معابر البضائع وهو ما يحدث الآن فأين الحصار
أرجو الرد ولا تتهرب

ببساطة دخول اﻻموال يتم مع دخول اﻻفراد و ادا منعت اﻻفراد فمن اين ستدخل اﻻموال الﻻزمة الى غزة على اﻻقل هدا سبب بسيط للخنق

يرجعوا مسجد الاقصى و مسجد قبة الصخرة و نكون معاهم في سلم

ببساطة دخول اﻻموال يتم مع دخول اﻻفراد و ادا منعت اﻻفراد فمن اين ستدخل اﻻموال الﻻزمة الى غزة على اﻻقل هدا سبب بسيط للخنق
المعبر مفتوح وعلى فترات للمصابين ولحملة الاقامات والدارسين
بخصوص الأموال واعادة الاعمار- هناك سلطة شرعية بفلسطين خليهم الأول يتفقوا مع بعض لمصلحة قضيتهم وبعدها يتم الاعمار حتى لا يتم تكريس الانشقاق والانفصال

يرجعوا مسجد الاقصى و مسجد قبة الصخرة و نكون معاهم في سلم
بالنسبه لي ... لو امتلكت قوة مكنتني من هزيمتهم وتحرير الارض

سأعمل حفلات تعذيب يوميه لكل يهودي نجس جندي او مدني والدعوة مفتوحه لمن هم فوق 20 سنه :)

مفيش حاجه هنا اسمها تصدق اللي عايز تصدقه ... ده تاريخ و حقائق و ليس شئ يحتمل وجهه نظر .

و ما تفعله انت و غيرك هو محاولات للسطو علي التاريخ العسكري المصري و هو لم و لن نسمح به .

و المفروض الاداره تتصرف معاكو.

و بالمناسبه ده مصدر يوضح التخاريف المذكوره في المصدر اللي جبته ...

يعنى هى اول مره
ماعين جالوت مكنتش مصريه والمصريين كانوا بيستورده من بره وكذل حطين وكذلك قونيه ونزيب
والمصريين كانوا بيشمسوا

المعبر مفتوح وعلى فترات للمصابين ولحملة الاقامات والدارسين
بخصوص الأموال واعادة الاعمار- هناك سلطة شرعية بفلسطين خليهم الأول يتفقوا مع بعض لمصلحة قضيتهم وبعدها يتم الاعمار حتى لا يتم تكريس الانشقاق والانفصال

اتفق معك ان ان اﻻنقسام هو اكبر عدو للقضية الفلسطينية لﻻسف و هناك اطراف جانبية تتحكم في هدا ااطرف او داك

عودة
أعلى