طائرة الدعم الجوي القريب A-10 الخنزير أصبحت متاحة للتصدير

ههه الحين تلاقي الاخ رسلان مبسوط
ياليت نقتنص هذه الفرصه
للحرس الوطني
لكن لازم نغير اسمها

وهو فيه احد يعشقها اكثر مني :oops:
هههههههههههههههههههههههههههههههه

اتمنى ان الخحبر فعلا صحيح وان تشتريها السعوديه فهي جحيم نحتاجه لاباده القوات البريه لاي معتدي
 
ياريت مصر تشتري منها كنت اشاهدها بالفيديوهات مرعبه
 
المغرب كان قد طلبها في القرن الماضي إلى الطلاب رفض إن شاء الله تكون من نصيبنا هذه المرة
 
طائره ممتازه لكن المشكله هنا تكمن بكم سعرها ولاتنسوا وجود طائره منافسه لها نفس مهامها ومنتشره جدا في العالم واثبتت كفاءه هي السوخوي ٢٥ وهي ايضا مدرعه وزهيده الثمن وقد ابادت ارتال
 
هل ستكون جديدة
و ان كان لا
ما مدى اثر التخزين في العراء على بدن الطائرة

al555dfe70.jpg
amarcsite.jpg
 
الطائرة معروفة باسم Thunderbolt رسميا، أي "الصاعقة" الأخطر بصوتها الرعدي على "داعش" من هليكوبتيرات "أباتشي" المستخدمة الآن مع طائرات "أف18و16و15" المعروفة، أو "الدرون" من دون طيار، حتى والقاصفة "بي-1" الشهيرة، طبقا لما طالعت "العربية.نت" عن A-10 المخصصة إجمالا لتقديم الدعم من قريب للقوات على الأرض، والقرار باستخدامها الآن أكبر دليل على مباشرة قوة برية أميركية في قتال "داعش" بدءا من الشهر المقبل على الأقل.
 
طائرة فيرتشايلد ريبابليك أيه – 10 ثاندربولت الثانية "Fairchild Republic A-10 Thunderbolt"، هي طائرة أمريكية بمقعد واحد ومحركين نفاثين من طراز . تم تطويرها من قبل شركة الأمريكية في بداية السبعينات من القرن العشرين. تم تصميم هذه الطائرة حصرياً للقوات الجوية الأمريكية لتقديم الدعم الجوي القريب للقوات الأرضية من الدبابات والمدرعات والمركبات المهاجمة، والأهداف الأرضية الأخرى، مع قدرة محدودة على مهاجمة الأهداف التكتيكية الأرضية. يمكن تسمية الطائرة بالرشاش الطائر فسلاحها الأساسي مدفع جاتلينج GAU-8 Avenger وهو عبارة عن رشاش دوار ثقيل (يعتبر أكبر رشاش تم وضعه على متن طائرة) وتحتوي الطائرة على 540 كجم من الدروع مع قدرة على البقاء في الجو حتى مع الأضرار التي تصيبها. وإسم الطائرة الرسمي Thunderbolt أتى من طائرة الحرب العالمية الثانية Republic P-47 Thunderbolt التي كانت تقوم بتقديم الدعم الجوي القريب أيضاً، وتعرف هذه الطائرة أيضاً باسم الخنزير "warthog" . ويتوقع استمرار الطائرة في الخدمة حتى العام 2028.
 
عودة
أعلى