موقع أمريكي: البحرية المصرية قادرة على وقف الاستفزازات الإيرانية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عموما بعيدا عن حدوث الاشتباك من عدمه .. اصرار البعض علي اثبات الاشتباك و كأنه سيضيف شيئا للجيش المصري غريب جدا .

حرفيا جميع الاعجازات العسكريه المُسجله في العصر الحديث هي للجيش المصري حصريا .

اغراق مدمره بلنش صواريخ .

اقتحام خط بارليف بخراطيم مياه .

معركه المنصوره الجويه.

تغيير عقيده مواجهه الدبابات ( تدميرها بفرد مشاه يحمل ار بي جي )

الخداع الاستخباراتي التاريخي الذي قامت به المخابرات في 73 .

فمش معقول الاشتباك مع مراكب الصيد الايرانيه سيضيف شيئا للجيش المصري.
 
عموما بعيدا عن حدوث الاشتباك من عدمه .. اصرار البعض علي اثبات الاشتباك و كأنه سيضيف شيئا للجيش المصري غريب جدا .

حرفيا جميع الاعجازات العسكريه المُسجله في العصر الحديث هي للجيش المصري حصريا .

اغراق مدمره بلنش صواريخ .

اقتحام خط بارليف بخراطيم مياه .

معركه المنصوره الجويه.

تغيير عقيده مواجهه الدبابات ( تدميرها بفرد مشاه يحمل ار بي جي )

الخداع الاستخباراتي التاريخي الذي قامت به المخابرات في 73 .

فمش معقول الاشتباك مع مراكب الصيد الايرانيه سيضيف شيئا للجيش المصري.

يا سيدي ماحدش بيصر علي الاثبات لكن المستفز هو الاصرار علي النفي من كلام ايرانيين!!
لو راجعت التعليقات تجد معظمها يقول صعوبه اثبات حدوث هذا ان حدث
 
الصحفي السعودي في الجريدة الالكترونية عرب نيوز سراج وهاب ذكر الامر في 3/26/2015
و قال ان السفن المصرية اجبرت الايرانيين للتراجع عن باب المندب بالقرب من عدن

CPhO_LHz_400x400.jpg





السبت 28-03-2015| 03:23ص

"ديبكا": البحرية المصرية تفرض سيطرتها على باب المندب



نجحت القوات البحرية المصرية في بسط سيطرتها الكاملة على مضيق باب المندب جنوب البحر الأحمر، وكذلك السيطرة على السواحل اليمنية ومراقبتها ومنع أي قطع بحرية إيرانية، أو سفن مجهولة من الاقتراب منها، خوفا من نقل شحنات أسلحة للحوثيين.
وذكر موقع «ديبكا» المقرب من الاستخبارات الإسرائيلية، أن قطع البحرية المصرية التي كانت متواجدة في البحر الأحمر سيطرت على مسرح العمليات الحربية قبالة سواحل اليمن، وأنها تمكنت من مطاردة السفن الإيرانية التي حاولت التدخل لإنقاذ الحوثيين، ووقف عملية «عاصفة الحزم» العربية.
وكانت إيران قد أطلقت عدة تحذيرات الفترة الماضية من الاقتراب من اليمن وتوعدت أي قوات تحاول الاقتراب من السواحل اليمنية، مشيرة إلى أن البحرية الإيرانية تتواجد في باب المندب بدعوى محاربة الإرهاب، وهدد الأدميرال «حبيبى الله سيارى» قائد القوات البحرية الإيرانية، الدول العربية بالعمل عسكريًا في خليج عدن ومضيق باب المندب، وقال: «إن الأسلحة والمعدات الإيرانية الموجودة في تلك المنطقة تضاهى تلك التي تملكها أقوى أساطيل العالم، وإنها مستعدة للمواجهة وقادرة على التصدى لأى قوة أخرى».
كانت مواقع إخبارية يمنية نشرت تقارير عن اشتباكات ومناوشات بين البحرية المصرية والإيرانية في باب المندب، وأن القوات المصرية نجحت في السيطرة على الموقف وطرد القطع البحرية الإيرانية من المنطقة.
ووفقا لديبكا فإنه منذ صباح الخميس، كانت مصر مسيطرة بالكامل على باب المندب ولم تسمح لأى قطع بحرية أخرى بالتواجد في المنطقة، ورغم وجود قطع حربية أمريكية بالقرب من الموقع فإنها لم تتدخل ولم تحاول الاحتكاك بالقوات المصرية، وظلت بعيدا عن المكان، وأكد مصدر عسكري إسرائيلى أن البحرية المصرية تتواجد بقوة في البحر الأحمر وتتولى تأمين الخط الملاحى بالكامل انطلاقا من خليج عدن وباب المندب وصولا إلى قناة السويس



جريدة الشرق الاوسط السعودية

الثلاثاء - 11 جمادى الآخرة 1436 هـ - 31 مارس 2015 مـ

بحرية «عاصفة الحزم» تصل باب المندب بعد محاولة فاشلة لسفن إيرانية لإعاقتها


كشفت مصادر عسكرية يمنية لـ«الشرق الأوسط»، أن القوات البحرية التابعة لتحالف «عاصفة الحزم» أجبرت سفنا حربية إيرانية على الانسحاب من منطقة مضيق باب المندب الاستراتيجي، بعد محاولة فاشلة لإعاقة تقدم 4 قطع بحرية مصرية من الوصول إلى باب المندب، فيما استبعد قيادي في المقاومة الجنوبية سيطرة الحوثيين على مضيق باب المندب بسبب التحصينات الدفاعية التي وضعتها اللجان الشعبية.

وذكرت المصادر أن سفنا بحرية إيرانية ضربت بنيران أسلحتها على قطع حربية مصرية، لمنع وصولها إلى مضيق باب المندب، لتأمينه، وأوضحت المصادر أنه وأثناء مرور 4 قطع حربية لقوات التحالف اعترضتها سفن إيرانية وأطلقت عددا من القذائف باتجاهها، لترد البحرية المصرية بقوة، وهو ما أجبر السفن الإيرانية على الفرار، وأكدت المصادر أن القطع البحرية المصرية وصلت إلى مضيق باب المندب وانتشرت بمحيطه ضمن المهام الموكلة إليها من قيادة قوات، «تحالف عاصفة الحزم»، الهادفة إلى منع سيطرة الحوثيين على المضيق العالمي، ولفتت المصادر إلى أن القطع البحرية التابعة للولايات المتحدة الأميركية ومصر موجودة على مقربة من الممر الدولي في مضيق باب المندب، وهناك تنسيق في إطار القوات الدولية المرابطة هناك.


المصدر الايراني

وكان ضابط بحري إيراني، نفى قيام أسطول حربي مصري بطرد سفن حربية إيرانية من خليج عدن، ونقلت وكالة «فارس» الإيرانية عن قائد المجموعة 33 للقوة البحرية الإيرانية، العقيد بحري محمد كرمانشاهي، نفيه وقوع مصادمات بين الأسطولين المصري والإيراني، وقال كرمانشاهي، إنه وفقا للبرنامج المحدد سلفا فقد كانت المجموعة البحرية الإيرانية غادرت ميناء بندر عباس (جنوب إيران) في الثلث الأخير من يناير (كانون الثاني) الماضي، حيث أبحرت نحو شرق آسيا وهي الآن «في طريق العودة إلى البلاد بعد 70 يوما من الملاحة البحرية»، موضحا: «لم نتواجه مع أي قطعة بحرية مصرية خلال فترة المهمة».

من جانبه قال قيادي في المقاومة الجنوبية إن اللجان الشعبية التي تحمي مضيق باب المندب في جاهزية عالية، مستبعدا أن يسيطر الحوثيون عليه، وقال في تصريح لـ«الشرق الأوسط» إن اللجان الشعبية تقوم بحماية المضيق بعد طرد قوات موالية لصالح من اللواء 17 مشاة التي كانت مرابطة فيه، وقال القيادي طلب إخفاء شخصيته، إنه لولا مساعدة قوات صالح لما استطاع الحوثيون السيطرة على مناطق قريبة من المضيق، موضحا أن الميليشيات سيطرت على منطقة (ذباب) التي تبعد عن المضيق بحدود 25 - 30 ميلا بحريا، بعد تواطؤ من وحدات عسكرية متمردة على الرئيس عبد ربه منصور هادي، وموالية لصالح.

في حين يستمر الحوثيون في إرسال مسلحيهم إلى مشارف محافظة عدن، عن طريق الشريط الساحلي الغربي المطل على البحر الأحمر، بعد سيطرتهم على القطاع الساحلي قبل يومين، وقالت مصادر مطلعة إن القوات الموالية لصالح سلمت الجماعة المناطق المطلة على مضيق باب المندب في خطوة وصفت بالخطيرة على الممر المائي الأهم بحسب مراقبين، وكانت قطع بحرية مصرية قصفت قبل أيام تعزيزات عسكرية للحوثيين كانت في طريقها من مدينة الحديدة (غرب) إلى عدن.

ويعد مضيق باب المندب البوابة الجنوبية للبحر الأحمر، وهو رابع أكبر نقطة لشحن النفط في العالم من حيث الكمية، حيث يمر منه نحو 3.8 مليون برميل يوميا، ويبلغ اتساع باب المندب 23.2 كلم، فيما بين رأس باب المندب شرقا ورأس سيعان غربا، وتطل 3 دول على المضيق هي اليمن وإريتريا وجيبوتي غير أن اليمن هي التي تتحكم في الممر الدولي جزيرة ميون التي لا تبعد عن اليابسة اليمنية سوى 4.8 كلم، كما أنه هو حلقة الوصل بين الشرق والغرب في التجارة الدولية، ويتحكم الممر بالتجارة العالمية بين 3 قارات هي آسيا وأفريقيا وأوروبا.

وبحسب مصادر سياسية فإن إيران وضعت باب المندب ضمن أهدافها الاستراتيجية، ووضعت جميع إمكانياتها العسكرية لدعم الحوثيين من أجل السيطرة عليه، في مخطط يهدف للتحكم في الممرات المائية الاستراتيجية المحيطة بالوطن العربي، ويؤكد المحلل السياسي اليمني محمد عبده العبسي أن سيطرة الحوثيين على باب المندب سيكون له تأثير كارثي على جميع دول العالم التي تستخدم المضيق، وكان مصدر عسكري أكد لـ«الشرق الأوسط» أن جماعة الحوثي تمكنت من السيطرة على القطاع الساحلي في منطقة المخا، السبت، بعد تواطؤ وتسهيل من قيادات عسكرية موالية لصالح، مكنهم من السيطرة على الميناء ومحطة توليد الكهرباء في المخا.

من جهة أخرى فرض الجيش المصري ستارا من الصمت بشأن مشاركته في عملية «عاصفة الحزم»، في إطار التحالف الذي تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن، ولم يعلق الجيش على تقارير إعلامية تحدثت عن مشاركة زوارقه في قصف ميليشيات الحوثيين لوقف تقدمها باتجاه مدينة عدن الساحلية الجنوبية. وقال اللواء محمود خلف المستشار في أكاديمية ناصر العسكرية لـ«الشرق الأوسط» إن أدبيات التحالف تقضي أن تصدر بيانات العمل المشترك عن قيادة التحالف فقط.

وقال سكان يمنيون أمس إن سفنا حربية قصفت طابورا من المقاتلين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، أثناء محاولتهم التقدم صوب عدن في أول تقرير يشير إلى أن قوات بحرية تشارك في القتال ضمن عمليات «عاصفة الحزم». وذكر السكان، بحسب وكالة رويترز، أنه من المعتقد أن هذه السفن الحربية مصرية. لكن اللواء خلف نفى صحة هذه المعلومات، وأشار إلى أن مصر شاركت بفرقة مشاة ميكانيكية مكونة من 50 ألف ضابط وجندي خلال حرب تحرير الكويت عام 1991 ورغم ذلك لم يصدر تعليق مصري واحد حينها على سير العمليات وترك الأمر لشوارزكوف (نورمان شوارزكوف، قائد عملية حرب تحرير الكويت).

وتحدثت تقارير إعلامية أيضا عن إبحار قطع بحرية مصرية الأسبوع الماضي عبر قناة السويس متوجهة إلى خليج عدن، لكن لم يصدر تأكيد رسمي مصري حول الأمر. وأشار اللواء خلف إلى حساسية العمليات العسكرية في اليمن، قائلا: «هذا عمل دقيق مرتبط بتعقيدات سياسية، وليس عمل نمطي، والمطلوب حرمان الطرف الآخر من أي معلومات والضغط عليه لإجباره على قبول الحوار.. كما يجب فرض حالة من اليأس عليه بعدم جدوى الدعم الإيراني ولا مجال للخطأ في هذا الأمر».

ومصر عضو رئيسي في التحالف الذي تقوده السعودية، الذي يستهدف وقف تمرد الحوثيين وسيطرتهم على الحكم في اليمن، ودعم المقاتلين الموالين للرئيس الشرعي للبلاد عبد ربه منصور هادي.

ووصف اللواء خلف تقارير إعلامية تحدثت عن إجبار الأسطول البحري المصري للسفن الحربية الإيرانية على الانسحاب من مضيق باب المندب قبل أيام بـ«السخيفة»، قائلا إنه «لا أحد يستطيع الاقتراب من باب المندب.. لا إيران ولا مصر، حين تتحدث عن باب المندب يجب أن تعلم أن نحو 3 ملايين ونصف المليون برميل من النفط يمر من هناك إلى أوروبا، ويحمي تدفق هذا الوقود الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا بقواعدهم العسكرية هناك».

وتناقلت وسائل إعلامية تلفزيونية ومواقع إنترنت نقلا عن صحافيين عرب أنباء عن إجبار الأسطول البحري المصري للسفن الحربية الإيرانية على الانسحاب من مضيق باب المندب. لكن ضابط بحري إيراني نفى صحة تلك التقارير، قائلا إنه لم تقع مواجهة بين الأسطولين في باب المندب.

وتابع: «لو تعطل مضيف باب المندب ليوم واحد يعني أن تظلم أوروبا.. نحن هنا نتحدث عن أمر جدي لن يترك للعبث، ثم إن هذا المضيق بعرض 70 كيلومترا وطول 100 كيلومتر.. أي قوات يمكن أن تفرض هيمنتها على هذه المساحة الهائلة؟».

ونقلت وكالة «فارس» الإيرانية شبه الرسمية عن قائد المجموعة الـ33 للقوة البحرية الإيرانية، العقيد بحري محمد رضا أحمدي كرمانشاهي، نفيه لما وصفها بـ«مزاعم مغادرة هذه المجموعة لمياه خليج عدن بعد دخول قطع بحرية مصرية إلى هذا الخليج».

وقال كرمانشاهي، إنه وفقا للبرنامج المحدد سلفا فقد كانت المجموعة البحرية الإيرانية قد غادرت ميناء بندرعباس (جنوب إيران) في الثلث الأخير من يناير (كانون الثاني) الماضي، حيث أبحرت نحو شرق آسيا وهي الآن «في طريق العودة إلى البلاد بعد 70 يوما من الملاحة البحرية»، مضيفا: «لم نتواجه مع أي قطعة بحرية مصرية خلال فترة المهمة وكانت هذه المجموعة موجودة في ميناء كوجين في الهند».

 
نشر 26 مارس 2015-8:48 am

مصدر سيادي: البحرية المصرية تجبر الأسطول الإيراني على مغادرة "باب المندب"

أكدت مصادر سيادية أن البحرية المصرية أجبرت الأسطول الإيراني على مغادرة مضيق باب المندب، بعد إطلاق رشقات تحذيرية، فور وصول القطع البحرية المصرية إلى المضيق.




الكاتبة الكويتية فجر السعيد

الخميس 26/مارس/2015 - 07:05 ص


136.jpg



مع الاخذ في الاعتبار ان الكاتبة الكويتية فجر السعيد هي اول من اعلن عن الضربات الجوية المصرية لمواقع الدواعش في درنه
 
انا غير مقتنع بعدم قدرة البحرية السعوديه على القيام بامر مماثل ب 3 فرقاطات لافيت و 4 فرقاطات المدينه بدون حساب الزوارق
لذا حساب الامر في القوات المصرية فقط خاطئ لو كانت الاخبار مبهمه و لكن بذكر القوات المصرية كا اسم في طرف الاشتباك اكثر من مره انهى الموضوع
الفكره لدي هو تساؤل كيف ل 2 امباسدور و اثنين بيري بعمل حصار و مناوشات على رقعة مائية كبيرة بافتراض ان السفن طبعا لن تكون متجاورة بل موزعه بمسافات فيما بينها تكفي للرصد و الاشتباك طبقا للعدد و المساحه المستهدفه
و بالاخذ بالاعتبار ان الاخبار جاءت صريحة باشتباك القوات المصرية فقط يجعلني اتسائل ماذا لدينا على سواحل اليمن و البحر الاحمر بالتحديد لفرض هكذا سيطره بالاضافة للاخبار الكثيره عن القصف الساحلي الذي تم ..... بماذا هاربون .. اكزوسيست .. اتو ميلار .. هل هي عملية ؟
و ان كان ... اذا من يعمل بالمتوسط ! و من ذهب الى مناورات البحرين البحرية انذاك و من يرعى قناة السويس و و و ؟؟؟ o_O
 
التعديل الأخير:
انا غير مقتنع بعدم قدرة البحرية السعوديه على القيام بامر مماثل ب 3 فرقاطات لافيت و 4 فرقاطات المدينه بدون حساب الزوارق
لذا حساب الامر في القوات المصرية فقط خاطئ لو كانت الاخبار مبهمه و لكن بذكر القوات المصرية كا اسم في طرف الاشتباك اكثر من مره انهى الموضوع
الفكره لدي هو تساؤل كيف ل 2 امباسدور و اثنين بيري بعمل حصار و مناوشات على رقعة مائية كبيرة بافتراض ان السفن طبعا لن تكون متجاورة بل موزعه بمسافات فيما بينها تكفي للرصد و الاشتباك طبقا للعدد
و و بالاخذ بالاعتبار ان الاخبار جاءت صريحة باشتباك القوات المصرية فقط يجعلني اتسائل ماذا لدينا على سواحل اليمن و البحر الاحمر بالتحديد لفرض هكذا سيطره
و ان كان ... اذا من يعمل بالمتوسط ! و من ذهب الى مناورات البحرين البحرية انذاك و من يرعى قناة السويس و و و ؟؟؟ o_O
انا ابتديت اتوغوش اوعي تكون تقصد نظريه ما خفي كان اعظم عموما البحريه المصريه تملك اكثر من 200 قطعه بحريه وعدد اربع قطع بباب المندب ذلك هو المعلن فقط
 
المصدر الايراني الشريف العفيف الصادق

تاریخ : 2015 Apr / نيسان 30 - GMT 15:02

13940119000196_PhotoI.jpg



اكد قائد القوة البحرية الايرانية الادميرال حبيب الله سياري بان تواجد المجموعة البحرية الايرانية الـ 34 في خليج عدن ياتي في اطار القوانين الدولية وتوفير الامن للسفن التجارية الايرانية في مواجهة قراصنة البحر.

وقال الادميرال سياري في تصريح للصحفيين اليوم الخميس على هامش مراسم 'يوم المعلم'، ان هذه هي المجموعة الـ 34 للقوة البحرية الايرانية التي تتواجد وحداتها باستمرار منذ العام 2008 لتوفير الامن لخطوط الملاحة البحرية التجارية في خليج عدن وباب المندب وغرب الهند.



نفى قائد المجموعة البحرية الايرانية الـ 34 العقيد تاج الديني، ما ورد في بعض وسائل الاعلام من ان هذه المجموعة غيرت مسارها بعد حضور الاسطول الاميركي، مؤكدا بان هذه المجموعة متواجدة الان في شرق خليج عدن.

من جانب اخر تزامن هذا التواجد مع العدوان السعودي على اليمن حيث سعت وسائل الاعلام الاجنبية الى ربط القضيتين في مسار اثارة الخوف من ايران في حين ان المجموعات البحرية الايرانية تنفذ مهامها منذ العام 2007 ولغاية الان للتصدي لقراصنة البحر في هذه المنطقة.

 
انا ابتديت اتوغوش اوعي تكون تقصد نظريه ما خفي كان اعظم عموما البحريه المصريه تملك اكثر من 200 قطعه بحريه وعدد اربع قطع بباب المندب ذلك هو المعلن فقط

مش ما اقصد خالص انا ضد هذه النظرية في حدود معينة و لكن فعلا تساؤل يراودني خصوصا الاخبار الكثيره عن القصف الساحلي الذي تم ..... بماذا هاربون .. اكزوسيست .. اتو ميلار .. هل هي عملية ؟
 
مش ما اقصد خالص انا ضد هذه النظرية في حدود معينة و لكن فعلا تساؤل يراودني خصوصا الاخبار الكثيره عن القصف الساحلي الذي تم ..... بماذا هاربون .. اكزوسيست .. اتو ميلار .. هل هي عملية ؟
مصر لا تملك حاليا البلوك الثالث من الاكسوسيت اما الهاربون فقدرات القصف الاراضي غير اكيد تواجدها علي البلوك الثاني المصدر لمصر و طبعا معروف مكلفه و صعوبه الحصول عليه لاهداره بهذه الطريقه الاتوميلار صعب لضعف التأثير و المدي تقريبا 30 كم مما يعرض السفن لخطر الاستهداف من البر
من الاخر مش عارف و محتار
 
علي العموم نحن لا ننكر او نؤكد الامر سواء اكان حدث مناوشات ام لم تحدث و سواء اكانت هذه المناوشات بين البحرية المصرية و الايرانية او بين البحرية السعودية او الامريكية و الايرانية لكننا فقط نحاول معالجة حالة بهدوء و بعيدا عن اي استفزازات
 
مصر لا تملك حاليا البلوك الثالث من الاكسوسيت اما الهاربون فقدرات القصف الاراضي غير اكيد تواجدها علي البلوك الثاني المصدر لمصر و طبعا معروف مكلفه و صعوبه الحصول عليه لاهداره بهذه الطريقه الاتوميلار صعب لضعف التأثير و المدي تقريبا 30 كم مما يعرض السفن لخطر الاستهداف من البر
من الاخر مش عارف و محتار

طب ايه ؟!
كلمني انت :D
ها دا ينفع لعملية عسكرية بحرية مترامية الاطراف لدولة بالكامل متضمنه قصف ساحلي و حصار بحري و اشتباكات بحرية و دعم للعمليات الجوية ؟
هذه اغلب المهمات التي سمعناها بحريا
 
طب ايه ؟!
كلمني انت :D
ها دا ينفع لعملية عسكرية بحرية مترامية الاطراف لدولة بالكامل متضمنه قصف ساحلي و حصار بحري و اشتباكات بحرية و دعم للعمليات الجوية ؟
هذه اغلب المهمات التي سمعناها بحريا
بصراحه مش عارف محتاجين حد من المتخصصين في العمليات البحريه
c028.gif
 
يوم Mar 25, 2015 3:56PM

الموقع الرسمي لوكالة برس الايرانية يذكر ان البحرية الايرانية اشتبكت مع قراصنة مكونة من مجموعة من 32 مسلحين علي متن قوارب سريعة وقوات المارينز انقذت السفية





و هذا التاريخ Mar 25, 2015 هو ما يدور فيه او بعده الاشتباكات المصرية الايرانية و بالرغم كما قلنا عدم تاكيدنا او نفينا لحدوثها الا ان هذا الخبر يؤكد وجود السفن البحرية الايرانية بالقرب من مضيق باب المندب عند وصول او قبل وصول السفن الحربية المصرية و هو ما يتوافق مع الروايات التي تؤكد حدوث الاشتباكات
 
في الغالب هي سفن مصريه لان مصر اقوى واكبر من السعوديه بحريا
وحساب شؤن ايرانيه هو حساب موثوق لانه اخذ مصدر من الاعلام الايراني لانه يجيد اللغه الفارسيه والقائم عليه هو الدكتور محمد السلمي


:eek:


السعودية في عاصفة الحزم نشرة 7 فرقاطات الاسطول الغربي + وعدد من كورفيتات الاسطول الشرقي

ومصر مشاركتها 2 فرقاطة و 2 زورق

فكيف اصبحت مصر اقوى واكبر !!!!!!

يعني البحرية السعودية واقفة تتفرج ..... والشغل كله البحري على طول امتداد السواحل اليمنيه من بحر العرب مرور بخليج عدن الى باب المندب الى البحر الاحمر مسيطر عليه البحرية المصرية عبر 2 فرقاطة و2 زورق


ترى العاصفة لازالت مستمرة وعقولنا لم يصبها الازهايمر


انا لا اقلل من مشاركة مصر البحرية ..... بس اللي جالس يحصل هنا مصخرة ..... وكان البحرية السعودية باسطوليها الشرقي والغربي جالس يصيد سمك ......... والبحرية المصرية هل اللي فارضة السيطرة على بحر العرب وخليج عدن وباب المندب والبحر الاحمر عبر 2 فرقاطة و2 زورق !!!!



لا احد يهضم الدور المصري ............ وايضاً لايجب ان يهضم دور البحرية السعودية فهي مشاركة بالعدد الاكبر من القطع والعبء الاكبر عليها



وعلى فكرة للاخ اللي يقلل من البحرية السعودية ...... البحرية السعودية فرضت حصار لوحدها عام 2009 على السواحل اليمنية من بحر العرب مرور بخليج عدن وباب المندب والبحر الاحمر ...... وليست محتاجه لاحد

والبحرية السعودية تمتلك 20 قطعة بحرية صاروخية فرقاطات وكورفيتات ........ البحرية السعودية بحرية محترمة
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
هذا رد لكل من يجهل البحرية السعودية

" البحرية السعودية تمتلك 20 قطعة كبيرة بين فرقاطة وكورفت وزورق صواريخ "


اولاً 7 فرقاطات
:

1- فرقاطة جلالة الملك الرياض (812 )

8652446229_76b4d371a6_k.jpg


2- فرقاطة جلالة الملك مكة المكرمة (814 )
864704FrigateAlMakkah.jpg


3- فرقاطة جلالة الملك الدمام (816 )

JPEG



كل فرقاطة من هذه الفرقاطات تتسلح بـ :-


8 صواريخ Exocet MM40 Block II


alriyadh_8.jpg


16 خلية صواريخ استر15

4b190e347a00b.jpg


imageDisplay.jpg


مدفع واحد نوع Oto Melara 76/62 Super Rapid

120 طلقة بالدقيقة

5704930235_87341ff3aa.jpg



لها القدرة في التعامل مع القطع البحرية والتصدي لصواريخ والطائرات وايضاً قدرته على التعامل مع الاهداف البرية والزوارق

2 مدفع Giat F-2 20MM

WNFR_2cm-90_Giat_La_Fayette_pic.jpg



images



4 مدفع M2 Browning 12.7 MM مدفعين في مقدمة السفينة واثنين في موخرة


4b190e347a00b.jpg



WNUS_50cal-M2_MG_Fife_pic.jpg




4 طربيدات F17 heavyweight torpedo.

1508.jpg


طوله 6 متر
قطره 550MM
المدى 18 كلم


يتبع ....
 
:eek:


السعودية في عاصفة الحزم نشرة 7 فرقاطات الاسطول الغربي + وعدد من كورفيتات الاسطول الشرقي

ومصر مشاركتها 2 فرقاطة و 2 زورق

فكيف اصبحت مصر اقوى واكبر !!!!!!

يعني البحرية السعودية واقفة تتفرج ..... والشغل كله البحري على طول امتداد السواحل اليمنيه من بحر العرب مرور بخليج عدن الى باب المندب الى البحر الاحمر مسيطر عليه البحرية المصرية عبر 2 فرقاطة و2 زورق


ترى العاصفة لازالت مستمرة وعقولنا لم يصبها الازهايمر


انا لا اقلل من مشاركة مصر البحرية ..... بس اللي جالس يحصل هنا مصخرة ..... وكان البحرية السعودية باسطوليها الشرقي والغربي جالس يصيد سمك ......... والبحرية المصرية هل اللي فارضة السيطرة على بحر العرب وخليج عدن وباب المندب والبحر الاحمر عبر 2 فرقاطة و2 زورق !!!!



لا احد يهضم الدور المصري ............ وايضاً لايجب ان يهضم دور البحرية السعودية فهي مشاركة بالعدد الاكبر من القطع والعبء الاكبر عليها



وعلى فكرة للاخ اللي يقلل من البحرية السعودية ...... البحرية السعودية فرضت حصار لوحدها عام 2009 على السواحل اليمنية من بحر العرب مرور بخليج عدن وباب المندب والبحر الاحمر ...... وليست محتاجه لاحد

والبحرية السعودية تمتلك 20 قطعة بحرية صاروخية فرقاطات وكورفيتات ........ البحرية السعودية بحرية محترمة

هد اعصابك
مصر اقوى واكبر منك سلاح بحريه ولا ينكر الا الجاهل
اما مسألة من صد السفن الايرانيه فحتى الان التسريبات تقول انها مصريه الا لو عندك خبر يقول انها سعوديه ارجو تزويدنا بها
وهناك فعلا ناس لاترغب بأي دور مصري ابدا وينسب كل شيء للسعوديه وكأنه لايوجد تحالف عربي واسلامي معها يستحق الشكر
 
:eek:


السعودية في عاصفة الحزم نشرة 7 فرقاطات الاسطول الغربي + وعدد من كورفيتات الاسطول الشرقي

ومصر مشاركتها 2 فرقاطة و 2 زورق

فكيف اصبحت مصر اقوى واكبر !!!!!!

يعني البحرية السعودية واقفة تتفرج ..... والشغل كله البحري على طول امتداد السواحل اليمنيه من بحر العرب مرور بخليج عدن الى باب المندب الى البحر الاحمر مسيطر عليه البحرية المصرية عبر 2 فرقاطة و2 زورق


ترى العاصفة لازالت مستمرة وعقولنا لم يصبها الازهايمر


انا لا اقلل من مشاركة مصر البحرية ..... بس اللي جالس يحصل هنا مصخرة ..... وكان البحرية السعودية باسطوليها الشرقي والغربي جالس يصيد سمك ......... والبحرية المصرية هل اللي فارضة السيطرة على بحر العرب وخليج عدن وباب المندب والبحر الاحمر عبر 2 فرقاطة و2 زورق !!!!



لا احد يهضم الدور المصري ............ وايضاً لايجب ان يهضم دور البحرية السعودية فهي مشاركة بالعدد الاكبر من القطع والعبء الاكبر عليها



وعلى فكرة للاخ اللي يقلل من البحرية السعودية ...... البحرية السعودية فرضت حصار لوحدها عام 2009 على السواحل اليمنية من بحر العرب مرور بخليج عدن وباب المندب والبحر الاحمر ...... وليست محتاجه لاحد

والبحرية السعودية تمتلك 20 قطعة بحرية صاروخية فرقاطات وكورفيتات ........ البحرية السعودية بحرية محترمة
هديء اعصابك
لا يوجد من ينتقص من بحرية المملكة
لا مصخرة ولا غيرة
الأخ مراقب دقيق سعودي ورأيه يحترم وهو الواقع فلا تتعصب لأن عصبيتك لن تغير من الواقع شيء
لو قارنا قوات المملكة الجوية بالمصرية فهي متفوقة بلا شك حتى الآن على المصرية بكثير
شغل الحساسيات دا يا ريت نتجنبه لأن البحريتين مكملتين لبعض والقطع البحرية المصرية كانت لها تواجد بباب المندب قبل العاصفة - واسأل البحرية عز وحرية @البحرية عز وحرية يجيبك هو و فدائي الصاعقة @فدائي الصاعقة
 
حتي لو تصدي للسفن الايرانية سفن سعودية بالنسبة لي كانها مصرية و هقولهم تسلم الايادي
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى