رسميا السيسي يزرو موسكو في 9 مايو القادم و يشارك في احتفالاتها بعيد النصر

قام المهندسون في شركة ميغ بتحديد النقاط الأساسية المتطورة للرؤية وشمل ذلك نظام رؤية طيفي متعدد يعمل بمدى النظر أو حتى مدى الأشعة تحت الحمراء.

ومن أجل السلامة فقد أدخلوا نظام تلفزيوني ونظام بالأشعة تحت الحمراء وقياس بواسطة الليزر وكل هذه الأنظمة مدمجة بجهاز رؤية واحد.

المنظومة هذه تعمل بمجال رؤية واسع بـ 360 درجة ويمكنه تمييز الأجسام الهوائية والأهداف الأرضية.
زودت هذه المقاتلة بالإضافة إلى المنظومات الملاحية المعروفة بنظام الملاحة الروسي غلوناس GLONAS بالإضافة إلى أحدث نظام اتصال بواسطة الليزر كالمستخدمة في المحطات الفضائية.

بتزويد الميغ-35 بالتقنيات الإضافية تبين أن مداها الفعال أصبح أكبر بمرتين إلى ثلاثة مرات بشكل واضح.

الجديد بهذه المقاتلة هو أنها لا تصدر إشعاعات بل تستقبل. لكنها ليست معرضة للخداع أو الاقتراب بصمت والقيام بغدرها لأنها تستقبل الإشعاعات من كل النواحي رادارياً وبصرياً وبمختلف الوسائل.

حيث أن لديها أجهزة استقبال كالعين تماماً بل يصفها الخبراء بأن لها أعيناً حادة بقوة. وبهذا فهي غير معرضة للكشف عبر إصدارات الأمواج الرادارية أو غيرها.

والميزة الأروع والأكبر في هذه المقاتلة هي أنها تكشف بسهولة أي مقاتلة متسللة أو خفية أميركية.

واليوم فهو من المستحيل إخفاء أي طائرة مهما كانت خفية.. على الأقل بفضل جهاز الكشف بالأشعة تحت الحمراء الدقيق والقوي جداً. حيث أن هذا النظام تم تعديله وتقويته بشكل كبير في الميغ-35 ليرى بسهولة الحرارة الصادرة عن محرك المقاتلة المعادية بالدرجة الأولى وليكشف الحرارة الصادرة عن الخط الأمامي في الأجنحة ثم الحرارة الصادرة عن بقية الهيكل.
تم تلافي مشكلة أخرى معروفة في أوساط الطيارين. وهي مشكلة الغبار الذي يصطدم أحياناً بزجاج الطائرة والذي يشكل ما يشبه الضبابية عليها. فتمت إضافة الياقوت الأزرق المعدل ليصبح المادة المرسخة والمثبتة الثانية بعد الألماس الصناعي. ومن ميزات هذا النوع من الياقوت الأزرق هي أنه لا يعمل على مقاطعة الإشارات وبهذا فهو لا يؤثر على عمليات الرصد والرؤية وهذه ميزة كبيرة جداً لهذه المقاتلة.

هذه الإضافات أدت إلى الحصول على نتائج فريدة من نوعها.

إن الميغ-35 أو إل إس MiG-35 OLS تعتبر نظاماً ذكياً من الناحية التقنية البصرية للقتال الجوي السريع بحيث أن هذا النظام البصري يمكنه أن يكشف الأهداف الجوية بدون حارق خلفي على بعد أكثر من 45 كم وتخمين هوية الهدف عن بعد 15 كم ثم تمييز هذا الهدف بصريا وبدقةً على بعد 10 كم.

أما من ناحية الهجوم الأرضي فهذا النظام البصري يكشف الدبابات على بعد 15 كم ويميز حاملات الطائرات على بعد 60-80 كم. ويميز نوع الدبابة على بعد 10 كم في حين أنه يميز نوع حاملة الطائرات على بعد 60 كم.

هذا من ناحية الكشف والتمييز أما من ناحية التخمين فإن الهدف الأرضي مهما كان نوعه فإن هذه الطائرة تخمن نوع الهدف عن بعد 20 كم.

يقول رئيس شركة التصميم أن هذه التقنية بدأت بالظهور منذ فترة وأرادوا العمل عليها بقوة حتى أصبحت تعتبر تقنية فضائية مركبة على الميغ-35 بشكل فعال. وبهذا فقد ضمت هذه المقاتلة أربع أنظمة بصرية.

وضعت أحدها على فتحة الاستنشاق للمحرك الأيمن بحيث يمكنها النظر للأسفل وتقوم بكشف وتمييز الهدف وتصوير الخرائط وتضاريس المنطقة.

أما في حافة الأجنحة فوضع جهازي كشف لأشعة الليزر.

إن تقنية كشف الليزر هذه تعتمد على مبدأ عين السمكة. حيث أن الشكل الكروي للعين يمكنها من كشف مساحة أكبر بكثير من الشكل العادي. كما أن تقنية الكشف هذه تمكن الطائرة من تحديد الجهة التي يصدر منها الليزر بزاوية دقيقة جداً.

أما الأجزاء الأخرى هي عدستين لكشف وتتبع الصواريخ المعادية التي تهاجم الميغ-35.
تحلل المعلومات الواردة عن الصواريخ المعادية القادمة نحو الطائرة على ثلاث مراحل خلال مسيرتها وهي بدأً من إطلاق الصاروخ ثم مسيرة الصاروخ حيث يعمل محرك دفعة ثم تتبع خاص عندما يقترب لمسافة أقل من 5 كم حيث يدخل التتبع الكشف الحراري أيضاً.
ويمكن للميغ-35 كشف إطلاق الصواريخ ضدها من مسافة تتجاوز الـ 50 كم.

يمكن لهذا النظام أن يقيم درجة خطورة الصاروخ المعادي على الطائرة على مسافة أبعد بـ 5 كم من المسافة المطلوبة لتنبيه الطيار ولبدء تتبع الصاروخ بشكل جدي.

الجدير بالذكر أن الليزر المستخدم في الميغ-35 هو ليزر فريد من نوعه. حيث أن الليزر العادي يولد من مدافع ليزر مضيئة أو بالأحرى مصابيح ضخ ليزري وكان هذا الأسلوب يؤدي لضياع قسم كبير من الطاقة في الحرارة الصادرة بشكل ضائع.

أما الليزر المستخدم في الميغ-35 الجديدة فهو يولد بواسطة نصف ناقل أو ما يسمى بشبه المحول وهذا ما زاد في طاقته بشكل كبير جداً.

هذه المنظومات يمكنها أن تراقب الوسط الجوي وأن تنتبه لوحدها لوجود الخطر وأن تقيم الوضع بشكل مستمر.

في الواقع فإن هذه الطائرة تستخدم تقنيات فضائية متطورة بشكل كبير.

بالإضافة لهذا فإن الطائرة تحتوي على وحدات حسابية عالية المستوى. حيث أنها تحتوي على ثلاثة وحدات معالجة مركزية للمعلومات متطورة من جيل بينتيوم-4 3 CPU's Pentium-4 تساعد في تحليل الصور والعمل بنظام ما وراء الأفق وكشف الأهداف البعيدة وكشف الغيوم المضاءة بالشمس وما وراءها.

في أول الأمر، استخدمت هذه الأنظمة قناة نقل معلومات من الفايبر تقوم بنقل المعلومات رقمياً بسرعة نقل تصل إلى 600 ميغابت على الثانية وهو معدل نقل هائل جداً.

هذه القنوات المصنوعة من الفايبر عملية جداً حتى أنها تعمل ولو مرت فوقها دبابة ثقيلة.
في الواقع فإن هذه تقنية الفايبر هذه تستخدم الآن لأول مرة في عمليات القتال الجوي وهذا ما أدى لوجود شكوك عديدة حول عملها خصوصاً أن هناك نظريات سابقة تقول أن الفايبر ممكن أن يتفكك بنيوياً بواسطة الاهتزاز الناجم عن الطيران. لكن هذا كان قبل أن توجد هذه التقنية العملية جداً من الفايبر.

كما أن الطائرة زودت بمنظومة تسجيل الكترونية بصرية للفيديو تعمل على تسجيل كل ما يراه الطيار.

حيث أنه اعتباراً من الآن لن تظهر فقط معلومات بل ستظهر الصور أيضاً عن الأهداف بعدة أوضاع حسب اختيار الطيار. كما أن هذا النظام يؤمن للطيار رؤية كل ما يدور حول الطائرة بشكل فعال ومفيد وهذا ما سيساعد الطيار بشكل كبير بالتصرف بشكل أسرع وبخيارات صحيحة.

يمكن للطيار أن يرى الصور عبر الكاميرات بالتلفزيون ويمكن أن يدمج بين الرؤية البصرية والتصوير بالأشعة تحت الحمراء. كما أنه يمكنه أن يتحكم بدرجة الدمج بين التقنيتين والمعلومات الصادرة عن هذا المزج.
 
MiG-35 will be the first Russian aircraft to be fitted with active electronically scanned array radar. The Zhuk-MA's antenna consists of 160 modules, each with four receive-and-transmit modules. It is believed to offer a 160km (85nm) air target detection radius and 300km for surface ships.

Like radar, OLS allows the MiG-35 to detect targets and aim weapon systems. But, unlike radar, OLS has no emissions, meaning it cannot be detected.

OLS works like a human eye by getting the picture and later analysing it. NII PP, the federal space agency science and research institute's engineers have chosen more short-wave bands for the matrix, which has increased sensitivity of the complex several times and has increased detection range.

والله أنا شايف الإعتماد فى تلك المقاتلة حيكون بالمناصفة ما بين الرادار ومنظومة OLS ...
 
ايه الهجص ده :D

مفيش علاقة بين حجم التسليح و الارهاب على فكرة

الارهاب عايز حل امني ملهوش حل عسكري .

موضوع الإرهاب ليس امني و عسكري فقط
الاعلام الرسمي ظل يعرض أفلام و مسلسلات من الستينات هابطه فخلقت في وعي الناس انطباع ان الدين في طريق و الدوله في طريق اخرمما اظهر الدوله غير حريصه علي تبنيها للدين
و في المقابل تبناه اخرون مغالون و متطرفون و انضم معهم من انخدع بهم
مثال بسيط لماذا لا تطبق الحدود حتي نخفف الضغط علي الشرطه ....اللص اذا قطعت يده لن تحتاج الي سجن تعلفه و تصرف عليه فيه و لن تحتاج لمراقبته و لماذا لا نتعلم من هذا الدرس
الاعلام اكبر مساهم في الجرائم
كنا زمان يقف شعر مصر اذا اغتصبت فتاه و يرتج الشارع المصري كله ......... لكن مع كثرة الإعلان عن حالات مشابهه و متابعه القضايا تلو الأخرى اصبح شيء عادي و يفترض ان يقف النشر و لا يسمح بالنشر الا عن تنفيذ العقاب الان كل جريمه شيء عادي و الاعلام يقولك حتي لا ندفن رؤسنا بالتراب يجب عرض عورة المجتمع
بدء الفساد بالتلفزيون و اصبح رمضان فوازير ثم انتقلنا الي الفيديوهات ثم الأقمار الصناعيه و الانترنت مفتوح علي مصرعيه للمواقع
ياريت نتعلم من تجربه السعودية مش عيب اذا ظهر فيهم السئ مثل اي مجتمع لا تظهرة حتي لايصبح مثل و قدوة

اذا تركنا الدين سلط الله بعضنا علي بعض
 
ده ردى فى موضوع الربط ..
نظام القيادة والسيطرة المصرى تم من خلاله ميكنة جميع مراكز القيادة والسيطرة فى جميع الإتجاهات الإستراتيجية إلى هى :
* القطاع الألى الشرقى الفرقة 8 دجو ( الجيش 2 والجيش 3 الميدانيين ) .
* القطاع الألى المركزى "الفرقة 5 والفرقة 10 دجو" .
* القطاع الألى الغربى "الفرقة 12 دجو" .
* القطاع الألى الجنوبى "الفرقة 15 دجو" .
إزاى !!!!!!!
عن طريق ربط مركز قيادو الدفاع الجوى الرئيسى "ADOC" بمركزين قيادة واحد "تعبوى" وواحد "مشترك مع مركز قيادة القوات الجوية "AFOC" .. والمركزين "التعبوى والمشترك" تم ربطهم مع مراكز قيادة الدفاع الجوى "للجيوش التانى والثالث الميدانيين" وربطهم مع طائرات الإنذار المبكر ووسائل الإستطلاع المحمولة جواََ "E-2C" و "فوج الحرب الإلكترونية "E W" ..

والمراكز دى تم ربطها مع الطائرات بالأتى :

* مركز قيادة مشترك رئيسى "MCOC" والمركز ده مسئول عن المراكز الأتية : ...

1- مركز قيادة لواء صواريخ أرض/جو .
2- لواء إنذار "RR" .
3- كتيبة رادار "RB" .
4- شبكة مراقبة جوية بالنظر "VOP" .
5- مع مركز قيادة لواء صواريخ "هوك" " TSQ 73" .
6- وحدة ربط كتائب الصواريخ "الأنظمة المختلفة" الموجودة بالخدمة على كثرة أنواعها " SAM IU" .

*** يعنى الأنظمة الخاصة بالإستطلاع المحمولة جواََ المصرية سواء " E-2C" أو درونات الإستطلاع "UAV" أو (المناطيد الهوائية الخاصة بالإنذار" .. كل ده تم ربطة مع "ألوية الإنذار" و "شبكات المراقبة الجوية" و " فوج الحرب الإلكترونية" مع "مركز قيادة القوات الجوية" مع " ألوية صواريخ الهوك "HAWK PHASE 3" .. وعن طريق ""وحدات موائمة لربط كتائب الصواريخ أرض/جو)"" تم ربط كل هذا ب..
""ألوية وكتائب الصواريخ المتنوعة الموجودة بالخدمة لدى قوات الدفاع الجوى المصرية""
_ طبعاََ "نظام القيادة والسيطرة بيحقق مميزات فى منتهى الأهمية " لمعركة الأسلحة المشتركة الحديثة" عن طريق تبادل المعلومات فى الزمن الحقيقى دون أزمنة تأخير وتوفير موقف جوى ألى من خلال تكامل كافة عناصر الإستطلاع الأرضى المتيسرة والمحمولة جواََ فى طائرات "E-2C" وغيرها طبعاََ من الوسائل الجوية .. كل ده بيأدى فى الأخر زيادة زمن الإنذار المتاح لوحدات الصواريخ والمقاتلات الإعتراضية ......

******** أرجو أن أكون حاولت أوضح الصورة دون الدخول فى تفاصيل معقدة *******************

وعلى فكرة كل البرامج المستخدمة فى الأجهزة الخاصة بمراكز القيادة والسيطرة تم تصميمها بعقول مصرية صرف لأن الأمر ده حساس جداََ ..
وعلى فكرة "الصينيين" ربنا يخليهم لينا عملوا لينا وصلة "DATA LINK" بتعديلات بسيطة بنشغلها على أغلب الأنظمة فى موضوع الربط .. وفيه وصلة داتا تم تصميمها فى أحد مراكز البحوث العسكرية المصرية وحيحل محل الوصلات الصينى .


:D لا شئ يقال بعد ردك كفيت ووفيت
 
أخجلتم تواضعنا يا حبيبى يا إبن بلدى ياغالى "eg - rafal" .. ميرسى كتييييير :D:D:D;););)
 
كما قلت قبل ذلك
....فرحتى بقدم الميج 35 ستفوق فرحتى بقدوم الرافال
بغض النظر عن اختلاف المهام بينهما او التسليح
الا ان الميج 35 ستدخل باعداد ترضى غرورى بحزم تسليحيه مناسبه لتعويض امنا الغاليه الميج 21 والشينجدو
وتفاجات كمان بالكا 52 ....ربنا يكرمك يعصار وما تشوفش يوم وحش
 
طب يا ا: "على" تعتقد مصر حتجيب "أواكس" روسى .. عشان الأخوة إلى ""بيعيبوا"" على رادار ال "ZHUK" .. مع إنى بقول إنه الطائرة مش حتيجى تشتغل فى جزيرة لوحدها دى حتكون شغالة تحت أعين شبكة "الدفاع الجوى العملاقة" ومعاها حزمة تسليح "منصة ضخمة" من الصواريخ الروسية وخصوصاََ ال BVR وحيكون دورها محدد وهو الإعتراض الجوى وهى بارعة فيه كسابقاتها من العائلة .. .. وأنا عن نفسى أتمنى دخول "أواكس" جديد للخدمة وأتمنى حاجة "صينى-روسى" بحيث نقدر نعمل موائمة لبنهم وبين المقاتلات الجديدة .. ولا إنته رأيك إيه !!!
كما قلت قبل ذلك
....فرحتى بقدم الميج 35 ستفوق فرحتى بقدوم الرافال
بغض النظر عن اختلاف المهام بينهما او التسليح
الا ان الميج 35 ستدخل باعداد ترضى غرورى بحزم تسليحيه مناسبه لتعويض امنا الغاليه الميج 21 والشينجدو
وتفاجات كمان بالكا 52 ....ربنا يكرمك يعصار وما تشوفش يوم وحش
 
طب يا ا: "على" تعتقد مصر حتجيب "أواكس" روسى .. عشان الأخوة إلى ""بيعيبوا"" على رادار ال "ZHUK" .. مع إنى بقول إنه الطائرة مش حتيجى تشتغل فى جزيرة لوحدها دى حتكون شغالة تحت أعين شبكة "الدفاع الجوى العملاقة" ومعاها حزمة تسليح "منصة ضخمة" من الصواريخ الروسية وخصوصاََ ال BVR وحيكون دورها محدد وهو الإعتراض الجوى وهى بارعة فيه كسابقاتها من العائلة .. .. وأنا عن نفسى أتمنى دخول "أواكس" جديد للخدمة وأتمنى حاجة "صينى-روسى" بحيث نقدر نعمل موائمة لبنهم وبين المقاتلات الجديدة .. ولا إنته رأيك إيه !!!

موضوع دخول اواكس جديد ذكرته قبل كده وقلت لازم نوعيه جديده غير الامريكى الى عندنا بقدرات كشف اعلى وحقيقه مش عارف e2 اللى عندنا ايسا ولا لا
كان فى اهتمام بالاواكس الصينى ....معنى كده ان القياده بتفكر فى دخول اواكس جديده وعامله حساب الربط والتقنيه
مش شايف ادنى مشكله للدمج و غيره......انت عامل شبكه دفاع جوى معقده جدا ودامج فيها انظمه شرقيه على غربيه على كله تحت قياده موحده ب c4i
ودول كتير عندها اواكس مش من نفس جنسيه مقاتلاتها والربط مش مستحييل يعنى خصوصا ان تقريبا على ما اسمع مصر اللى صنعت بنفسها ال c4i بتاعتها
بالنسبه للميج 35 انا مبهور بيها وامكانتها وتسليحها وفقا للدور اللى هتلعبه معانا والمقاتلات اللى هتخلع عشان العروسه دى تيجى بدالها
ربنا يسهل يكبير
 
موضوع دخول اواكس جديد ذكرته قبل كده وقلت لازم نوعيه جديده غير الامريكى الى عندنا بقدرات كشف اعلى وحقيقه مش عارف e2 اللى عندنا ايسا ولا لا
كان فى اهتمام بالاواكس الصينى ....معنى كده ان القياده بتفكر فى دخول اواكس جديده وعامله حساب الربط والتقنيه
مش شايف ادنى مشكله للدمج و غيره......انت عامل شبكه دفاع جوى معقده جدا ودامج فيها انظمه شرقيه على غربيه على كله تحت قياده موحده ب c4i
ودول كتير عندها اواكس مش من نفس جنسيه مقاتلاتها والربط مش مستحييل يعنى خصوصا ان تقريبا على ما اسمع مصر اللى صنعت بنفسها ال c4i بتاعتها
بالنسبه للميج 35 انا مبهور بيها وامكانتها وتسليحها وفقا للدور اللى هتلعبه معانا والمقاتلات اللى هتخلع عشان العروسه دى تيجى بدالها
ربنا يسهل يكبير

** رادار "الأواكس" بتاعتنا عليها رادار محترم إلى هو ""AN/APS-145"" وده مداه للكشف بيوصل ل (640 كلم) وده ممكن يكشف الأهداف الجوية من مسافة (550 كلم) ويقدر يتتبع اكتر من (2000 هدف) مع بعض فى نفس الوقت من ""جوى - لبرى - لبحرى""والميزة الرهيبة إلى فيه يقدر يكشف (20000 هدف) مع بعض ... ولدية القدرة على قيادة وتوجيه من (40 إلى 100) طائرة صديقة لمهامات الاعتراض والقصف الجوي ... وعلى فكرة على ما أعرف إن "مصر" حتطلب من شركة "نورث جروب" تطويرات تانية بمواصفات خاصة لأن فى تطوير 2008 لم يتم التطوير بالكامل .. وده "بروشور" لشركة "NORTH GROUP" عن الإصدارات الكاملة للطائرة "AWACES"


وإنته أكيد فاكر موضوع الإهتمام المصرى "بالأواكس" الصينى " KJ - 2000" ...

20141111094712523.jpg
20141111094718297.jpg
20141111094720977.jpg


وشبكة ال C4I بالفعل معظم مكوناتها إنتاج "شركة بنها للإلكترونيات" وشركتيين تانيين بس إسمهم مش حاضرنى ..
 

المرفقات

  • E-2C_Hawkeye_2000_brochure.pdf
    1.6 MB · المشاهدات: 480
هذا كان بخصوص النسخة التجريبية الاولي FGA/29 الان يوجد النسخة FGA/35 , الصوررة البروشور مكتوب فيها Up to 160 KM اى ان المدي اكبر من 160 كم يعني ممكن 200 و ممكن اكثر من ذالك .
النسخه في البروشور خاصه بالنسخه FAG-35 و مكتوب علي البروشور فعلا في القمه و علي فكره الصوره انا اخذتها من العضو القيصر الروماني بعد نقاش معه عن مدي رادار الميج35 و نشرت مصادر كتير عن ان المدي 200كم و من مواقع عسكريه محترمه و معروفه لكن يظل كلام المنتج الاصلي للرادار هو الاصح موضوع up فهي كلمه انت اعلم بها مني من واقع خبرتك الاكبر و الاطول فلو كان المدي 200 كلم لذكر ذلك مباشره في البروشور الترويجي او قال المدي 160-200 كلم من دون استخدام كلمات مطاطه غير محدده
 
النسخه في البروشور خاصه بالنسخه FAG-35 و مكتوب علي البروشور فعلا في القمه و علي فكره الصوره انا اخذتها من العضو القيصر الروماني بعد نقاش معه عن مدي رادار الميج35 و نشرت مصادر كتير عن ان المدي 200كم و من مواقع عسكريه محترمه و معروفه لكن يظل كلام المنتج الاصلي للرادار هو الاصح موضوع up فهي كلمه انت اعلم بها مني من واقع خبرتك الاكبر و الاطول فلو كان المدي 200 كلم لذكر ذلك مباشره في البروشور الترويجي او قال المدي 160-200 كلم من دون استخدام كلمات مطاطه غير محدده
قدوم الميج 35 يعني مباشرة سرب جديد رافال
 
المشكلة ان الصورة دي غير موضحة لا عدد الموديولات ولا قطر الرادار
لكن الملاحظ ان عدد الاهداف التي يمكن تعقبها 30 فقط والقدرة على الالتحام مع 6 في نفس الوقت
وهي دي بالظبط الارقام المعلنة عن fga 29
وده يخليني اعتقد ان المقصود هنا هو المواصفات الاولى لهذا النوع من الرادارات اللي عدد موديولاته كانت فقط 680 .. خصوصا انه الرادارين تطوير من بعض (او زيادة فقط في عدد الموديولات او طاقة البث) وبيطلق عليهم نفس الاسم كثيرا

the FGA-29 features a 500 mm antenna and 680 T/R modules. Was stated for initial stage performance to have a detection range of 120 km for 3m2 targets and able to track 30 targets and engaged 6 of those at any one time. Later the performance was raised to 148 km for detection and tracking

اما التحديث الاخير بتاعه فبدايته هي 200 كم (قابلة للزيادة) وعدد موديولاته 1016

The FGA-35 featured 700mm antenna and 1016 T/R modules (originally planned 1064) with initial stage performance of a 200 km detection range for 3m2 RCS target. Able to track 60 and engaged 6 of those at any one time. The FGA-35 was later relabeled as FGA-29.
الطراز مكتوب علي البروشور من فوق FAG-35
النسخه في البروشور خاصه بالنسخه FAG-35 و مكتوب علي البروشور فعلا في القمه و علي فكره الصوره انا اخذتها من العضو القيصر الروماني بعد نقاش معه عن مدي رادار الميج35 و نشرت مصادر كتير عن ان المدي 200كم و من مواقع عسكريه محترمه و معروفه لكن يظل كلام المنتج الاصلي للرادار هو الاصح موضوع up فهي كلمه انت اعلم بها مني من واقع خبرتك الاكبر و الاطول فلو كان المدي 200 كلم لذكر ذلك مباشره في البروشور الترويجي او قال المدي 160-200 كلم من دون استخدام كلمات مطاطه غير محدده
 
طب يا ا: "على" تعتقد مصر حتجيب "أواكس" روسى .. عشان الأخوة إلى ""بيعيبوا"" على رادار ال "ZHUK" .. مع إنى بقول إنه الطائرة مش حتيجى تشتغل فى جزيرة لوحدها دى حتكون شغالة تحت أعين شبكة "الدفاع الجوى العملاقة" ومعاها حزمة تسليح "منصة ضخمة" من الصواريخ الروسية وخصوصاََ ال BVR وحيكون دورها محدد وهو الإعتراض الجوى وهى بارعة فيه كسابقاتها من العائلة .. .. وأنا عن نفسى أتمنى دخول "أواكس" جديد للخدمة وأتمنى حاجة "صينى-روسى" بحيث نقدر نعمل موائمة لبنهم وبين المقاتلات الجديدة .. ولا إنته رأيك إيه !!!
بص يا باشا الصور بتاعة الاهتمام المصري بالاواكس الصيني ليست دليل علي الاهتمام المصري بالطائرة و لكن دليل علي الاهتمام المصري بدخول اواكس جديد الي الخدمه فبدحول الاف35 لدي الصهاينه اصبح حجم عمل اسطول الاواكس المصري اكبر وعدد8 طائرات غير كافي و انا شخصيا اري السوق الصيني او الروسي هو الاقرب لنا فهم مهتمون كثيرا بمواجهة المقاتلات الامريكيه من الجيل الخامس و هي نفس مشكلتنا اما التوجه لدول الغرب فصعب جدا حاليا
 
بص يا باشا الصور بتاعة الاهتمام المصري بالاواكس الصيني ليست دليل علي الاهتمام المصري بالطائرة و لكن دليل علي الاهتمام المصري بدخول اواكس جديد الي الخدمه فبدحول الاف35 لدي الصهاينه اصبح حجم عمل اسطول الاواكس المصري اكبر وعدد8 طائرات غير كافي و انا شخصيا اري السوق الصيني او الروسي هو الاقرب لنا فهم مهتمون كثيرا بمواجهة المقاتلات الامريكيه من الجيل الخامس و هي نفس مشكلتنا اما التوجه لدول الغرب فصعب جدا حاليا

و لكن مستوى الاواكس الشرقي متواضع للغايه بمقارنته بالغربي القديم حتى
الهوك اي 2000 = 600+ كلم و ليست ايسا حتى !!
لا يوجد اواكس شرقي بنصف الامكانية فا نعمل ايه
 
التعديل الأخير:
قدوم الميج 35 يعني مباشرة سرب جديد رافال
الرافال المصري هي المناظر للاف35 الاسرائيلي حتي دخول الخدمه بمصر طائره جيل خامس اي التكافؤ العددي حاليا 24 يتم استلامها في 2018 كامله التطوير ضد 19 اف35 الصفقه الاولي يتم استلامها في 2019 اذا التكافؤ قائم بعد 2019 تبدأ اسرائيل استلام الدفعه الثانيه من الاف35 بعدد 14 مقاتله حتي 2022 هنا التكافؤ اختل و الحل المصري هو تعاقد مصري علي 20 رافال او دخول مقاتله جيل خامس ناضجة و مجربه بدوله الانتاج روسيا او الصين بعدد 36 مقاتله تكون هي موازن القوه مع الاف 35 و تتحول الرافال لادوار جديده من اهمها دور الميراج2000 التي ستساعد للخروج من الخدمه بعد 2025 و سيتم حينها تعاقد رفاق جديد.باحدث اصدار وقت الطلب
 
و لكن مستوى الاواكس الشرقي متواضع للغايه بمقارنته بالغربي القديم حتى
الهوك اي 2000 = 600+ كلم و ليست ايسا حتى !!
لا يوجد اواكس شرقي بنصف الامكانية فا نعمل ايه
Awacs A-50M
Awacs A-50U
Awacs A-100 برادر ايسا بعد 2017 مع دخول الطائرات الجديده
 
Awacs A-50M
Awacs A-50U
Awacs A-100 برادر ايسا بعد 2017 مع دخول الطائرات الجديده

هل سيكون مثلا مشابه لهذه القدرات حسب كلام الاخ jack.beton.agent .... اشك
رادار "الأواكس" بتاعتنا عليها رادار محترم إلى هو ""AN/APS-145"" وده مداه للكشف بيوصل ل (640 كلم) وده ممكن يكشف الأهداف الجوية من مسافة (550 كلم) ويقدر يتتبع اكتر من (2000 هدف) مع بعض فى نفس الوقت من ""جوى - لبرى - لبحرى""والميزة الرهيبة إلى فيه يقدر يكشف (20000 هدف) مع بعض ... ولدية القدرة على قيادة وتوجيه من (40 إلى 100) طائرة صديقة لمهامات الاعتراض والقصف الجوي ... وعلى فكرة على ما أعرف إن "مصر" حتطلب من شركة "نورث جروب" تطويرات تانية بمواصفات خاصة لأن فى تطوير 2008 لم يتم التطوير بالكامل .. وده "بروشور" لشركة "NORTH GROUP" عن الإصدارات الكاملة للطائرة "AWACES"

يا ريت لو عندك مواصفات تشاركنا بها
 

اشكرك
لكن :D
مواصفات متواضعه ايضا
النسخه a100 مفيش اي معلومات عنها غير انها aesa و ميكانكية دوران ايضا في القبه
النسخه a50 :
400 كلم ، تعقب ل 100 هدف ، قياده ل 10 طائرات للمهمات و الصيني لن يختلف كثيرا
لاحظ هذه مواصفات تغلبت عليها الهوك آي منذ 8 سنوات و لم تكن ايسا و الروس سيدخلون نظامهم في 2017 لا اعلم موقف القوات الجويه الروسيه و لكن انا متاكد انهم ليسو راضين
السؤال هو هل لابد من عمل اواكس شرقي للطائرات الشرقيه الحديثة ام يمكن الدمج مع الغربي و المشكله الغربي اصلا باب مغلق نوعا ما
معضله
 
عودة
أعلى