روسيا وفرنسا تقتربان من اتفاق بشأن حاملة المروحيات "ميسترال"

انا كان قصدي على الدبابات و الافراد
الكانبيرا تحمل 1046 فرد قياسيا ترتفع ل 1600 للمهمات القصيره + دبابات ( لم افهم العدد بالتحديد )
الميسترال 450 فرد قياسيا للخدمه الطويه قد ترتفع ل 900 في مهمات قصيره + دبابات ( لم افهم العدد بالتحديد )
الخوان الكارلوس تحمل 46 ليوبورد 2 + 912 فرد
حموله الميسترال من الفئه الثالثه بحموله اكبر من 21 الف طن هي 40 دبابه

التعديل الأخير:
اعتذر عن رقم الميسترال الخاطئ لكن انا متفائل .. اهتمام بالبالما الروسي و الكا 52 .....
بالنسبه للمستقبل هل ممكن نرى قطع مصممه خصيصا لمصر بما انها مذكره و لا الباب مفتوح ل DCNS لتكوين مجموعات قتاليه للميسترال مثلا
مفيش داعي للاعتذار نحن نتناقش معا جميعا للوصول لاقرب الارقام صحه بالنسبه للمذكرة الدكتور عادل ممكن يفيدنا اكثر في هذه النقطه فهو المصدر الاصلي للمعلومه

حموله الميسترال من الفئه الثالثه بازاحه 21 الف طن هي 40 دبابه

13 ليكريك + عربات قتاليه حسب ويكبيديا او 40 دبابه فعلا لكن لم استطع تحديد هل هي 40 دبابه ثقيله 50( طن +) مثلا ام لا

تكلفة 5 مليون يورو سنويا لكلا السفينتين اخي راجح وليس السفينة الواحدة يعني 2.5مليون للميسترال الواحدة
كده الكلام حاجه تانيه خالص و الحسابات تصب في مصلحه اقتناء الحاملتين واحده للبحر المتوسط و الاخري للاحمر اي سنمتلك رسميا اسطوليين بحريين
تقبل تحياتي و سعيد جدا بوجودك معنا فانا من متابعينك اخي العزيز

13 ليكريك + عربات قتاليه حسب ويكبيديا او 40 دبابه فعلا لكن لم استطع تحديد هل هي 40 دبابه ثقيله 50( طن +) مثلا ام لا
دبابات ثقيله فالفرنسيون يعتمدون علي اللكليرك في تقدير الحموله

انتم يعنى متاكدين اننا حناخدها يعنى فى دلائل قوية علشان انا سمعت ان تركيا حتعمل واحدة اخوان كارولس فنفسى تبقى عندينا فى سباق تسليح كبير لكل دول المتوسط عاوزين يبقى فى تفوق لمصر

انتم يعنى متاكدين اننا حناخدها يعنى فى دلائل قوية علشان انا سمعت ان تركيا حتعمل واحدة اخوان كارولس فنفسى تبقى عندينا فى سباق تسليح كبير لكل دول المتوسط عاوزين يبقى فى تفوق لمصر

لا يوجد شئ مؤكد كلها تقديرات ... قول يا رب

تركيا ستشغل عليها ايضا مقاتلات غالبا اف35 تقريبا اربع مقاتلات اما الميسترال فهي مخصصه للمروحيات فقط لكن النسخه البحريه من التمساح جباره و تملك رادار ايسا ايضا و تملك تسليح مرعب

ميسترال ايه يا رجالة
صلوا علي النبي

هذة قدرات قوي عظمي وليست قدرات قوي اقليمية

الدفاع الجوى يكون عن طريق القطع المرافقة لها
لا اعتقد انه يمكن دمج دفاع جوى صاروخى عليها ولو يمكن
أين سيتم دمجة ؟بمعنى هايتركب فين ؟
استفسار صغير اخي العزيز اليست ميسترال تحمل الاستر15 في الثلاث نسخ التي تعمل في البحريه الفرنسيه

العكس هو الصحيح
المشكلة بين فرنسا وروسيا هي مشكلة كبرياء والرغبة في عدم التراجع في المواقف السياسية
ولذلك مصر لن تدفع ثمن الميسترال (اذا اشترتها) لروسيا لان هذا سيعني ولو رمزيا ان روسيا هي من تحكمت في مصيرهم وتملك القرار حولهم
ولذلك فان ما يحدث هو العكس .. فرنسا سترد الاموال التي سبق وان دفعتها روسيا مسبقا دون ان تدفع فرنسا مليما غرامة وهذا شرطها الذي كانت ترفضه سابقا لانها لا تعرف كيف ستتصرف بالحاملتان .. ثم بعد ذلك تقرر فرنسا من يحصل على الميسترال .. بينما روسيا اصلا من الدباية كانت موافقة على استرداد الاموال دون مشاكل وبالتالي لم تتراجع عن مواقفها.

وبما ان فرنسا غيرت موقفها وقررت رد الاموال فهذا يعني انها الان تعرف وتضمن كيف ستتصرف في تلك الحاملات .. ولانه من المستبعد ان تحتفظ بهم فبالتاكيد هناك زبون خارجي تضمن فرنسا حصوله عليهم .. والاقرب لهذا هو مصر بالقطع الدولة الوحيدة تقريبا التي تمتلك علاقات قوية عسكريا مع فرنسا وروسيا في نفس الوقت (وربما الى حد ما المغرب) .

والسؤال هنا هل فرنسا ستبيع تلك الحاملات بالسعر الذي اتفقت عليه مع روسيا ام بسعر اليوم والذي بالتاكيد هو اغلى .

عموما مازال كبرياء الدولتين يعطل الوصول الى اتفاق حتى الان وربما يستمر هذا لبعض الوقت

اما تكاليف الميسترال .. فتلك تكاليف الصيانة فقط .. بخلاف تكاليف التدريب وقطع الغيار ووو

Selon nos informations, la non-livraison des deux BPC Mistral commandés par la Russie, le Vladivostok et le Sébastopol, coûterait 5 millions d'euros par mois, uniquement en frais de gardiennage et de maintenance des deux bateaux qui devraient rester en France. Une somme considérable, soit près de 60 millions par an à la charge de DCNS ou de l'Etat.

ميسترال ايه يا رجالة
صلوا علي النبي

هذة قدرات قوي عظمي وليست قدرات قوي اقليمية
لماذا فهي ليست حامله طائرات كما انك مجبر علي تدعيم قوتك البحريه في المتوسط بالذات لمواجهة النفوذ التركي و التي تسعي لادخال الخوان كارلوس و هي هجين بين حامله المروحيات و حامله الطائرات

استفسار صغير اخي العزيز اليست ميسترال تحمل الاستر15 في الثلاث نسخ التي تعمل في البحريه الفرنسيه

لا ، سيمباد و براونينج فقط ، ما تقصده يا اخ راجح هو قلعة بني عباس

الدفاع الجوى يكون عن طريق القطع المرافقة لها
لا اعتقد انه يمكن دمج دفاع جوى صاروخى عليها ولو يمكن
أين سيتم دمجة ؟بمعنى هايتركب فين ؟

في مقدمة السفينه هناك تجويفين و يسهل وضع الانظمه ال ciws اصلا لانه لا تاخذ حيز مثل vls
بالما ، كاشتان

بلاش احلام الله يرضى عليكم

تمن واحدة من ميسترال نجيب بيها عشرة من دى

لا ، سيمباد و براونينج فقط ، ما تقصده يا اخ راجح هو قلعة بني عباس

في مقدمة السفينه هناك تجويفين و يسهل وضع الانظمه ال ciws اصلا لانه لا تاخذ حيز مثل vls
بالما ، كاشتان
As of 2008, the two Mistral-class ships were armed with two Simbad launchers for and four . Two Breda-Mauser 30 mm/70 guns are also included in the design, though not installed as of 2009.

بلاش احلام الله يرضى عليكم

تمن واحدة من ميسترال نجيب بيها عشرة من دى

هذه LPD يسهل صنعها حتى بثمن ارخص من الشراء تخيل
و ليست LHD هنالك فارق فتلك لا تحمل اي مستشعرات تذكر و لا انظمة قياده و مستشقى مثلا

As of 2008, the two Mistral-class ships were armed with two Simbad launchers for and four . Two Breda-Mauser 30 mm/70 guns are also included in the design, though not installed as of 2009.

سؤال هل قد نرى انشاء لمشاة بحرية مصري لو تم شراء الميسترال و لا دمج الصاعقه البحريه مباشره او وحدات من التدخل السريع

اذا حصلت مصر علي الميسترال ستحتاج الي مجموعه قتاليه كامله لكل حامله ذلك امر اكيد و لن تخرج عن فرنسا و روسيا وذلك يؤيد الحديث عن وجود مذكره تفاهم موقعه بين مصر و شركه DCNS بالمليارات

مش لازم مجموعة قتالية لانه لو حصلنا على ميسترال هتبقى للقوة العربية المشتركة و الاخوة في الخليج هيساهم في التمويل إن لم يتحمل الشق الأكبر و المجموعة القتالية التي تتحدث عنها موجودة أساساً , إنت بتتكلم عن 3 فرقاطات و 2 لنش صواريخ مجموعة قتالية بحرية في اليمن غير الـ7 قطع المتعاقد عليها مع فرنسا و الـ4 غواصات الالماني و لسة الصفقة الروسي السنة الجاية غير إخواتنا العرب بحرياتهم بشكل عام حديثة كلها تقريباً دون إستثناء عايز اكتر من كدة مرافقة ليه :D

عودة
أعلى