العراق يستلم طائرات التجسس .

redcrash

Algerian Army
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
2,743
التفاعل
248 1 0
إستلم العراق في الايام الماضية طائرة تجسس امريكية الصنع نوع Beechcraft للعلم ان شركة رايثون استلمت سنة 2007 عقد لتجهيز 5 طائرات King Air 350 بأجهة تجسس وتحويلها الى Beechcraft King Air 350ER للتجسس بواسطة اجهزة متكاملة بين التصوير و الإتصال مع التدريب والمحطات الارضية قيمة العقد 132 مليون دولار .
الطائرات ستكون مدارة من قبل الجيش العراقي و ستتركز مهامها في مراقبة الحدود و مكافحة الارهاب .
النسخة King Air 350ER المبنية على النسخة الاصلية King Air 350 معدة حيث تم زيادة قدرة اجهزة الهبوط على تحمل القل العالي مع اضافة خزانات وقود اضافية مميا يسمح للطائرة بالتحليق لمدة تزيد عن 8 ساعات أو 2400 ميل بحري .

أخر طائرة ستسلم سنة 2010 .
المصدر (AFP) .
 
هذة الطائرت سوف تستخدم لمراقبة تسلل العناصر من الدول المجاورة وخاصة في مساعي العراق لضبط الحدود حيث تم سيتم بناء حاجز امني كبير بين العراق وايران مجهز بوسائل متطورة للمراقبة وسيبدء العمل بالحاجز بعد عيد الفطر المبارك و جزيل الشكر على النقل اخي العزيز ريد ونتمنى معلومات اكثر عن مواصفات الطائرة واتمنى صورة.
 
بغداد –الشرقية: اعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم الاحد تسلمها سربا من طائرات الاستطلاع الاميركية الحديثة التي تم التعاقد عليها مؤخرا مع الولايات المتحدة لتطوير قدرات الجيش.
وقال وزير الدفاع العراقي عبد القادر محمد جاسم في كلمة القاها خلال مراسم تسلم الطائرات التي حضرها ضباط اميركيون ان "الوزارة تسلمت خلال الايام القليلة الماضية سربا من طائرات الاستطلاع الجديد من طراز "كينغ اير".
واكد الوزير ان "هذه الطائرات جرى شراؤها بأموال عراقية نافيا ما اشيع عنها بأنها طائرات استطلاعية غير كفوءة حصلت عليها القوة الجوية من سلاح الجو الاميركي مجانا".
وجرى تدشين هذه الطائرات عبر القيام بجولة استطلاعية في سماء بغداد بمشاركة قائد القوة الجوية العراقية.
ووصف الوزير، حسبما افاد بيان وزارة الدفاع، "تلك الطائرات بأنها متطورة وذات مواصفات عالية في التصوير الجوي وتغطية مساحة واسعة وقيامها بنقل الصور الملتقطة الى مراكز العمليات" مشيرا الى انه "جرى تدريب الطيارين العراقيين على استخدامها".
واشار جاسم الى ان "هذه الطائرات نادرة في عموم الشرق الاوسط وتقترب بكفاءتها من طائرات الاواكس الاستطلاعية العملاقة" موضحا بأن "طبيعة مهام هذه الطائرات تتلخص في نقل الصور الدقيقة عن الارض الى مراكز العمليات لتوجيه القوات البرية لتنفيذ مهام دقيقة تحتاج الى تلك المعلومات لتحقيق نتائج كبيرة".
وقد ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" مطلع الشهر الجاري نقلا عن قادة عسكريين اميركيين ان الحكومة العراقية طلبت شراء 36 مقاتلة متطورة من طراز اف-16 من الولايات المتحدة.
كما ابلغت وزارة الدفاع الاميركية الكونغرس مطلع آب/اغسطس الماضي بمشروع لبيع معدات عسكرية للعراق بقيمة تزيد على تسعة مليارات دولار وتشمل خصوصا مروحيات وعربات مصفحة.
ويدرس العراق ايضا شراء مروحيات من فرنسا، بحسب مسؤولين عراقيين.
 
Beechcraft King Air 350ER



i-i08-02-069king.jpg

king_air350


مبروك للعراق الشقيق
 
التعديل الأخير:
سوف تكون مخصصه عموما لمهام الحرب الألكترونيه Elin ، حيث انها لديها القدره علي التنصت علي الأشارات الألكترونيه وتحليل انواعها ومصادرها ويمكنها كذلك التنصت علي البث التلفوني من ابراج التلفونات.
 
حدود العراق حدود كبيره والجزء الاعظم منها هي حدود عراقيه ايرانيه

والميليشيات والتنظيمات الارهابيه كلها تأتي من السرطان هذه الامه وهي ايران

فلو العراق راقب حدوده وعمل جدار الكتروني على طول الحدود فسوف نرى انخفاض مستوى العمليات الارهابيه والتهريب بشكل كبير جدا
 
ولكن شكل هذي الطائرات طائرات مدنيه


هناك الكثير من الطائرات هي بالاساس طائرات مدنيه ولكنها حورت لتكون طائرات استطلاع ومراقبه الكترونيه وقواعد انذار مبكر طائره بالجو

ومثال على ذلك طائرة e3 الاواكس

والفالكون الاسرائيليه

وهناك طائره سويديه نسيت اسمها ولكنها بالاساس هي مدنيه

هناك الكثير والكثير من الطائرات الاستطلاع والانذار المبكر هي بالاساس طائرات مدنيه

والامارات الان تخطط مع شركة ايرباص لتحوير طائره ركاب الى طائرة انذار مبكر متقدم جدا
ولازلنا ننتظر النتائج على احر من الجمر
 
الله يوفق العراق والمسلمين جميعا
شكرا على الموضوع
 
جميل اعتقد ان توريد اسلحة حديثة للعراق من الحسنات القليله لدخول امريكا للعراق
 
عودة
أعلى