لبنان يتسلم أول دفعة من أسلحة الهبة السعودية للجيش بحضور وزير الدفاع الفرنسي

GSN 

سبحان الخالق العظيم
صقور الدفاع
إنضم
23 سبتمبر 2011
المشاركات
24,802
التفاعل
90,825 475 3
الدولة
Saudi Arabia
الأمن والدفاع العربي
بدأ حفل تسلم الدفعة الأولى من السلاح الفرنسي اليوم في قاعدة بيروت الجوية في مطار رفيق الحريري الدولي ، بموجب عقد الهبة الموقع بين المملكة العربية السعودية وفرنسا بقيمة ثلاثة مليارات دولار. ويشرف على التسليم وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان الذي وصل إلى بيروت عند السابعة من مساء أمس، ووزير الدفاع اللبناني سمير مقبل. ويقام الحفل بحضور الوزيرين مقبل ولودريان والوفد المرافق وقائد الجيش والسفير السعودي علي عواض عسيري إلى جانب حشد من الضباط والشخصيات الديبلوماسية.

وتشمل الدفعة الأولى صواريخ من نوع ميلان المضادة للدروع (MILAN 2 TR (، ومن شأن هذه المساعدات التي من ضمنها برنامج تدريب كامل، أن تعزز وضعية الجيش اللبناني ودوره تسليحاً وتدريباً في الدفاع عن حدود لبنان، لا سيما شرقاً وشمالاً، ومواجهة موجات الإرهاب العابرة للحدود. وقال وزير الدفاع الفرنسي خلال الحفل أن الدفعة الثانية ستصل الشهر المقبل إلى لبنان وستستمر الدفعات حتى 48 شهراً.


بدوره، شكر وزير الدفاع اللبناني المملكة العربية السعودية على هذه الهبة، وقال أننا "مستعدون لتسلم أية هبة غير مشروطة، أما بانسبة للهبة الإيرانية فقبولها مربوط بمجلس الأمن الدولي عندما يرفع الحظر عن إيران والحكومة اللبنانية ".



وأشار متحدث عسكري لبناني أنه في أفواج الجيش ثمة نوعان مختلفان من مشبهات الرمي مع الإشارة إلى محدودية استخدام هذا السلاح في الرؤية الصعبة والتصدي للمدرعات الحديثة. مضيفاً أنه "ما من شك في أن هذه الصواريخ ستحدث نقلة نوعية في أداء الجيش خلال مختلف الظروف الصعبة". وتستخدم مختلف جيوش العالم هذا السلاح الذي يصل مداها من 25 متراً الى ألف متر، لما له من فعالية في التدمير. لطالما كانت فرنسا الداعم الرئيسي للبنان بالأسلحة منذ عام 1980 حتى اليوم ولا تزال وحدات عسكرية متخصصة تساهم في تدريب الأفواج البرية على استخدام الصاروخ .

وستستمر صفقة الأسلحة والتجهيزات أربع سنوات، فيما ستمتد عمليات التأهيل الى سبع سنوات والصيانة عشر سنوات.

ومن ضمن الأسلحة التي سيتسلمها الجيش اللبناني زوارق حربية بطول 50 متراً لحراسة الشواطئ، وصواريخ ميسترال وطوافات وعتاد وأسلحة لمكافحة الارهاب ومراقبة شبكات الانترنيت وحسابات التواصل الاجتماعي عبر هذه الشبكات.

ومن أبرز أجندة هذا الأسبوع الحافلة بالاستحقاقات محلياً ودولياً، المحادثات التي سيجريها في الولايات المتحدة الأميركية التي يصلها اليوم رئيس الوزاء السابق سعد الحريري، في زيارة سبق أن أشارت إليها «اللواء» وتستمر بين أسبوع وعشرة أيام.

وتكتسب هذه الجولة أهميتها سواء في توقيتها أو الموضوعات التي ستتناولها، لا سيما في الشق اللبناني المتعلق بانتخاب رئيس الجمهورية، ودعم المؤسسات الشرعية، وفي مقدمها الجيش اللبناني لمواجهة الارهاب، وتحييد لبنان عن الصراعات الجارية في المنطقة، وتوفير كل ما يلزم لدعم الاستقرار اللبناني، بما في ذلك الحوارات بين الأطراف اللبنانية.
 
إجراءات المستخدم
مُتابَع

السفير "بعد تسليم الهبة المسلحة للجيش ": تجمعنا علاقة صدق ومحبة مع الشعب
ردّ
إعادة تغريد
تفضيل
المزيد
 
... وصلت الدفعة الاولى من الهبة السعودية للجيش اللبناني صباح هذا اليوم وكان في استقبالها السفير السعودي ببيروت ووزير الدفاع الفرنسي بالاضافة الى قائد الجيش اللبناني ...

CDBKO4LUMAAeEFL.jpg:large

CDBJDN0UgAAKv7V.jpg:large


.... تشمل هذه الدفعة على
صواريخ الميلان المضادة للدبابات و تعد الجزء الاول من الهبة السعودية والتي تقدر ب 3 مليار دولار لإعادة تسليح الجيش اللبناني ....

... وفي تعليق له على وصول هذه الاسلحة " قال السفير السعودي ببيروت" :
تجمعنا علاقة صدق ومحبة مع الشعب اللبناني وهذا جزء من تعهدنا بحماية الاراضي اللبنانية ...

CDBNzasUUAEYSvP.jpg:large

 
والله حرام هذا التسليح لجيش مخترق من حزب اللات​
 
بدون مجاملات
لايوجد دولة في لبنان وأيقاف التسليم وحجز الأسلحه أفضل من تسليمها لحزب اللات أو تحول تلك الأسلحه للجيش الحر خصوصاُ المضادات ...
 
بدون مجاملات
لايوجد دولة في لبنان وأيقاف التسليم وحجز الأسلحه أفضل من تسليمها لحزب اللات أو تحول تلك الأسلحه للجيش الحر خصوصاُ المضادات ...
تحويلها لطرابلس أفضل
 
تحويلها لطرابلس أفضل
جماعتنا لايرون في طرابلس ماتراه طهران في الضاحيه ولا ماتراه فرنسا في بكركي
التعويل على المستقبل غير مجدي وفي غياب الدولة لابد من يد ضاربه لأهل السنة في لبنان ومقرها طرابلس لكن للأسف هذا السلاح سيفشل أي محاولات سنية للدفاع عن النفس مثلما تشارك الجيش مع حزب اللات للقضاء على محاولات الأسير للخروج بقوة سنية في لبنان ...
 
لا تخافي لا تخافي نحن ابطال المطافي . الهدف من هذه الأسلحة ضرب حزب الله بالتعاون مع عاصفة الحزم.
 
لا تخافي لا تخافي نحن ابطال المطافي . الهدف من هذه الأسلحة ضرب حزب الله بالتعاون مع عاصفة الحزم.

وأنا اقول لك لاتنامي لاتنامي هذة أحلام العصاري :D
 
لا تخافي لا تخافي نحن ابطال المطافي . الهدف من هذه الأسلحة ضرب حزب الله بالتعاون مع عاصفة الحزم.
وتشمل الدفعة الأولى صواريخ من نوع ميلان المضادة للدروع
 
لن تصل لحزب اللات بأذن الله وانما ستوجه ضده

كما يتضح من الموقف السعودي ان هناك ضربه لبشار او حزب اللات وان هذه الاسلحه هي لتقوية الجيش اللبناني في مواجة حزب اللات او جيش بشار في حال حصول ضربه لاحدهما
اعتقد سيكون ضرب حزب اللات أولاً بناء على طلب الحكومه اللبنانية التي يعطلها الحزب والذي ينوي الانقلاب على الحكومه بناء على المعطيات الاخيرة وسيكون للسعوديه مبرر في ذلك

وهذه الاسلحة تزيد من تعزيز الاعتقاد لدي أن هناك ضربه ستحصل قريباً على حزب اللات أو بشار

والمبررات موجوده لضرب الاثنين
حزب اللات يريد تعطيل الحكومه ولديه نوايا في الانقلاب على الحكومه
بشار استخدم الكيماوي واثبتت منظمة هيومن رايتس ووتش مؤخراً استخدام بشار للكيماوي
 
وأنا اقول لك لاتنامي لاتنامي هذة أحلام العصاري :D
هههههه الله يسعدك ضحكتني. انا عندي اعتقاد ان الهدف من دعم الجيش اللبناني هو تجهيزه لان يكون اثقل من حزب الله في ميزان القوي داخل لبنان. وذي مرحلة ضرورية تسبق التخلص من الحزب.
 
والله حرام هذا التسليح لجيش مخترق من حزب اللات​

ما يحصل هو اخف الضررين اما ان تسلح الجيش و تحاول شراء ولائه وهذا ممكن او تترك الجيش ضعيف ليسيطر الحزب على الدولة وما قامت به السعودية سترى نتيجته فيما بعد .

الشرعية و الإستحقاق الرئاسي سيكون اسفين في قلب الحزب قريباً ستسخن الساحة أكثر.
 
تشمل الدفعة الأولى صواريخ من نوع ميلان المضادة للدروع (MILAN 2 TR (، ومن شأن هذه المساعدات التي من ضمنها برنامج تدريب كامل، أن تعزز وضعية الجيش اللبناني ودوره تسليحاً وتدريباً في الدفاع عن حدود لبنان، لا سيما شرقاً وشمالاً، ومواجهة موجات الإرهاب العابرة للحدود. وقال وزير الدفاع الفرنسي خلال الحفل أن الدفعة الثانية ستصل الشهر المقبل إلى لبنان وستستمر الدفعات حتى 48 شهراً.

 

الجيش تسلم الدفعة الأولى من العتاد الفرنسي ضمن الهبة السعودية
NB-210943-635651069144180539.jpg

تسلم الجيش اللبناني الدفعة الأولى من السلاح الفرنسي في مطار بيروت والتي تتضمن صواريخ ميلان، بموجب الهبة السعودية، وأشرف وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان الذي وصَل الى بيروت مساء أمس ووزير الدفاع اللبناني سمير مقبل على تسليمها.

الى ذلك، أكد مقبل ان "انتصار الجيش اللبناني على الإرهاب انتصار أيضا لكل الدول المهددة بهذا الإرهاب"، مشدداً في كلمة القاها خلال الاحتفال على "ان وجود وزير الدفاع الفرنسي اليوم دلالة على الرابط الذي يجمع البلدين"، شاكراً السعودية على هبة الـ 3 مليارات دولار لشراء العتاد والأسلحة الى الجيش اللبناني.

بدوره، أشار لودريان الى ان الهبة السعودية هدفها تعزيز قدرات الجيش في مواجهة التنظيمات الارهابية، معتبراً أن تسليم الدفعة الأولى من الاسلحة هو بداية لمرحلة جديدة تدخل علاقتنا الدفاعية في بعد جديد، لافتاً الى ان " لبنان يتعرض لضغوط غير مسبوقة من تنظيم الدولة الاسلامية وجبهة النصرة ما يجعل من مراقبة الحدود تحديا لا مثيل له".

في سياق متصل، بحث رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة ولودريان والوفد المرافق والسفير الفرنسي باتريس باولي في التسليح الفرنسي للجيش في اطار الهبة السعودية، وسبل تعزيزه ودعمه.
 
عودة
أعلى