قائد القوات الجوية التركية يزور السودان في زياره رسمية

الجدير بالذكر ان هناك شركه تصنيع حربي مشتركه بين السودان وتركيا وقطر تسمي شركه سور العالميه للصناعات الدفاعيه
التعاون مع تركيا بدأ بالبحري ومن تم تحول الي تعاون جوي الاتراك لديهم باع طويل في الصناعات الدفاعيه ويمكن ان نستفيد منها
فعلن الشراكه ده سمعت بيها وتم التوقيع عليها لكن ما عارف مجالها وتخصصاتها الدفاعيه ايش لو تعمل لينا موضوع عنها انا قلتها وحا قولها تاني تركي وراها خير كتير واكبر دليل استثنارتهم الحاليه وفي مجال الدفاع حا نستفيد اكتر

السودان الحبيب بحاجة لأنظمة "دفاع جوى" متطورة وبصراحة أتمنى إعادة هيكلة "منظومة الدفاع الجوى السودانية" .. وتسليحها بالرادارات والمنظومات الصاروخية الروسية والصينية .. وبالذات الردارات كم أتمنى أن يقتنى السودان منظومات راداارية بعيدة المدى وياريت لو يحدث مشاورات وتنسيق مع "مصر" بحيث تكون الشبكة الرادارية متكاملة ومتشابهة ... وبالتوفيق للسودان الحبيب

لا اثق بالاتراك ولا استبشر خيرا بتواجدهم
افعالهم مع العرب تثبت هذا
ونتمنى كل الخير والتقدم لسودان بدونهم

السودان الحبيب بحاجة لأنظمة "دفاع جوى" متطورة وبصراحة أتمنى إعادة هيكلة "منظومة الدفاع الجوى السودانية" .. وتسليحها بالرادارات والمنظومات الصاروخية الروسية والصينية .. وبالذات الردارات كم أتمنى أن يقتنى السودان منظومات راداارية بعيدة المدى وياريت لو يحدث مشاورات وتنسيق مع "مصر" بحيث تكون الشبكة الرادارية متكاملة ومتشابهة ... وبالتوفيق للسودان الحبيب
فعلن ياخي كان في اتفاقيات بين مصر و السعوديه و اتوقع تم التفاهم عليها لتكوين قنوات مفتوحة بينهم و السودان لدعمها وتكوين شبكه متكامله الين ما يتم التطوير الشامل و الكامل وفعلن الدفاع الحوي بحاجه لي اعادة هيكله وشراء منظومات دفاعيه ومنظومات للحرب الكترونيه وفعلن السودا في تطوير شامل للقوات الدفاع الجوي والامر يجري علي قدم وساق للتطوير وتم ادخال ردرات بمدي ١٨٠٠ كلم من بلاروسيا والي اغلبكم ما يعرفه حتي انا وعرفتهم من مده قصيره انا بعد القصف الاسرائيلي اقر البرلمان بتخصيص للدفاعات الجويه السودانيه 24 مليار دولار حتي تنتهي من تسليح الدفاعات الحوية السودانيه وان شاء الله التطوير قادم وجاي واحتمال في منظومات دفاعية في سودان في طي الكتمان عندك منظومة اوسا استلمناها ٢٠٠٨ وظهرت للنور في ٢٠١٤ السريه عندنا كبيره جدا وفي اخبار عن البوك ام ووصل ال hq 9 السودان في تطوير مستمر لكن يجب اسراع عجلت التطوير

لا اثق بالاتراك ولا استبشر خيرا بتواجدهم
افعالهم مع العرب تثبت هذا
ونتمنى كل الخير والتقدم لسودان بدونهم
شكرا لك اخي الكريم ونتمناء كل الخير لي اخوانا المصريين
بس نحن وضعنا يختلف عن مصر مصر تستطيع جلب السلاح و الاستثمار من اي بلد ونحن الحظر محاوطنا وحلقة الوصل والمفتاح الي بينا وبين اوربا هي تركيا فلا نستطيع اهمالها ونحن في امس الحوجه لي بلد مثل تركيا وثقله واستثمارتهم في السودان في تصاعد كبير لدرجه تنافس الصينين في المشاريع واقتصادنا في حوجه لي الاستثمارات وفعلن السعوديه وقطر والكويت والامارات و الصين وتركيا في دعم مستمر للاستثمارات هناك عشان كدا بنسبه لنا المساله مسالة انتعاش للقتصاد واخر همنا النوايه وتركيا تريد السودان كمنفذا لها في افريقيا الفايده مشتركه
والله موفق الجميع

ياريت لو فيه موضوع كامل عن الدفاع الجوى السودانى بوضعه الحالى وإحتياجته المستقبلية .

الموضوع بسيط بما ان مصر تلعب قرب حدود تركيا فى قبرص واليونان تحاول تركيا ايضا الرد بالمثل
شوف احتمال كبير تريد استفزاز مصر وعلي انها وجدت منفذ اخر غير مصر وكدا ده انا معاك احتمال كبير انها حركه استفزازيه لكن الي ما يعرفوا الاتراك انو مصر والسودان واحد مهم تتطورات خلافتنا و لانا اهل في مصر والمصري له اهل في سودان و ما يجمعنا دين و عروبه فقط بل نحن منصهرين مع بعض فا تجدنا السوداني له صهر مصري والمصري له صهر سوداني نحن اهل قبل كل شي فلا تتوقع علاقتنا مع تركي راح تغير شي بل هي مصلحه بحته وعلاقتنا مع الاتراك قديمه من٢٠١٠ بس الغريبه النقله العسكريه الي حاصلها

ياريت لو فيه موضوع كامل عن الدفاع الجوى السودانى بوضعه الحالى وإحتياجته المستقبلية .
فعلن اخي كنت بسوي موضوع عن احتياجات السودان الدفاعيه مع الميزانيه الي تم تخصيصها للدفاع فقط ونشوف اراى اخوانا في المنتدي وكيفت سبل تطوير الدفاعات السودانيه
قريبا ان شاء الله حا اعمل الموضوع ده وان شاء الله تشرفنا باريك في سبل تطوير دفاعت السودان

عودة
أعلى