السعوديه ومصر تتفقان على إجراء مناورة عسكرية كبرى في السعوديه

عزة العرب بدأت تعود
وبأذن لله هذه المناورات الكبرى تكون الخطوة التالية في سقوط المشروع الصفوي كاملاً بالبلدان العربية المحتله والملوثه بجرذانهم وعملائهم
 
أخر الشهر أيضاََ سيجتمع رؤساء أركان الدول العربية التى وافقت على تكوين القوة العربية المشتركة ... لإنهاء الإجراءات ووضع النقط على الحروف بالنسبة لأعداد القوات والمعدات والخطط ومسارح العمليات وتوزيع القيادة ومام القوات وغيره من الأمور الفنية ..
الدول العربية بينها "إتفاقية دفاع مشترك" فلذلك لا تحتاج الدول العربية الغطاء الدولى أو الأمم المتحدة ..
أما هذه المناورات فيجب أن تولد هذه القوة المشتركة عملاقة والمناورات التى ستتم ستكون بين الدول الرئيسية المؤسسة للقوة العربية المشتركة ..
أما موضوع أن المناورات تمويه لنقل قوات مصرية "للملكة" أمر غير صحيح فالأمر لا يحتاج ذلك فكلا الدولتيين ذات سيادة كاملة على أراضيهم وأحرار فى نقل قوات من هنا أو هناك ..
وفى حاجة مصر والسعودية بتجرى مناورات فردية مع الدول الخليجية .. فقد أن الأوان لجمع المناورات فى مناورة واحدة وتجميع القوات مع بعض لتوحيد المفاهيم والمصطلحات والتدريب على العمل كجيش واحد ..
وموضوع التدخل البرى فالرئيس "السيسى" بالفعل بدء فعلاََ فى إتخاذ الإجراءات الدستورية لإرسال قوات مصرية إلى "اليمن" وسيتم الإعلان قريباََ .
.. وقوات التدخل السريع بالفعل موجود منها جزء فى "الإمارات" منذ فترة ..
 
959.jpg


قال مصدر عسكري مصري لـ"الشرق الأوسط اللندنية" إن المناورة العسكرية المصرية - السعودية، التي أعلن عنها أول من أمس، ستتبعها تحركات ومناورات تدريبية أخرى.

وأكدت مصادر يمنية مطلعة أن حزب الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، بات يعاني من انشقاقات وتصدعات كبيرة «بسبب الحرب غير المبررة التي يشارك فيها الحزب وقيادته ضد الجنوب, وأيضا بسبب انكشاف خيوط علاقته بتنظيم القاعدة وغيره من الحركات الإرهابية».

ودللت المصادر على هذا التصدع باستقالة الشيخ سلطان البركاني، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر الشعبي العام، عضو الأمانة العامة للحزب (المكتب السياسي)، ونائب رئيس حزب المؤتمر، الدكتور أحمد عبيد بن دغر. وكان البركاني قد توجه إلى العاصمة السعودية وأعلن في بيان له: «إنني أؤكد وقوفي مع الشرعية الدستورية المتمثلة بالأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي، كما أؤكد تمسكي بمبدأ الحوار والسلم كخيار لا مناص منه لتجنيب وطننا الحروب».

في غضون ذلك، أكد سفير خادم الحرمين لدى الولايات المتحدة، عادل الجبير، أن عمليات «عاصفة الحزم» نجحت في تدمير كثير من قواعد قوات الحوثيين وميليشيات الرئيس السابق صالح. وحول محاولات إيران طرح أفكار للتوسط في اتفاق سلام في اليمن.

وقال الجبير: «المفاوضات شأن يمني بحت، وهدف المفاوضات هو التوصل إلى تسوية سلمية تنقل اليمن إلى مرحلة أفضل، ولا أعتقد أن هناك دورًا لإيران لتلعبه في مستقبل اليمن». وفند الجبير صحة تقارير زعمت أن غارات للتحالف تسببت في سقوط مدنيين، مشددا على أنه «ثبت أن قوات الحوثيين هي التي قامت باستهداف وقصف مصنع للألبان في اليمن».

 
تقريبا والله اعلم
انها بروفة نهائية للتدخل البرى لقوات التحالف

توقعاتى الشخصية التى لا قيمة لها
لن تقتصر المناورة على مصر و السعوديه بل ستكون اوسع من ذلك لتشمل قوات التحالف البرية


يبدو ان المملكة العربية السعوديه قد اتخذت القرار
واقولها نصيحة لوجه الله لجميع الاخوة بما فيهم الاخوة المعارضين للتدخل البرى او المتخوفون من الخسائر

توشك ان تتكالب عليكم الامم كما تتكالب القردة على قصعتها ... بسبب حب الدنيا و خوف من الموت
تاخير التدخل البري افضل والتأخير لايعني عدم التدخل البري يوجد فرق ,,, بنك الاهداف لايزال ممتلئ كل يوم تقصف يتم تدمير هدف ,, كل يوم يتأخر التدخل البري تتقدم القبائل واللجان الشعبيه لتحرير مناطق اكبر ,,, كل يوم يتأخر التدخل البري تحافظ على سلامة جنودك وليس معنى أنك تحافظ على سلامة جنودك انك تعارض التدخل البري او تتوقع انه لايوجد خسائر او ان لاتتعرض للخسائر مرحلة القصف الجوي لازالت مستمرة وكل مرحلة لها وقتها أمريكا أخذت 6 اشهر في القصف فقط خلال حرب الخليج
 
سيكون الخطأ التاريخي الأكبر للإمارات.
الجزر مسمار جحا، لو أزلته سيأتي أكبر منه. هذه هي العنجهية الفارسية والكبر المجوسي، وعليك أن تسايرها فأنت أضعف من أن تقابلهم الآن. كما أن الجميع مشغول بملفات أكبر، فهل ستدخل وحدك.


قد يكون المسمار لصالحنا وليس لصالح ايران

اذا كان دول التحالف تنوي ضرب ايران وهذا الامر بدى يقلقها والدليل اتجهت للأس 300

فاذا كان هناك هدف لضرب ايران فالجزر الامارتيه هي المسمار الذي سيكون المبرر لعمل هذه الضربه

صحيح ان موضوع الجزر لدى المحكمه الدوليه

لكن تعتبر مدخل لنا لتأخذ الضربه شرعيتها

ايضا ننتضر الاتفاق النهائي في الملف النووي
 
لا يوجد اي عيب

بس مفهوم وساطة هذا ينطبق في حال انه علاقات مقطوعة ونحتاج لوسيط يوصل الرسائل

والحقيقة ان السعوديين مجتمعين بالروس قبل جلسة تصويت مجلس الامن
وكذلك محمد بن سلمان تحدث بالامس مع السفير الروسي

اي لا نحتاج لوسيط لكي يوصل الرسائل في ما بيننا

اجتمع المسؤولين السعوديين بالروس من عام 2011 الى اليوم عدد لا يحصى ولا اعتقد دولة اجتمعت مع الروس خلال الفترة الماضية مثلنا

فالروس يعلومون ما نريد والسعودية تعلم مايريد الروس ... باختصار صراع نفوذ عقلاني اي انه لما تشد روسيا ترخي السعودية ولما تشد السعودية ترخي روسيا

صراع بعيد عن الخطوط الحمراء

والسعودية ورسيا الصراع بينهم منذوا القدم من افغانستان الى الشيشان الى صربيا والبوسنة الى العراق 1990 الى سوريا الى الحرب الاقتصادية الى اليمن ويستمر الصراع العقلاني .

اي بالعربي ليس هناك خلاف في وجهة النظر معينة وقطيعة حتى تقوم مصر بدور الوسيط لنقل الرسائل بين البلدين و تقريب وجهات النظر

الروس والسعوديين ملفاتهم كثيره فالخلاف ليس في ملف واحد بل في عشراات الملفات

والروس والسعوديين لايحتاجون وساطة لكي تنقل وجهات نظرهم ... لان الاتصالات والاجتماعات بينهما قائمة وعقدة مئات المرات

فاذا الروسي يقابل السعودي ويتفاهم معه مباشره فلماذا يحتاج لوسيط لكي ينقل وجهات النظر بينهما !!

وهذا الخبر التالي خير دليل على كلامي السابق بان الروس والسعوديين لايحتاجون الى وسطاء لحل خلافاتهم


_____________

الكرملين: العاهل السعودي قيم عاليا جهود روسيا من أجل حل الأزمة اليمنية
553510bcc4618802288b45ee.JPG

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين 20 أبريل/نيسان اتصالا هاتفيا مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أكد الطرفان خلاله استعدادهما لتعميق التنسيق بين البلدين.

وأفاد الكرملين بأن العاهل السعودي قيم عاليا جهود روسيا من أجل حل الأزمة اليمنية.

هذا وذكر المكتب الصحفي للرئاسة الروسية أن فلاديمير بوتين دعا الملك السعودي إلى زيارة روسيا.



 
زيارة الملك سلمان لروسيا ان حدثت سيكون لها مردود كبير على مستويات عده
الوضع فى اليمن وسوريا والعراق وملف ايران النووى وقضايا التسليح جميعها ملفات متشابكة وذات اهمية كبيرة لدى الطرفين
التنسيق فيما بينهم ضرورى
 
عودة
أعلى