بوتين يرفع الحظر عن تزويد إيران بمنظومة صواريخ إس-300 #العربية_عاجل

العالم بيتكلم مصالح

امريكا حاربتنا و هددتنا بنووي و بعدها بسنتين روحنالهم نتسلح منهم

روسيا ميزتها عن اي مورد اخر محدش بيقدم دفاع جوي بالميزات دي و بالاسعار دي و بالتسهيلات دي
وماله تبيع بس زي ماقلتلك ايران مش هتبيع الغرب وهيبقى حصة روسيا هي الأقل والا الغرب يزعل

هههههههههههههههههه

سياسة في سلاح اضرب دي في دي تطلع حسابات تانيه خالص

وماله تبيع بس زي ماقلتلك ايران مش هتبيع الغرب وهيبقى حصة روسيا هي الأقل والا الغرب يزعل

هههههههههههههههههه

سياسة في سلاح اضرب دي في دي تطلع حسابات تانيه خالص

انا متفق مع الرأي ده تحديدا

لانه اتفاقهم مع الغرب يعني إلغاء سريع للعقوبات الاقتصادية و ده برضه بناقص علينا !!

انا متفق مع الرأي ده تحديدا

لانه اتفاقهم مع الغرب يعني إلغاء سريع للعقوبات الاقتصادية و ده برضه بناقص علينا !!
ولازم ايران ترضي الغرب وهو مش هيبيعها علشان يضمن الولاء

الحبل مشدود عليهم انته ممكن تقلب الطاولة وتدخل طرف تالت وشوف بقى العروض اللي هتنهال عليك

ولازم ايران ترضي الغرب وهو مش هيبيعها علشان يضمن الولاء

الحبل مشدود عليهم انته ممكن تقلب الطاولة وتدخل طرف تالت وشوف بقى العروض اللي هتنهال عليك

انا شايف حل الطرف التالت ممتاز لكنه غير كافي

يجب ترضية الجميع الروس و الغرب و الطرف الثالث ايضا

خد بالك احنا دلوقتي بنتكلم في رفاهيا تسليح خليجي يعني رافال بدل ميراج أو JASSM بعد هاربون و JSOW يعني الموضوع بيكبر عليهم برضك هيجيبوا اسر 300 النهارده هيطلبوا اس 400 بكره وهكذا يبقى حمل تقيل عليهم

ترهل جيشهم بعد الشاه كبير ومحتاج شغل بعد الظهر زينا كده لكن الحمد لله معانا اخوه ساعدونا همه بقى مامعهمش الا انه يرهن اصول

انا شايف حل الطرف التالت ممتاز لكنه غير كافي

يجب ترضية الجميع الروس و الغرب و الطرف الثالث ايضا
الطرف الثالث هيعمل ازمة فكرية هيكون من اعراضها ... طلب الاتفاق

ساعتها ماتقفلش بابك وشف هتمشي ازاي

خد بالك فرنسا ممكن تمشي معاك لما ليس له حدود بس طلع الدولار

أما مصر اشترت ال ANTEY 2500 فرحت لكن مش قوي لأنه برضك طيران العدو له UPPER HAND لكن لما دعمنا السلاح الجوي بصفقة الرافال قلت ده جنب ده يبقى مبروك علينا الانتاي

اما ايران تاخد الرافال ولا الايجل يبقى اقلق ياريس

الطرف الثالث هيعمل ازمة فكرية هيكون من اعراضها ... طلب الاتفاق

ساعتها ماتقفلش بابك وشف هتمشي ازاي

خد بالك فرنسا ممكن تمشي معاك لما ليس له حدود بس طلع الدولار

انا بكره الفرنسيين بصراحة لانهم استغلاليين وقتها لن يبيع لك إلا بهامش ربح اكثر ضخامة و هم في النهاية مجرد باب خلفي للغرب

انا بكره الفرنسيين بصراحة لانهم استغلاليين وقتها لن يبيع لك إلا بهامش ربح اكثر ضخامة و هم في النهاية مجرد باب خلفي للغرب
ماهو انته ماتستناش وقت الزنقة علشان يستغلك

استلمه انته وهو حيحان

الفرنساويين باعولنا بسعر كويس المهم انته تعرف تاخدهم صح

و هل كان لديهم أس 300 في القادسية ...
يا أخي أرجو الرجوع للموضوع
كان لدي الجيش الفارسي بمقاييس هذا العصر ثاني اقوي جيش بالعالم يعني نفس ترتيب الجيش الروسي حاليا

عد إلى وقائع المعركة حتى تعلم فرق السلاح بين الطرفين وفرق العدد بين الطرفين، بل والقتال كان على أرض العدو، ومع هذا قُتل الفرس وهزموا شر هزيمة، أنت فرح بمثل هذا الخبر، لكن نقول كما الله تعالى: { الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ{173} فَانقَلَبُواْ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ لَّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُواْ رِضْوَانَ اللّهِ وَاللّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ{174} إِنَّمَا ذَلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءهُ فَلاَ تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ} النصر لم يكن يوماً منا ولا علينا بل هو من الله وعلى الله، نحن ما علينا إلا ان نستعد بما استطعنا، ولو لم يكن في استطاعتنا إلا الحجارة لقاتلنا بها وسينصرنا الله عز وجل بإذنه على من سب رسوله وطعن في عرضه.
فلا تخوفنا باسلحة الروس فهي لم تغن عنهم شيئاً في أفغانستان وغيرها.
اهلا وسهلا..ولك أطيب تحية ولشعب العراق العظيم قلب العروبة،
صحيح العراق هو أكثر من تأثر من روسيا،
ففي الحرب العراقية اﻹيرانية كانت روسيا تبيع السلاح للعراق وﻹيران في وقت واحد مع أن العراق حليف استراتيججي للعراق لاتقارن به إيران أبدا..
وذكر الفريق رعد الحمداني في كتابه اعتراض العراق على الروس في أكثر من اجتماع لكن الروس لم يتجاوبوا مع الوفود العراقية،
وقال وزير الخارجية السابق في وثائقي حرب الخليج الثانيه:
"روسيا باعتنا مقابل 4 مليار دولار فقط قبضها خروتشوف"
فروسيا ليست حليفا يعتد به منذ الحرب العالمية الثانية،
اما بالنسبة للفارق التقني:
فالفارق ليس بسبب إخفاء السلاح10 سنوات،
بل بسبب أن اﻷبحاث العلمية وتقدم الخبرات وتراكمها بدأ عند الدول العظمى قبلنا بعشرات السنين،
بدأ عندهم منذ ماقبل الحرب العالمية اﻷولى وأغلب دولنا العربية مازالت مستعمرات،
فصعب أن نقوم نحن باللحاق بهم في كل شئ تقني بين يوم وليلة،
والفارق التقني لﻷمريكان على باقي الدول المتقدمة يقدره بعض الخبراء كما في قناة ناشيونال جيوغرافيك بأنه 20 سنة تكنولوجية،
أما دول العالم الثالث فقد يصل الفارق إلى 50 سنة تكنولوجية،
وهذا طبيعي جدا لﻷسباب التي ذكرت لك،
فمازال علينا بذل مجهود نحن معشر العرب كي نلحق بهم،
لكن عندي أمل بإذن الله أننا في يوم من اﻷيام سنصل إلى مستويات تحقق طموحاتنا

مشكلتنا الحالية مع ايران هي احتلالها جزر عربية تتبع لدولة الامارات العربية المتحدة وترفض الحلول السلمية لاعادتها اضافة لتدخلاتها في الشئون العربية

اعتقد ان من الحكمة الان استعادة هذه الجزر بالقوة قبل ان تصل منظومة الدفاع الجوي s300 وبعدها لكل حادث حديث

[/QU
سيدي الكاهن في البداية اتقدم لك بالشكر على الاجابة على تسائلي واود او اوضح لجنابك الكريم ان التباين التقني بيننا وبين الغرب وكما ذكر جنابكم هو اكثر من خمسين سنة وانا اؤيدك تماما والدليل على ذلك هو تسلسل الجامعات العربية عالميا فلا توجد جامعة واحدة ضمن المئة الاولى ولا حتى في المئة الثانية . اما ماقصدته بالفارق التقي بعشرين سنة فهو في مجال الاسلحة ومثال على ذلك الدبابة ت 72 بدأ تطويرها في اوائل الستينات ووصلت الينا في اوائل الثمانينات والان الصواريخ م ط اس 300 بدا تطويرها ايضا منذ الستينات والان يفكر الروس بتزويد سوريا وايرن بها اما نسخ الاسلحة الامريكية التي يزود بها العرب فهل هي نفس النسخ التي تزود بها اسرائيل ان الفارق شاسع جدا وانا معك اتوق الى اليوم الذي نتقدم به تقنيا وتكون لنا بصمة بعد ان ازيلت بصمة ابهام التصنيع العسكري العراقي من اليد العربية تحياتي

o_O بصراحة عبقري من يدخل قواته الجوية لضرب الاس300 لان سيكون معها دفاع جوي متكامل :rolleyes: وستكون مخاطرة حمقاء...يااخواني الاهداف تضرب الان بالصواريخ سواء الكروز او الباليستي وعيش حياتك ولا تستطيع اقوي منظومة دفاع جوي في العالم تخطي قدرات الباليستي والهجوم المتزامن بأغراق من الباليستي والكروز في نفس الوقت يربك أي دفاع جوي ,اهجم علي اهدافك داخل ايران بالباليستي والكروز واهجم علي دفاعتهم بالكروز وحتي لو نجت الاس300 ,فالاهداف تم ضربها ...صناعة صواريخك هي الحل وعمل تحديث لجيوش من اي طرف حتي لو روسيا ,ولا يمكن بنظري ان نمنع تسليح روسيا لايران ..صنعوا اسلحتكم ياعرب ولن يجرأ عليكم اي طرف:D....

o_O بصراحة عبقري من يدخل قواته الجوية لضرب الاس300 لان سيكون معها دفاع جوي متكامل :rolleyes: وستكون مخاطرة حمقاء...يااخواني الاهداف تضرب الان بالصواريخ سواء الكروز او الباليستي وعيش حياتك ولا تستطيع اقوي منظومة دفاع جوي في العالم تخطي قدرات الباليستي والهجوم المتزامن بأغراق من الباليستي والكروز في نفس الوقت يربك أي دفاع جوي ,اهجم علي اهدافك داخل ايران بالباليستي والكروز واهجم علي دفاعتهم بالكروز وحتي لو نجت الاس300 ,فالاهداف تم ضربها ...صناعة صواريخك هي الحل وعمل تحديث لجيوش من اي طرف حتي لو روسيا ,ولا يمكن بنظري ان نمنع تسليح روسيا لايران ..صنعوا اسلحتكم ياعرب ولن يجرأ عليكم اي طرف:D....
لماذا يتحدث الجميع عن الاس300 علي انه سد يأجوج و مأجوج هو منظومه دفاع جوي معترف بقوتها و قدرتها لكنها قابله للاستهداف و التدمير بالتخطيط الجيد و استخدام السلاح المناسب فهو اضعف من خط بارليف الله يرحمه فبالايمان و الارادة و التخطيط يمكن التعامل معه

تعرفون نظام MALD ؟

• Iranian+Tor-M1+(SA-15+Gauntlet)+Surface-to-Air+Missile+System+(3).jpg

مشكلتنا الحالية مع ايران هي احتلالها جزر عربية تتبع لدولة الامارات العربية المتحدة وترفض الحلول السلمية لاعادتها اضافة لتدخلاتها في الشئون العربية

اعتقد ان من الحكمة الان استعادة هذه الجزر بالقوة قبل ان تصل منظومة الدفاع الجوي s300 وبعدها لكل حادث حديث

الاس-300 لن يغير شئ في الواقع

لكن استعادة الجزر بالقوة اعتقد انه خيار فات عليه الزمن بصراحة

عودة
أعلى