الصفقة الجزائرية الروسية الثانية على الابواب .

redcrash

Algerian Army
التفاعل
248 1 0
يبدوا ان مراهنة الكثير على عدم توقيع الصفقة الثانية مع الروس خابت .
سنة 2007 قررت الجزائر الدخول في مفاوضات مع الجانب الروسي لاقتناء عدد من الأليات العسكرية و الطائرات والتي كانت تتثمل في عدد اضافي من السو 30 و دبابات تي 90 و مروحيات Mi-28 و المقنبلة سو 32/34 .
قبل ان تعكر طريق المفاوضات مشكلة الميج 29 التي ظهرت فجاة والتي استتمثرثها دول غربية بشكل جيد اعلاميا قبل أن تخيب ضنونها بعد رفض الجزائر للمقترح الثاني لطائرات رافال والتي كان يطمح الوزير الفرنسي الاول ان تكون ضمن اهتمامات الجزائر .
الصفقة الجديدة تقدر ب 7.5 مليار دولار مرجح ان يتم توقيعها بداية السنة القادمة ان شاء الله
.
ومثلما وعدت هناك مفاجاة من العيار الثقيل ستصادف هذه الصفقة إن شاء الله.

مقتطف من الخبر المنشور بجريدة الخبر ليوم 21/11/2008 .
ويتردد أن ميزانية الدفاع ستوجه لتحديث تجهيزات الجيش وتلبية احتياجاته من العتاد العسكري والأسلحة والذخيرة، ونقل التكنولوجيا العسكرية وتمويل الصفقات العسكرية الداخلية والخارجية، وعلى رأسها صفقة إمداد الجيش بـ23 ألف عربة من مؤسسة العربات الصناعية بالرويبة، ودعم المؤسسات الصناعية التابعة للمؤسسة العسكرية، إضافة إلى صفقات شراء الأسلحة الثقيلة كصفقة السلاح التي تصل قيمتها إلى 5, 7 ملايير دولار أمريكي مع روسيا،

التعديل الأخير:
المفاجأة الثقيلة ستكون بعد بضعة اسابيع بطائرة من العيار الثقيل عدا عن الميغ 35
راتفاع ميزانية الدفاع من 2,5 الى 8,5 اي بارتفاع 350 بالمائة مخصصة جلها للقوات الجوية والبحرية وسنناقش التفاصيل في ما بعد

مشكور على الخبر المفرح واحسبها ان شاء الله سحابة صيف وقد انقشعت و لن تفرط روسيا في احد شركائها في شمال افريقيا بكل هذه السهولة و ننتضر يوم التوقيع على صفقة السو 35 ( ان شاء الله )
تحياتي

من الملاحط من خلال توزيع ابواب الصرف للميزانية ان نفقات التسيير لا تتعدى 1,8 مليار دولار بينما تم رصد ما يعادل 7 مليار دولار للتجهيز اي للتسليح
واذا كان لروسيا حصة 3,5 مليار دولار لتسليح القوات الجوية غان للبحرية حصة 2 مليار اورو لتمويل الفرقاطات والاسلحة الجديدة بينما اخذت ايضا مؤسسات التصنيع العسكري حصتها ايضا برغم ان السوق الداخلية صعيرة نوعا ما ويجب التفكير في التصدير

ماهذه المفاجئة التي تتكلمون عنها
انا اعتقد انه شراء خط انتاج احدى الطائرات الروسية

اتمنى ان يعقد الجزائر المزيد من الصفقات.........

ننتظر وسنرى المفاجأت
............................

لماذا يا اخي ؟
هو في حدود1.3 مليون برميل في اليوم.

مشكور اخي ريد على الموضوع ان ارى ان سنة 2009 ستمثل نقلة نوعية للجيش الوطني الشعبي ان شاء الله

التعديل الأخير:
ننتظر تفاصيل الصفقة ومفاجاّتها على أحر من الجمر

والله انا منتظر السوخوي 32 على احر من الجمر
باذن الله سنراها في السماء بالعلم الوطني

المفاجئة عند تدشين القاعدة الجوية لبئر رقعة بام البواقي .

السلاح للجزائر بس ضد مين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يا اخي لماذا هذا السؤال فقط من اجل الجزائر:mad:§ ارجو ان تجيني على سؤالي
و هذا هو جوابي على سؤالك
هذا السؤال ممكن توجهه لمنضمة ارهابية لاكن لدولة فلا يجوز فالجزائر مثلها كبقية دول العالم تتسلح من اجل رد اي عدوان خارجي على اراضيها و هي تقوم بتحديث للجيش اي اخراج عتاد قديم و استبداله باخر جديد
اما ان كنت تلوح الى ان الجزائر تتسلح لان لديها اطماع استعمارية فانت مخطا اخي فالجزائر لطالما ساندت القضايا العربية بالعدة و العتاد اما المشكة مع المغرب فكان دفاعا عن ارضنا التي رويت بدماء مليون ونصف المليون شهيد ونحن راضيين بما اعطانا الله عز و جل

التعديل الأخير:
رويدا رويدا ... ما دخل المغرب الموضوع يا Tito27

انتبه لكلامك

يا اخي لماذا هذا السؤال فقط من اجل الجزائر:mad:§ ارجو ان تجيني على سؤالي
و هذا هو جوابي على سؤالك
هذا السؤال ممكن توجهه لمنضمة ارهابية لاكن لدولة فلا يجوز فالجزائر مثلها كبقية دول العالم تتسلح من اجل رد اي عدوان خارجي على اراضيها و هي تقوم بتحديث للجيش اي اخراج عتاد قديم و استبداله باخر جديد
اما ان كنت تلوح الى ان الجزائر تتسلح لان لديها اطماع استعمارية فانت مخطا اخي فالجزائر لطالما ساندت القضايا العربية بالعدة و العتاد اما المشكة مع المغرب فكان دفاعا عن ارضنا التي رويت بدماء مليون ونصف المليون شهيد ونحن راضيين بما اعطانا الله عز و جل

هو لم يقل شيئا, لان الجزائر ربما تبالغ في التسلح الذي لن يسعمل و نحن جميعا نعرف ذلك
فما دخل المغرب
يقول مثل, "اللي فيه الفز كيقفز" بمجرد ان سالك ادخلت المغرب!!!
فلمذا سوء الظن

رويدا رويدا ... ما دخل المغرب الموضوع يا Tito27

انتبه لكلامك
لا تنزعج اخي فقط لتوضيح الفكرة لان هناك من يربط تسلح الجزائر بالمغرب و هذا ليس صحيح كم سبق و اوضحت
عودة الى الموضوع ان ارى ان صفقة 2009 هي لتي ستحدد اطائرة التي ستخلف الميغ 29 المعادة الى روسيا لاكن هل ستكون الميغ 35:frown:: ام طائرة اخرى و كم سيكون العدد و انا استبعد ان تكون سو 35 ربما سو 35 ستخلف الصفقة الثانية للسو 30

الجزائر تسير بخطواط واثقه وجباره من أجل تحديث الجيش الوطني .
أعتقد ان الجيش الجزائري سيكون قريبا أقوي الجيوش العربيه في الشمال الافريقي.

الجزائر تسير بخطواط واثقه وجباره من أجل تحديث الجيش الوطني .
أعتقد ان الجيش الجزائري سيكون قريبا أقوي الجيوش العربيه في الشمال الافريقي.
:rolleyes:::
حقيقا لم نعد مهتمين بهذه التسمية لذينا رؤية واضحة للمستقبل وهذا الاهم سواء قيل اقوى او اضعف جيش المهم قادرين على الدفاع عن ارضنا وحرق ارض اي عدو.

عودة
أعلى