قوات تحت الطلب حلم القوه العربيه يتحقق

الفكره احبطت قبل ان تبدأ ..اولا اعترضت العراق ضد صدور قرار ملزم بشأنها
...ثانيا قالو حسنا ستكون غير ملزمه ومن يريد الانضمام فلينضم
..ثم قالو حسنا لن تدخل فى سوريا او العراق
. ثم قالو حسنا لن يكون لها مقر وسيتم تجميع القوات عند الحاجه ..ما حدث متوقع لم اجد شيا غريبا

اولا تحيه مني علي تفاعلك و علي عرضك في نقاط موجزه اعتراضاتك

ثانيا بالنسبه لاعتراض العراق و ثانيا بالنسبه لغير ملزمه العراق المتوقع منها ان تعترض كما هو المتوقع من لبنان و سوريا لو كان لها ممثلون في القمه.
جميعهم يعانون اوضاع داخليه تتعارض مع اهداف و توجهات انشاء قوه عربيه مشتركه و كان لابد ان تكون غير ملزمه لانها لو كانت ملزمه كنت سأضطر كجامعه دول ان استعين بجنود من سوريا و من العراق و الله اعلم من كان سيأتي حينها
و ايضا لان هناك دول دستورها يمنع ارسال جنود خارج حدودها مثل الجزائر فلا يمكنني كجامعه دول ان الزمها بارسال جنود بالمخالفه للدستور هناك


ثانيا بالنسبه للتدخل في سوريا و العراق حاليا منطقي جدا جدا ان القوه الجديده لن تدخل لانه هناك تحالفات بالفعل متدخله في كلتا البلدين و مثلا بلد مثل السعوديه او الاردن هم بالفعل مشاركون في العمليات هناك هل افصل صفتهم المنفرده كدول ثم اعيد ادخالهم بمسمي قوه عربيه مشتركه؟
و بفرض انهم غير مشتركين اصلا هل من المنطقي او المعقول انشاء قوه مشتركه حديثه و ارسالها الي جهنم مره واحده؟! واحده واحده عليهم

ثالثا بالنسبه للمقر اعتقد لم يتم البت في تلك النقطه و اعتقد ان الروايات المتداوله تخلط ما بين رئاسه اركان و مقر و قاعده و معسكر فلا يمكن فهم ما المقصود بهذا تماما

 
نفسى كقوات برية نعتمد على سلاحنا المصنع بايدنا عندنا مدرعات ودبابات وعربات خفيفة ومدرعة ومدافع وراجمات صواريخ حتى الاسلحة الفردية
وتوجد طائرات بدون طيار متميزة كيونايتد-40 بلوك6
ونحتاج تصنيع طائرة هجوم ارضى بايد عربية مع حماية من تشكيلة مقاتلات مختلفة f-15 f-16 f-18 والرافال والتايفون والسو-30
حلم ارجو ان يتحقق
جميل جدا طبعا الاستعانة بمنتج حربي عربي عالمي المواصفات لكن حتي ذلك لا مانع من الاستعانة بالموجود و هو جبار علي جميع المستويات ما عدا الناحيه البحريه تحتاج المزيد من العمل علي جميع المستويات نحتاج حامله طائرات متوسطة سفن قياده و انزال من مستوي الميسترال فرقاطات ثقيله مزوده بكروز بحري و طبعا غواصات متطورة بعكس الجانب الجوي و البري ففيهم حاليا الكفايه و زياده
 
المشكلة فى الاتحاد العربى النواه هى دى زتونة اى اتحاد
انت الاول اعمل قوات مشتركة حتى لو من دولتين فقط ثم تضع شروط للانضمام
هكذا الحال فى اوروبا بدا الاتحاد ب6 دول بلجيكا وفرنسا وايطاليا ولوكسيمبورج وهولنداوالمانيا
ثم تطور بعد ذلك الى الشكل الحالى 28 دولة اوروبية وتسعى 6 دول اخرى الى الانضمام
وهكذا نبدا ويكون هناك شروط عادلة متى استوفت الدول شروطها تدخل فيه
ولسنا اقل من اوروبا صاحبة العرقيات المختلفة واللغات المختلفة بها 24 لغة
لو اتفقنا على شئ بصدق سنفعله
 
القوة العربية المُشترك لن ترى النور و ليس هناك توافق عليها بين الدول العربية و لكن هناك من يبيع الوهم فقط للشعوب
اسمع تراجع التصريحات المصرية و اقراء بين السطور

وزير الخارجية: قوة الردع العربية ستبقى فى بلدانها ولا يوجد مقر موحد لها

 

#الحلم_الجيش_العربي بات_قريباً
11075199_374451456091097_8101449400544047366_o.jpg
 
القوة العربية المُشترك لن ترى النور و ليس هناك توافق عليها بين الدول العربية و لكن هناك من يبيع الوهم فقط للشعوب
اسمع تراجع التصريحات المصرية و اقراء بين السطور

وزير الخارجية: قوة الردع العربية ستبقى فى بلدانها ولا يوجد مقر موحد لها


هل تعرف القراءه؟؟؟
الرجل يتكلم فى نقطه فنيه وهى بقاء القوات داخل بلدانها عند الحاجه ستم الاستدعاء والتجميع
مثلها مثل قوات درع الجزيره التى تتواجد فى كل بلد تخصها
بلاش فتى
 
سيبقى حلم كغيره من الاحلام
العرب فشلوا فى صنع سوق مشتركة
وكل يوم يضعوا عقبات امام انفتاحهم على بعض
العربى من الصعب ان يدخل بلد عربية اخرى
فهل من السهل دخول جيش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
غير التصارع على القيادة
 
قمة شرم الشيخ: «القوة العربية» لن تحارب في فلسطين أو سوريا… ودولتان فقط أكدتا المشاركة فيها
العراق يرفض أي تدخل عسكري وقطر ترفض فقرة خاصة بليبيا وموازنة سنة للسلطة الفلسطينية





شرم الشيخ ـ «القدس العربي»: من خالد الشامي: اختتمت قمة مجلس الجامعة العربية أعمالها في شرم الشيخ، أمس، بإصدار حزمة من القرارات تصدرها إنشاء قوة عربية مشتركة، تشارك فيها الدول اختياريا، وتتدخل هذه القوة عسكريا لمواجهة التحديات التي تهدد أمن وسلامة أي من الدول الأعضاء، بناء على طلب من الدولة المعنية، وهو القرار الذي تحفظ عليه العراق.
وفيما يتعلق بالأحداث الجارية في اليمن، أيد البيان الختامي الإجراءات العسكرية التي يقوم بها التحالف الذي تقوده السعودية ضمن عملية عاصفة الحزم، مطالبا الحوثيين «بالانسحاب الفوري من العاصمة صنعاء والمؤسسات الحكومية وتسليم سلاحهم للسلطات الشرعية».
وشدد المجتمعون على ضرورة الاستجابة العاجلة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بعقد مؤتمر في السعودية تحت مظلة مجلس التعاون الخليجي.
وجدد العراق رفضه لأي تدخل عسكري من أي دولة في شؤون أي دولة أخرى، ودعا إلى اعتماد الحوار سبيلا للحل، أما لبنان فشدد على السير بأي موقف يقوم على الإجماع العربي، ونأى عن أي خطوة لا تحظى بالإجماع أو التوافق.
وبخصوص ليبيا، دعا البيان إلى «تقديم الدعم السياسي والمادي الكامل للحكومة الشرعية بما في ذلك دعم الجيش الوطني».
وطالب القادة العرب مجلس الأمن بـ»سرعة رفع الحظر عن واردات السلاح إلى الحكومة الليبية باعتبارها الجهة الشرعية، وتحمل مسؤولياته في منع تدفق السلاح إلى الجماعات الإرهابية».
وشدد البيان على دعم الحكومة الليبية في جهودها لضبط الحدود مع دول الجوار، وهو قرار تحفظت قطر عليه بالكامل، فيما فسرت الجزائر الفقرات المتعلقة برفع الحظر وتسليح الجيش الليبي على أنه يندرج ضمن السياق السياسي للحل.
أما بشأن سوريا، فأكدت القمة ضرورة تحمل مجلس الأمن مسؤولياته الكاملة إزاء التعامل مع مجريات الأزمة السورية، وطالبت الأمين العام للجامعة العربية بمواصلة اتصالاته مع الأمين العام للأمم المتحدة من أجل إقرار خطة تحركات مشتركة تضمن إنجاز الحل السياسي للأزمة السورية وفقا لمؤتمر جنيف 1.
ودعت القمة الدول العربية لدعم موازنة دولة فلسطين لمدة عام تبدأ من الأول من نيسان/ أبريل المقبل، ودعمت قرارات المجلس المركزي الفلسطيني الداعية لإعادة النظر في العلاقات السياسية والاقتصادية والأمنية مع إسرائيل بما يجبرها على احترام الاتفاقيات الموقعة وقرارات الشرعية الدولية.
وفيما يتعلق بالجزر الإماراتية، جدد المجتمعون تأكيدهم المطلق على سيادة دولة الإمارات الكاملة على جزرها الثلاث، داعين الحكومة الإيرانية إلى الدخول بمفاوضات مباشرة مع دولة الإمارات أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية لإيجاد حل سلمي لقضية الجزر.
وعلى عكس التحالف العربي للتدخل العسكري في اليمن الذي تشكل خلال ساعات قليلة، بل ويقال إن بعض أطرافه علم بمشاركته فيه من وسائل الإعلام، فقد أصر الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي أمس في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية المصري سامح شكري على ان تشكيل قوة عربية مشتركة حسب قرار القمة العربية، سيحتاج إلى شهور من الإعداد. وقال إن اتصالات بدأت فعلا بشأن التحضير لإنشائها، مشيرا إلى أن اجتماعا بين رؤساء أركان في جيوش عربية سيعقد في هذا الإطار. وأعرب عن أمله بأن تشارك فيه جميع الدول العربية. إلا أن شكري كشف عن أن دولتين عربيتين فقط (يعتقد أنهما مصر والأردن) ابدتا استعدادا للمشاركة العملية في هذا القوة، وجاء هذا في إطار التأكيد على أن القوة في طريقها إلى الإنشاء.
ويكتنف الغموض الأهداف الحقيقية للقوة العربية المشتركة وكذلك آليات عملها وتشكيلها، وهو ما بدا واضحا في إجابة للأمين العام للجامعة العربية عن سؤال ان كان يمكن للقوة ان تتدخل في فلسطين أو سوريا أو غيرهما، إذ نفى ان يكون هذا الهدف منها، مشيرا إلى ان الوضع في سوريا «معقد تماما، ولا نعرف نتدخل مع من ضد من».
وحسب مصدر مطلع تحدث إلى «القدس العربي» فإن دول التحالف العربي العشر مستعدة لتقديم أنواع متعددة من الدعم اللوجستي والمادي والتسليحي للقوة العربية المشتركة، وأنها طلبت من الأمين العام الإسراع في عقد اجتماع عاجل للبحث في متابعة التحضير ووضع الميزانية والهيكل الإداري لإنشائها.
وحسب المصدر نفسه، فإن القوة العربية المقترحة ستتشكل من 40 ألف جندي من قوات مدربة على التدخل السريع وحرب العصابات، وسيكون مقر قيادتها في القاهرة او الرياض، إلا أن الوحدات المقاتلة ستبقى في البلاد التي تنتمي إليها إلى حين استدعائها إذا لزم الأمر.
ورفض المصدر استبعاد ان يكون للقوة العربية المشتركة دور في الحرب الدائرة في اليمن، خاصة في ظل تقارير تشير إلى ان التدخل البري أصبح وشيكا، ما سيطيل حتما من أمد الصراع هناك. ورفض الربط بين موقف مصر الداعم لإنشاء القوة، وما ستوفره من غطاء شرعي لمشاركة برية مصرية، وقال «لقد تحدثت مصر عن إنشاء هذه القوة قبل فترة طويلة من حدوث التدخل العسكري في اليمن».
وكان وزراء الخارجية العرب توصلوا إلى صيغة «المشاركة الاختيارية» في القوة العربية المشتركة بعد أن ثارت اعتراضات وتحفظات من بعض الدول، أبرزها العراق الذي أعلن رفضه مبدأ التدخل العسكري مفضلا الحوار السياسي، كما بدا واضحا من بعض خطابات الزعماء العرب أنهم لا يتحمسون لإنشائها، وإن لم يبدوا اعتراضا علنيا عليها. وحاول الوزير المصري التخفيف من حدة الموقف العراقي، معتبرا أنه «تحفظ شكلي يقوم على أن القضية كانت تحتاج إلى وقت أطول للنقاش»، مشيرا إلى أن بحثا مفصلا سيكون متاحا في لجنة المتابعة المختصة، أما الأمين العام للجامعة فقال «لا يجب ان نسمي هذا الموقف تحفظا أصلا».
وقال وزير الخارجية المصري إن ملف المصالحة مع قطر لم يبحث في القمة، لكنه أكد في رده على سؤال بخصوص وجود «شروط» مصرية للمصالحة، «أن مصر تدعم التضامن بين جميع البلاد العربية».
 
من رأيي المتواضع القوات العربيه المشتركه مجرد فرقعه إعلاميه لاتنطلي على المطلعين فتشكيل جيش بحجم كبير يحتاج قبل ذلك الى توحيد الثقافات والإقتصاديات والسياسات والإستراتيجيات وشيئ من هذا القبيل غير متوفر في بلدان يتحكم في صناعة قراراتها شخص واحد ثم من العدو الذي ستحاربه هذه القوات ^اسرائيل مستحيل إيران عمليا لافائده من الإتحاد في مواجهتها فضلا عن عدم قابلية حل اي ازمه مع ايران في الإطار الإقليمي (الإرهاب) العراق يرفض مشاركة طائرات عربيه في ضرب داعش على اراضيه فكيف سيسمح بتدخل بري ؟’’’سوريا مستحيل إرهاب داخلي مثلا ستصبح العمليه إنخراط دول في شؤون دول اخرى طوعا او غير ذلك!! هلامية العدو يتضح ان الإتحاد مجرد فكره عابره تنتهي بمجرد انقضاء الحديث عنها فمثلا إتحاد وارسو تشكل ضد حلف الناتو وحلف الناتو ضد روسيا ‘القوات من وجهة نظري لو شكلت ستكون مربوطه بقرارات امميه وستحل مشاكل كثيره عند حدوث بعض النزاعات بين حزب الله واسرائيل على سبيل المثال او نزاعات عربيه اخرى سوف تكون قوات على شاكلة اليونفيل ولاتصلح تسميتها بإتحاد بهذا الشكل من الوسيله !
 
اخي العزير 40 الف مقاتل من النخبه ذلك قوه هائله جدا فهم ليسوا جنود عاديين بل من قوات النخبه
[/QUOTE
اخي العزير 40 الف مقاتل من النخبه ذلك قوه هائله جدا فهم ليسوا جنود عاديين بل من قوات النخبه
قوة كبيرة فعلا تعادل فرقتين من النخبة قادرتين على قلب موازين اى معركة وإضافة قوية لجيش اى دولة تخيلها ضد ايران مع الإمارات لاستعادة الجزر المحتلة او مع مصر فى اى مواجهة مع اسرائيل
 
هذا ايضا لا يمنع الدعم من الجيوش العربيه النظاميه
القوه العربيه المشتركه ستكون للتدخل السريع
 
مبدأيا القوات المصرية سوف تتشكل من حوالى 6000 مقاتل من قوات التدخل السريع
 
أعتقد أن نجاح خطوة الجيش العربي سيساعد مشروع التصنيع المشترك كون الجيش سيحتاج لسلاح وهو قادر على نقل التقنية ومهمة التصنيع سوياً سيكون أسهل

لكن لا أعرف آلية التسليح لهذا الجيش
هل سيحظر كل بلد ما يستطيع من قدرات أم هناك آلية لتسليح هذه القوة بسلاح مستقل ؟
أتمنى الإجابة
 
وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ .
 
الجزائر وافقت وعرضت المساهمة اللوجستية من سفن الانزال وطائرات النقل والامداد والتدخل الطبي والمساهمة الاستخبارية والتدريب ولكن دستورها يمنع مشاركة الجنود خارج حدودها
 
لا شيئ يعلو على العرش
عروش ملوك العرب مهددة
فكان لزاما أن تتصدى لها عاصفة العرش
ضربت غزة و اغتصبت مرارا و تكرارا
و لم تقم لها و لو بزة
أما الآن فالقضية قضية عرش
و من أجله أصبح كل شيئ عظيم
حتى حرق الشعوب في الساحات العمومية و كنس الجثث بالجرافات
أصبح عمل بطولي
لن أستغرب لو ظهر بعد كم سنة أن هذا ' العمل ' خطط له في مخابر غربية
من أجل ايران
ثم الصين
ثم روسيا
 
أهم شئ هذه القوة تكون قوة تدخل سريع حقيقي

يعني مثلاً 12 مقاتلة إف-15 و 12 مقاتلة تايفون و 12 مقاتلة رافال و 24 إف-16

يتم إنشاء فرقة إقتحام جوي عربية ( أهم نقطة على الإطلاق ) يكون لها نقطة تمركز ثابتة موحدة و أفضل مكان على الإطلاق هو الأردن أو الكويت

بالإضافة لفرقة مدرعة و فرقة ميكانيكية (40 ألف جندي)

و كام سفينة دحرجة عسكرية(يمكنها نشر عدد هائل من مركبات عسكرية ذات أي ثقل في وقت قصير لكن يشترط وجود رصيف بحري) لنقل هذه القوات

و طبعاً عدد من سفن الإنزال للإقتحام البحري لتأمين رصيف إنزال لسفن الدحرجة

إحنا هنا بنتكلم عن قوات Fast Deployment حقيقية تماثل حقيقة ما نواجهه كعرب من تحديات خطرة و أقل من ده تهريج و ليجلس رؤساء الاركان العرب في مكاتبهم أفضل لهم
 
التعديل الأخير:
ليس هناك اى تفاصيل عن هذه القوة فلننتظر ونرى ثم بعد ذلك نتكلم بناءأ على التفاصيل
 
عودة
أعلى