كلاشنكوف خنشلية

sukhoi4algeria

عضو مميز
التفاعل
6 0 0
السلام عليكم
اليكم بعض الصورة لكلاشنكوف خنشلية المصنع في الجزائر

مشكور اخي على الموضوع و الصور وهل في انواع جديدة تصنع في خنشلة

صور جميلة اخي
مشكور على المجهود الطيب
هل يتم تصدير انواع منه الى الخارج ؟

صور جميلة اخي
مشكور على المجهود الطيب
هل يتم تصدير انواع منه الى الخارج ؟
السلاح يعمل في الكثير من الدول الافريقية على راسهم موريتانيا .
بصفة عامة هذا السلاح لم ينجح في فرض نفسه في القوات القتالية ويتقتصر استخدامه على الشرطة والتدريب .
وهو ليس نسخة عن الكلاشنكوف الروسي بل TYPE-81 الصينية .

ولماذا اخي redcrash لم يستطع هذا السلاح فرض نفسه في القوات القتالية وماهي عيوبه وشكرا.

مشكور أخي على الموضوع .
فكرة قد مفيدة لو فرضت
لماذا لا يمول المغرب أو أي دولة إسلامية لا تمتلك رخصة الصنع المشروع الجزائري وقد تستفيد الجزائر من الخبرة السورية والمصرية في تلافي العيوب بعدها تفتح خطوط إنتاج للدول التي أشرت إليها ويكون الكل قد إستفاد

ولماذا اخي redcrash لم يستطع هذا السلاح فرض نفسه في القوات القتالية وماهي عيوبه وشكرا.
دعني اتكلم وبصراحة في بداية التسعينات وعند حاجة الجيش للسلاح ونظير عدم توفر المال للشراء قامت الصين بإعطاء الجزائر سخة لتصينع السلاح بعد أن رفضت روسيا بسبب الديون .
أول اسباب فشله كان السبطانة حيث كانت تعاني من السخونة الى درجة احمرارها وكان يمكن ملاحظة توهج السبطانة عن بعد وكان في هذه الحالة يصل مدى الرصاص الى 50 متر !!!!!!! وكان الجنود مضطرين لاطلاق طلاقات متقطعة بشكل واضح لتجنب ارتفاع حرارة السبطانية .
العيب كان في النسخة الصينية ايضا " المصنعة في الصين " حيث رفضت روسيا اتزود الصين بتركيبة السبطانة " المشكلة في النسخ العربية ايضا " الى نهاية التسعينات عندما إكتشف الصينيون تركيبة مثالية واستفاذ منها الجزائريون وحلت مشكلة ارتفاع حرارة السبطانة .
مشكل ثاني ظهر وهو العيار حيث ان عيار 7.62 اتبث عدم جودته في المديات البعيدة و بعد تحسن الظروف الاقتصادية قامت الجزائر بتسليح الوحدات القتالية بأسلحة AK-74 كسلاح قياسي لكن السلاح لم يدخل لدى قوات لامن وفضل بقاء الخنشلية لدى الشرطة و للتدريب بينما تم تزويد القوات المشاركة في مكافحة الارهاب ب AK-47 الروسي الذي يعتبر سلاح رئيسي في حالة اللاحرب بينما يتم تزويد الجيش بال AK-74 في حالت الحرب .
على كل السلاح لن يعمر كثيرا خصوصا ان الجيش يدرس ادخال سلاح جديد كسلاح قياسي وفي الغالب ربما سيكون سلاح صيني وهو
QBZ-95 .

مشكور أخي على الموضوع .
فكرة قد مفيدة لو فرضت
لماذا لا يمول المغرب أو أي دولة إسلامية لا تمتلك رخصة الصنع المشروع الجزائري وقد تستفيد الجزائر من الخبرة السورية والمصرية في تلافي العيوب بعدها تفتح خطوط إنتاج للدول التي أشرت إليها ويكون الكل قد إستفاد
الجزائر خطت لتطوير السلاح وهذا بان وقعت مع الصين اتفاق لفتح 3 مصانع جديدة لتصنيع الاسلحة الخفيفة .
لكني اعتقد انه يجب السير قم ف ياختيار سلاح جديد سواء للجزائر او معظم الدول العربية التي تستخدم اسلحة " تقليدية "
.

هذا الكلاشنكوف عانى منه افراد الجيش الوطني كثيرا
مشكور اخي على الصور​

شكرا اخي redcrash ولكن عندي تساؤل اخر لقد هل و كيف ان سخونة السباطنة تتسبب بانخفض المدى حتي 50م . وشكرا على سعة صدرك.

شكرا اخي redcrash ولكن عندي تساؤل اخر لقد هل و كيف ان سخونة السباطنة تتسبب بانخفض المدى حتي 50م . وشكرا على سعة صدرك.
ارتفاع حرارة السبطانة يسبب تمدد السبطانة مما يعني أتساع قطر السبطانة مما ييبب هروب للغازات الدافعة بين أطراف الرصاصة مما يقلل الضغط لذلك تسقط الرصاصة على بعد صغير بسبب قوة الدفع .

مشكوووووووووووووووووووور على هذه الصور يا ملازم الاول:yes::smile::tongue::

السلام عليكم
لا ننسى ان تاريخ بداية انتاج الكلاشنكوف في الجزائر يعود الى بداية سنوات السبعينات الرئيس الراحل هواري بومدين هو من شيد المصنع و هو من دشنه يعني خبرة كبيرة ...
و صحيح ان النسخة الاولى كان بها عيوب كثيرة ما جعلة القادة يفكرون بشكل جدي بحلول لتفادي هاده العيوب حيث تم شراء نسخة الاصلية من اكرانيا في بداية سنة 2000
النسخة التي يتم تصنيعها الان بدون عيوب و تم سحب تدريجيا كل كلاش التي كانت بها عيوب و تم تعويضها بالنسخة الجديدة
و الخبر المفرح انه يتم تصنيع نسخة ak-74 في المصنع ايضا و سيتم تعويض AK47 قريبا بال AK-74
كما يتم تصنيع كلاش AKM في المصنع ايضا...

عودة
أعلى