السعودية والإمارات والكويت تقدم 12 مليار دولار لمصر(متابعه المؤتمر الإقتصادى بمصر )


وزير التجارة الصينى:الإعلان عن مفاجأة كبرى خلال زيارة الرئيس للقاهرة


قال قاو واو شينجن، وزير التجارة الصينى والمبعوث الخاص للرئيس الصينى، إن بلاده تسعى وتحضر لإعلان مفاجأة كبرى خلال زيارة الرئيس الصينى للقاهرة الشهر المقبل، تراعى أولويات المشروعات التى تسعى الحكومة المصرية لتنفيذها. وناقش وزير التجارة الصينى مع المهندس هانى ضاحى وزير النقل الفرص الاستثمارية فى قطاعات النقل والمشروعات الاستثمارية المطروحة فى المؤتمر الاقتصادى فى مجالات النقل المختلفة سواء السكك الحديدية أو الموانئ أو اللوجستيات. وطالب وزير النقل بسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بالمشروعات المشتركة التى سبق الاتفاق عليها بين الجانبين (القطار المكهرب - تجديد البنية التحتية للسكك الحديدية وتأهيل الورش وكهربة خط أبو قير). وأكد وزير النقل أن الوزير الصينى وعد بالانتهاء من الإجراءات الخاصة بهذه المشروعات فى وقت قياسى، وعبر خلال لقائه عن امتناته البالغ لحضور مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى، وأكد أن هذا التعاون يأتى ثمارًا للزيارة الناجحة التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى للصين، وأن الحكومة الصينية على أتم الاستعداد لدعم وضخ استثمارات جديدة فى مشروعات النقل فى مصر، وإمدادها بأحدث التكنولوجيا فى قطاع النقل.

 
إعمار لو خلصت مشروع العاصمة الجديدة فـ5 سنين ستتربع على قمة شركات المقاولات تاريخياً

مشروع هيعملوا فيه شوية فلوس زي الفل :D :D

ربنا يوفقهم
سيدخولون التاريخ من نفس الباب الذي سبقهم اليه جوهر الصقلي
 
الرئيسية أخبار عاجلة بالفيديو..تحالف”دار الهندسة” يعرض فيلما وثائقيا عن مشروع القناة بالمؤتمر الاقتصادى السبت، 14 مارس 2015 - 07:53 م صورة أرشيفية صورة أرشيفية تطبيق آخر الأخبار من اليوم السابع كتب إبراهيم حسان – محسن البديوى عرض يحيى زكي مدير دار الهندسة مصر وممثل التحالف الفائز بمشروع تنمية منطقة قناة السويس، فيلماً تسجيليا عن مشروع قناة السويس الجديدة، داخل المؤتمر الاقتصادى المنعقد حاليا بشرم الشيخ.



 
الرئيس القبرصى يشيد بالعلاقات مع مصر ويجدد الدعوة للسيسى لزيارة بلاده

3201514155130.jpg


أعرب الرئيس القبرصى نيكوس انستاسياديس عن ارتياحه بمدى التقدم الذى تشهده العلاقات المصرية القبرصية فى كافة المجالات، ولاسيما التعاون فى مجال الطاقه. كما أشاد الرئيس القبرصى، وخلال لقائه الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم السبت، فى شرم الشيخ، بالتعاون الثلاثى القائم بين بلاده وكلا من اليونان ومصر، مشيراً إلى ما لمسه من حرص الحكومة اليونانية الجديدة على دفع وتعزيز هذا التعاون، مجددًا الدعوة للرئيس السيسى لزيارة قبرص فى أقرب فرصة ممكنة. ومن جانبه، أعرب الرئيس السيسى عن تقديره للمواقف القبرصية الداعمة لمصر وإرادة شعبها، مؤكداً اهتمام مصر بتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين فى شتى المجالات.
 
رئيس الشركة المؤسسة للعاصمة الإدارية الجديدة يكشف تفاصيل المشروع: المدينة أكبر من واشنطن.. ومحمد العبار: سنبنى بها أعلى برج فى أفريقيا.. العمالة مصرية 100%.. ويؤكد: "أبحث عن شىء يستاهل"
السبت، 14 مارس 2015 - 04:17

قال محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة "إعمار" الإماراتية، والمتولى تأسيس العاصمة الادارية الجديدة فى مصر، أنهم كشركات استثمارية يحققون أرباح ويرغبون فى تقديم أعمال جيدة ومتميزة، موضحا أن الإنسان البسيط فى مصر يحتاج أن نعمل مدينة صالحة لكل الفئات ومستوى دخل جيد وطرق جيدة وخدمات وأن تحدث حالة من التعايش بارتياح فى جو من الاحترام.



وأكد "العبار" فى حوار مع عمرو الكحكى على فضائية النهار اليوم، أنهم يسيرون فى حالة من الانضباط والعمل الجاد مع قليل من النوم لتنفيذ المشاريع، مستدعيا كلام الرئيس عبد الفتاح السيسى له خلال شرحه مدة إنهاء المدينة الجديدة التى قال وقتها إنها ستنتهى خلال 10 سنوات ولم يرض بذلك الرئيس، مشيدا بتحسن أداء المقاولين فى مصر، مؤكدا أنه فى حالة الرغبة فى زيادة عدد المقاولين سيتم الاستعانة بالعمالة كلها من مصر.


محمد العبار: انتهاء المشروع في 5 سنوات

وبالحديث عن العاصمة الإدارية الجديد، أفاد "العبار" أن العاصمة الجديدة ستكون أكبر من واشنطن العاصمة الأمريكية وأنهم يعملون حاليا مشروع عملاق فى مصر ، قائلا "نركز حاليا فى المرحلة الأولى من المشروع وتضاريس الموقع ومستوى الجمال الذى اعتبره غير معقول"، متابعاً "فرصة التشغيل ستكون من مليون الى مليون ونصف شركة".

وحول انتهاء "العبار" للمشروع بعد 5 سنوات فقط، قال لابد من الرجوع إلى المقاولين والمخططين والمواد الموجودة لديه، منوها أنهم يحتاجون إلى العمل ليل نهار خاصة وأن حركة السوق فى مصر ونمو مصر والقاهرة لم يراه من قبل.
3.jpg

مشروع العاصمة الجديدة لؤلؤة زينت مؤتمر شرم الشيخ


وتمنى رئيس مجلس إدارة شركة "إعمار" الإماراتية، أن يكون العمل جيد ويحيز على ثقة المصريين، خاصة وأنه يبحث عن "شىء يستاهل" العمل، على حد وصفه، هو والفريق الفنى الذى يعمل معه، قائلا "نحلم حلم كبير وهذه بلد نحبها ولدينا قيادة لها حب كبير لمصر".
4.jpg

العاصمة الجديدة نواة لمستقبل باهر فى الاستثمار المصرى


محمد العبار: المدينة بها أعلى برج فى إفريقيا

وأفصح "العبار" أن العاصمة الجديدة ستشهد وجود معلمين رأسيين، الأول منهم سيكون أعلى برج فى أفريقيا وسيكون أطول من برج إيفل، مطالبا المصريين بالدعاء له وان يسامحه حال وجود خطأ غير مقصود، مختتما كلامه قائلا "نحن نحب مصر لأنها صمام الامان".

5.jpg

العاصمة الجديدة خطوة جديدة تبنى مستقبل مصر


6.jpg

المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ يشهد ولادة العاصمة الجديدة


7.jpg

المشروع سيقع بين القاهرة وقناة السويس الجديدة


8.jpg

العاصمة الجديدة وصورة توضح معالمها


9.jpg

مشروع العاصمة الجديدة سيتكلف 45 مليار دولار


10.jpg

مشروع العاصمة الجديدة سيستغرق من 5- 7 سنوات


11.jpg

أكبر خبراء الهندسة المعمارية شاركوا فى تصميم العاصمة الجديدة

12.jpg

العاصمة الجديدة ستنفذ بالكامل بأيدى المصريين

13.jpg

العاصمة الجديدة ستجذب الاستثمارات العربية والأجنبية


14.jpg

مركز مشروع العاصمة الجديدة سيقع على رقعة 1500 فدان


15.jpg

حجم التنمية فى العاصمة الجديدة 700 كليومتر مربع

16.jpg

العاصمة الجديدة تضم مطارا دوليا

17.jpg

العاصمة الجديدة ستوفر 1.7 مليون فرصة عمل
 
18.jpg

مليون و100 ألف وحدة سكنية ستقع بالعاصمة الجديدة


19.jpg

مشروع العاصمة الجديدة سيتضمن حديقة ترفيهية 4 أضعاف ديزنى لاند


20.jpg

العاصمة الجديدة ستتضمن 40 ألف وحدة فندقية


21.jpg

ماكيت للعاصمة الجديدة بمؤتمر شرم الشيخ


11.jpg

تخطيط العاصمة الجديدة


12.jpg

صورة من أعلى لخريطة العاصمة الجديدة

13.jpg

ماكيت العاصمة الإدارية الجديدة

14.jpg

ماكيت يوضح العاصمة الجديدة

15.jpg

المناطق التجارية والفنادق بالعاصمة الجديدة

16.jpg

رسم توضيحى للعاصمة الجديدة

17.jpg

رسوم مقربة لشكل العاصمة الجديدة

18.jpg

طرق العاصمة الجديدة فى رسوم
 
أخى الكريم
نحن هنا فى مصر لم يكن لدينا معرفه كامله بأمر الروافض و الصفويين إلا منذ سنوات قليله
نظرآ لأننا لم نختلط بهم على عكس الحال فى العراق و الخليج

لكن أصبحنا نعلم حالهم و نعلم ما هى اهدافهم وعقيدتهم
و لا سبيل لهم فى دخول مصر
و يكفى أن ترى ردة الفعل من العوام و خاصة السلفيين تجاه إيران فى عهد مرسى
و ما حدث للقائم بالأعمال الإيرانى

و كل دوله وقفت مع مصر لها جزيل الشكر

و أؤكد لك حتى و إن لم تقف دول الخليج مع مصر فنحن هنا لن نسمح بتطوير العلاقات مع إيران و مهما كانت الإغراءت
فهنا الأمر أمر دين و عقيده و ليس إقتصاد
و لن نبيع ديننا بعرض من الدنيا
على عكس ما يروج له بعض الأفاكين
يكفى ان تعلم ان تراب وارض مصر عند الشيعة يورث الدياثة كما جاء فى بحار الانوار
 
وزير التموين: الانتهاء من مشروع دمياط للغلال خلال عامين

قال الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم توقيع اتفاقيتين اليوم السبت، بقيمة 6 مليارات دولار، وهما المركز اللوجستى لتجارة الحبوب والغلال بميناء دمياط، ومدينة التجارة والتسوق بالعين السخنة، فى حدود مشروع محور قناة السويس الجديد. وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن مشروع دمياط سيستغرق سنتين عمل، أما مدينة التجارة والتسوق فى 4 سنوات. وأضاف أنه جرت مفاوضات كثيرة مع شركائنا من مجموعة آل سودين بالإمارات، وتم عمل دراسات، وقام بنك الاستثمار "بلتون" بالترويج للمشروع، موضحاً أنه تم توقيع المشروعين من خلال المستثمر الرئيسى "المجموعة الإماراتية"، كما تم التوقيع مع شركة "شاينا هايبر" الصينية، وتم التفاهم مع مجموعة أخرى من الإمارات.
 


محطة الحوض الثالث بميناء السخنة

هيئة موانئ البحر الأحمر وموانئ دبي العالمية

4 مليارات جنيه - ما يعادل 415 مليون دولار
 
التعديل الأخير:
السيسى: إطلاق منطقة تجارة حرة تضم 26 دولة أفريقية العام الجارى
320151318580.jpg


أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى استمرار توجه مصر نحو المزيد من التعاون والتواصل والتضامن مع أشقائها الأفارقة، ولاسيما مع دول حوض النيل. وأشار الرئيس، خلال لقائه عددا من القادة الأفارقة اليوم، السبت، على هامش مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى، المنعقد بمدينة شرم الشيخ، إلى استضافة مصر خلال العام الجارى قمة التكتلات الثلاثة (الكوميسا، السادك، تجمع شرق أفريقيا)، لإطلاق منطقة تجارة حرة تضم 26 دولة أفريقية، للمساهمة فى تلبية آمال وطموحات الشعوب الأفريقية فى التنمية والتقدم.
 
السيسى: إطلاق منطقة تجارة حرة تضم 26 دولة أفريقية العام الجارى
320151318580.jpg


أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى استمرار توجه مصر نحو المزيد من التعاون والتواصل والتضامن مع أشقائها الأفارقة، ولاسيما مع دول حوض النيل. وأشار الرئيس، خلال لقائه عددا من القادة الأفارقة اليوم، السبت، على هامش مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى، المنعقد بمدينة شرم الشيخ، إلى استضافة مصر خلال العام الجارى قمة التكتلات الثلاثة (الكوميسا، السادك، تجمع شرق أفريقيا)، لإطلاق منطقة تجارة حرة تضم 26 دولة أفريقية، للمساهمة فى تلبية آمال وطموحات الشعوب الأفريقية فى التنمية والتقدم.
هو ده الشغل
عودة مصر لافريقيا
 
يكفى ان تعلم ان تراب وارض مصر عند الشيعة يورث الدياثة كما جاء فى بحار الانوار

اكثر انسان تم سبه منهم هو الفاروق عمر رضي الله عنه
وكتبوا عنه كلام لن اكرره مهما حدث

ومصر من اكثر الدول التى تم سبها ونعتها بانها تورث الدياثه
وهم من بدعوا كلام عمرو بن العاص عن مصر الذي يتم فيه اهانه مصر ونسائها وادعوا انها كانت رساله لعمر بن الخطاب

وللاسف هناك من الجهلاء يقتبسون كلامهم وسبهم لمصر لمجرد كرههم وحقدهم علي مصر
ويتجاهلون قول عمرو بن العاص وحبه لمصر حتي قبل نزول الاسلام حتي انه قال "ولايه مصر جامعه تعادل الخلافه"
واستعجاله لعمر بن الخطاب لضم مصر للاسلام

للاسف الجهلاء يساهمون فى نشر كلامهم القبيح لمجرد كرههم لمصر


حفظ الله مصر ورضي الله عن الفاروق ابن الخطاب
 
التعديل الأخير:
اكتر حاجه هتفرحني
مراكز تخزين الحبوب
هنبقي غطينا اكبر ثغره لمصر
مشاركة فى الجون
مصر محتاجة حاجتين وبعدها هنبقى اسياد قرارنا بنسبه ميه فى المية
تامين المحاصيل الاستراتيجية
وتصنيع السلاح
احنا ماشيين بالتوازى فى الاتجاهين
 
اعتقد العالم كله صدم بحجم الاستثمارات الخليجية بما فيهم الصين اعتقد هناك مدينة لم تطرح وهي العلمين الجديدة ومشروع الاربعة مليون فدان خلال خمس سنوات واين الصين وروسيا عمليا واين الشركات الصينية والروسية ام تن التفاهمات بين الصين وروسيا ومصر تم توقيعها سابقا في زيارات السيسي وبوتين والرئيس الصيني قادم لمصر للاعلان عن امر كبير بعد شرم الشيخ ماهو والاهم اين الهند اعتقد ان الاخيرة مصدومة فتجارتها كلها تتم عبر مصر بالاضافة اين المشروعات الصناعية في البتروكيماويات والسيارات والشاحنات والزجاج ومواد البناء اظن ان هناك امور كثيرة لم تثار في المؤتمر او انها قد تم التعاقد عليها سابقا فعلا اظن ان مصر قد تصبح من اكبر مستوردي مواد البناء عالميا مما سيرفع التكلفه ان لم تطرح مشروعات في هذا المجال هذا ما لم يفهمه الرئيس السيسي من الشركة الاماراتية عندما تحدثت عن الموارد المتاحة ومعروف ان مواد البناء تحتاج طاقة كان يجب ان يتوازي الصناعة والبناء والطاقة معا
 
عودة
أعلى