السعودية والإمارات والكويت تقدم 12 مليار دولار لمصر(متابعه المؤتمر الإقتصادى بمصر )

ذا وورلد بوست :
A hub between the Arab world, Africa, Asia and Europe, Egypt has all the cards in hand to become one of the world's economic champions. With its diversified economy and dynamic demography, the country can and should rely on its dynamism, which is built on the back of enthusiasm and creativity.
 
«سامسونج»: ضخ استثمارات بمليار دولار في مصر الفترة المقبلة

أكد الرئيس التنفيذي لشركة سامسونج أن شركته تعتزم ضخ المزيد من الاستثمارات في مصر الفترة المقبلة، مضيفا خلال لقائه المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، على هامش المؤتمر الاقتصادي، السبت، أن الشركة تنوي تنفيذ مشروع جديد باستثمارات تقدر بنحو مليار دولار، ويتضمن إنشاء سفينة ضخمة تضم حفارا للكشف عن الغاز، ومحطة لإعادة تبخير الغاز.
من جانبه، قال محلب إن مصر تعد مدخلا لأفريقيا، بما يمكن «سامسونج» من فتح أسواق جديدة لمنتجاتها في العديد من الدول الأفريقية، معربا عن رغبة مصر في الاستفادة من خبرات الشركة في مجال تدريب الكوادر الفنية وإعدادها بصورة جيدة وفاعلة.
 
توقيع اتفاقية لإنشاء وتشغيل مشروع القطار المكهرب "الإسكندرية - أبوقير"

325953_Large_20150314025027_15.jpg

شهد المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، توقيع اتفاقية إطارية لإنشاء وتشغيل وإدارة وتمويل مشروع القطار المكهرب (الإسكندرية – أبوقير) بتكلفة إجمالية مقدارها 500 مليون دولار بين وزارة النقل، ممثلة في هيئة السكك الحديدية مع السكك الحديدية الصينية، حيث وقع عن الجانب المصري رئيس هيئة السكك الحديدية، اللواء أحمد حامد وعن الجانب الصيني، دونج فانج.

وقال "ضاحي"، إن الاتفاقية جاءت استكمالًا لنجاح زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للصين، ولنجاح المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ، لافتًا إلى أن قطار أبو قير ينقل مليونًا ونصف المليون راكب شهريًا، كما يبلغ 22 كيلومترًا، ويتكون من 16 محطة، مضيفًا أن هذا المشروع سيساهم في حل مشكلة الاختناقات المرورية بالإسكندرية وحرص الوزارة على تقديم خدمة مميزة لمواطن الإسكندرية.

وأوضح وزير النقل، أن الشركة قدمت عروضًا لتنفيذ هذا الخط على أن يكون التمويل من خلال الحكومة الصينية وأن هذا المشروع يأتي ضمن سياسة واستراتيجية الحكومة في الاهتمام بمنظومة النقل الجماعي داخل مدينة الاسكندرية.

وأشار إلى أن قطاع النقل يلعب دورًا محوريًا في العوامل المؤثرة في أي اقتصاد قومي ناجح في أي دولة، حيث إن فاعلية ووجود شبكة نقل متكاملة يمكن أن تعطي دفعة لعجلة الاقتصاد عن طريق توفير السلع بأسعار تكلفة منافسة وأيضًا إعطاء دفعة للقطاع الصناعي المحلي للمنافسة إقليميًا وعالميًا من خلال توفير عمالة فنية مدربة بالإضافة إلى القدرة على خلق فرص عمل دائمة. كل هذا سيساهم في جذب الاستثمارات الأجنبية طويلة الأجل لهذه الدول.

 
الدايلي ميل ركزت على مشروع برج الايقونة الضخم ( 200 متر ) المستوحى تصميمه من الاهرامات المبني بإستثمارات إماراتية


They are the ancient Egyptian monuments that people flock from all over the world to see.

So perhaps it is unsurprising that Egyptian architects have taken inspiration from the Pyramids at Giza to create a new skyscraper in the capital Cairo.

Plans for a spectacular addition to the city's skyline have been unveiled and the shape will look very familiar - not only is the pyramid building borrowing from Ancient Egypt, at 200 metres (656ft) tall, it will be taller than the Great Pyramid itself and the highest building in the country.

264F6C0500000578-2991214-image-a-10_1426153685299.jpg


264F6C0100000578-2991214-The_Ministry_of_Housing_have_announced_plans_for_a_200_metre_hig-a-7_1426153685010.jpg

264F6BFD00000578-2991214-image-a-8_1426153685057.jpg

 
بنك أبو ظبي يرغب في شراء سيتي جروب لزيادة إستثماره في " واحدة من أسرع الإقتصاديات نمواً "

SHARM EL SHEIKH // Abu Dhabi Islamic Bank said it has been shortlisted as a buyer for Citigroup’s Egypt retail business in what is set to be a heated battle to tap into one of the world’s fastest growing economies.
 
مصر.. اتفاقيات بالجملة ومشاريع اقتصادية عملاقة
55045705611e9bb41a8b45a0.jpg

مصر المستقبل شعار المؤتمر الإقتصادي لدعم مصر
حقق المؤتمر الاقتصادي لدعم مصر نجاحات قياسية، فقد وقعت مصر في يوم مؤتمرها الثاني العديد من الاتفاقيات بعشرات المليارات من الدولارات لتنفيذ مشروعات مع شركات عربية وأجنبية ضخمة.

وكانت كل من السعودية والإمارات والكويت وسلطنة عمان قد أعلنت دعمها وتقديمها مساعدات تقدر بـ 12.5 مليار دولار إلى مصر في صورة ودائع أو استثمارات.

علما أن مصر تخطط لبناء عاصمة إدارية جديدة شرقي القاهرة في غضون 5 إلى 7 سنوات بتكلفة 45 مليار دولار، حيث أفاد وزير الإسكان المصري مصطفى مدبولي، بأن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة سيكون المركز الإداري الحيوي الجديد لمصر، ليحل محل القاهرة التي أسست قبل أكثر من ألف عام.

وأكد مدبولي أن العاصمة الإدارية الجديدة سيتم تشييدها شرق القاهرة في موقع وسط بين قلب القاهرة القديم ومشروع قناة السويس، موضحا أنها ستتضمن قصر الرئاسة ومقر البرلمان والسفارات والقنصليات الدولية كما ستتضمن مطارا دوليا.

5504575d611e9b931a8b4597.jpg
المدينة الإدارية الجديدة شرق القاهرة
وأبرمت الحكومة المصرية عددا من الصفقات الاقتصادية الضخمة مع شركات عالمية كشركة "بريتيش بتروليوم" البريطانية التي وقعت اتفاقية مع وزارة البترول المصرية بقيمة 12 مليار دولار، وصفتها السفارة البريطانية بالقاهرة بأكبر صفقة استثمارية منفردة في تاريخ مصر.

وتضم بنود الاتفاقية استخراج الغاز الطبيعي من غرب الدلتا، وقد أشارت "بريتيش بتروليوم" البريطانية" إلى أن الإنتاج في هذا الموقع يمكن أن يبدأ عام 2017، مؤكدة أن مجمل الإنتاج سيزود السوق المصرية المحلية لمواكبة الطلب المتزايد على الطاقة.

كما أعلنت وزارة البترول المصرية أنها ستوقع اتفاقية ثانية الأحد 15 مارس/آذار مع شركة "برتيش جاز" للتنقيب عن البترول، بقيمة أربعة مليار دولار أمريكي.

550459ff611e9bb51a8b4595.jpg
بريتش بيتريليوم

وفي نفس المجال، مجال الطاقة، وقعت وزارة الكهرباء المصرية مذكرات تفاهم مع شركة "سيمنس الألمانية" تشمل صفقات اقتصادية بقيمة عشرة مليارات دولار أميركي، وتضم الاتفاقية إنشاء عدة محطات توليد كهرباء بالإضافة إلى مصنع لمهمات محطات الرياح.

كما أكدت وزارة الكهرباء توقيع اتفاقية ثانية مع شركة "أكواباور" السعودية لإنشاء محطة توليد كهرباء تعمل بالفحم بقدرة 2000 ميغاوات قابلة للتوسع حتى 4000 ميغاوات، وتقدر قيمة الصفقة بـ 7 مليارات دولار، وفي اتفاقية ثالثة وقعت الوزارة مع شركة "مصدر" الإماراتية مشروع محطات لتوليد الكهرباء بنظام الدورة المركبة، وبلغت قيمة الصفقة 2.4 مليار دولار.

وقالت وزارة النقل المصرية إنها نجحت بتوقيع ست اتفاقيات مع شركات عالمية، لتنفيذ مشروعات في قطاع السكة الحديدية والمترو والطرق والكباري بقيمة 2.2 مليار دولار، وطرح وزير النقل هاني ضاحي عدة مشروعات مهمة خلال المؤتمر منها الموانئ والمراكز اللوجستية بنظام حق الانتفاع "بي أو تي"، بتكلفة تقدر بنحو 18 بليون دولار.

يذكر أن اليوم الثاني قد شهد توقيع العديد من الاتفاقيات في المجالات الحيوية المصرية، فيما أعلنت شركات عالمية عن ضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية، منها شركة "كوكا كولا"، التي أعلنت أنها سوف تضخ نصف مليار دولار في السوق المصرية، خلال الثلاث سنوات المقبلة.

550458de611e9bb31a8b4592.jpg
مؤتمر "مصر المستقبل" الاقتصادي في شرم الشيخ
وتقدر الحكومة المصرية تكلفة المشروعات التي طرحتها على الحكومات والمستثمرين خلال المؤتمر بـ50 بليون دولار، وقال وزير المالية المصري، هاني قدري دميان، خلال المؤتمر إن "الكلفة الاستثمارية لمشاريع المؤتمر ترواح بين 50 و60 بليون دولار".

وأضاف وزير المالية المصري أن "الرسالة التي نود إرسالها من خلال المؤتمر تضمنت إعلان السياسة المالية والاقتصادية للحكومة وارتكازها على الاستدامة بشهادة مؤسسات دولية، واستعداد الاقتصاد الوطني للانطلاق"، ذاكرا بأن السياسة الاقتصادية تتضمن تحديد المشاريع الاستثمارية العملاقة، ومنها محور تنمية قناة السويس، وازدواج الممر المائي للقناة، ومشاريع الطرق والطاقة، وتحلية مياه البحر والبتروكيماويات والكهرباء والبترول، إضافة إلى قطاعات الصحة والسياحة والتعليم".

وأبرز هاني قدري دميان أن المحور الثالث يستهدف تحقيق التقدم العملي في ظل استعداد الاقتصاد الوطني للانطلاق، وفقا لمؤشرات النمو خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، والذي بلغ 5.6 في المئة"، مؤكدا أن هذا النمو رفع التصنيف الائتماني لمصر في الفترة الأخيرة.

المصدر:RT + وكالات

 
التعديل الأخير:
عاصمة جديدة لمصر بمساحة سنغافورة
5503e281611e9bf67c8b45a2.jpg

نموذج للعاصمة المصرية الجديدة عُرض في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي
تنوي سلطات مصر بناء عاصمة إدارية جديدة في منطقة صحراوية على بعد 45 كلم شرقي القاهرة، وبتكلفة أولية تبلغ 45 مليار دولار، على أن ترى النور خلال السنوات السبع المقبلة.

وأعلن وزير الإسكان المصري مصطفى مدبولي الجمعة 13 مارس/آذار أن بلاده تخطط لبناء عاصمة إدارية جديدة شرقي القاهرة في غضون 5 إلى 7 سنوات.

وأوضح مدبولي في مؤتمر دولي لدعم الاقتصاد المصري عقد في منتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر أن المشروع يتضمن بناء 1.1 مليون وحدة سكنية، وستستوعب 5 ملايين شخص، مضيفا "نحن نتكلم عن عاصمة عالمية."

ولفت الوزير المصري إلى أن العاصمة الجديدة ستبنى على مساحة تعادل تماما سنغافورة وستضم مقار حكومية وبعثات دبلوماسية ووحدات سكنية في المنطقة الواقعة بين القاهرة ومدينة السويس والعين السخنة، مشيرا إلى أن المشروع يشمل بناء مطار و90 كيلومترا مربعا من الحقول المخصصة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، إضافة إلى أنه سيضم أكبر حديقة في العالم.

المصدر: RT + وكالات

 
الحكومة تواصل جنى ثمار المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ.. 25 اتفاقية بإجمالى استثمارات 110 مليارات دولار حصيلة اليوم الثانى للقمة حتى الآن.. وقروض بـ3.3 مليار دولار لتمويل استيراد منتجات بترولية

3201513173932.jpg

واصلت الحكومة المصرية جنى ثمار مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصرى.. مصر المستقبل" المنعقد حاليا بشرم الشيخ، ونجحت حتى مساء اليوم الثانى للمؤتمر الاقتصادى توقيع 25 اتفاقية ومذكرة تفاهم بشأن طرح كيانات اقتصادية عالمية استثمارات فى عدد كبير من المشروعات، تركزت أغلبها على قطاعات الطاقة والبترول والإسكان بإجمالى استثمارات وصلت إلى 110.6 مليار دولار. وتوزعت الاتفاقيات التى وقع عليها الوزراء المختصون مع مسئولى الشركات العالمية، ففى مجال الكهرباء وقعت الحكومة 4 اتفاقيات بقيمة 10 مليارات دولار مع شركة سيمنس الألمانية، واتفاقية مع شركة مصدر الإماراتية بقيمة 2.4 مليار دولار وأخرى مع شركة أكوابارو السعودية بقيمة 7 مليارات دولار، بالإضافة إلى اتفاقية مع شركة رئيس شركة state grid الصينية بقيمة 1.8 مليار دولار، لتبلغ حصيلة الاتفاقيات الموقعة فى قطاع الكهرباء 7 اتفاقيات بقيمة إجمالية بلغت 21.2 مليار دولار. 4 اتفاقيات بقطاع الإسكان بقيمة 70 مليار دولار أما قطاع الإسكان، والذى يحتل نصيب الأسد من إجمالى الاستثمارات، فعلى الرغم من أن عدد الاتفاقيات التى تم توقيعها بلغت حتى الآن 4 اتفاقيات فقط إلا أن حجم استثماراتها وصل إلى 70 مليار دولار، توزعت بين اتفاقية مع الجانب الإماراتى لإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة والتى وصل حجم استثماراتها المتوقع إلى 45 مليار دولار، ومذكرة تفاهم مع شركتى آبار وبالم هيلز بقيمة إجمالية تصل إلى 19.7 مليار دولار لإنشاء مدينة متكاملة بمدينة السادس من أكتوبر، أما الاتفاقية الثالثة بشأن مشروع تنمية جنوب مارينا بقيمة 3 مليارات دولار، ورابعة مع مجموعة ماجد الفطيم ومحافظة القاهرة لضخ استثمارات بقيمة 5 مليارات جنيه "620 مليون دولار" لـ8 مشروعات من بينهم 4 مشروعات فى المدن الجديدة و4 مشروعات أخرى بالقاهرة الكبرى. 4 اتفاقيات فى قطاع البترول وفى قطاع البترول وصل عدد الاتفاقيات إلى 4 اتفاقيات بقيمة إجمالية تصل إلى 17.2 مليار دولار موزعة بين اتفاقية مع شركة "إينى" الإيطالية بقيمة 5 مليار دولار، وثانية مع شركة بى جى إيجيبت بقيمة 12 مليار دولار، وثالثة مع البنك الإسلامى بقيمة 200 مليون دولار، ورابعة مع شركة إيجاس مصر. 6 اتفاقيات فى قطاع النقل بقيمة 2.2 مليار دولار وفى قطاع النقل شهد المهندس هانى ضاحى وزير النقل توقيع 6 اتفاقيات بين الوزارة وشركات عالمية لتنفيذ مشروعات بالموانئ والسكة الحديد، بقيمة 2.2 مليار دولار بينها اتفاقية مع موانئ دبى العالمية وأخرى مع شركة افيك الصينية وثالثة مع السكك الحديدية الإيطالية ورابعة مع شركة شينا هاربر الصينية، وخامسة مع شركة الهاجرى السعودية واتفاقية سادسة مع شركة دونج فاتج الصينية. اتفاقيات لقروض ومنح مع شركاء التنمية ووصل إجمالى القروض حتى الآن التى تم التوقيع عليها إلى 3.32 مليار دولار، موزعة بين قرض مقدم من بنك التنمية الإسلامى بقيمة 3 مليارات دولار لتمويل استيراد المنتجات البترولية، وثانية من البنك الأوروبى للاستثمار بقيمة 120 مليون يورو بمشاركة البنك الأهلى المصرى لدعم شركات القطاع الخاص فى مصر، و200 مليون دولار من قرض صندوق النقد الدولى، بالإضافة إلى منحة تقدر بـ130 مليون يورو من الاتحاد الأوروبى مقدمة للحكومة المصرية لدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية فى مصر، وأخرى مع الوكالة الفرنسية للتنمية، لإنشاء محطة لتوليد الكهرباء بواسطة الخلايا الفوتوفولتية بأسوان.

 
وزير التجارة الصيني: العديد من شركاتنا ستستثمر بمشروع تنمية محور قناة السويس


قال جاو هو شينج، وزير التجارة الصيني، إن بلاده تدعم المجهود المصري المبذول في محاولتها لتحقيق الاستقرار والتنمية.
وأضاف وزير التجارة الصيني أن مشروع تنمية محور قناة السويس جذب الكثير من الشركات الصينية للاستثمار به.
وتابع جاو هو شينج، "مصر لديها الكثير من الموارد والثروات بمختلف المجالات الأمر الذي يمكنها من النهوض وتحقيق معدل تنمية ونمو اقتصادي عالي خلال الفترة القادمة".
 
بهذا الكم الكبير من الشركات العالميه والاستثمارات اشعر بان مصر اما بها كنز كبير نجهله ولا نعرف قيمته
او ان مصر هي ارض الاكتشافات الجديده للعالم القديم والتي تمثل سفينه النجاه للاقتصاد العالمي الذي كبر ووهن في اخر 7 سنوات
هذا التسابق والتلاهف والتهافت في التعاقد علي هذه المشاريع يلفت الانتباه فعلا
الجدير بالذكر ان كل مستثمر ذهب الي اختصاصه
الانجليز الي البترول والغاز
الاماراتيين الي العقار والمدن الجديده والخدمات اللوجستيه
السعوديين الي التصنيع والمواد الغذائيه
الالمان والامريكيين الي الطاقه والكهرباء
الصينين الي المواصلات والسكك الحديديه
الروس الي الصناعات الثقيله والالات الزراعيه والطاقه والغاز
الكويتين الي العقار وتجاره التجزئه
الملفت للنظر هو غياب اليابان وتدني الاستثمار الامريكي مقارنه باقتصادهم وطبعا معروف السبب وهو السياسه

 
10305062_447551652068892_3339854555667506242_n.jpg


بعد نجاح المؤتمر وعدم دعوه الاتراك
صحيفه تركيه :سياسات اردوغان ضربة لرجال الأعمال الاتراك .
 
بحكم اني مسافر وماني متفرغ

اتمنى من الاخوة يعطون ملخص للمشاريع الضخمة التي سيتم بنائها

ولا ارى اي استثمار للشركات السعودية جل ما اراه هو من نصيب الشركات الاماراتية المدعومة حكوميا
 
10305062_447551652068892_3339854555667506242_n.jpg


صحيفه تركيه :سياسات اردوغان ضربة لرجال الأعمال الاتراك .

سيبك من الصحف المحلية التركية لانها متفرقش كتير عن الصحف المصرية

شوية بهايم شغالين بالدولار تحطله فلوس فـ**** يطلعلك أخبار عايزها يمين عايزها شمال الاخبار هتتفصل زي مانت طالب :D :D

كلامي ليس نفي او تاكيد لخبرك

متنساش انه اردوغان عرف يرجع السوق السعودي و دي خطوة في مصلحة رجال اعمال تركيا
 
عودة
أعلى