السفير السعودي في مصر يقول ..................

مراقب دقيق

صقور الدفاع
إنضم
13 مايو 2014
المشاركات
15,901
التفاعل
66,565 1 0
هذه مقابله للسفير السعودي في مصر على قناة العربيه يتحدث فيها عن زيارة الرئيس السيسي للمملكه ويتحدث فيها عن ثبات الموقف السعودي تجاه مصر وينفي فيها لقاء اي مسئول مصري بالحوثي

السفير قطان: السعودية لن تقبل ما يؤثر على أمن مصر

حاورت "العربية" السفير السعودي في القاهرة أحمد قطان، لتسليط الضوء على القمة السعودية - المصرية، التي جمعت العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز مع الرئيس عبدالفتاح السيسي في العاصمة الرياض.

وتحدث قطان خلال الحوار الذي تنشره العربية.نت بالفيديو الكامل للقاء، عن الكثير من النقاط المشتركة بين البلدين، والعلاقات بينهما.

وفيما يلي نص الحوار:

بدء من نتائج زيارة الرئيس السيسي للسعودية ولقائه خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز، أطلعنا على أهم نتائج هذه الزيارة؟
في البداية هذا هو اللقاء الثالث بين الزعيمين، الأول عندما كان ولياً للعهد وحضر حفل تنصيب الرئيس السيسي، واللقاء الثاني كان عندما توجه السيسي للرياض لتقديم واجب العزاء في المغفور له جلالة الملك عبدالله بن عبدالعزيز وهذا هو اللقاء الثالث.

هذا اللقاء تم في ظل ظروف صعبة تمر بالمنطقة العربية وقلاقل واضطرابات في عدد كبيرمن الدول العربية، فكان لابد أن يجتمع زعيما أكبر دولتين في العالم العربي.

اللقاء بشكل عام كان إيجابيا للغاية تطرق إلى عدد كبير من القضايا الإقليمية والعربية على رأسها العلاقات الثنائية بين البلدين وكيفية دعمها وتطويرها، إلى جانب الموضوع اليمني والليبي والسوري.

الصحف المصرية كان من أبرز عناوينها عن هذه الزيارة، مواجهة محاولات الاختراق، قمة ضد الوقيعة، القمة المصرية السعودية، ترفض محاولات بث الفرقة بين الأشقاء، كلها كانت تركز على هذا الشق أنها محاولات لنبذ الفرقة بين الأشقاء؟
هذه الأحاديث لا أساس لها ولا يمكن أن تحدث أي انشقاقات بين المملكة السعودية وبين مصر، فقد أكد الملك سلمان أنه لن يسمح لأي من كان بتعكير صفو العلاقات السعودية المصرية، نحن نتحدث عن علاقات تاريخية وأزلية، أي توتر أو عدم استقرار في مصر سينعكس على الجميع، والعكس صحيح.

ليس هناك أي صحة لكل ما أثير من وجود حلافات بين السعودية ومصر، ولا أدري من أين طرح هذا الأمر وما هو المستند لإثارة مثل هذه الأمور ولمصلحة من تثار مثل هذه المواضيع، العلاقة السعودية المصرية كانت وستبقى وأعتقد أن العلاقة وصلت لمستويات خلال اللقاء سوف أستعرض بعض الأمور الإيجابية التي حدثت خلال الفترة القليلة الماضية بعد تولي الملك سلمان مقاليد الحكم.

بالنسبة للملفات التي تم التطرق إليها هل نستطيع أن نقول إن هناك تطابقاً في وجهتي النظر حول ملف اليمن؟
ما يحدث في اليمن أمر غير مقبول للمملكة ولا دول الخليج ولا مصر، لن نقبل ولن نسكت على الانقلاب الذي حدث، أمن البحر الأحمر مشترك بين البلدين، اتفقنا على دعم المبادرة الخليجية وتأييد الشرعية في اليمن والحفاظ على وحدة اليمن، لأن ما يحدث الأن قد يؤدي إلى نتائج وخيمة لن نقبل بها.

وتطابق في وجهتي النظر؟
طبعاً من دون شك.

قرأنا أن هناك وفداً من الحوثيين سيزور مصر؟
غير صحيح على الإطلاق، أنا قمت باتصال بوزارة الخارجية المصرية اليوم وقبل اتصالي كنت أعلم الإجابة، ما لا يعرفه البعض أن المواطن اليمني يستطيع أن يدخل مصر من دون أي تأشيره، فقد يكون قد وصل البعض من الحوثيين إلى مصر لكني أؤكد لكي تستطيعي أن تسألي لم يحدث أي لقاء بين أي مسؤول مصري وأحد من الحوثيين.

الملف الآخر هو ملف سوريا، هل هناك تطابق في وجهتي النظر أيضاً بين السعودية ومصر بشأن التعامل مع هذا الملف؟
أستطيع أن أؤكد لكي نعم نحن مع الحل السياسي للأزمة السورية وفي نفس الوقت لا يمكن أن نقبل أن يتعرض الشعب السوري لكل هذه المجازر التي يقوم بها النظام السوري ولا نزوده بما يمكنه من الدفاع عن نفسه ضد هذه البربرية والوحشية التي يقوم بها النظام السوري، أستطيع أن أقول نعم نحن توافقنا على الأوضاع في سوريا، لكن لابد أن نستمر في دعمنا للشعب السوري للتصدي لما يقوم به النظام في سوريا.

الملف الليبي أيضاً هو خطير بالنسبة للأمن القومي لمصر خصوصاً بعد ذبح مصريين هناك، طالب الرئيس السيسي بإيقاف أي دعم للإرهابيين أيضاً رفع الحظر عن الأسلحة للجيش اللييي، كيف ترى المملكة العربية السعودية؟
بشكل عام من دون الدخول مباشرة في الأزمة الليبية، أي شيء يؤثر على أمن مصر، المملكة لا تقبله إطلاقاً، في اجتماع الجامعة العربية الأخير عندما طرح هذا الأمر السعودية كانت من أوائل الدول التي دعمت كل المطالب التي تم طرحها من قبل الجانب المصري، أولاً دعم كامل لما قامت مصر به تجاه الميليشيات الإرهابية داخل ليبيا، مصر من حقها أن تدافع عن نفسها، السعودية تتعاون معها ليس فقط الأن لكن منذ سنوات عديدة في كل الأمور التي تتعلق بمكافحة الإرهاب، ودعت إلى إنشاء مركز دولي لمكافحة الإرهاب وللأسف لم يكن هناك تجاوب كبير من الدول الغربية تجاه هذا الطرح، إلى أن تنبهوا إلى أن السعودية كانت صادقة وأمينة في هذا الملف ونبهنا أكثر من مرة إلى أن الإرهاب سيصل أوروبا وغيرها من الدول وحدث ما توقعناه، بدأ الأن الالتفات لهذا الأمر، السعودية أيضاً تبرعت لهذا المركز بمائة مليون دولار، تعاون الدول وتبادل المعلومات سيساعد كثيرا في القضاء على هذه البؤر الإرهابية التي تجتاح العالم العربي والدولي بشكل غريب مستغلين الإسلام كواجهة لهم.

الملفات كانت متعددة التي تطرق لها خادم الحرمين و الرئيس السيسي، هل تم التطرق إلى ملف الجيش العربي الموحد؟
لم يطرح هذا الموضوع، أعتقد أن هذه المواضيع ستطرح في القمة العربية القادمة، ونحن بصدد الإعداد لهذه القمة، هناك رغبات من الأمين العام و بعض الدول العربية بتفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك، كل هذه الأمور سيتم طرحها بشكل مفصل خلال اجتماعات المندوبين سترفع بعدها إلى وزراء الخارجية ثم إلى القمة.

أحب أن أؤكد أن القمة العربية القادمة التي ستعقد في شرم الشيخ في غاية الأهمية في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة العربية.

مصر مقبلة على المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ، والرئيس السيسي كما صرح لقناة العربية أنه يعول على دور المملكة في إنجاح المؤتمر الاقتصادي ويحتاج من الأشقاء العرب تلبية مبادرة المغفور له الملك عبد الله وحضور المؤتمر الاقتصادي، شكل الوفد السعودي والمشاركة السعودية في المؤتمر.

بشكل عام المملكة العربية السعودية كانت من أوائل الدول التي وقفت بجانب مصر عندما مرت بأزمتها الاقتصادية بعد 25 يناير، المملكة سوف يكون لها دور رئيسي في إنجاح هذا المؤتمر، المشاركة ستكون رفيعة المستوى وهناك عدد كبير من رجال الأعمال سعوديين.

هذا المؤتمر سيطرح مشاريع استثمارية ضخمة للغاية وهذا سيساعد مصر إلى خطوات بعيدة المدى للنهوض بالاقتصاد المصري، أنا واثق أن هذا المؤتمر سوف يحقق نجاحاً باهراً.

إجابة حضرتك تؤكد عدم صحة ما يقال إن السعودية تغير سياستها تجاه مصر وترى أن أي دعم سيكون لانهائيا؟
أنا أتابع باستغراب شديد ما يقال عن تغيير السعودية لسياستها، فهل تغير سياسة دولة خلال أسبوع؟! يجب إعطاؤها المدة الكافية حتى نحكم ما إذا كانت تغيرت سياستها أم لا! قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين.. ما الدلائل التي ارتكزت عليها وسائل الإعلام المصرية في أن الملك سلمان غير سياسته تجته مصر، بالعكس في الفترة الماضية حدثت اتصالات تؤكد محبة خادم الحرمين الشريفين لمصر وقيادتها، والملك سلمان معروف منذ شبابه بحبه لمصر، فكيف يغير هذه السياسىة وهي مبنية على العلاقات التاريخية بين البلدين والمصالح المشتركة، فمواقف ملوك السعودية منذ فجر التاريخ هي مواقف ترفع الرأس كلها تنصب لصالح مصر والسعودية والعالم العربي.

نقرأ أن السعودية تغير رسم تحالفتها في المنطقة حتى البعض ذكر أن المملكة ستغير السفير السعودي؟
من الطبيعي أن يتغير السفير السعودي كل فترة، ولكن المؤكد أني باق حتى الآن، نحن نلبي نداء الواجب في أي مكان ولا يشغل هذا بالي كثيرا، ولا ينبغي أن نحكم على سياسة دولة من شهر أو شهرين، وأن علاقة السعودية ومصر تزداد يوما بعد يوم في كل المجالات وأطلب أن يلتزم الجميع الصمت ممن لا يحبون البلدين، فلن ينجح أحد في تعكير العلاقات وهذا ما أكد عليه خادم الحرمين خلال لقائه بالسيسي.

كان الرئيس السيسي قد سئل عن تزامن زيارته مع الرئيس التركي، لكنه قال إنها مصادفة هل كانت وساطة؟
زيارة الرئيس أردوغان تصادفت في فترة زيارة الرئيس السيسي، فالرئيس التركي وصل مبكراً للذهاب إلى المدينة المنورة ثم مكة لأداء العمرة ثم إلى الرياض لمقابلة خادم الحرمين وكان ذلك بعد إنتهاء زيارة الرئيس السيسي، علاقات المملكة مع كل الدول يجب أن تكون في صالح الدول العربية وفي صالح الأمن والسلام الذي نتطلع إليه، لن يكون لنا علاقات مع دولة على حساب دولة أخرى، نحن نسعى دائما وأبداً إلى الوفاق والتصالح والتسامح، لم أسمع عن أي وساطة سعودية مصرية تركية خلال وجودي بالمملكة أثناء الزيارة.

وماذا عن المصالحة المصرية القطرية؟
لم نتطرق إلى هذا الموضوع.

والمصالحة مع الإخوان؟
لم نتطرق إلى هذا الموضوع على الإطلاق.

البعض كان يشيد بالبيعة وانتقال السلطة في السعودية هي تقاليد راسخة؟
ما حدث في قصر الحكم في الرياض وقصر اليمامة وكل مناطق المملكة هو ملحمة تاريخية بكل المعايير، أولا دلالة على وفاء هذا الشعب، الشعب أتى ليبايع أحد الرجال الذي يعرفونه عن قرب، الملك سلمان خدم لبده لستة عقود، ما نعرفه عن خادم الخرمين بعد نظره وحكمته، مسلح بذخيرة وحكمة امتدت لعقود طويلة.




هناك عدة اشخاص في هذا المنتدى سوف يصابون بصدمه كبيره جراء ثبات الموقف السعودي لدعم مصر ونبذ الاخوان


وهنا نفي الحكومه المصريه لاي لقاء مع الحوثي

مصر تنفي عقد لقاءات مع الحوثيين وتؤكد دعمها للشرعية
نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي، ما تناولته بعض وسائل الإعلام حول قيام وفد ممثل لجماعة الحوثيين اليمنية بعقد لقاءات مع المسؤولين في وزارة الخارجية، حسب موقع "بوابة الأهرام".

وجدد عبد العاطي التأكيد على موقف مصر الداعم لمؤسسات ورموز الدولة الشرعية، وأهمية اضطلاعها بمسؤوليتها القومية من أجل الحفاظ على وحدة الأراضي اليمنية ومصالح شعب اليمن الشقيق.

 
أردوغان: مصر دولة محورية والملك سلمان طلب إعادة العلاقات معها

ذكرت صحيفة "حريت ديلى نيوز" التركية، أن خادم الحرمين الشريفين عرض على الرئيس التركى، رجب طيب أردوغان، تحقيق السلام المنشود مع مصر، وذلك خلال زيارة أردوغان إلى المملكة، والتى استغرقت 3 أيام. ونقلت الصحيفة عن أردوغان قوله، إن المملكة العربية السعودية طالبته بتحقيق السلام فى علاقته بمصر، موضحًا أن العلاقات المصرية التركية هى نقطة الخلاف الوحيد بين أنقرة والرياض. وقال أردوغان، إن السعودية ترغب فى إصلاح العلاقات بين تركيا ومصر، وذكر أردوغان: "لا يمكننا أبدا إهمال وجود مصر"، مؤكدا على دورها فى تحقيق الاستقرار بالمنطقة. وتابع أردوغان: "مصر والسعودية وتركيا أهم ثلاث دول بالمنطقة، وهناك واجبات تقع على عاتقنا جميعا لتحقيق السلام والرفاهية فيها.. ولو أن كل الدول أدركت ما يقع على عاتقها من مهام لوصلنا لنتائج أفضل مما نحن عليه الآن بكثير". ونفى أردوغان تأثر العلاقات التركية السعودية، بالتوتر فى العلاقات مع مصر ، قائلا: "الأهم بالنسبة لنا هو تصعيد مستوى العلاقات التركية السعودية لأعلى مستوى وأزمتنا مع مصر ليس من المفترض أن تلقى بظلالها على تلك العلاقات".
fdsfdsdsfdsf.jpg


 
وماذا عن المصالحة المصرية القطرية؟
لم نتطرق إلى هذا الموضوع.
والمصالحة مع الإخوان؟
لم نتطرق إلى هذا الموضوع على الإطلاق.

لها دلالة واضحة .. :)
 
لها دلالة واضحة .. :)

ماسوف يحدث هو رضوخ تركي قطري للامر الواقع في مصر

هم اعتقدوا العكس ولكنهم يجهلون فعلا السياسه السعوديه

اما الاخوان هذا مايحدث لهم


اجتماع طوارئ في أنقرة لترميم صفوف التنظيم الدولي للإخوان
الإخوان المسلمون يبحثون جملة من المتغيرات الإقليمية وطبيعة تحركاتهم المستقبلية في ضوء التفكك الذي أصاب تنظيمهم.
العرب
feather.png
الجمعي قاسمي [نُشر في 05/03/2015، العدد: 9847، ص(1)]

_46770_br3.jpg

تصدع لافت في أركان التنظيم الدولي للإخوان
تونس - يعقد التنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية اجتماعا طارئا في العاصمة التركية أنقرة، وهو الثاني في غضون أقل من شهر، وسط تزايد المؤشرات على قرب انهيار هذا التنظيم بسبب انسلاخ البعض من فروعه في عدد من الدول العربية.
ويأتي هذا الاجتماع بعد أربعة أيام من اللقاء الذي جمع في العاصمة القطرية الدوحة بين يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يُعد واجهة التنظيم الدولي لجماعة الإخوان، وعبدالفتاح مورو نائب رئيس حركة النهضة التونسية برئاسة راشد الغنوشي الذي يتولى أيضا منصب نائب القرضاوي في رئاسة الاتحاد المذكور.

وقالت مصادر متطابقة في تصريحات نُشرت أمس الأربعاء إن عددا من قيادات هذا التنظيم، منها إبراهيم منير أمين عام التنظيم الدولي، ومحمود حسين أمين عام الجماعة، وعبدالله عصام الحداد، رُصد وصولهم إلى أنقرة في وقت سابق للمشاركة في هذا الاجتماع الذي يُفترض أن تكون أعماله قد بدأت ليل الأربعاء-الخميس.

وتنظر الأوساط السياسية لهذا الاجتماع بكثير من الاهتمام ارتباطا بتوقيته الذي تزامن مع بروز تصدع لافت في أركان هذا التنظيم بات يُنذر بتفككه على وقع الضربات المتتالية التي تلقاها منذ ثورة 30 يوليو في مصر، وبالتحديد منها اعتبار جماعة الإخوان منظمة إرهابية في عدد من الدول العربية، وإدراج اسم القرضاوي في قائمة المطلوبين التي يصدرها الأنتربول.

_142549508813.jpg

إبراهيم منير أمين عام التنظيم الدولي للإخوان
وبحسب مصادر سياسية تونسية وتقارير إعلامية مصرية، فإن اجتماع أنقرة لقادة التنظيم الدولي سيُخصص لمناقشة جملة تلك المُتغيرات، وطبيعة تحركاته المستقبلية، بالإضافة إلى تداعيات الحكم الصادر ضد حركة حماس من محكمة الأمور المستعجلة بالقاهرة، باعتبارها منظمة إرهابية.

وقال الشيخ فاضل عاشور الأمين العام لنقابة الكوادر الدينية، ونقيب الأئمة في تونس لـ”العرب”، إن أهم ما سيبحثه اجتماع أنقرة هو كيفية “ترميم جدران التنظيم التي تصدعت، بعد انكشاف الدور المشبوه لهذا التنظيم الذي يقف وراء الخراب والدم المنتشرين حاليا في عدد من الدول العربية”.

وأوضح أن قواعد وأركان هذا التنظيم بدأت تتفكك وتتشتت بعد أن تبين بالكاشف أن هذا التنظيم ليس سوى مشروع تجاري استند على الوهم من خلال تقديم قراءة دينية خاطئة شوهت الدين الإسلامي.

واعتبر الأمين العام لنقابة الكوادر الدينية أن اللقاء الذي جمع يوم الأحد الماضي بين يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وعبدالفتاح مورو نائب رئيس حركة النهضة “خُصص في جزء منه للتحضير لاجتماع أنقرة الذي يعتبر محاولة يائسة”.

ولا يُعرف ما إذا كان راشد الغنوشي سيشارك أم لا في اجتماع أنقرة، حيث لم يتسن تأكيد مغادرته تونس، فيما أكدت مصادر متطابقة أن مشاركة الإخواني إبراهيم منير الذي يقيم حاليا في لندن، يعني بالضرورة بحث التقرير الذي انتهت السلطات البريطانية من إعداده عن حالة الجماعة وموقفها من الإرهاب، واتخاذ الإجراءات اللازمة تحسبا لأي قيود أو ضغوط مرتقبة.

ورجحت مصادر متطابقة أن يشهد اجتماع أنقرة خلافات جديدة على ضوء تزايد الانشقاقات داخل التنظيم الدولي للإخوان، بعد أن طلب إخوان الأردن فك ارتباطهم بهذا التنظيم والانفصال عنه، تماما مثل إخوان المغرب (العدالة والتنمية) وإخوان البحرين على غرار ما فعله إخوان الكويت في تسعينات القرن الماضي.
 
لها دلالة واضحة .. :)
الحديث عن المصالحة مع قطر وارد بشروط وقد سعت السعودية لها من منطلق وحدة الصف والكرة كانت وستظل فى ملعب قطر لان كل الاطراف سواء فى الخليج ومصر موقفها وشروطها واضحة جدا لو قطر غيرت سياستها عادت للصف.. اما عن الاخوان مستحيل ان تقترح السعودية او غيرها على مصر فكرة المصالحة..
 
أردوغان: نتفق مع السعودية في كل الأمور عدا مصر
أنقرة - عربي21

الأربعاء، 04 مارس 2015 11:42 م

12201423184543.jpg


قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال زيارته للسعودية أن “تركيا تتفق في كل الأمور مع المملكة السعودية عدا مشكلة مصر”، مؤكدا على دور السعودية ومدى تأثيرها على مصر، فإذا خطت السعودية خطوة يمكن تنقلب كافة الموازين بين البلدين.

وحول زيارته الى السعودية، قال الرئيس التركي "لقد زاد أملي في تحسن العلاقات بيننا وبين المملكة العربية السعودية، وفي القريب العاجل سوف يزداد حجم العلاقات الثنائية بين البلدين".

وحول اتفاق وجهات نظرة البلدين في أمور المنطقة المتعلقة بمصر والعراق وسوريا وفلسطين وليبيا وإيران، أوضح أردوغان "أننا لم نتفق في الأمور المتعلقة بالمنطقة الخاصة "مصر"، ولكنني لا أرى أن تلك المشكلة سوف تؤثر على العلاقات الثنائية بين البلدين. ومثال على نقط الاتفاق المشتركة بيننا وبين السعودية، هي اتفاق الطرفين على إنشاء المنطقة العازلة التي يُمنع فيها الطيران".

وعن أبرز الأمور التي لم يتفق عليها أردوغان مع "المملكة السعودية" بخصوص "مصر"، قال الرئيس التركي "يجب تقييم وجهة نظر تركيا لدولة مصر من جانب أخر. إن هدف تركيا هو الوصول الى أعلى مستوى من العلاقات الثنائية بين تركيا والمملكة السعودية. ولا ينبغي على مصر أن تضع حائلا بين تطور العلاقات بين البلدين".

وعن موضوع عودة الأخوان المسلمين بمصر إلى الحياة السياسة وإلغاء أحكام الإعدام الموجه إليهم، أفاد الرئيس التركي بأنه "وسط الحديث الذي دار بيننا وبين الرياض بخصوص مصر، جذبت إنتباهي العديد من الأمور والتي منها، كيف يمكن لرئيس منتخب بنسبة أصوات تصل نحو 52% أن يبقى داخل السجن حتى الآن. هذا بجانب أحكام الاعدام والمعتقلين سياسيا. إن لم يتم التوصل لحل حول تلك الأمور، سوف يحدث انفجارا شعبيا وسط الشعب، وإذا حدث هذا لن تنعم مصر برخاء وسلام بعد الآن. ويجب ألا ننسى أن كلا من "مصر، تركيا، السعودية" من أهم الدول داخل المنطقة، لذا يجب أن تصل الثلاث دول الى اتفاق مشترك.

وحول رؤيته باتفاق "مصر- تركيا- السعودية" وهل سيؤثر على الغرب وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، قال أردوغان "الأهم في الأمر هو التحرك والعمل من أجل إفشاء السلام داخل المنطقة. من وجهة نظري أن المملكة السعودية من أكثر الدول التي لها تأثير على مصر، ولقد تحدثت في هذا الأمر الرياض. إذا خطت السعودية خطوة، سوف تنقلب الموازين بين الدولتين".

وحول هل يمكن للقاءات بين تركيا ومصر أن تلعب دورا في عودة العلاقات بين البلدين؟ أجاب أردوغان "أنا لا أرى الحاجة في ذلك في الوقت الحالي. لقد قامت تركيا بالإعراب عن موقفها تجاه ما يحدث في مصر. بالطبع هناك الرغبة في التصالح مع مصر من جانب الطرفين، حيث أعرب مسئولي رفيعي المستوى بمصر عن رغبتهم في عودة العلاقات بين الدولتين، ولكن ليس هناك إلحاحا شديدا من جانبهم في هذا الأمر. كما يجب أن نفصل بين أمرين، العلاقة مع شعب مصر والعلاقة مع رؤسائها.إن مشكلة تركيا ليست مع شعب مصر، بل مع رؤسائه".



ترجمة و تحرير "عربي21"

عن "تركيا بوست"
 
لن تكون هناك مصالحة مع تركيا
فتركيا ذهبت بعيدا في دماء الابرياء في السنوات الاخيرة
تركيا وقطر واسرائيل بالنسبة لمصر شئ واحد فكلهم لهم اطماع في المنطقة العربية
وتركيا تريد اسقاط مصر لتوجيه الدفة للخليج بعد ذلك واسقاطه كما فعلوا مع سوريا
ومصر تعد العدة لمواجهتهم في المستقبل
انتهي الامر
 
الملك "سلمان" يريد أن يخرص الأفواه البائسة التى تظن أن العلاقة بين "مصر" و "المملكة" هى علاقة هشه لا يعرفوا أن هاتين الدولتين هم عمودى الخيمة العربية وهم إنشاء الله مع "الإمارات" العربية حتى النخاع من سوف يجمعوا إنشاء الله .. و "الملك سلمان" يريد إن يثبت ويمنع القيل والقال ويؤكد قوة العلاقة بين مصر واللملكة وأن المملكة تسير على "درب" أل سعود وأن سياسة المملكة لن تتغير بتغير الحكام .. والرسالة أظن كانت واضحة لهذا المدعوا"قردوغان" بأن العبث مع "مصر" هو عبث مع "المملكة" وتحذيرة من العبث و مساندة "داعش" فى سوريا والعراق ... وأن هذه المنطقة "العربية" لها أصحاب ولن تظل مستباحة للأبد .. بصراحة إمكانيات "المملكة" كبيرة جداًً ولو تم إستغلالها بشكل أفضل حتكون المنطقة أفضل .. والإخوة السعوديين حد عنده معلومات عن صحة الأمير "سعود الفيصل" عسى يكون بخير إن شاء الله !!
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
الملك "سلمان" يريد أن يخرص الأفواه البائسة التى تظن أن العلاقة بين "مصر" و "المملكة" هى علاقة هشه لا يعرفوا أن هاتين الدولتين هم عمودى الخيمة العربية وهم إنشاء الله مع "الإمارات" العربية حتى النخاع من سوف يجمعوا إنشاء الله .. و "الملك سلمان" يريد إن يثبت ويمنع القيل والقال ويؤكد قوة العلاقة بين مصر واللملكة وأن المملكة تسير على "درب" أل سعود وأن سياسة المملكة لن تتغير بتغير الحكام .. والرسالة أظن كانت واضحة لهذا المدعوا"قردوغان" بأن العبث مع "مصر" هو عبث مع "المملكة" وتحذيرة من العبث و مساندة "داعش" فى سوريا والعراق ... وأن هذه المنطقة "العربية" لها أصحاب ولن تظل مستباحة للأبد .. بصراحة إمكانيات "المملكة" كبيرة جداًً ولو تم إستغلالها بشكل أفضل حتكون المنطقة أفضل .. والإخوة السعوديين حد عنده معلومات عن صحة الأمير "سعود الفيصل" عسى يكون بخير إنشاء الله !!
بعد رحلة علاجية أجرى خلالها جراحة ناجحة بالظهر
"الفيصل".. عميد وزراء خارجية العالم يعود إلى الرياض سالماً

390562.jpg

سبق- الرياض: يعود إلى الرياض غداً الأربعاء وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل بن عبدالعزيز بعد رحلة علاجية أجرى خلالها جراحة في الظهر أواخر شهر يناير، أعلن عنها الديوان الملكي وتكللت بالنجاح.

ويعود "الفيصل" للرياض ليباشر مهام عمله فوراً، حيث سيلتقي مع وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري" في مباحثات يعقبها مؤتمر صحفي يوم الخميس المقبل.

جدير بالذكر أن عميد وزراء خارجية العالم الأمير سعود الفيصل، يتمّ هذا العام 2015 أربعين عاماً، حاملاً حقيبة الدبلوماسية الخارجية السعودية منذ أن استلمها في العام 1975.
 
بعد رحلة علاجية أجرى خلالها جراحة ناجحة بالظهر
"الفيصل".. عميد وزراء خارجية العالم يعود إلى الرياض سالماً

390562.jpg

سبق- الرياض: يعود إلى الرياض غداً الأربعاء وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل بن عبدالعزيز بعد رحلة علاجية أجرى خلالها جراحة في الظهر أواخر شهر يناير، أعلن عنها الديوان الملكي وتكللت بالنجاح.

ويعود "الفيصل" للرياض ليباشر مهام عمله فوراً، حيث سيلتقي مع وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري" في مباحثات يعقبها مؤتمر صحفي يوم الخميس المقبل.

جدير بالذكر أن عميد وزراء خارجية العالم الأمير سعود الفيصل، يتمّ هذا العام 2015 أربعين عاماً، حاملاً حقيبة الدبلوماسية الخارجية السعودية منذ أن استلمها في العام 1975.
والله الراجل ده أنا بحترمه جدا وكان شعلة نشاط غير عادى والأمريكان بالذات كانوا بيحترموه .. وربنا يتم شفاه على خير إن شاء الله .. ومتشكر جداََ على الرد أخى الحبيب ربنا يبارك فيك وفى الممكلة الحبيبه .
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
الرئاسة المصرية: لم نتعرض لضغوط ولا مصالحة مع الأخوان

نفت الرئاسة المصرية أمس أن تكون القاهرة تعرضت لضغوط سعودية أو أميركية لاحتواء الجماعة. وأكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة السفير علاء يوسف لـ«الجريدة» أن «لا مصالحة مع جماعة الإخوان الإرهابية»، مشيراً إلى أن كل ما يتردد في هذا الشأن بلا أساس. ونفى يوسف أن تكون القاهرة تعرضت لضغوط من الرياض، خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى المملكة الأحد الماضي، لإعادة دمج الجماعة في الحياة السياسية مرة أخرى أو إجراء مصالحات مع قياداتها من أي نوع، مشدداً على أن «ملف المصالحة لم يطرح نهائياً في المباحثات المشتركة بين السيسي وخادم الحرمين الشريفين». وأبدى المتحدث باسم الرئاسة استياءه من التقارير الغربية التي نقلتها وسائل إعلام مصرية حول طلب الولايات المتحدة والسعودية من القاهرة إجراء مصالحة مع «الإخوان»، مضيفاً أن «موقف السيسي واضح جداً بأن المصالحة أمر غير مطروح، لأنه ضد رغبة الشعب المصري». وكشف أن لقاء السيسي بالمنشقين عن «الإخوان» الأسبوع الماضي، تم بناء على طلبهم لعرض مبادرة تحمل رؤيتهم لمواجهة التنظيمات الإرهابية فكرياً.

- See more at:
 
المفروض الان الشائعات والتفاصيل الغبية تقف. لكني لا اظن ان التنظيم بهذا القدر من احترام الذات.
 
عودة
أعلى