سفن دورية لحرس الحدود السعودي بتعاون ألماني - إيطالي

إنضم
31 ديسمبر 2014
المشاركات
202
التفاعل
376 0 0




الأمن والدفاع العربي
دخلت صفقة وزارة الداخلية السعودية البالغة قيمتها 1.4 مليار يورو للحصول على سفن دورية بحرية من ألمانيا وإيطاليا حيّز التنفيذ، حيث أعلنت المجموعة الألمانية لارسن (Lürssen) في 26 كانون الثاني/ يناير أنها بدأت عملية مئات الزوارق لصالح خفر السواحل السعودي لحماية الحدود البحرية للمملكة.



وتتضمّن الصفقة زورقين بطول 60 متراً و20 زورق بطول 40 متراً تعهدت لارسن ببنائها، بالإضافة إلى 79 زورق بطول 15 متراً، أوكلت عملية بنائها إلى فابيو بوتزي (Fabio Buzzi) الإيطالية، و20 زورق إنزال سيتم بناؤها في سنغفورة. ومع أنه لم يتم الإعلان عن توقيع العقد، فقد طلبت لارسن من المركزي والحكومة الألمانية الموافقة على إتمام الصفقة نظراً لقيمتها المرتفعة. وبحسب لارسن، فقد بدأت عملية تصنيع السفن الكبيرة بداية العام في حوض بيني فرت (Peene Werft) في وولغاست (Wolgast)، شمال شرق ألمانيا.
 
جميل جدا
لكن لماذا البناء بايطاليا وسنغافورة والزامل موجود بالشرقية
حاجة محزنة بصراحة
 


http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/images/lurssen1.jpg

بدات شركة لارسن لتصنيع السفن البحرية الألمانية ببناء خمسة عشر زورق دورية لصالح القوات البحرية السعودية من اصل صفقة اجمالية قدرت قيمتها 1.4 مليار يورو. حازت الصفقة على موافقة وزير الاقتصاد الألماني زيغمار غابرييل و قالت متحدثة باسم الوزارة إن "البحرية السعودية تحتاج إلى هذه الزوارق لحماية السواحل والمنشآت البحرية بالإضافة إلى مكافحة القرصنة".

زيغمار غابرييل، الذي كان يشغل منصب نائب المستشارة أنغيلا ميركل، كان أعلن سابقا عن عدم موافقته على بيع أسلحة هجومية إلى السعودية وطالب بالتمييز ما بين هذا النوع من العتاد الدفاعي البحت والأسلحة الهجومية الأخرى.

ستدخل هذه الزوارق الخدمة الفعلية لصالح وزارة الداخلية السعودية - خفر السواحل السعودي لحماية الحدود البحرية للمملكة.

يندرج مشروع الزوارق الجديدة ضمن صفقة اجمالي تشمل زورقين بطول 60 متراً و20 زورق بطول 40 متراً تعهدت لارسن ببنائها، بالإضافة إلى 79 زورق بطول 15 متراً، أوكلت عملية بنائها إلى فابيو بوتزي (Fabio Buzzi) الإيطالية، و20 زورق إنزال سيتم بناؤها في سنغفورة.

تجدر الإشارة الى ان شركة لارسن سبق وطلبت من البنك المركزي والحكومة الألمانية الموافقة على إتمام الصفقة نظراً لقيمتها المرتفعة. وبحسب لارسن، فقد بدأت عملية تصنيع السفن الكبيرة بداية العام في حوض بيني فرت (Peene Werft) في وولغاست (Wolgast)، شمال شرق ألمانيا.
 
ماعاد نجمع هي للقوات البحريه او لقوات حرس الحدود

الخبر واضح "ستدخل هذه الزوارق الخدمة الفعلية لصالح وزارة الداخلية السعودية - خفر السواحل السعودي لحماية الحدود البحرية للمملكة"
 
مبروك للملكة
حقيقي صفقة ضخمة ماشاء الله
الله أكبر​
 
الخبر واضح "ستدخل هذه الزوارق الخدمة الفعلية لصالح وزارة الداخلية السعودية - خفر السواحل السعودي لحماية الحدود البحرية للمملكة"
اعتقد انك مالاحظت ان هناك خبرين وليس واحد الاول واضح بتصنع لوزارة الداخليه والخبر الثاني يقول 15 زورق للقوات البحريه هل يقصد القوات البحريه التابعه لحرس الحدود ام القوات البحريه التابعه لوزارة الدفاع
 
اعتقد انك مالاحظت ان هناك خبرين وليس واحد الاول واضح بتصنع لوزارة الداخليه والخبر الثاني يقول 15 زورق للقوات البحريه هل يقصد القوات البحريه التابعه لحرس الحدود ام القوات البحريه التابعه لوزارة الدفاع

جميعها لحرس الحدود
 
طبعاً زوارق الانزال اكثر من 30 وقد تم الانتهاء من بناء بعضها وجاري اختبارها بسنغافورة

12418022_10201628080140763_1713023169909543418_n.jpg
 
عدد موب سهل حقيقه صفقه كبيرة فعلا
ياليت احد ينزل لنا معلومات عن السفن
 
عودة
أعلى