الأردن يصدر لمصر أول نسخة مطورة من قواذف "آر بي جي - 32"

ياريت السعودية والإمارات والأردن ومصر يأسسوا كام شركة كده وتكون البداية بحريه "ده بصراحه حلم عمرى" إنى أشوف إكتفاء عربى من القطع البحرية والقوات البرية ونقدر والله العظيم نعمل كده خصوصا إن البنية التحتية الصناعية موجوده من مصانع للمدرعات والمدافع والدبابات والقذائف والترسانات البحرية الموجودة لدينا على أعلى مستوى .... لكن الإراده ثم الإراده والوثوق فى إن المنتج المحلى ممكن ينافس الأجنبى وحتى وإن لم يكن بنفس الأداء وبالنسبة للعقول والمدن العلمية والجامعات ما فى أكثر منها .. والتمويل موجود إنته بتستثمر فى أمنك القومى .. إحنا 22 دوله عربية غير الأفريقية يعنى التسويق وجدوى الإنتاج موجوده .. يا رب أشوف الشركات العربيه لإنتاج السلاح قبل ما أموت .

لمنتجات و الحزم

خطوط الانتاج :

شركة جدارا هي عبارة عن مشروع مشترك بين الاردن والجانب الروسي أنشئت لتجميع وتصنيع وتطوير قذائف صاروخية. أول منتج لها سوف يكون RPG-32 "Nash-shab" ، وهو سلاح محمول قصير المدى لديه ميزة فريدة من نوعها.

الحزم :

• الحزمة الرئيسية :
1- قاذف الصواريخ "نشاب"
2- منظار بصري نهاري قياسي من نوع 1P81
3- صاروخ ضد الدروع ترادفي من نوع ATG-32
4- صاروخ حراري متعدد الاستعمالات والوظائف من نوع TBG-32

• الحزمة الإضافية (إختيارية) :
1- منظار بصري نهاري مع مقدرة مدى ليزرية من نوع GS-2R
2- منظار ليلي من نوع NV/A-1

• الحزمة التدريبية :
1- قذائف تدريبية (مصغرة) من نوع IRG-32V
2- مشبه تدريبي ليزري (سيموليتر) لغايات التدريب الصفي والميداني

مميزات وايجابيات نظام نشاب :

• مدى مميز ضمن الصواريخ المحمولة على الكتف قصيرة المدى
• يتميز بفاعليته العالية ولا يتأثر بالتشويش.
• يحتوي على الية للتفجير الذاتي وبذلك يوفر عامل الامان في ميادين الرماية .
• القاذف منفصل عن القذيفة حيث تسمح للمستخدم بخزن الصاروخ منفصل عن جهاز الاطلاق وهي من أساسيات الخزن الاّمن.
• سهل الاستخدام ولا يحتاج الى فترة تدريب طويلة.
• القاذف يمكن استخدامه لرماية 200 قذيفة .
• يمتلك قدرات تدميرية عالية لكلا النوعين من الصواريخ .
• يمكن رمايته من داخل الاماكن شبه مغلقة محدودة الحجم الداخلي.
• يتوفر مشبه (سيموليتر) يستخدم للتدريب الصفي والميداني.
• يتوفر منظار ليلي لمشاغلة الاهداف الليلية .

القوات البرية لا تحتاج لتمويل ضخم حاليا و ربما خلال الـ10 سنين القادمة
أهم شئ التركيز عليه في القوات البرية :
1) المدولبات المضادة للألغام و المختصة بمكافحة التمرد
2) تحسين نوعي لمضادات الدبابات في الجيش الإعتماد على الكورنيت بشكل اكبر من التاو
3) إنتاج مدفع 155 مم مجنزر محترم لأنه قرار تأخر 15 سنة تقريباً
4) إدماج الطائرات دون طيار بشكل مستقل عن القوات الجوية في الجيش لتوجيه المدفعية و الإستطلاع

دي الأولويات الحقيقية و ليس مزيد من الإبرامز أو حتى مدرعات ثقيلة

و ده كفاية لعدم إستنزاف موارد الجيش المحدودة و التركيز في الدفاع الجوي و سلاح الجو والبحرية الأكثر إحتياجاً
صنعنا التمساح واثبتت كفاءة فالناحية دى بخصوص النقطة واحد

اعتقد الكمية حتكون محدودة وليست كبيرة لاءنة لو المطلوب كمية كبيرة كانت مصر اتجهت لروسيا مباشرة لاخد رخصة التصنيع وقد يتم طلب رخصة التصنيع ان لاقى استحسان من الجيش المصرى .

صنعنا التمساح واثبتت كفاءة فالناحية دى بخصوص النقطة واحد

البانثيرا مجرد عربة معدلة تصلح للإستخدام العسكري و ليست أقصى الطموحات

هناك فيديو لأنصار بيت المقدس قاموا فيه بتفجير مدرعة شيربا شرطة بزرع لغم أرضي تحت الطريق في سيناء و تفجيره عن بعد

المدرعة طارت في الهواء , و لم ينج أحد من الانفجار

البانثيرا مجرد عربة معدلة تصلح للإستخدام العسكري و ليست أقصى الطموحات

هناك فيديو لأنصار بيت المقدس قاموا فيه بتفجير مدرعة شيربا شرطة بزرع لغم أرضي تحت الطريق في سيناء و تفجيره عن بعد

المدرعة طارت في الهواء , و لم ينج أحد من الانفجار

حتي الدبابات لا تنجو من حوادث كهذه , فهذا ليس بمقياس
وياريت اخي تجنب وضع صور عمليات هذه الجماعاات النجسة وخصوصا انها لا ليس لها فائدة عسكرية
لانها تعتبر دعاية لهم وهناك اعضاء نفوسهم مريضة هنا سيفرحون جدا بهذه الصور فلا نريد اعطائهم هذه الفرصة ومش عارف ليه المحرر الغبي وضع الصورة مع انه قانونا يمنع تداول فيديوهات وصور الخاصة بأفراد جماعة الاخوان المتأسلمين كلاب النار
تحياتي

الف مبروك لمصر بلدي و يارب يديم التعاون بين العرب وكل الشكر لاهلنا اهل الكرم والاصل الشعب الاردني وجلالة الملك عبدالله الغالي
سلاح ممتاز جدا

نقطة البصمة ... حاسس انها مش كويسه يعني

لو نفرض انا مع فصيلي وحوصرت في مكان ما من قبل مدرعة لما طلع رامي قاذف النشاب لرماية الدبابة تم قنصة بقناص او اين كان المهم اصيب ... هنا لما احد جنودي حاول استخدام السلاح مرة اخرى ضد هذه المدرعة لفتح ثغرة والهرب من الحصار مش حيشتغل لانه ببصمة اللي مات !!!

اعتقد انها مش ميزة ... فياليت توضحون لي الامر

عموماً لازلت اتمنى ان نحصل عليه بس بدون بصمة ^__^ خصوصاً القاذف الرباعي اسر قلبي

البانثيرا المصريه عربه خفيفه التدريع مبنيه علي شاسيه تويوتا لاندكروزر وهي غير مقاومه للالغام و مخصصه لنقل الافراد فقط

لو نفرض انا مع فصيلي وحوصرت في مكان ما من قبل مدرعة لما طلع رامي قاذف النشاب لرماية الدبابة تم قنصة بقناص او اين كان المهم اصيب ... هنا لما احد جنودي حاول استخدام السلاح مرة اخرى ضد هذه المدرعة لفتح ثغرة والهرب من الحصار مش حيشتغل لانه ببصمة اللي مات !!!

عموماً لازلت اتمنى ان نحصل عليه بس بدون بصمة ^__^ خصوصاً القاذف الرباعي اسر قلبي

اذا كان يوجد بصمة فبالتاكيد لن تكون الامور بهذه الطريقة وسيكون اي شخص مصرح له باستخدامه معرف عليه ..هذا ان كان هناك بصمة من الاصل ...

الحل هو قطع كف الجندى الميت
ووضع كفة على زر الاطلاق
واضرب
بهزر طبعاً
اكيد فية بصمة Master Key لقائد السرية

البصمة تكون معرفة على كافة الجنود في الكتيبة

........'اخيرا اقدرت ادخل امبين في مشكلة في نظام تسجيل الدخول للمنتدى و خاصة عند الدخول من اجهزة اندرويد'..........

مبروك للجهتين (البائع والمشتري)

اعتقد ان المقصود باول المشتري هو اول مشتري للنسخة المحدثة مع اجهزة تصويب حديثة من شركة اسلسان الشرق الاوسط .
طبعا الزبون الاول للنشاب هو الجيش الاردني.
ملاحظة على بعض المشاركات التي قارنت بين نشاب والاربيجي7
نسخة الاربي جي 7 (التاندوم )التي لديها نفس قدرة الاختراق للنشاب (750مم) مداها فقط100متر لاغير فارق كبير بين 100متر و700 متر

........'اخيرا اقدرت ادخل امبين في مشكلة في نظام تسجيل الدخول للمنتدى و خاصة عند الدخول من اجهزة اندرويد'..........

مبروك للجهتين (البائع والمشتري)

اعتقد ان المقصود باول المشتري هو اول مشتري للنسخة المحدثة مع اجهزة تصويب حديثة من شركة اسلسان الشرق الاوسط .
طبعا الزبون الاول للنشاب هو الجيش الاردني.
ملاحظة على بعض المشاركات التي قارنت بين نشاب والاربيجي7
نسخة الاربي جي 7 (التاندوم )التي لديها نفس قدرة الاختراق للنشاب (750مم) مداها فقط100متر لاغير فارق كبير بين 100متر و700 متر
الار بي جي 7 المدى الفعال 500 م ضد هدف متحرك / 750 م ضد الأهداف الثابتة (المدى المؤثر 500م) اما المدى الأقصى فهو 950م (القذيفة التي تحمل كبسولة تأخيرية في الصاعق)
كما ان النشاب الاردني مداه 1000م و ليس 700م

الار بي جي 7 المدى الفعال 500 م ضد هدف متحرك / 750 م ضد الأهداف الثابتة (المدى المؤثر 500م) اما المدى الأقصى فهو 950م (القذيفة التي تحمل كبسولة تأخيرية في الصاعق)
كما ان النشاب الاردني مداه 1000م و ليس 700م
اخي

انا اتحدث عن قاذف نشاب محمل بقذيفة مضادة للدروع (ATG-32)من عيار 105 مم بمدى اقصى 700 متر .

الاربي جي 7 يحدد مداه نوع القذيفة المستعمل ايضا كما قلت سابقا قذيفة الار بي جي 7 ذات قدرة الاختراق 750مم 0التي اظن تدعى تاندوم ) مداها 100 متر فقط سأؤريد المزيد بعد قليل...

RPG-7

القذيفة

PG-7VR

Effective firing range 100 metres (110 yd)
Penetration
600 mm RHA
(with reactive armor)

750 mm RHA
(without reactive armor)

PG-7VL

Effective firing range 200m
Penetration > 500 mm RHA

اخي

انا اتحدث عن قاذف نشاب محمل بقذيفة مضادة للدروع (ATG-32)من عيار 105 مم بمدى اقصى 700 متر .

الاربي جي 7 يحدد مداه نوع القذيفة المستعمل ايضا كما قلت سابقا قذيفة الار بي جي 7 ذات قدرة الاختراق 750مم 0التي اظن تدعى تاندوم ) مداها 100 متر فقط سأؤريد المزيد بعد قليل...
اخي الكريم بالنسبه للقذيفه المصريه فاسمها كوبرا تاندوم و المدي المؤثر لها 350م وتم تطوير القذيفه بالتعاون بين مصنع صقر و شركه بلجيكيه و هي قذيفة كهروميكانيكيه وزنها 2.75كجم

عودة
أعلى