طائرات استطلاع لحماس تحلق في اجواء اسرائيل

علي فكره يعني قتلي حماس في المواجهات المباشره اكتر من قتلي الصهاينه .. اللي حصل في غزه بالظبط أسد انطلق لالتهام قطيع من الغزلان .. أكل منهم ما أكل و من تبقي يتفاخر انهم استطاعوا خدشه ..
لو حسبناها بمنطقك ده مصر خسرت الحرب مع اسرائيل فى اكتوبر اى حرب مقاومة دائما ميزان القتلى يكون للمحتل ولم يحدث العكس فى التاريخ من ثورة 19 للمقاومة الجزائرية اللى فيها ميزان القتلى كان واحد ل50 للفرنسيين تقريبا نفس الامر بغزة

من حذف ردي
ما هذا الاستفزاز
المشرف الذي يريد ان تطرح وجهة نظره فقط
اقول له عيب ان تفرض وجهة نظرك فقط
مصر تشتم وتهاجم من قبل الاخريين وعندما نقول كلمة حق يحذف الرد
ارجو من حذف الرد ان يعيده او يحذف الاراء التي تهاجم مصر وتزور الحقائق , فهذا اقل شئ

طائرة ابابيل لحماس.. هى نسخة طبق الاصل من ابابيل 2 الايرانية

وهى ليست الاقوى فى الترسانة الايرانية

الطائرة طبعا ليست من صنع حماس
ولكنها ستنفعها في المواجات وخصوصا لو ساهمت في توجيه الصواريخ علي القوات الاسرائيلية
وارجو ان تكف حماس عن استفزاز اسرائيل لان ما تنتج عنه المواجهات هو تعلم اسرائيل لتكتيكات عسكرية جديدة وتدمير غزة وقتل للمدنين

كل من يلمح علي الجيش المصري يا ريت يعرف هو بيتكلم علي مين الاول ثانيا لو حماس عملت اي تقدم في القضية الفلسطينية كنت بقيت معهم في كل شئ لكنهم لم يفعلو اي تقدم وكل حرب الخاسر الاكبر هم المدنيين العزل وياريت اللي مش عارف تاريخ الجيش المصري يبقا يقرا التاريخ كويس وانا بتاسف للمصريين اني دخلت اسم الجيش المصري في وضع مقارنة مع حركه مقاومه او ما شابه ذلك بس للاسف بعض الاشخاص تريد ان تقارن من حرر ارضه بحرب هي تدرس في الكليات العسكريه بمن تسبب في قتل شعبه كل ما تقدمت المحادثات للاعتراف بفلسطين تقوم حرب وتكون شرارتها حماس والحدق يفهم

يا ريت
لو حسبناها بمنطقك ده مصر خسرت الحرب مع اسرائيل فى اكتوبر اى حرب مقاومة دائما ميزان القتلى يكون للمحتل ولم يحدث العكس فى التاريخ من ثورة 19 للمقاومة الجزائرية اللى فيها ميزان القتلى كان واحد ل50 للفرنسيين تقريبا نفس الامر بغزة
متشبهش مصر بحركة مقاومه عايز تشبه بلدك انتا حر انما مدخلش مصر وحربها التي تدرس حتي الان بحركه مقاومه انتهي النقاش وخليك في بلدك احسن او في الموضع ذاته

يا ريت

متشبهش مصر بحركة مقاومه عايز تشبه بلدك انتا حر انما مدخلش مصر وحربها التي تدرس حتي الان بحركه مقاومه انتهي النقاش وخليك في بلدك احسن او في الموضع ذاته
اولا انا مصرى ثانيا زى ما انتا حر فى كلامك انا كمان حر طالما انى لم اسئ لاى فرد وياريت تنصح نفسك اولا

رغم ما يجول في خاطري لكنني لن اكثر من الحديث .... يا جماعة الخير غزة بحكم الساقطة عسكريا في يد الجيش الاسرائيلي .. ما في داعي نكبر من قوة حماس .. اي نعم هم ناس صمدو ولكن لو ارادت اسرائيل انهاء غزة بمن فيها وما فيها لفعلت ... المسألة ليست عسكرية .. عسكريا اسرائيل قادرة على مسح القطاع وافناء كل ما فيه ... ولكنها تعلب لعبة حاصر وتسلى حتى حين .. اعرف ان هذا الكلام لا يروق للكثير ولكنه رأي :D

رغم ما يجول في خاطري لكنني لن اكثر من الحديث .... يا جماعة الخير غزة بحكم الساقطة عسكريا في يد الجيش الاسرائيلي .. ما في داعي نكبر من قوة حماس .. اي نعم هم ناس صمدو ولكن لو ارادت اسرائيل انهاء غزة بمن فيها وما فيها لفعلت ... المسألة ليست عسكرية .. عسكريا اسرائيل قادرة على مسح القطاع وافناء كل ما فيه ... ولكنها تعلب لعبة حاصر وتسلى حتى حين .. اعرف ان هذا الكلام لا يروق للكثير ولكنه رأي :D
على فكرة لن تجد عاقل يناقض كلامك الكل يعلم ان اسرائيل عسكريا تستطيع فناء القطاع 100 مرة

صحيح .. لكن لماذا لا تفعل اسرائيل ذلك ؟

مشكلة حماس و الاخوان عموما عدم ادراكهم لحجم العدو و استيعاب ذلك ... مقاتلي القسام أسود لا نقاش في ذلك

و ليس من باب التطبيل , لكنهم يفتقدون للقيادة الصحيحة

صحيح .. لكن لماذا لا تفعل اسرائيل ذلك ؟

مشكلة حماس و الاخوان عموما عدم ادراكهم لحجم العدو و استيعاب ذلك ... مقاتلي القسام أسود لا نقاش في ذلك

و ليس من باب التطبيل , لكنهم يفتقدون للقيادة الصحيحة

كم اتمنى ان تعرف هذه الحقيقة طريقا الى عقول البعض ممن يضخمون حجم قوتهم ويستهينون بحجم عدوهم .. ان معرفة حجمي وحجم عدوي مؤشر حاسم على مدى استيعابي لحقيقة المعركة ... وهذا قد يكون حاسم في نتيجتها .. اسرائيل احتلت قطاع غزة لعدة سنوات ولكنها انسحبت لسببين رئيسيين من وجهة نظري .. التكلفة المادية الباهضة لادامة المعركة هناك .. عناد اهل غزة ومقاومتهم

التكلفة يمكن تقليصها من خلال الانسحاب
العناد يمكن كسره من خلال ضربات متلحقة مع ابقاء العين على القطاع من خلال التكنولوجيا والجواسيس ( هذا من وجهة نظر اسرائيل )

هم يعملون على ( ادارة ) المعركة .. اما نحن فنظن اننا هزمناهم ودمرنا اسطورة الجيش الذي لا يقهر وكل هذا الكلام ولكن في الواقع هم يتعاملون بواقعية ويعرفون حجمه وحجم عدوهم ويتصرفون على هذا الاساس

كم اتمنى ان تعرف هذه الحقيقة طريقا الى عقول البعض ممن يضخمون حجم قوتهم ويستهينون بحجم عدوهم .. ان معرفة حجمي وحجم عدوي مؤشر حاسم على مدى استيعابي لحقيقة المعركة ... وهذا قد يكون حاسم في نتيجتها .. اسرائيل احتلت قطاع غزة لعدة سنوات ولكنها انسحبت لسببين رئيسيين من وجهة نظري .. التكلفة المادية الباهضة لادامة المعركة هناك .. عناد اهل غزة ومقاومتهم

التكلفة يمكن تقليصها من خلال الانسحاب
العناد يمكن كسره من خلال ضربات متلحقة مع ابقاء العين على القطاع من خلال التكنولوجيا والجواسيس ( هذا من وجهة نظر اسرائيل )

هم يعملون على ( ادارة ) المعركة .. اما نحن فنظن اننا هزمناهم ودمرنا اسطورة الجيش الذي لا يقهر وكل هذا الكلام ولكن في الواقع هم يتعاملون بواقعية ويعرفون حجمه وحجم عدوهم ويتصرفون على هذا الاساس

السبب في هذا هي حماس نفسها من خلال تضخيم نفسهم و الدعايا و البروباجندا و الشعارات .. لدرجه الدعوه الي النزول للشوارع للاحتفال بالانتصار بعد تدمير غزه في الحرب الاخيره .

عزيزي المغوار كلامك صحيح في معظمه بس ايضا لا يجوز التقليل من كفاءة المقاومة في القطاع التي تتطور من سنة لسنة .... السؤال اذا شنت اسرائيل حرب على الأردن الحبيب ماذا سوف تكون النتيجة ... كله في علم الغيب ...

وكمان مصري يبقا يا ريت تبقا حاطط مكانت جيشك في مكان افضل من كده وعلي فكره انا مش فارض عليك حاجه عشان تقول انت حر واسف لو فهمت كلامي غلط

عزيزي المغوار كلامك صحيح في معظمه بس ايضا لا يجوز التقليل من كفاءة المقاومة في القطاع التي تتطور من سنة لسنة .... السؤال اذا شنت اسرائيل حرب على الأردن الحبيب ماذا سوف تكون النتيجة ... كله في علم الغيب ...

اخي الكريم ... شخصيا عندما احكم على مسألة معينة فانني احكم عليها في المجمل .. حق المقاومة حق مكفول للجميع هذا ا شك فيه .. وانا لا اقلل من كفائة حماس ولكنني بطبيعة الحال لا اضخمها .. كما لا يجوز ان نقلل من قدرة اسرائيل العسكرية ... اسرائيل دولة قوية تتمتع بكل ما يلزم لنجاح اي معركة يمكن ان تخوضها ولكن هناك نقطة ضعف قاتلة في اسرائيل ... وهي عدم قدرة هذه الدولة على تحمل خسائر بشرية عالية بالاضافة الى عدم وجود عمق اسراتيجي هذه هي مشكلة اسرائيل

بالنسبة لسؤالك حول حرب بين الارن واسرائيل سأكون صريح معاك .. الجيش الاردني قد لا يكون مكافئ للجيش الاسرائيلي من حيث العدد والعتاد ولكنه سيفعل كل ما في استطاعته لتكبيدهم خسائر كبيرة ... لذلك ترى الاردن يحرص على اقتناء بعض الاسلحة القادرة على ردع اسرائيل في حال نشوب حرب في اي وقت

تقبل تحياتي اخي الكريم وكل الاعتزاز :)

اخي الكريم ... شخصيا عندما احكم على مسألة معينة فانني احكم عليها في المجمل .. حق المقاومة حق مكفول للجميع هذا ا شك فيه .. وانا لا اقلل من كفائة حماس ولكنني بطبيعة الحال لا اضخمها .. كما لا يجوز ان نقلل من قدرة اسرائيل العسكرية ... اسرائيل دولة قوية تتمتع بكل ما يلزم لنجاح اي معركة يمكن ان تخوضها ولكن هناك نقطة ضعف قاتلة في اسرائيل ... وهي عدم قدرة هذه الدولة على تحمل خسائر بشرية عالية بالاضافة الى عدم وجود عمق اسراتيجي هذه هي مشكلة اسرائيل

بالنسبة لسؤالك حول حرب بين الارن واسرائيل سأكون صريح معاك .. الجيش الاردني قد لا يكون مكافئ للجيش الاسرائيلي من حيث العدد والعتاد ولكنه سيفعل كل ما في استطاعته لتكبيدهم خسائر كبيرة ... لذلك ترى الاردن يحرص على اقتناء بعض الاسلحة القادرة على ردع اسرائيل في حال نشوب حرب في اي وقت

تقبل تحياتي اخي الكريم وكل الاعتزاز :)
أشكرك على ردكم الكريم .... هذا ما أردت الوصول اليه ... شرف المقاومة ومقاومة المحتل وإنزال الخسائر فيهم ... طبعا أنا أتكلم عن القسام ومعها بقية المنظمات المقاومة ...

يا جماعة احنا كمصريين بنقول ربنا يوفقهم طول ما سلاحهم موجه لليهود
مشكلتنا انهم اصبحو يوهوا سلاحهم لنا فمتخدوش رأى بعض المصريين على انو كره لفلسطين والمقاومة
وبقول تانى ربنا ينصرهم على اليهود ويخلى سلاحهم تجاه اليهود فقط

أشكرك على ردكم الكريم .... هذا ما أردت الوصول اليه ... شرف المقاومة ومقاومة المحتل وإنزال الخسائر فيهم ... طبعا أنا أتكلم عن القسام ومعها بقية المنظمات المقاومة ...

الشكر موصول لك اخي الحبيب .. المقاومة حق مكفول لكل الشعوب وهذا شيء غريزي في كل البشر ولا خلاف عليه اخي العزيز ... ولكنني لا احب قضية التضخيم من قوة اي طرف حتى لو دخل هذا في اطار الحرب النفسية .
تقبل كل الاحترام والتقدير

عودة
أعلى