"رويترز": فرنسا فى آخر مراحل محادثات بيع 36 طائرة "رافال" لقطر

و الله اخي خالد انت تدفعني الي نقاش لا اريد الخوض فيه فكل ما فيه معروف و معلوم للجميع
حياك ياغالي ناقشني واحنا ليه سجلنا بالمنتدى العسكري
علشان نتناقش بالامور العسكريه
وعلى فكره اعرف كمية الغضب الي في قلبك تجاه السياسه القطريه
وانا اكثر منك غضب عليها

حياك ياغالي ناقشني واحنا ليه سجلنا بالمنتدى العسكري
علشان نتناقش بالامور العسكريه
وعلى فكره اعرف كمية الغضب الي في قلبك تجاه السياسه القطريه
وانا اكثر منك غضب عليها

يا أخي الكريم كل عربي أصيل غيور على امته العربية لابد أن يكون غضبان من سياسات
قطر وكتبتها الجزيرة التي تصلطها على السعودية من قبل ودول الخليج قبل ان تتفرغ
لمصر بمساعدة المخابرات التركية ومن هنا احب ان انبه إلى شئ مهم
نحن المصريون نكن كل الحب والتقدير للشعب القطري الشقيق
لكن نحن نرفض كل الرفض السياسات الغير سليمة لحكام قطر والغير متزنة
والتي تخدم بني صهيون اولاً وتخدم سياسات ايران ثايناً حتى تجرد مصر
من مخالبها الطولية لمساعدة اشقائها بالخليج فلا يجد الخليج العربي الشقيق
غير الغرب وامريكاً وهنا مصر هي من وقفت وأوقفت المخطط الأمريكي الذي كان
يحاك للمنطقة بالكامل بما فيها الخليج العربي للإستيلاء على مقدرات شعوبه من البترول وخلافه
وتفيت شمله وتقسيمة إلى دويلات صغير ليس لها حول ولا قوة
أخي الكريم ارجع إلى مذكرات هيلاري كلينتون وانت تعرف ما كان يحاك للخليج العربي
لذلك اقول لك بصراحة بأن سياسات امير قطر الخرقاء هي اجندات خارجية
ينفذها بهبل ولا يعرف مدى الكارثة التي سوف تلحق بالمنطقة
أخي الكريم نحن في مصر نحب اشقائنا بالخليج فهم سند لنا ونحن سند لهم
ولا تنسى بأن مصر قلب الامة العربية النابض فالتحيا مصر والتحيا الامة العربية

عشان نتكلم بكل بساطة قطر بعدد قواتها الجوية الحالى بالكاد تتحمل 100 مقاتلة بافضل الاحوال لاسباب كثيرة جدا

عشان نتكلم بكل بساطة قطر بعدد قواتها الجوية الحالى بالكاد تتحمل 100 مقاتلة بافضل الاحوال لاسباب كثيرة جدا

اعتقد ان حتى مائة طائرة كثير نظراً لان عدد القوات الجوية القطرية 1500 فرد فقط
وعلى ما اعتقد 72 مقاتلة كافية جداً ولا تنسى بأن هناك الطائرات العامودية ايضاً وغيرها

وعلى ما اعتقد 72 مقاتلة كافية جداً ولا تنسى بأن هناك الطائرات العامودية ايضاً وغيرها
يبدو ان ما باليد حيله عند تحديد حجم اي قوات مسلحه لدوله ما يتوقف ذلك علي عده معاير منها المساحه الجغرافية للدوله و حدودها المشتركه مع الدول و طبيعه العلاقات مع دول الجوار و التعداد و التركيبة السكانية للدوله و طبيعه التهديدات الخارجيه للدوله في المحيطين الاقليمي و الدولي و القدرات الماليه و الاقتصاديه للدوله و بالنظر لهذه الاعتبارات جميعا و دراستها و تحليلها يتضح ان دوله قطر لا تحتاج اكثر من ثلاث اسراب جويه بالمعيار الغربي عاليه التقنيه و التسليح و اكثر من هذا يعتبر هدرا للاموال لا طائل منه

انا بتكلم 100 على كل الانواع مش الصفقة دى بس يعنى اخرهم 100 طائرة عاملة

[QUOE="عزت, post: 1276432, member: 25137"]عشان نتكلم بكل بساطة قطر بعدد قواتها الجوية الحالى بالكاد تتحمل 100 مقاتلة بافضل الاحوال لاسباب كثيرة جدا[/QUOTE]
بنظرك 36 رافال و26 اباتشي و3طائرات اواكس وطائرتين تزود بالوقود
هل القوات الجويه القطريه قادره ان تستوعب هالاسلحه
انا بنظري نعم قادره سوا بجنودها او بجنود خليجيين

هل تعلم بان هناك سعوديين بالجيش القطري

[QUOE="عزت, post: 1276432, member: 25137"]عشان نتكلم بكل بساطة قطر بعدد قواتها الجوية الحالى بالكاد تتحمل 100 مقاتلة بافضل الاحوال لاسباب كثيرة جدا

هل تعلم بان هناك سعوديين بالجيش القطري[/QUOTE]
اكتر حاجه انا مش فاهمها موضوع طائرات التزود بالوقود ما الهدف منها و ما هو الدور الذي ستلعبه داخل منظومه القوات الجويه القطريه

التعديل الأخير:

هل تعلم بان هناك سعوديين بالجيش القطري
اكتر حاجه انا مش فاهمه موضوع طائرات التزود بالوقود ما الهدف منها و ما هو الدور الذي ستلعبه داخل منظومه القوات الجويه القطريه
[/QUOTE]
طائرات تزود بالوقود مهمه ل اي دوله سوا صغيره او كبيره
ماتدري وش يصير مستقبلا
هل قبل10 سنوات هل مصر كانت متوقعه ان اثيوبيا راح تبني هالسد!!
والان تبنيه ومصر لاتستطيع ان تعمل غاره جوويه الان
الا بمساعدة دول الخليج بالتانكر او بالهبوط في السودان
يعني الوقايه خير من العلاج ماتعلم وش يصير مستقبلا

التعديل الأخير:
[QUOE="عزت, post: 1276432, member: 25137"]عشان نتكلم بكل بساطة قطر بعدد قواتها الجوية الحالى بالكاد تتحمل 100 مقاتلة بافضل الاحوال لاسباب كثيرة جدا

هل تعلم بان هناك سعوديين بالجيش القطري[/QUOTE]
مفيش اى مشكلة لو حسبت عدد الطائرات تلاقيهم اقل من 100

اكتر حاجه انا مش فاهمه موضوع طائرات التزود بالوقود ما الهدف منها و ما هو الدور الذي ستلعبه داخل منظومه القوات الجويه القطريه
ماتدري وش يصير مستقبلا
هل قبل10 سنوات هل مصر كانت متوقعه لان اثيوبيا راح تبني هالسد!!
يعني الوقايه خير من العلاج ماتعلم وش يصير مستقبلا[/QUOTE]
اولا اخي خالد فرق كبير بين الوضع المصري و الوضع القطري و من جميع النواحي فالمحيط الاقليمي للامن القومي المصري شاسع جدا بعكس محيط الامن القومي القطري و كذلك طبيعه التهديدات الحاليه و المستقبلية الا اذا كانت قطر تنوي بسط نفوذها حتي حدود الصين و الهند و روسيا و شرق اوروبا و افريقيا حفاظا علي مصالحها الاقتصاديه و امنها القومي بهذه المناطق كما ان قطر عضو باتفاقيات امنيه و عسكريه مع مجلس التعاون الخليجي يتيح لها الاستعانة بالامكانات العسكريه الخليجيه الا اذا كانت لا تسق في الحكومات الخليجيه و صدق نواياها تجاه السلطه الحاكمة في قطر.امر اخر بعد اقتناء قطر الدفعه الاولي بعدد 36 طائره رافال من صفقه مستهدف لها 72 مقاتله يصبح اقتناء التانكر غير مبرر ابدا للاستخدام و الاحتياجات الفعليه العسكريه القطريه خصوصا بعد مشاهده هذه الصوره

ماتدري وش يصير مستقبلا
هل قبل10 سنوات هل مصر كانت متوقعه لان اثيوبيا راح تبني هالسد!!
يعني الوقايه خير من العلاج ماتعلم وش يصير مستقبلا
اولا اخي خالد فرق كبير بين الوضع المصري و الوضع القطري و من جميع النواحي فالمحيط الاقليمي للامن القومي المصري شاسع جدا بعكس محيط الامن القومي القطري و كذلك طبيعه التهديدات الحاليه و المستقبلية الا اذا كانت قطر تنوي بسط نفوذها حتي حدود الصين و الهند و روسيا و شرق اوروبا و افريقيا حفاظا علي مصالحها الاقتصاديه و امنها القومي بهذه المناطق كما ان قطر عضو باتفاقيات امنيه و عسكريه مع مجلس التعاون الخليجي يتيح لها الاستعانة بالامكانات العسكريه الخليجيه الا اذا كانت لا تسق في الحكومات الخليجيه و صدق نواياها تجاه السلطه الحاكمة في قطر.امر اخر بعد اقتناء قطر الدفعه الاولي بعدد 36 طائره رافال من صفقه مستهدف لها 72 مقاتله يصبح اقتناء التانكر غير مبرر ابدا للاستخدام و الاحتياجات الفعليه العسكريه القطريه خصوصا بعد مشاهده هذه الصوره
مشاهدة المرفق 16417
[/QUOTE]

طيب لو بناخذ على كلامك مفروض السعوديه تمتلك طائرتين تزود بالوقود بحكم قربها لعدوتها ايران
سوالي لك لماذا السعوديه امتلكت اكبر اسطول طائرات تزود بالوقود بالمنطقه بعدد يتجاوز25طائره
مع ان عدوتها تبعد عنها 1500كم وقريبه جدا

مشاهدة المرفق 16417

طيب لو بناخذ على كلامك مفروض السعوديه تمتلك طائرتين تزود بالوقود بحكم قربها لعدوتها ايران
سوالي لك لماذا السعوديه امتلكت اكبر اسطول طائرات تزود بالوقود بالمنطقه بعدد يتجاوز25طائره
مع ان عدوتها تبعد عنها 1500كم وقريبه جدا[/QUOTE]
اخي خالد ايضا لا وجه للمقارنه بين السعوديه و قطر وبدون الدخول في التفاصيل السعوديه هي قلب الدين الاسلامي في العالم و شرعيه الحكم فيها قائمه علي هذا و مكانتها في العالم ايضا فذلك اهم من النفط فلذلك لا يجب عليها ان تألوا جهد في الاخذ باسباب القوه و المنعه اجتماعيا و عسكريا و سياسيا و اقتصاديا

لا اعلم لماذا تم اخذ بعض مشاركاتى على انها اهانة لقطر..
المهم الكل كرر ما قلته انا فى المشاركة المحذوفة ان سلاح الجو القطرى 1500 فرد..
وللمرة الثانية قطر فيها تقريبا 88 طائرة عاملة 68 طائرة تحت الطلب بدون اضافة الرافال والاعداد تشمل على النقل والتدريب والمقاتلات والمروحيات...
واذا كان فى موضوع عن قطر ياريت رابط له هنا...

لا اعلم لماذا تم اخذ بعض مشاركاتى على انها اهانة لقطر..
المهم الكل كرر ما قلته انا فى المشاركة المحذوفة ان سلاح الجو القطرى 1500 فرد..
وللمرة الثانية قطر فيها تقريبا 88 طائرة عاملة 68 طائرة تحت الطلب بدون اضافة الرافال والاعداد تشمل على النقل والتدريب والمقاتلات والمروحيات...
واذا كان فى موضوع عن قطر ياريت رابط له هنا...
مقاتلات القوات الجويه القطريه تتشكل حاليا من
12 ميراج2000-5 عدد ثلاثه مزدوجة المقعد و الباقي فردي
6 طائره تدريب و دعم ارضي الفاجيت
مع مجموعه من المروحيات الجازيل عدد 13 مسلحه و كوماندو عدد 12 بين نقل و مسلح ومجموعه كبيره من مروحيات اوجوستا 139 لاغراض النقل و الاغراض العامه
كما تمتلك مجموعه من طائرات النقل العسكري و الركاب اهمها الجلوب ماستر

"Certainly not," the defense official said when asked about a Reuters report that the negotiations with Qatar were in the "final stage." The Reuters report quoted a senior French source.

A second defense official said the idea of final stage could be highly flexible, lasting last days, months or years.

"Qatar has launched a competition," Dassault Aviation chairman Eric Trappier said Monday in an interview with business daily Les Echos. "We are made much progress. It is now up to them to decide".

A Dassault spokesman declined comment.

Qatar is in an unstable region where the countries are looking to buy combat aircraft offering capabilities in air defense, ground attack and reconnaissance to allow a nation to act autonomously in a coalition, Trappier told Les Echos.

Qatar is reported to be considering an order for 24 Rafales and options for a further 12.

Dassault is also in talks with Malaysia and renewed discussions with the United Arab Emirates on the Rafale, Reuters reported

تعليقا عن التقارير التي ذكرت ان قطر وفرنسا في المراحل الاخيره لابرام صفقه لبيع 36 مقاتله رافال الى قطر بانها غير صحيحه قطعا

وذكر مصدر اخر بان كلمه " المراحل النهائيه " هي فتره مرنه فقد تدوم لايام او لاشهر وربما لسنين

وكان ايريك ترابيير المدير التنفيذي لداسو الفرنسيه قد قال يوم الاثنين الماضي بان قطر اطلقت مناقصه تنافسيه لشراء مقاتلات ونحن قدمنا الكثير والان القرار بيدهم " بيد القطريين "
واضاف ترابيير : قطر هي بلد في منطقه مضطربه وهي تريد مقاتله تستعمل للدفاع الجوي وللهجوم الارضي وللاستطلاع ويمكن دمجها للمحاربه مع اي تحالف .
وكانت قطر اهتمت بامكان طلب شراء 24 مقاتله رافال مع خيار لشراء 12 مقاتله اخرى

وحسب تقرير رويترز فان داسو الفرنسيه بدأت محادثات مع ماليزيا بخصوص الرافال واعادت احياء المفاوضات مع دولة الامارات العربيه المتحده

عودة
أعلى