الصاروخ الفرنسى المضاد للدبابات الجديد MMP Missile de Moyenne Portée

إنضم
16 نوفمبر 2013
المشاركات
1,352
التفاعل
16,172 25 11
الدولة
Egypt
الصاروخ الفرنسى المضاد للدبابات الجديد
MMP Missile de Moyenne Portée
kubv2dtoqrxv5k6dq8rt.jpg

أعلنت فرنسا أمس الخميس 12 فبراير 2015 عن أول تجربة اطلاق ناجحة لصاروخها الجديد المعروف بإسم " MMP Missile de Moyenne Portée " او " الصاروخ متوسّط المدى " المضاد للدبابات وهو من انتاج شركة MBDA الرائدة في صناعات الصواريخ والذخائر ، وهو سيكون الجيل الجديد للصواريخ الموجّهة المضادة للدبابات بالجيش الفرنسي كبديل للصاروخ الحالي " ميلان Milan " .
MBDA-Missile-Systems-MMP-Missile-Moyenne-Port%C3%A9e-.jpg

يتميّز الصاروخ الجديد بباحث مزدوج النمط Dual-Mode Seeker حيث يحتوي على باحث حراري بالاشعة تحت الحمراء مع قناة تليفزيونية نهارية ووحدة مراجعة بالقصور الذاتي IMU Inertial Reference Unit للملاحة بالاعتماد على المعلومات المُسبقة من القاذف ، ويحتوي على رأس حربي عيار 140 مم ترادفي مزودوج الشحنة Tandem Warhead للتعامل مع الدروع التفاعلية المُتفجّرة ERA Explosive Reactive Armor وهو ذات قدرة اختراق تصل إلى 1000 مم من الدورع او 2000 مم من الخرسانة ويصل مداه الهجومي إلى 4 كم .
mmp3_zps7d73b812.jpg

أهم مايميّز الصاروخ في الاطلاق والتوجيه هو وصلة بيانات ثنائية المنفذ Two-way Data-Link تتيح أنماط اطلاق مُتعددة كـ" إطلق وانسى Fire & Forget " و " تحديث المعلومات وإعادة التوجيه أثناء الطيران Man-in-The-Loop " و " الاطلاق من خارج مدى الرؤيا Non-Line-of-Sight " مع نمطي " الهجوم من أعلى Top-Attack " و " الهجوم المباشر Direct Attack " وبإمكانية تامة للإطلاق من الأماكن الضيقة فيما يعرف باسم " Soft Launched " بدون مشكلات مما يمثل تهديدا كبيرا ضد الدبابات والمدرعات متمثلا في الأكمنة في مختلف ظروف القتال والتضاريس .
vu_khi_quan_su_sung_diet_tang_moi_cua_phap_mmp_1.jpg

يحتوي القاذف على كاميرا حرارية / نهارية من احدث الأجيال ونظام تحديد المسافات بالليزر ونظام ملاحة بالأقمار الصناعية وبوصلة مغناطيسية ويمكن تنصيبه على المركبات المدرعة بدون مشكلات .
المزيد من التجارب سيتم القيام بها لاحقا وسيبدأ دخول الصاروخ للخدمة الرسمية بالجيش الفرنسي عام 2017 حيث تم طلب 400 قاذف + 2850 صاروخ .

1347994296_mmp.jpg

الصاروخ الفرنسى المضاد للدبابات الجديد
MMP Missile de Moyenne Portée
( قوى_سريع_مدمر)

خاص للمنتدى العربى للدفاع والتسليح :D
مع تحياتى
(( العُقـاب الحـارس ))
:D:D



 
صاروخ ممتاز رغم اني افضل الكورنيت الروسي اقوي واثبت كفاءته في اكثر من جهة ضد الميركافا في جنوب لبنان و الابرامز في العراق
 
يبدوا جيّدا حسب المواصفات المذكورة ٫٫ لكن سننتظر حتّى يجرب في الميدان الحقيقي لنحكم عليه ٫٫
 
موضوع رائع اشكرك عليه،
بقي على للفرنسيين اعطائه امكانية الهجوم الرأسي
 
موضوع أكثر من رائع
الهجوم من أعلى ..تقنية فتحت السباق المحموم بين هذه النوعية من الصواريخ ومصنعي الدبابات والمدرعات لزيادة التدريع من أعلاها .
 
هل هنالك معلومات عن سعره
الفرنسيين احيانا يبالغون بالاسعار
 
عودة
أعلى