احتياجات السعودية العسكرية

صقر سعودي

صقور الدفاع
إنضم
22 مايو 2008
المشاركات
1,267
التفاعل
495 0 0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

سؤال للاخوان الخبراء عن المملكة العربية السعودية حفظها الله

ماذا ينقص السعودية من ناحية القوة العسكرية لتكون قادرة على دخول حرب شاملة مع ايران

بدوووون تدخل امريكا وبقية دول الخليج

يعني احتياجات السعودية لدخول حرب مع ايران

ارجو المشاركة بدووون الخروج عن الموضوع او التجريح

وشكرااااااااااااا
 
السعودية ماهي نقصه شي الحمد الله ياخي الكريمة وهي اقوى من يران بي كثير ولاتسنى ان يران راح تقتل الوحد ام سعودية فا يقتل معه كل دول الاسلاميه
وسعودية تستخدم سياسه مع يران الان مافي مصلح من حرب مع يران والحرب راح تكون من مصلحة دول معاديه مثل اسرائيل
 
ارجو المشاركة بدووون الخروج عن الموضوع او التجريح

لماذا تظن انه سيكون هناك تجريح !!! السعودية ما شاء الله لاقوة الا بالله حاليا قوية عسكريا بالقدر الذي يمكنها من حرب ايران و هزيمتها باذن الله ....
 
السعوديه تحتاج قنبله نوويه لكي تمحي الفرس من الخارطه
أعذروني على هالكلمه لاكن لدي أسبابي لقول هذا الاقتراح كل أسباب الحروب القائمه في الخليج والزعزعات الامنيه تصدر من أيران او يكون لها ضلع فيها وتذكرون ماحصل والله يستر علينا من القادم.
 
اتمنى ان تقتدي السعودية بمصر من ناحية التجنيد الاجباري
اخوي مايحتاج تجنيد بس يفتحو الجيش كل الناس وشوف كيف راح يكون قبال شباب
 
السعودية تحتاج لزيادة قوتها الضاربة من الصواريخ الأرض أرض وتزويدها برؤوس غير تقليدية كالبيولوجي والكيماوي

وغواصات متطورة
 
السعودية تحتاج الى غواصات وقوة بحرية كبيره جدا وحامله طائرات عشان نصير نملك البحر ونقدر نواجهه الاعداء بالبحر

صحيح السعودية عندها سفن بحرية وطرادات بس انا ابي اشوف الغواصات وحاملة الطائرات
 
أولاً وقبل كل شئ يجب على السعودية فتح باب التجنيد الإجباري للشباب لكي تكون الدولة جاهزة لأي حرب مستقبلية لا قدر مع دولة جبارة وقوية كأيران ورغم ان الجيش السعودي جيد التسليح ولكنه للأسف اقل بكثير من ناحية العدد أمام الجيش الإيراني خصوصاً انه لا توجد قوات احتياط في السعودية كما ان الحرس الوطني السعودي هزيل التسليح ، ايران بعدد سكانها الذي يتعدى 70 مليون قادرة على اغراق الجبهات بالجنود المدربين وقد عانا العراق رغم قوته من الموجات البشرية الإيرانية فكيف سيكون حال الجيش السعودي قليل العدد؟!!! .
ثانياً أي حرب مستقبلية مع إيران ستكون طويلة ودموية وللأسف السلاح الغربي المتطور في السعودية لن يصمد في ظروف الحرب الطويلة فهو شره جداً لقطع الغيار وصعب ومعقد من ناحية الصيانة لذلك اظن ان على الجيش السعودي التفكير جداً ببناء فرق كاملة مسلحة تسليح روسي متطور فقد اثبت السلاح الروسي انه سيد الحروب الطويلة لقدرته العالية على تحمل ظروف الصحراء من حرارة ورمال كما انه اقل تطلباً للصيانة واقل تعقيداً من الأسلحة الغربية وصفقة دبابات T-90 ممتازة جداً ويجب زيادة العدد من 150 دبابة إلى +1500 دبابة على الأقل نظراً للمساحة الكبيرة للسعودية خصوصاً ان اندلاع حرب مع إيران قد يحرك اطراف أخرى في الجنوب لمحاولة تحقيق مكاسب على الأرض في ظل انشغال السعودية بإيران .
أيضاً الجيش السعودي سيكون بحاجة ماسة لمدرعات برمائية ممتازة فهناك احتمال ان يكون وسط العراق ميدان للحرب حيث دجلة والفرات وروافدهما ومستنقعات الجنوب واظن ان مدرعة BMP-3 هي الأمثل لمثل هذه الظروف كما انها ناقلة جنود ممتازة ومسلحة تسليح ممتاز .
كذلك يجب زيادة عدد مروحيات Mi-35 التي اشترتها السعودية من روسيا لأن أي حرب مع ايران تقتضي عمليات انزال في عمق العدو مع توفير الحماية اللازمة للجنود عند انزالهم وهذا هو التخصص الأول لمثل هذه المروحيات .
طبعاً لا ننسى القوة البحرية ونتذكر بألم ما فعلته إيران في حربها مع العراق من ضرب وتهديد للملاحة في الخليج فيجب ان تكون البحرية السعودية قادرة على تحييد البحرية الإيرانية لذلك اظن على السعودية التفكير جدياً في اقتناء مدمرات فللأسف إلى الآن السعودية تكتفي بالفرقاطات رغم انها تشرف على بحرين من اشد بحار العالم ملاحة كما انها تشرف على ثلاثة مضايق مهمة جداً للملاحة البحرية .
أما سلاح الجو فطبعاً سلاح الجو السعودي متفوق بكثافة على سلاح الجو الإيراني وأظن ان سوف يتم تحييد سلاح الجو الإيراني في ظرف اسابيع لو اندلعت حرب لا قدر الله وهذا سوف يفتح المجال لضرب عمق العدو وشل خطوط امداده وضرب مدرعاته ودباباته ويبقى التركيز على التدريب فهو نقطة مهمة جداً .
ثالثاً وأخيراً اتمنى ان لا تضطر السعودية وإيران لدخول حرب فأي حرب سوف تعيدنا عقوداً إلى الوراء ولن تسبب إلا المآسي والتدمير كما ان السعودية أذكى بكثير من ان تدخل في حرب بالنيابة عن أمريكا وهذا ما يسعى له الأمريكان الغارقون في وحل الحرب العراقية فهم دائماً يسعون لمن يشن حروباً بالنيابة عنهم .
 
أنا اعتقد بأن السعوديه عليها ان تحذو حذو الجيوش الأوروبيه والأمريكيه المتطور من ناحيه اعاده هيكله الجيش والرتب العسكريه ، يعني مثلا في الجيوش العربيه ، الرقباء ( ضباط الصف ) ممنوعين من قياده الهليوكوبترات ، اما في الجيش الأمريكي مثلا نراهم يقودون الهليوكوبترات وتخصص لهم المعدات العسكريه المتطوره لتكون تحت امرتهم ويكونون قواد ميدان لفرقهم ، اما في الدول العربيه فلا نجد هذه الأمور في جيوشها.
 
السعودية تملك سياسة متوازنة ادهشت العالم وتتصف بالنظرة الشمولية بعيدة المدى واستقرار الخليج من اولويات المملكة
 
اعتقد بان وضع السعودية الحالى جيد لكن يبقى هناك ضعف فيما يتعلق بالقوة البحرية و لماذا لا يكون هناك تجنيد اجبارى فى السعوديةمتل باقى الدول الاخرى ؟ سلاح الجو السعودى بحاجة ايضا لزيادة فى عدد الطائرات المتطورة من اجل حسم اى معركة فى بدايتها من ناحية الجو . القوة البرية السعودية جيدة جدا لكن تحتاج الى زيادة فى جحمها . اعتقد بان السعودية يجب ان تركز على قوتها الصاروخية و ان تبذل جهودا فى مجال السلاح الكيماوى و البيولوجى . والله ولى التوفيق لكل الجيوش العربية و الاسلامية .
 
نلن تدخل السعوديه حرب لوحدها لن يرضى أى مسلم أو عربى بذلك
 
اما من ناحيه القدره فأعتقد أن السعوديه لديها ثلاث نقاط يجب تطويرهم الأسطول البحرى فى الخيج العربى
العددالقليل للقوات المسلحه وو التغطيه الكامله من الدفاع الجوى أما من الجو والميزانيه و المدرعات فهى الأفضل
 
طيب قيل مانتكل كلنا في اي حاجه حتى نعرف
تعداد القوات المسلحه السعوديه لهذه السنه
والتسليح بعد الصفقات الحديثه الاخيره

وبعدها نحكم على الاحتياجات
 
كل ما ينقص السعوديه هى الحرب لاختبار الرجال والسلاح
 
من الرباط الى جاكرتا امة اسلامية واحدة لماذا اذن تريدون ان تحارب السعودية ايران .....شيء غريب و الله...ام انني مخطيء
 
الجيش السعودي يحتاج الى المروحيات المهاجمه اظن ان الجيش يعاني من نقص شديد في المروحيات التي هي غطاء اساسي

للدبابات والاليات وتحتاج ايضا للقنابل الذكيه ..
 
عودة
أعلى