رسميا / الصفقه المصريه الفرنسيه تم التوقيع عليها

الحديث كان شامل ولم يجزء وليس على الرئيس تفسير ما هى الصفقات ولا تنس صفقة الجويند هى بحاجة الى قرض
الجاويند امرها منتهى منذ فتره
وكلام الرئيس عن اخر مقابلة له مع هولاند بعد اتمام الجاويند ووقت الحديث عن الرافال والفريم وكان فيه مقابلة مع داسو ودى سي ان اس
وكلام الرئيس عن تسهيلات مالية
يبقى اكيد الكلام على ايه ؟

صوره تصوريه للمقاتله رافال بالتمويه المصري

سابقا السعوديه من عام 2013 وهي تبدع بالصفقات التي سال لعاب بعض الاعضاء منها
ثم توقفت قليلا كي تستوعب كميات الاسلحه الهائله
والآن بلدي الثاني ابدع من عام 2013-2015 بالصفقات الرائعه
ومازلت اكرر كلامي السابقه ان سنة 2014-2015 سنة خير على اخواني المصريين
الف الف مبرووك لنا وليس لهم لان اي قطعه سلاح تدخل هالجيش العظيم سوف تخدمنا
والعكس ايضا
لان اسلحتهم اسلحتنا واسلحتنا اسلحتهم
مبارك لكم يا اخواني ♡♡

كلامك يتوزن بالذهب احنا كلنا فى مركب واحد و امننا من امن بعض خلاص الجيش العراقى و السورى انتهو و مفاضلش الا احنا و ايران دى لو حست للحظه ان احنا مش قادرين علينا ليفرمونا هما و اسرائيل الناس دول مالهمش رب
الدنيا كلها عماله تتحالف و فاضل احنا و تحالفنا يبقى من حديد نرهب به عدو الله و عدونا

يعني تصوم تصوم وتصوم ثم تفطر على بصله فوش اللي يستاهل حقد او غير استيعاب مع كم بصلة تنشب في حلقك مع باقي الخرد

فراح يمر الوقت وتبقى الطايرات السابقه زي السكراب بدال تضييع الوقت الافضل محاولة تصريفها لاي بلد ممكن يشغلها عن طريق بلدانهم والتفكير في تحديث القوات الجوية بشكل يناسب الحاضر والمستقبل لان بتجلس طوال الوقت تعمل صيانه وتشغيل على كلام فارغ فإذا ماكان التعاقد على الاقل مع 120 رافال منها 24 رافال حق تعلم وتدريب حتى تدخل الخدمه البقيه فانسوها وشوفوا غيرها لان من اليوم ورايح خلاص يفترض الشغل تطوير في تطوير وشغل ابغى سلف و من ذالكلام مابيكون فيه حاجه له انما الحاجة لاستثمار كل ثانيه من اجل النهضه والتطوير لو حبيتوا فعلا تكون مطورين لقواتكم وما تكون عباره عن مجرد سكراب طاير واذا قريت عن صفقات السعودية ودول الخليج فاضربهم في اثنين سابقهم واللاحق وزد عليهم مؤنة المستقبل اذا حبيت فعلا التطوير لان رافال وجيل خامس بيتجاوزها الزمن وتكون توافه قياس بالانتاجية الجديده للدول الي راح تنحل مشاكلها الاقتصادية

لا افهم الكثير من كلامك
لكنى افترضت انه كلام جيد
فى المره القادمة حاول ان يكون كلامك مفهوم
علشان محدش يفهمك غلط
ويشلفلك

الرئيس السيسي عندما وجه الشكر لفرنسا شعبا و رئيسا
لم يقل مساعدة فرنسا لمصر في حربها على الارهاب .. بل قال لوقوف فرنسا بجوار مصر خلال الفترة الأخيرة و دعم فرنسا لمصر عسكريا
و اكمل الرئيس السيسي بالحرف " الرئيس الفرنسي ابلغني موافقته - عندما إلتقيته في عزاء الملك عبد الله ـ على صفقة سلاح متطور كنا قد طلبناها .. إلخ ثم تحدث عن المعايير التي طلبت بها مصر السلاح من فرنسا و الموضحة في رأس الموضوع "
و بالتالي نستنتج ..
ـ أن حديث الرئيس يقصد به دعم فرنسا لمصر عسكريا بشكل عام , و لم يخص " حرب مصر على الارهاب "
كما ان الحديث لا يمكن أن يكون بخصوص نوعيات من اسلحة خفيفة او مستشعرات الكترونية خاصة بالحرب على الإرهاب ..
" حيث ان هذه الصفقات دوما ما تتم بين الدول في السر او العلن دون ان يتطلب الأمر او يحتاج تبادل الشكر و الإمتنان على ذلك " !
..
بنسبة كبيرة جدا ..
يعتبر تصريح السيسي بمثابة إعلان رسمي بإتمام الصفقة و التوقيع عليها و إن لم يكن فلابد و أننا امام اتفاق وشيك للغاية .. " إن شاء الله "

ـ ما استشهدت به على لسان الرئيس جاء من مصدر شخصي اثق به تمام الثقة , و لكن سأحاول جلب مصدر ليدعم ما قلته ..

للأسف كلمة الرئيس تم عمل مونتاج لها بشكل مستفز جدا بالنسبة لي ليس فقط لأنها حذفت حديث السيسي بالكامل عن صفقة السلاح الفرنسي , بل ايضا أخرج لنا حديث السيسي في سياق غير متماسك على الإطلاق .. " لابد من معاقبة القائم على عمل هذا المونتاج و محاكمته محاكمة عسكرية ":D

التعديل الأخير:
ـ ما استشهدت به على لسان الرئيس جاء من مصدر شخصي اثق به تمام الثقة , و لكن سأحاول جلب مصدر ليدعم ما قلته ..

كما عبر الرئيس عن تقدير مصر للرئيس والشعب الفرنسي، لوقوفهم مع طلبه بأن تزود فرنسا قواتنا المسلحة بمعدات عسكرية، قائلا "إن الرئيس الفرنسي أبلغني خلال عزاء خادم الحرمين الشريفين بالموافقة على طلب مصر بدعم القوات المسلحة "، وهنا وجه حديثه للجيش قائلا: «كل حاجة ماشية كويس».

اخي العزيز راجح (مش عارف انا بنطق الاسم صح ولا ايه)
دعنا من الارقام
الخبر يقول ان داسو تصنع حاليا 11 رافال سنويا وهو الحد الادنى للحفاظ على العمالة
لكن نظرا للعجز في الميزانية الفرنسية ففرنسا قررت تقليص ما سيتم تسليمه (وليس صفقة جديدة) الى النصف وهو 26 رافال على مدار الـ 6 سنوات

يعني حتى لو حافظت فرنسا على مشترياتها ولم تخفضها كما يقول الخبر .. فالمصنع بالفعل يعمل بطاقته الدنيا .. وبالتالي لما نطلب هيشتغل بطاقته القصوى

Dassault Aviation, which builds the Rafale fighters, used to high-profile effect in fighting in Libya and Mali, was to supply 11 planes a year to the French defense forces.

This was intended to ensure an essential minimum amount of work for production lines
while France tries to achieve the first sales of the aircraft abroad.

But the government, which is struggling to meet commitments to the European Union and to retain investor confidence by getting its public deficit under control, is crimping public expenditures, including defense spending.

Under the draft defense estimates put before the cabinet Friday, the left-wing government will acquire only 26 of the planes during the next six years.
كما يمكن السحب من الطائرات تامه الصنع و التي تخضع لعمليات التفتيش و الاختبار واعتقد ان هذا سبب ظهور رقم الست طائرات في بعض الاخبار فلا يمكن ان تقتصر الصفقه علي هذا العدد فقط فذلك سيكون جنون من البلدين وربما الرقم خاص بالتسليم العاجل تماما كالنورماندي

ما كان يتحدث عنه السيسى عن صفقات عاجلة بأرخص الاسعار هى معدات خاصة بمكافحة الارهاب والحرب فى سيناء فقط لا غير اما عن الفريم والرافال فهى فى علم الغيب على الاقل لنا نحن وليس من عادة القادة المصريين التكلم عن صفقات كبيرة ومؤثرة فى العلن
اولا الرئيس ذكر نصا معدات عسكريه
ثانيا وهل شراء معدات مكافحة الارهاب توصف بكلمات كاقل تكلفه و سرعه التوريد فذلك طبيعي فهذه الصفقات تكون بمئات الملايين فقط عندما تكون صفقات عملاقه الكم و النوع كما تتصف بسرعه التسليم ايضا
ثالثا مصر حصلت مؤخرا علي معدات مكافحة ارهاب متنوعه تشمل عربات متنوعه و اسلحه و ذخائر و معدات و تجهيزات اليكترونيه و رادارات مراقبه حدود ومن اكثر من دوله و منها فرنسا ولم نري حتي وزير الداخليه يوجهه كلمه شكر عن تلك الصفقات

اولا الرئيس ذكر نصا معدات عسكريه
ثانيا وهل شراء معدات مكافحة الارهاب توصف بكلمات كاقل تكلفه و سرعه التوريد فذلك طبيعي فهذه الصفقات تكون بمئات الملايين فقط عندما تكون صفقات عملاقه الكم و النوع كما تتصف بسرعه التسليم ايضا
ثالثا مصر حصلت مؤخرا علي معدات مكافحة ارهاب متنوعه تشمل عربات متنوعه و اسلحه و ذخائر و معدات و تجهيزات اليكترونيه و رادارات مراقبه حدود ومن اكثر من دوله و منها فرنسا ولم نري حتي وزير الداخليه يوجهه كلمه شكر عن تلك الصفقات

و هل أسلحة من تلك التي تستخدم لمكافحة الإرهاب تستحق الشكر من رئيس دولة لأخر ؟
أم ان الشكر لا يستحقه سوى أسلحة نوعية ستقلب موازين القوى في الشرق الاوسط كـ 24 رافال بكامل تسليحها و 2 فريم ..

أم ان الشكر لا يستحقه سوى أسلحة نوعية ستقلب موازين القوى في الشرق الاوسط كـ 24 رافال بكامل تسليحها و 2 فريم ..
كما لاحظ اخي العزيز ان هذه التصريحات اتت بعد الحادث الارهابي القذر و الذي استهدف بالأساس اظهار مصر بمظهر الدوله الفاشله الغير مستقرة فجاء الرد المصري ان دوله مثل فرنسا تعطي مصر مكانه و ثقه كبيره والا ما باعت لها درر تكنولوجيتها العسكريه وليس نقدا بل بتمويل اجل مع سرعه التسليم هل هناك ثقه اكبر من هذا وقارن هذا مع الموقف الفرنسي ايام المجلس العسكري عند طلب الرافال و تصريح الفرنسيين بالحرج و عدم الاهتمام الذي يشعرون به

التعديل الأخير:
كما لاحظ اخي العزيز ان هذه التصريحات اتت بعد الحادث الارهابي القذر و الذي استهدف بالأساس اظهار مصر بمظهر الدوله الفاشله الغير مستقرة فجاء الرد المصري ان دوله مثل فرنسا تعطي مصر مكانه و ثقه كبيره والا ما باعت لها درر تكنولوجيتها العسكريه وليس نقدا بل بتمويل اجل مع سرعه التسليم هل هناك ثقه اكبر من هذا وقارن هذا مع الموقف الفرنسي ايام المجلس العسكري عند طلب الرافال و تصريح الفرنسيين بالحرج و عدم الاهتمام الذي يشعرون به

انا مش عارف انتم بتتناقشوا في ايه .. الموضوع لا شك انه عن الصفقة التي نتحدث عنها منذ شهرين
انا بس الجزء اللي مش عاجبني في الصفقة دي هو تمنها الحراق
لكن السيسي بيقول انها باقل سعر .. وده يخلي فيه حاجة مش مظبوطة
ربما كلام اللاتريبون ليس دقيقا .. وربما يكون الكلام عن 3 فريم وليس 2
لا اعلم

انا مش عارف انتم بتتناقشوا في ايه .. الموضوع لا شك انه عن الصفقة التي نتحدث عنها منذ شهرين
لا اعلم
احنا مش بنتناقش اخي الكريم نحن نقدم الدليل ان الصفقه العسكريه هذه من النوع النوعي و باقصى المعايير فكما تعلم المنتدي يدخله الكثير من الزوار و لا نريد ان يصابوا بالاحباط من هذه التشكيكات في الصفقه اما بالنسبه لارتفاع قيمه الصفقه فعندما يذكر رجل محنك كالرئيس السيسي هذا الكلام فمعناه الوحيد ان المقابل الذي حصلت عليه اكبر من قيمه كل مليم تم دفعه فيها ولو تمت الصفقه كما اتمني من مواصفات فنيه و تقنيه فقد حصلت مصر علي انياب و مخالب كاسره يخشاها حتي اسود النظام العالمي الجديد

أجمل ما في هذه الفترة ان تضمن مصر
فريم
رافال
جويند
ميغ 29
آس 300
بعدها نقول ان شاء الله ميغ 35 و تصنيع الثاندر
و مقاتلة جيل خامس من الصين و الغواصة الألمانية ،، أعداء مصر أصبحوا حائرين بل خائبين في مساعيهم ،،

فريم
رافال
جويند
ميغ 29
آس 300
و مقاتلة جيل خامس من الصين و الغواصة الألمانية ،، أعداء مصر أصبحوا حائرين بل خائبين في مساعيهم ،،
بصراحه كم اتمني الاسكندر فهو نقله نوعيه غير مسبوقه بكل المقايس و سيكون بمثابة السكين علي رقبه الصهاينه طوال الوقت

فريم
رافال
جويند
ميغ 29
آس 300

لا اريد ان اكون متشائما .. لكن مشكلة تلك الصفقات انها باعداد قليلة نسبيا

بالمناسبة ما هو عدد بطاريات الاس 300؟ اعتقد انني قرات ان فنزويلا اشترت بطاريتان بمليار دولار (وهذا يعني ان مصر اشترت بطارية واحدة)

لا اريد ان اكون متشائما .. لكن مشكلة تلك الصفقات انها باعداد قليلة نسبيا

بالمناسبة ما هو عدد بطاريات الاس 300؟ اعتقد انني قرات ان فنزويلا اشترت بطاريتان بمليار دولار (وهذا يعني ان مصر اشترت بطارية واحدة)
الصعوبة تكون في الحصول علي السلاح النوعي لاول مره فشراء مصر الميراج2000 في الثمانينات كان مفاجأه كبيره اما زياده الكميات بصفقات اخري فامر ايسر بكثير كما يرفع المستوي التسليحي للدوله فمع الميراج2000 في الثمانينات عرض عليك الامريكان الاف 16 و الاف 15
بالنسبه للاس300 فلن تقل عن بطاريتين فقد راينا صور و قرائنا الاخبار عن تجهيز 22 شاسيه بالتمويه الصحراوي

التعديل الأخير:
لا اعلم

احنا حبينا نرد على وجهة النظر التانية من زاوية تانية لم يتم النظر اليها اثناء النقاش

عودة
أعلى